تيد بندي القاتل المشهور| تعرف على أهم الجرائم وكيف تم إعدامه

تيد بندي القاتل المشهور| تعرف على أهم الجرائم وكيف تم إعدامه

27 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كان ثيودور روبرت ” تيد بندي” قاتلًا متسلسلًا أمريكيًا غزير الإنتاج، ومغتصبًا متسلسلًا ومختطفًا، وكان نشطًا في العديد من الولايات في السبعينيات. إنه يعتبر أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في تاريخ الولايات المتحدة.

نبذة عن تيد بندي 

ولد تيد بندي في 24 نوفمبر 1946، وكان قاتلًا أمريكيًا متسلسلًا اغتصب وخطف وقتل ما يقرب من 30 فتاة وامرأة طوال منتصف السبعينيات. وصف على نطاق واسع بأنه مهذب وجذاب، فقد تهرب من البوليس لسنوات.

ومع ذلك، بعد العديد من الهروب من العدالة، تم القبض عليه في النهاية للمرة الأخيرة في عام 1978. بعد محاكمة انتهت بإدانة وثلاثة أحكام بالإعدام، تم إعدام تيد بندي في سجن ولاية فلوريدا في 24 يناير 1989.

تيد بندي

تسلسل أشهر الجرائم التي قام بها تيد بندي 

تبد بندي يهاجم طالبًا في جامعة واشنطن

في 4 يناير 1974 بوندي الذي التحقت بعد ذلك بكلية الحقوق بجامعة بوجيت ساوند، هاجم بلا رحمة على طالبة جامعة واشنطن كارين سباركس في منزلها في سياتل. أصبحت سباركس واحدة من ضحايا بوندي القلائل الذين نجوا، على الرغم من أنها تعاني من تلف دائم في الدماغ من الهجوم.

أول جريمة قتل مثبتة لبندي

ليندا آن هيلي طالبة جامعية أخرى تختفي من منزلها خارج الحرم الجامعي في ساعات الصباح الباكر، تاركة وراءها سريرًا مصنوعًا بعناية ملطخة بالدماء. تم العثور على رفاتها بعد عام، إلى جانب رفات نساء أخريات، خارج سياتل في جبل تايلور.

قتل تيد بندي ضحيتين في نفس اليوم

اثنين من الطلاب الجامعيين جانيس أوت ودينيس ماشيند، يختفيان من حديقة بحيرة ساماميش الحكومية في منطقة سياتل خلال إطار زمني مدته ثلاث ساعات. يتذكر شهود عيان شابا اسمه تيد يطلب من النساء المساعدة في حمل قاربه. يتطابق وصفه مع وصف “تيد” المصاب الذي شوهد في المدارس القريبة التي فُقدت منها العديد من الطالبات. تشترك العديد من هؤلاء الشابات في خاصية جسدية ملحوظة: شعر طويل مفصول في المنتصف.

وبعد ترك وظيفته في قسم خدمات الطوارئ في أولمبيا بواشنطن، يتوجه بوندي إلى مدينة سالت ليك لاستئناف دراسته في كلية الحقوق بجامعة يوتا.

استدرج تيد بندي لفتاتين في يوم واحد 

يتظاهر بوندي بكونه ضابط شرطة في موراي بولاية يوتا، وهو يستدرج كارول دا رونش البالغة من العمر 18 عامًا من مركز تجاري إلى سيارته فولكس فاجن بيتل السمراء، حيث يحاول وضع الأصفاد قبل أن تهرب. 

في وقت لاحق من ذلك اليوم اختفت ديبرا كنت البالغة من العمر 17 عامًا بعد أن تركت مسرحية في المدرسة الثانوية لالتقاط شقيقها الأصغر. يجد المحققون مفتاحًا في ساحة انتظار المدرسة يناسب الأصفاد المستخدمة في DaRonch.

القاتل بندي في كولورادو

تختفي ممرضة تدعى كارين كامبل تبلغ من العمر 23 عامًا من فندقها في سنوماس، كولورادو، تم العثور على جثتها بعد بضعة أسابيع في كتلة ثلجية خارج قرية المنتجع.

قتل بندي طالبين وجرح ثلاثة آخرين في جامعة ولاية فلوريدا

اقتحم بوندي منزل نادي تشي أوميغا التابع لـ FSU في حوالي الساعة 3 صباحًا، وخنق مارجريت بومان وليزا ليفي وتغلب على كاثي كلاينر وكارين تشاندلر بشئ يشبه العصا قبل الفرار. ثم دخل منزلًا آخر على بعد بضعة مبانٍ واعتدى بوحشية على طالبة أخرى، شيريل توماس. نجا كلاينر وتشاندلر وتوماس من إصاباتهم، على الرغم من عدم تمكن أي منهم من وصف المهاجم.

القبض على بندي لفترة وجيزة 

يوقف رقيب دورية الطريق السريع بوب هايوارد سيارة فولكس فاجن بيتل التي كانت باقية خارج منزل في جرانجر، يوتا. يعتقل بوندى وهايوارد السائق بعد العثور على قناع تزلج وعتلة وقطعة ثلج وأصفاد في السيارة. لكن تهم التهرب من الشرطة لا تكفي لإبقائه محتجزًا لفترة طويلة، وسرعان ما يتم الإفراج عن بوندي.

على الرغم من فشل الجهود السابقة لتحديد هوية بوندي، إلا أن دار ونش وامرأتان أخريان يشيرون إليه في تشكيلة الشرطة. تم القبض عليه واتهامه بمحاولة الاختطاف

بعد محاكمة استمرت خمسة أيام، تنازل خلالها عن حقه في الاستماع إليه من قبل هيئة محلفين، أُدين بوندي بارتكاب جريمة اختطاف مشددة، وحكم عليه بالسجن من عام إلى 15 عامًا.

اتهام بندي بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى

ربط المحققون بوندي بوفاة كامبل في يناير 1975 من خلال اكتشاف شعرها في سيارته، باستخدام بطاقة ائتمان البنزين الخاصة به في المنطقة المجاورة يوم اختفائها وروايات شهود عيان عن وجوده في فندقها. تم تسليمه إلى أسبن، كولورادو، في أوائل عام 1977 لمحاكمته.

هروب بندي من السجن

تم نقله إلى مرفق أكثر أمانًا في جلينوود سبرينغز، كولورادو، يفقد وزنًا كافيًا للخروج من خلال فتحة في سقفه وفي نظام مجرى الهواء. يخرج إلى شقة فارغة لعامل سجن، ويغير ملابسه ويهرب، هذه المرة تاركًا كولورادو وراءه وينتهي به الأمر في نهاية المطاف في شمال فلوريدا.

القبض على بندي نهائياً

بعد إيقاف سيارة ومصابيحها الأمامية في الساعة 1:30 صباحًا، والعثور على اللوحات لتتناسب مع تلك الخاصة بسيارة مسروقة، وجد ضابط شرطة بينساكولا ديفيد لي نفسه في شجار عنيف لسائق غير راغب في الكشف عن هويته على الفور، كشف الرجل في النهاية عن نفسه على أنه بوندي المطلوب من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

محاكمة تيد بندي لهجوم فلوريدا

تبدأ المحاكمة التي ورد أنها أول محاكمة يتم بثها على الصعيد الوطني باختيار هيئة المحلفين في مبنى عدالة مترو مقاطعة داد في ميامي. يشكو بوندي إلى القاضي إدوارد كوارت من ظروف زنزانته في السجن، مما يمهد الطريق لشهر من الإجراءات ، حيث يتشاجر مع محاميه، ويتولى زمام الأمور لاستجواب ضابط شرطة ويجلس للإدلاء بشهادته بينما يشير إلى نفسه بصيغة الغائب.

على الرغم من اعتراضات الدفاع على شهادته، إلا أن طبيب الأسنان الشرعي ريتشارد سوييرون يقارن الصور الكبيرة لأسنان بوندي بتلك الخاصة بعلامات العض الموجودة على أحد طلاب FSU ويعلن أنها متطابقة .

زواج تيد بندي 

خلال مرحلة العقوبة من المحاكمة اقترح بوندي على صديقته كارول بون في حضور كاتب عدل، مما يجعل زواجهما قانونيًا. بعد ذلك بوقت قصير، أوصى المحلفون بإعدام المدان المتزوج حديثًا.

اعتراف تيد بندي

بعد الاعتراف بالعديد من جرائم القتل، بما في ذلك ثلاث جرائم وقعت قبل موجة الشمال الغربي لعام 1974 ط، يجلس بوندي لإجراء مقابلة مع المبشر جيمس دوبسون ويلقي باللوم على سلوكه المجنون في إدمانه للكحول والمواد الإباحية. وفي ذلك المساء رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة وقف تنفيذ طارئ لإعدام السجين بأغلبية 5 إلى 4 أصوات.

إعدام تيد بندي بالصعق الكهربائي

في 24 يناير 1989 في سجن ولاية فلوريدا، تم تقييد بوندي في كرسي كهربائي يُدعى ” أولد سباركي ” في حوالي الساعة 7 صباحًا، أُعلن عن وفاة القاتل سيء السمعة بالصعق الكهربائي في الساعة 7:16 ، وهتاف من حوالي 200 شخص تجمعوا في الخارج. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من  هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك