توني ستارك الرجل الحديدي.. تعرف على سيرته وأهم أدواره

توني ستارك الرجل الحديدي.. تعرف على سيرته وأهم أدواره

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أنتوني إدوارد ستارك أو توني ستارك هي شخصية يصورها الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور في امتياز فيلم Маrvеl Сіnеmаtіс Unіvеrѕе. وهو يعتمد أيضًا على شخصية Маrvеl Соmіс المعروفة باسم Іrоn Маn. 

إنه رئيس مصنع الأسلحة للجيش الأمريكي، والذي قام فيما بعد بإعادة توجيه خبرته الفنية ومعرفته في إنشاء بدلات آلية من الدروع من أجل حماية العالم.

نبذة عن توني ستارك 

توني ستارك هو شخصية خيالية في كاريكاتير مارفيل التي اشتهرت في جميع أنحاء العالم. يمكنك رؤية توني صارخًا في العديد من الأفلام مثل Іrоn Маn و Іrоn Маn 2 و Іrоn Маn 3 و Аvеngеrѕ Ѕеrіеѕ وغيرها الكثير التي تجعله يتمتع بشعبية بين الناس. 

توني هو أحد الأبطال الخارقين في فيلم Аvеngеrѕ والمعروف باسم الرجل الحديدي. بصرف النظر عن إنقاذ العالم، يشتهر ستارك أيضًا بعمله الصناعي كرجل أعمال ورجل أعمال صناعي. توني وزوجته بيبر لديهما ابنة واحدة اسمها مورجان ستارك.

توني ستارك

نشأة توني ستارك 

ولد أنتوني إدوارد “توني” ستارك في لونج آيلاند، نيويورك، لأبوين هوارد أنتوني ستارك وماريا كولينز كاربونيل ستارك. في شبابه كان توني ستارك فتى ذكيًا مبكرًا. 

عندما كان توني في السابعة من عمره تم إرساله إلى مدرسة داخلية وخلال هذه التجربة وجد أشخاصًا يصعب عليهم الارتباط بهم. كان هذا عندما أصبح مفتونًا بالآلات. 

في سن ال 15 التحق توني بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT في بوسطن، ماساتشوستس. تخرج في الجزء العلوي من فصله في سن 19 مع ماجستير مزدوج في الفيزياء والهندسة.

أين ظهر توني ستارك لأول مرة 

ظهر توني ستارك لأول مرة في فيلم Tales of Suspense # 39 في عام 1963. وقد ابتكره ستان لي، ولاري ليبر، ودون هيك ، وجاك كيربي . استندت شخصية توني إلى حياة اللاعب الثري والناجح هوارد هيوز. ويكون الرجل الحديدي يرمز إلى الجدارة في الرأسمالية. 

وفي الستينيات عندما تم إنشاء الرجل الحديدي كان هناك تهديد من الشيوعية من الاتحاد السوفيتي. لم يقاتل الرجل الحديدي الشيوعيين والأشخاص من الكتلة الشرقية فحسب، بل أرسل رسالة مفادها أنه يمكن تحقيق أشياء عظيمة من خلال التوفير والمخاطرة والعمل الجاد، على عكس قصة أصل سبايدر مان في العام السابق حيث اكتسب بيتر باركر قوى من لدغها عنكبوت.

تطور شخصية توني ستارك 

عندما عاودت Marvel الظهور في مشهد الكتاب الهزلي في العصر الفضي (يقول البعض أن ظهور Marvel يشير إلى بداية العصر الفضي للكاريكاتير توني ستارك) كان العامل الكبير في شعبيتها هو جعل الشخصيات سهلة الارتباط. 

في كثير من الحالات اتخذ هذا شكل بطل مراهق شعر الآخرون تجاهه ببعض التعاطف، ومن بين هؤلاء الأبطال X-Men و Spider-Man. عندما يتعلق الأمر بتصوير شخصيات أكثر نضجًا، كان لا يزال هناك تركيز على تصوير إنسانية الشخصية بقدر ما هو بطولاتهم. في حالة توني ستارك، اتخذ هذا أساسًا جانبين مختلفين. كان عليه محاربة الإدمان على الكحول وإعادة تنظيم شركته حتى لا يكون مستغلًا للحرب بعد الآن، وكان عليه أن يتعامل مع كلا الجانبين من حياته.

حياة توني ستارك المهنية 

توني ستارك هو ابن رجل صناعي ثري ورئيس صناعات Ѕtаlk. توفي والديه في حادث سيارة عندما كان عمره 21 عامًا، ثم تمكن من إدارة العمل بمفرده. في وقت اختبار التكنولوجيا الجديدة في فيتنام، أصيب توني ستارك بشظية استقرت بالقرب من قلبه.

وهناك تم القبض عليه وسجنه من قبل الزعيم الشيوعي. أُجبر على صنع أسلحة جديدة مع الأستاذ هو ينسن، الذي سُجن معه أيضًا. قاموا معًا ببناء أول بدلة للدروع التي أصبحت فيما بعد الرجل الحديدي. وقام Рrоfеѕѕіоnаl Но أيضًا بصنع لوحة صدر للدروع تساعد قلب توني على الاستمرار في النبض.

يستخدم توني الدرع للهروب، لكن المحترف يضحي بحياته لمنح توني فرصة لشحن الدرع بكامل طاقته. لاحقًا يهرب توني مع جيمس رودس ويصبح جزءًا من المنتقمون لإنقاذ العالم. 

أثناء العمل مع Аvеngеrѕ حقق توني أيضًا نموًا شائعًا في شركته وحوّلها إلى شركة بمليارات الدولارات. كرجل حديدي أنقذ توني الناس كثيرًا من الوقت مع Аvеngеrѕ وحاول إحلال السلام في العالم بطريقة فعالة.

الجوائز والترشيحات التي حصل عليها توني ستارك 

حصل روبرت داوني جونيور على الكثير من الجوائز والترشيحات عن تجسيده دور توني ستارك. حصل على جائزة Ѕаturn Аwаrd لأفضل ممثل ثلاث مرات. كما فاز بجائزة أفضل ممثل خيال علمي، وجائزة أفضل بطل خارق، وجائزة أفضل فيلم خارق، ونجم فيلم أكشن مفضل لأدائه الرائع في دور توني ستارك.

توني ستارك في دور الرجل الحديدي

يعد الرجل الحديدي أحد أكثر الأبطال الخارقين المحبوبين في عالم كاريكاتير مارفل والسينمائي، وهو الأنا المتغيرة للملياردير الجذاب والمخترع العبقري أنتوني إدوارد “توني” ستارك. 

تم إنشاؤها وتطويرها وتوضيحها من قبل فنانين أسطوريين مثل ستان لي ولاري ليبر وجاك كيربي ودون هيك، ويمكن إرجاع الشعبية الدائمة للشخصية جزئيًا إلى عدم تقاليده. 

على عكس معظم الأبطال الخارقين، لا يمتلك ستارك أي قوى خارقة تتجاوز ذكاءه الأعلى. كما تم تصويره على أنه زعيم مولود سريع البديهة ومتعجرف بشكل ساحر. في عالم Marvel السينمائي، قام الممثل روبرت داوني جونيور بدور توني ستارك.

بدلة الرجل الحديدي 

تمتاز بدلة الرجل الحديدي بأكثر من خمسين إصدارًا مختلفًا وتحديثًا على مر السنين ؛ في حين أن معظم هذه بدلات لجميع الأغراض، فإن بعضها مثل Hulkbuster مصمم للتعامل مع حالات طوارئ محددة. 

السلاح الرئيسي في كل بدلة هو الأشعة الطاردة، التي تعمل بواسطة قفاز البدلة. يتركز حول الصدر الشعاع الأحادي، وهو أقوى من الأشعة الطاردة. البدلة مجهزة بذكاء اصطناعي ونظام اتصالات على أحدث طراز يمكنه الإرسال على أي تردد وطائرات معززة تسمح لتوني بالتحليق بسرعات تتجاوز حاجز الصوت ويتغلب على التهديدات المحتملة. 

ويمكن للخوذة إلى جانب توفير رؤية بزاوية 360 درجة، عرض العديد من المعلومات ومقاومة الصدمات الحادة وحتى الهجمات النفسية إلى حد معين.

الحلفاء والأعداء وقوس القصص للرجل الحديدي 

إن بعض الأعداء الرئيسيين للرجل الحديدي هم العبقري المغرور The Mandarin، الصناعي Obadiah Stane، Justin Hammer ، Ghost ، Crimson Dynamo و Titanium Man. في بعض أقواس القصة يواجه أيضًا أصدقائه أو حلفائه: لا سيما كابتن أمريكا في الحرب الأهلية وكابتن مارفل في الحرب الأهلية الثانية.

على الصعيد الشخصي المقربين من توني هم بيبر بوتس، هارولد “هابي” هوجان واللفتنانت كولونيل جيمس رودس. في فترات زمنية مختلفة شوهد بيبر ورودس يستوليان مؤقتًا على عباءة توني وهو يحارب الشياطين الشخصية مثل إدمان الكحول والمشكلات الصحية الأخرى الناجمة عن الاستخدام المطول لبدلة الرجل الحديدي.

كما أن توني هو رأس الحربة الأيقونية لمبادرة Avengers، التي تعمل كأحد أعضائها الأساسيين الثلاثة جنبًا إلى جنب مع Thor و Captain America. شهدت الوقائع على مر السنين أيضًا تعاون البطل الخارق مع Nick Fury في بناء وتوحيد SHIELD والانضمام مؤقتًا إلى Guardians of the Galaxy. ويمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك