تشاد مايكل موراي | مسيرة تشاد مايكل موراي الفنية

تشاد مايكل موراي | مسيرة تشاد مايكل موراي الفنية

1 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تشاد مايكل موراي هو ممثل أمريكي، بدأ حياته المهنية في عرض الأزياء عام 1999. تم اختياره للتمثيل في المسلسل “Gilmore Girls” الذي تم عرضه في عام 2000، واستمرت أعماله بعده، وأبرزها “A cinderalla story” Renee””، ولعب دور البطولة في أفلام شهيرة جدًا بما في ذلك “”Freaky Friday مع الممثل الأمريكي “Lindsay Lohan” في عام 2003، وشارك في العديد من الأعمال سنذكرها في هذا المقال، كما سنذكر جميع التفاصيل حوله.

طفولة تشاد مايكل موراي

ولد في 24 أغسطس 1981 وعاش تشاد مايكل موراي في نيويورك في مدينة بافالو، وتركته والدته في سن مبكر، مما شكل الخوف وأثر على تكوين شخصيته فيما بعد، ويقول تشاد مايكل موراي أن السبب الرئيسي لقبوله دور “لوكاس سكوت” في “one tree hill” كان تخلي والدته عنه، لديه 3 أشقاء “ريكس، نيك، براندون”؛ أخت من والديه وأخين غير أشقاء له، وهو أمريكي الجنسية.

نشأ في أسرة من الطبقة الوسطى، وبدأ في تسليم الصحف منذ سن العاشرة، ثم عمل كحارس في محل دونات محلي في سن الرابعة عشرة.

التحق تشاد مايكل موراي بمدرسة “كلارنس” الثانوية في نيويورك، وأصبح من محبي دراسة الأدب ويفضل لعب كرة القدم، وفي أواخر سن المراهقة تم كسر أنفه عن طريق الخطأ وانتشر عن طريق وسائل الإعلام أنه أجرى عملية تجميلية في أنفه، وأوضح أن هذه اشاعة في أكثر من مقابلة تلفزيونية وإعلامية، كما أوضح أنه قفز من مكان مرتفع، وكسرت أنفه.

أما بالنسبة لحياته العاطفية؛ في عام 2004، أعلن تشاد مايكل موراي خطبته على نجمة تري هيل “صوفيا بوش”، وتم زواجهما في 16 أبريل 2005 كاليفورنيا، في سانتا مونيكا، لكنهما انفصلا في سبتمبر 2005، وفي فبراير 2006، قدمت صوفيا أوراقًا لطلاقها من تشاد بحجة التزوير وحصلا على أوراق الطلاق الرسمي في ديسمبر 2006.

وبعد إنفصاله عن صوفيا، بدأ في علاقة مع “كينزي دالتون”، وهي كانت ملكة جمال شمال كارولينا لعام 2005، وانفصلا عام 2012، بعد علاقة دامت 7 سنين.

وفي عام 2014، بدأ في مواعدة “سارة رومر، وتزوجا في عام 2015 وأعلنا أنهما في إنتظار الطفل الاول، وأنجبا إبنهما “رومر” في عام 2015، وأنجبا طفلة في عام 2017.

مسيرة تشاد مايكل موراي الفنية

في عام 1999، بدأ تشاد مايكل موراي في عمله مع هوليوود، وقام بدعم نفسه في مسيرة عرض الأزياء، وقدم عروض عديدة لبيوت الأزياء الشهيرة مثل تومي هيلفيغر وغوتشي.

حصل على دوره الأول في فيلم “”Gilmore Girls، وكانت شخصيته من الشخصيات الرئيسية في الموسم الأول من المسلسل، وبعد الموسم الأول أصبح شخصيته من الشخصيات المتكررة في كل موسم.

ظهر تشاد مايكل موراي في عدة أدوار كضيف شرف، بما في ذلك حلقة من Undressed وحلقة من Diagnosis: Murder.

اشتهر تشاد مايكل موراي ب”لوكاس سكوت”، في المسلسل الذي شارك فيه “”One Tree Hill، والذي عرض لأول مرة في عام 2003 واستمر لعام 2009، كما اشتهر بدوره في” Tristan Dugray”  وفي “”Gilmore Girls، كما اشتهر بدور “شارلي تود” في الموسم الخامس من .”Dawson’s Creek”

وشارك في الفيلم التلفزيوني A Long Way Home في عام 2003، ثم شارك في تمثيل فيلم “والت ديزني” الشهير Freaky Friday مع الممثل “ليندسي لوهان” و”جيمي لي كورتيس”، وقد حقق الفيلم أرباحًا كبيرة في شباك التذاكر.

حيث وصل مجموع أرباح الفيلم الى 110،222،438 دولار في الولايات المتحدة الأميركية فقط دونًا عن باقي دول العالم، كما شارك تشاد مايكل موراي في تمثيل الفيلم التلفزيوني The Lone Range ولعب دور “لوك هارتمان.”

حصل موراي على العديد من الجوائز عن دوره في “One Tree Hill”، بما في ذلك جائزة Teen Choice Awards.

أهم الأفلام التي شارك فيها

Fortress 3. 2022 “ﻟﻢ ﻳتم عرضه”

Survive the Game. 2021

Fortress. 2021

Colors of Love. 2021

Ted Bundy: American Boogeyman. 2021

Too Close for Christmas. 2020

Survive the Night. 2020

Love in Winterland. 2020

في سبتمبر 2011، أصدر تشاد مايكل موراي رواية من كتابته وتأليفه بعنوان “”Everlast، وفي عام 2017، نشر كتابAn Exhilarating Tale of Love and Murder” “، بالمشاركة مع هيذر جراهام.

مسيرة تشاد مايكل موراي الفنية

فيلم House of Wax 1953

وهو فيلم قام ببطولته الممثل تشاد مايكل موراي بجانب “فنسنت برايس” و”تشارلز برونسون” و”كارولين جونز” و”فيليس كريك”، وهو فيلم رعب أمريكي تم عرضه لأول مرة في عام 1953.

يعتبر House of Wax أحد أكثر أفلام الرعب والإثارة، وعلى الرغم من مرور 16 عامًا على الأقل على تاريخ إصداره، إلا أنه يظل حتى يومنا هذا أحد أفضل الأفلام لمحبي أفلام الرعب، وقد كلف الفيلم مليون دولار تقريبًا، وحقق 27.1 مليون دولار كأرباح.

وتدور أحداثه في بيئة من الرعب الشديد، حيث تتوقف مجموعة في مدينة، وتجد عامل الجذب الرئيسي والأكثر إثارة للاهتمام في تلك المدينة هو متحف الشمع، حيث تبدو التماثيل واقعية للغاية، ومتقنة قدر الإمكان.

عندما عُرض فيلم House of Wax على بعض النقاد، لقي بعض الانتقادات الشديدة، وقيل إنه يفتقر إلى سيناريو وشخصيات جيدة، لكنهم أشادوا بأداء الفيلم وأجوائه وأدوار الممثلين، رغم أنه لاقى عددًا من السلبيات في المراجعة، إلا أن عددًا كبيرًا جدًا أحب وأشاد بتمثيل الممثلين، لذلك كان معروفًا أنه واحدًا من أفضل قائمة أفلام الرعب.

قصة فيلم House of Wax

يبدأ الفيلم بمشهد تدور أحداثه في عام 1974، حيث تقوم امرأة بغلي الشمع الساخن لصنع أقنعة الشمع أثناء تناول ابنها إفطاره، وتبدأ أحداث الفيلم في عام 2005 بمجموعة من الشباب والشابات في طريقهم لمشاهدة مباراة كرة القدم، وعندما يحل الليل على الطريق قررت المجموعة التخييم في الليل في حقل قريب.

أثناء تخييمهم، يظهر شخص ما يركب شاحنة ويعكس أضواءها على المخيم الخاص بهم، ويرفض التحدث إليهم أو حتى إطفاء أضواء سيارته، وفي اليوم التالي صباحًا اكتشف “وايد”، أن جزءًا من سيارتهم قد فسد وكان لا بد من إصلاحه لمواصلة طريقهم، وفي الوقت ذاته تكتشف صديقتهم حفرة ضخمة قد حفرت بجانب المخيم تصدر منها رائحة كريهة، وبها جثث لحيوانات ميته، وظهر رجل غريب عرض على “وايد” أن يأخذه إلى قريته “أمبروز تاون” لإصلاح ما تضرر في سيارته، ثم قرر “وايد” وصديقته “كارلي” الركوب معه والذهاب إلى تلك المدينة، وانتظرهم باقي المجموعة.

ما بدا لوايد وكارلي أن هذه المدينة مهجورة وكأنها مدينة للأشباح، خالية من البشر، ولكن يوجد بها تماثيل شمعية منتشرة، ثم وجدوا متحف قديم وهو “متحف الشمع” الملئ بالأشكال المختلفة والمرعبة المصنوعة من الشمع.

وبعد ما تأخر وايد وكارلي في تلك المدينة، قلق عليهم باقي المجوعة فذهب “نيك” و”دالتون” إلى المدينة للبحث عن وايد وكارلي، ثم سمعا صوت كارلي وهي تستنجد بهما، ليفهما أن هناك أمر ما قد حل بصاحبيهما، وفي تلك الأثناء قد إشتعل حريقًا في متحف الشمع ليذوب بالكامل، واكتشف نيك وكارلي فيما بعد أن هذه البلدة كانت مهجورة بالكامل منذ مدة طويلة ولا توجد على الخريطة، ودارت الأحداث في جو من الرعب والإثارة والتشويق.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك