تعليم المكياج من الصفر وحتى الاحترافية | نصائح لتجنب عيوب المكياج

تعليم المكياج من الصفر وحتى الاحترافية | نصائح لتجنب عيوب المكياج

17 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعليم المكياج نقدمه لكم من خلال هذا المقال، فمن المعلوم أن المرأة جبلت على حب الزينة، وهي من الفطرة التي خلقها الله سبحانه وتعالي عليها، فلكل عروس مقبلة على الزواج، تابعي هذا المقال لكي تستطيعي وضع المكياج لنفسك بمنزلك.

أسرار تعليم المكياج

قد تعتقد بعض النساء أن المكياج هو مجرد التزيين ببعض المساحيق التجميلية فقط، وترى بعض النساء يظهرون بشكل جميل ولائق، وقد يظهر البعض منهن أجمل من شكله الحقيقي بكثير.

ولكن عندما تهم بوضع المكياج لنفسها لا يعطيها المظهر الجمالي المطلوب، حتى وإنه يظهرها بصورة أقبح أو أكبر سنا.

فالمكياج له أسرار لا تعرفها إلا من تسعر لها وتتعلمها، فأهم خطوة في وضع المكياج هي التناسق بين ألوانه والتلاعب بها.

وبغير هذا الانسجام والتناسق يكون المكياج إضافة سلبية للمرأةـ ويعظيها مظهر كبير سنا، مما يصيبها بالإحباط والشعور بعدم الثقة بالنفس.

فالمكياج فن يجب على من تريد وضعه وتعلمه أن تتقن هذا الفن، فالمكياج صنع خصيصا لكي يزيد من جمالك، وإلا فيجب الاستغناء عنه بشكل نهائي أن تم غير ذلك.

كما أن الأدوات المستخدمة أيضًا سر من أسرار المكياج، وكذلك تكافؤ هذه الأنواع والألوان مع البشرة.

والبشرة الصافية أيضًا التي لا تحتوى على كثير من المشاكل يظهر عليها المكياج بشكل جميل، فيجب الحفاظ على نضارة وصفاء البشرة بشكل دائم.

وتعلم المكياج ليس بالأمر الصعب، وهذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال، وسنتعرف على فن وضع المكياج لبسيط وغيره من الأنواع.

طريقة تعليم المكياج بسيط وهادئ

المكياج البسيط هو الأنسب للاستخدام بشكل يومي، إذ لا يجب المبالغة الدائمة في وضع المكياج، والأولوان المتعددة فهي مخصوصة فقط للمناسبات والاحتفالات.

كما أن المكياج الهادئ بعطي مظهرا جميلا ومريحا، ولكن يجب اتقانه حتى لا يسبب التجير أو الكلكعة على البشرة.

وخطوات وضع المكياج الهادئ تبدأ اولا بترطيب البشرة بوضع كريم مرطب خفيف على البشرة مثل BB أو كريم CC.

وهذه الأنواع تقوم بمنح بشرتك تغطيبة طبيعية جدا وخفيفة مختلفة تماما عن الفاوندشين الثقيل ولا تحمل أضراره التي يسببها على البشرة.

الخطوة الثانية هي وضع الكونسيلر إذا كنتي تعاني من الهالات السوداء تحت العين، أو أي مشاكل في البشرة من مسام واسعة أو آثار حبوب، فقومي بوضع الكونسيلر على هذه المناطق التي تحتوى على مشاكل.

الخطوة الثالثة هي تثبيت كريم الأساس والكونسيلر بوضع بودرة مناسبة للون بشرتك، ولكي يتم الحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة.

وبعد ذلك يمكنك وضع القليل من الماسكرا وهي كحل خاص بالرموش واحرصي على اختيار نوع جيد كي لا يتسبب في وقوع رموش العين ووسقوطها.

ويمكن وضع احمر الشفاة يلون هادئ ومناسب لوجهك وشخصيتك، واحرصي على أن يكون غير صارخ، فمن الممكن اختيار الوردي الفاتح فهو يعطي مظهر رائع وطبيعي.

الميكب المثالي

قد تظن بعض النساء أن المكياج المثالي هو المكياج ذو الألوان الكثيرة والذي يحتوى على كثير من الألوان الجريئة والحادة.

وقد تضع المرأة فقط أحمر شفاه، وأحمر خدود، وكذلك ظل عيون وفانونديشن، وهذا قليل ولكن يظهرها بمظهر غريب، كأنها تضع أطنان من المكياج.

والعبض الآخر يضع كميات من الفاونديشن ولكن يظهرون بمظهر طبيعي تماما، فالاعتقاد بإن الألوان الجريئة والحادة هي التي تعطي مكياج مثال، اعتقاد خاطئ بشكل كلي.

فالسر في وضع المكياج هو الاحترافية والإتقان، واختيار الأنواع والألوان المناسبة لبشرتك فقط.

خطوات وضع المكياج باحترافية:

هناك خطوات يجب اتباعها للحصول على مكياج مميز ورائع، ويعطي مظهرا جميلا وطبيعيا أكثر، وهي كما يلي:

الخطوة الأولى

أول خطوة في وضع المكياج هي الواقي الشمسي، وهو يوضع دائما سواء بمكياج او بدون مكياج للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة. فيتم وضع الواقي قبل الخروج في الشمس بحوالي نصف ساعة، فيتم تطبيق كمية مناسبة باستخدام أصابع اليد، والانتظار إلى أن يجف تماما وتمتصه البشرة بشكل كلي.

الخطوة الثانية

ثاني خطوة البرايمر وهو أهم خطوة في المكياج، ويعد الخطوة الرئيسية التي يجب البدء بها، فهو يساعد على تهيئة البشرة لوضع المكياج ويجعلها ملساء وناعمة. فيتم وضع البرايمر على البشرة وعن طريق فرشاة مخصصة له يتم توزيعه بشكل جيد، وهو يساعد في الحفاظ على المكياج لوقت أطول.

الخطوة الثالثة

ثالثًا تطبيق كريم الأساس وهو الفاونديشن على البشرة، ويجب اختيار النوع المناسب لبشرتك سواء كانت جافة او دهنية او مختلطة، فكل بشرة لها نوع مخصص لها، كما يجب اختيار اللون المناسب لبشرتك فيكون أفتح او أغمق بدرجة واحدة. ويتم توزيع الفاونديشن بواسطة الفرشاة مع الحرص على وضع كمية قليلة حتى لا يتكتل، واحرصي على ان لا يتكتل الفاونديشن تحت العين.

الخطوة الرابعة

رابع خطوة هي وضع الكونسيلر على المناطق التي لها عيوب في البشرة مثل آثار الحبوب، أو الهالات السوداء أو المسام الواسعة، ويتم دمج الكونسيلر بطريقة الطبطبة.

الخطوة الخامسة

الخطوة الخامسة من تعليم المكياج اختيارية وهي وضع البرونزر وهو يفضله كثير من النساء ليعمل عمل الكونتور الذي يقوم بنحت الوجه، والبرونزر يعمل أيضًا على إعطاءة إضاءة جميلة للوجه، ولكن إذا تم تطبيقه بشكل صحيح.

والبرونز يجب وضعه بعد الكونسيلر وقبل وضع البلاشر (أحمر الخدود)، ويتم وضعه على الخدين والأنف والجبين ليعطي بعض اللمعان، ويوضع على صورة خطين بشكل طولي على الأنف، وخط من البرونزر تحت كل عظمة من عظام الفك على الخدين، وخطوط عرضية على الجبين، ثم يتم دمجه بشكل جيد من الأعلى للاسفل بالفرشاه الخاصة بالكونتور.

بعد ذلك قومي بتثبيت المكياج الخاص بك بوضع كمية بسيطة من البودر، ويجب أن تكون مناسبة للون بشرتك تمامًا، وتوزيعها بالفرشاة بشكل جيد.

الخطوة الأخيرة البلاشر ويوضع مباشرة فوق الكونتور، فإذا لم تقومي بوضع الكونتور فيتم تطبيق البلاشر على منطقة التفاحة الموجودة بالخد.

ولا تنسي أحمر الشفاه، ومصحح الحواجب والقليل من الماسكرا أو الآيلاينر.

تعليم المكياج من الصفر وحتى الاحترافية

الحصول على جاذبية أكثر بعد تعليم المكياج

لكي تكوني متألقة ويظهر مكياجك بمظهر رائع هناك عدة نصائح يجب اتباعها وهي كما يلي:

قومي بوضع الهايلايتر على المناطق العليا في الوجه، والزاوية الداخلية للعين، وعظام الحواجب، وأعلى الخدود، وعظمة الأنف ولكن بشكل طولي، لكي تعطي مظهر صغير للأنف واتساع أكثر للعيون.

تجنبي طبقات المكياج الكثيرة والمكدسة وذلكمن خلال الاستغناء عن الكونتور، ويمكنك استخدام بدلا منه الكونسيلر والبلاشر.

كما يمكنك وضع الهايلايتر أيضًا على منتصف الفم، ويوضع بعد وضع أحمر الشفاه لكي يقوم بإبراز الشفتين بشكل أكبر ومظهر جميل.

تمشيط شعر الحواجب بعد أن تقومي بملئ الفراغات بمصحح حواجب أو قلم مخصص لذلك، وبجب اختيار اللون المناسب لوجهك وشعرك.

نصائح تعليم المكياج للمبتدئين

قومي بتغطية عيوب البشرة بواسطة الكونسيلر، وقومي بوضعه تحت العين لكي يعطي مظر منتفخ أكثر.

قومي بوضع البودر بعد الفاونديشن واختيار اللون المناسب لبشرتك، لكي تصبح بشرتك ناعمة ومخملية، وتظهر بمظهر جذاب، كما إنها تحافظ على المكياج لفترة طويلة.

فالبودر خطوة أساسية وضرورية بعد وضع الفاونديشن ولا يمكن الاستغناء عنها، فهي كذلك تمنع تكون الأتربة عليها التي قد تلتصق بالفاونديشن.

اختيار الوان ناعمة للعيون وتصلح لوضعها يوميا، إذا كنت تمتلكي عيون ضيقة فقومي برسم خط من الكحل في الجفن السفلي لكي يوحي باتساع العين.

احرصي على اختيار الالوان الهادئة في احمر الشفاه، وابتعدي تماما عن الألوان الصارخة والجريئة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك