تينيسي l ولاية أمريكية مشهورة معلومات عنها وعن الحياة فيها

تينيسي l ولاية أمريكية مشهورة معلومات عنها وعن الحياة فيها

27 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تينيسي من الولايات ذات تاريخ غني وتراث أمريكي أصيل وعريق. في القديم، سكنتها قبائل الشيروكي و Chickasaw وكانوا سكانها بشكل أساسي قبل تأسيس الدولة في عام 1796. يشار لتينيسي باسم الدولة التطوعية، وقد صاغ تينيسي هذا اللقب بعد حرب عام 1812. وهذا عندما قرر العديد من السكان تصعيد جهودهم والتطوع في المجهود الحربي. لعبت ولاية تينيسي دورًا مهمًا في الحرب الأهلية الأمريكية وحركة الحقوق المدنية في منتصف القرن العشرين. وهي تذخر بالعديد من المتاحف التي تشهد عن الحقبة التاريخية الهامة لهذه الولاية.

ما تشتهر به ولاية تينيسي 

تشتهر الولاية باقتصادها وثقافتها المتنوعين، وهي تعد من المدن الشعبية المتعددة مثل ناشفيل التي تعتبر عاصمة الولاية. وهت تعد مكان مثالي للعيش لأي نمط حياة يرغب بها أي شخص. يتوجه كل من الشباب والعائلات والطلاب والمتقاعدين إلى ولاية تينيسي للاستمتاع بكل ما فيها من مميزات. وهذا بسبب موقعها ومن أحد أهم المميزات التي بها هي شراء العقارات، فمن المفهوم تمامًا أن الكثيرين يعتبرون ولاية تينيسي مناسبة جدًا للعمل وشراء العقارات.

أهم ما يميز تينيسي بخصوص ضريبة للدخل

نعم، هذه هي الميزة الاشهر بها تينيسي. فهي تعتبرمثل ألاسكا وجورجيا وفلوريدا ونيفادا وتكساس وواشنطن ووايومنغ ونيو هامبشاير فهي لا تفرض  ضريبة دخل. هذا يعني أنه لا يتم خصم الضرائب وبالتالي يوجد فرص هائلة لاقتصاد الاموال. يمكن لأصحاب الدخل الاحتفاظ بقدر أكبر من أموالهم عن باقي الولايات. من ناحية أخرى، قد قررت الدولة فرض ضرائب على الفوائد وأرباح الأسهم. لذلك، بينما لا يتم خصم ضريبة الدخل الحكومية من الرواتب، ستخصم ضرائب من الاملاك العقارية. إذن يمكن العيش في تينيسي بشكل مستقر في ظل عدم وحود ضريبة دخل حكومية. فقد يمكن أن يوفر الشخص غير دافعي الضرائب في المتوسط 1،977 دولارًا سنويًا وهذه قيمة كبيرة وبالتالي تؤثر إيجابياً على كل سكان الولاية.

سوق العمل فيها ومميزاته

تينيسي لديها واحدة من أسواق العمل الأسرع نموا في الولايات المتحدة. فإذا كنت تبحث عن وظيفة، فقد تكون لديك فرصة جيدة للحصول على وظيفة جيدة في هذه الولاية. فالاقتصاد فيها ليس فقط مزدهرًا، ولكن يتواجد بها العديد من الشركات الكبيرة وتنشئ مقارها ومتاجرها في تينيسي. في الآونة الأخيرة، تم تصنيف ناشفيل كواحدة من أفضل المواقع للعثور على وظيفة حيث تم تصنيفها على أنها ثاني أهم سوق عمل في الولايات المتحدة. تمت الإشادة كونها أدنى الاماكن بمعدلات البطالة، فهي تضمن مستقبلاً مشرقًا في تينسي. فيوجد بها مقرات لشركات مثل FedEx و AutoZone و Dollar General و HCA Healthcare و Cracker Barrel.

ماذا عن سكان هذه الولاية؟

على الرغم أن أغلب السكان بهذه الولاية قد يكونون في الأصل من ولايات أخرى، لكن أغلب السكان في تينيسي لطيفون. فمع سحر الطبيعة، هم معتادين على استقبال الزائرين بابتسامات وترحيب دافئ خلال التجول في المدينة. كما أن السكان في أفضل الأحياء في ناشفيل وصولاً لأي بلدة جبلية صغيرة هم أشخاص لطفاء ويضفون جو من السعادة. إذا لم تكن معتادًا على ذلك، فقد يبدو هذا اللطف والدفء غريباً في البداية ولكن ستعتاد الامر عند العيش معهم. نظرًا لأن الناس منفتحون نسبيًا على جنسيات من الزائرين، فمن السهل تكوين صداقات جديدة.

طقسها حار صيفاً

الصيف في ولاية تينيسي أكثر سخونة مما هو عليه في العديد من الولايات الجنوبية الأخرى. على الرغم من أن المناخ العام معتدل مع أغلب الفصول الأربعة، إلا أن الرطوبة تجعل الطقس شديد الحرارة في فصل الصيف، لذلك إذا كنت شخصًا لا يتحمل الحرارة، فكر مليًا قبل زيارتها بالصيف. أيضًا، إذا كنت تنتقل من منطقة أكثر برودة نسبيًا إلى هنا فقد تواجه صدمة الطقس في الصيف. لذا تأكد من وجود مكيفات الهواء قبل الانتقال إليها.

أفضل المواسم لزيارتها

في فصل الخريف يكون الطقس البارد اللطيف، وتتزين الشوارع بألوان الخريف الأحمر والبرتقال والأصفر. كذلك شكل الأشجار المتساقطة الاوراق فهو ما يجعل موسم الخريف مناسباً للغاية لزيارتها. يمكن كشاهدة أوراق الشجر المتساقطة شمالًا في مين وفيرمونت حيث يجتمع الكثير لمشاهدتها، فإن الألوان في تينيسي مختلفة تمامًا بالخريف. كما أن بداية من أوائل أكتوبر والوصول إلى موسم الذروة في الأسبوع الثالث من الشهر تقريبًا، هذا هو الوقت المثالي للسفر إلى الولاية.

غنية بالمناظر الجبلية

الجبال منتشرة في معظم انحاء الولاية. إذا كنت تحب الطبيعة وتستمتع بالمناظر الطبيعي فسيسعدك زيارة جبال سموكي الشاهقة. فهذه الجبال تكون على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المناطق السكنية. سلسلة الجبال هذه خالدة ولا تزال جزءًا مهمًا من ثقافة جبال الأبلاش الجنوبية. كما يوجد بها كمية متنوعة من الحيوانات البرية، ويمكن مشاهدة الدب الأسود أو الأيائل أو القيوط أو الثعلب أو البوبكات. كما يتواجد بهذا الجزء من الولاية، الذي يُمنح الدخان والضباب الشهير الذي يحيط بهذه السلسلة الجبليةوهي ظاهرة غامضة.

كذلك يوجد العديد من النباتات والاشجار في المنطقة هي سبب الضباب كذلك وظهور “الدخان” على هذه الجبال. تتبعثر المركبات العضوية المتطايرة المنبعثة من هذه النباتات الضوء الأزرق من السماء مما يخلق لونًا أزرقًا للضباب. غالبًا ما يطلق اسم على هذه المنطقة وهو “أرض الدخان الأزرق”. اليوم، هذه المنطقة هي الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في أمريكا. يمكن استأجار كوخًا في الغابة والاستمتاع بالمكان، أو اقضِ يومك في التنزه في أحد المسارات ونقاط التنزه العديدة.

الدراسة والجامعات فيها

إذا كنت ستذهب إلى الكلية أو لديك أطفال في سن التعليم بالمدرسة، فإن التعليم في تينيسي هو أحد أفضل الأسباب للانتقال للعيش فيها. تعتبر جامعة فاندربيلت موطنًا لواحدة من أعرق الجامعات في المنطقة، وفيها إحدى مدارس Southern Ivy League وهي واحدة من أفضل المؤسسات البحثية في العالم. تعتبر جامعة تينيسي وجامعة ممفيس وجامعة بلمونت وجامعة الجنوب مجرد بعض من العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى التي تحظى بتقدير كبير في تينيسي. إذا كان لديك أطفال لا يزالون في مدرسة عامة أو خاصة، فلا داعي للقلق عند العيش في تينيسي. يوجد في الولاية مناطق تعليمية عالية المستوى للاختيار من بينها بما في ذلك Germantown و Johnson City Schools و Greeneville City Schools و Oak Ridge School District. لذا فسيكون أطفالك متعلمين تعليماً عالياً عندما يعيشون في ولاية تينيسي.

من أكثر الولايات أهتماماً بالرياضة

تعشق ولاية تينيسي الرياضة ويتبع لها حاليًا ثلاث فرق رياضية محترفة لدعمها. يلعب فريق الهوكي في دوري ناشفيل بريداتورز الرئيسي وفريق تينيسي تايتانز الوطني لكرة القدم وفريق نادي ناشفيل جريزليس للرجبي جميعهم في الولاية. بالنسبة للمقيمين الذين يحبون الدوري المحلي فيلعب فريق Nashville Sounds Minor League Baseball، وفريق Nashville Storm Minor League لكرة القدم، وفريق Nashville SC Minor League Soccer في ناشفيل. لكل من يفضل مشاهدة الرياضات الجامعية، هناك أيضًا الكثير منها. بفضل جميع الجامعات العامة العديدة بالولاية، فهي موطن للرياضة في هذا الجزء من البلاد.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك