جاكرتا.. أفضل ما فيها السياحة l تعرف على معالمها وأهم مزارتها

جاكرتا.. أفضل ما فيها السياحة l تعرف على معالمها وأهم مزارتها

28 Dec 2021
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جاكرتا هي عاصمة جمهورية إندونيسيا. وهي مدينة ضخمة مترامية الأطراف، تضم أكثر من 10 ملايين نسمة من ذوي الخلفيات العرقية المتنوعة من جميع أنحاء إندونيسيا. خلال النهار، يزداد العدد مع المسافرين الذين يشقون طريقهم للعمل في المدينة ويتدفقون مرة أخرى في المساء.  وقد توسعت بسرعة على مر السنين، واستوعبت العديد من القرى في نواحيها. في الواقع، جاكرتا هي مجموعة من القرى المعروفة باسم كامبونج، التي تعبرها الآن الطرق الرئيسية والطرق السريع.

السياحة في جاكرتا

جاكرتا مدينة ديناميكية وواحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم. للوهلة الأولى ، قد تبدو مدينة مزدحمة ومربكة ، وقد يكون من الصعب تجاوز الازدحام المروري والتلوث المعروف عنها. يختار العديد من السياح الذهاب إلى وجهات أخرى في جميع أنحاء الأرخبيل بدلاً من ذلك. خسارتهم.

إن تفويت زيارة جاكرتا إلى إندونيسيا خطأ. تحت ما يُنظر إليه غالبًا على أنه واجهة غير جذابة يوجد الكثير من المفاجآت ؛ حياة ليلية مثيرة ومشهد تسوق نابض بالحياة ، وبوتقة تنصهر فيها الثقافة والمطبخ الإندونيسي.

السكان المحليون هنا ودودون ومرحبون وإيجابيون ، وبالمقارنة مع العديد من عواصم العالم الأخرى ، فإن مستويات الجريمة منخفضة. نظرًا لأن جاكرتا ليست عادة على رادار السياح ، فهناك أصالة في الكثير منها يصعب تجنبها. تقف التأثيرات الاستعمارية الهولندية جنبًا إلى جنب مع تأثيرات الدين الإسلامي السائد ، بينما تمتزج التقاليد الثقافية من الجزر الإندونيسية المتنوعة مع وسائل الراحة الغربية لمجتمع المغتربين.

أسباب تميز السياحة في جاكرتا

أفضل مكان للتسوق في جنوب شرق آسيا

تقدم جاكرتا أفضل خيارات التسوق في جنوب شرق آسيا ، ولا يمكنك الادعاء بأنك ذهبت إلى هنا دون زيارة واحد على الأقل من مراكز التسوق العديدة بالمدينة. على الرغم من أن مراكز التسوق في جاكرتا ليست من مراكز التسوق المعتادة. هذه “مراكز تسوق عملاقة ذات أرضية رخامية وفخمة ، وأحيانًا تحتوي على شقق في الأعلى للراحة”.

الطعام الإندونيسي

عندما تكون في إندونيسيا ، يعد المطبخ من أكثر الأشياء شعبية للاستمتاع بها. يوجد في جاكرتا مجموعة متنوعة من خيارات الطعام المتاحة ، وتجتمع المأكولات من جميع أنحاء الأرخبيل لتقدم للمسافرين أفضل الأطعمة الإندونيسية عالية الجودة. هناك أسواق وأكشاك طعام في الشوارع لأولئك الذين يتطلعون لتناول الطعام كما يفعل السكان المحليون. على الرغم من أنك إذا كنت قلقًا بشأن النظافة ، يجب أن تأكل في سلسلة مطاعم تسمى Sate Khan Senayan. لديهم مواقع في جميع أنحاء جاكرتا ويقدمون الطعام الإندونيسي الرائع.

طقسها الجميل

إندونيسيا هي واحدة من تلك الوجهات الرائعة حيث تبقى دافئة نسبيًا على مدار السنة. يتراوح متوسط درجات الحرارة المدارية الدافئة بين 28 و 30 درجة مئوية يوميًا ، على الرغم من أن أولئك الذين يسافرون إلى جاكرتا من أكتوبر إلى مايو سيضطرون إلى احتضان المطر.

أفضل مدينة للتنزه ليلاً في آسيا

تشتهر جاكرتا بوجود بعض من أفضل أماكن الحياة الليلية في المدينة في آسيا ، وهناك أجواء احتفالية رائعة هنا. نظرًا لأن معظم السياح يتجهون إلى الجزر والمدن الأخرى في جميع أنحاء إندونيسيا ، فلا يكاد يوجد أي أجانب ، وستجد أن سكان جاكرتا ودودون للغاية ومرحبون. فيس

أفضل المزارات في جاكرتا

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني (المتحف الوطني) من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جاكرتا. يقع على الحافة الغربية لساحة ميرديكا، هذا الجذب الأثري والاثنولوجي يضم مجموعة غنية من حوالي 70،000 قطعة أثرية. يعتبر من أفضل المتاحف في جنوب شرق آسيا. لا تحتاج حتى إلى دخول المتحف الوطني لبدء تجربة كنوزها العديدة. يتميز فناء المبنى الذي يزيد عمره عن 150 عامًا بنافورة هادئة يعلوها تمثال فيل برونزي ، قدمه ملك سيام تشولالونغكورن إلى باتافيا في عام 1871. وقد ألهم العمل الأيقوني لقب المبنى الرئيسي باسم “مبنى الفيل”.

متحف لايانغ لايانغ

لطالما كانت الطائرات الورقية تقليدًا في هذا الجزء من العالم لأكثر من 2000 عام ، ولا يوجد مكان أفضل في جاكرتا للتعرف على هذا التراث من متحف لايانغ لايانغ ، وهو مكان جذب يقع في زقاق هادئ في بوندوك لابو. يشرح عرض فيلم قصير في المتحف أصول تحليق الطائرات الورقية في إندونيسيا ، بالإضافة إلى العديد من أنماط الطائرات الورقية – فقط الكمية المناسبة من المعلومات التي يحتاجها السياح لتقدير مجموعة الجذب التي تضم أكثر من 600 طائرة ورقية ملونة.

ساحة ميرديكا

تعد ساحة ميرديكا، وهي حديقة تبلغ مساحتها 75 هكتارًا تحيط بها المساحات الخضراء المورقة في وسط جاكرتا ، رد العاصمة الإندونيسية على الساحات المحيطة بالمدن الأوروبية. تعتبر واحدة من أكبر الساحات العامة في العالم. يتدفق سكان جاكرتا إلى الامتداد الكبير في أيام عطلة نهاية الأسبوع الممتعة مع أصدقائهم وعائلاتهم ، مما يجعل Merdeka Square المكان المناسب للذهاب لقضاء جزء من الحياة اليومية في هذه المنطقة الحضرية الصاخبة.

ميجا مول في جاكرتا

لن تكون أبدًا على بعد مرمى حجر من مركز تسوق ضخم في جاكرتا. يوجد بالمدينة أكثر من 170 مركز تسوق منتشرة في جميع أنحاء أحيائها. يتميز العديد منها بهندسة معمارية رائعة مع طوابق متعددة من المحلات التجارية والمسارح والمطاعم ومحلات البقالة والصالونات والمعارض وغيرها من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء الوقت بينما تتجنب الازدحام الخانق في ساعات الذروة في العاصمة.

أشهر معالم جاكرتا

جاكرتا القديمة

قد تبدو عاصمة إندونيسيا لامعة وحديثة ، لكنها لا تزال تحتفظ بآثار أجواءها التاريخية الساحرة في كوتا ، المدينة القديمة في جاكرتا. كانت المنطقة بمثابة المقر الرئيسي لشركة الهند الشرقية الهولندية في القرن السابع عشر. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في يومك الأول في جاكرتا للتعرف على ماضي هذه المدينة الحافل.

زيارة مدينة كيمانج

خصص فترة بعد الظهر من خط سير الرحلة في جاكرتا لاستكشاف كيمانج. تعتبر منطقة الوافدين في الضواحي التي تعتبر على نطاق واسع من أكثر الأحياء عصرية في جاكرتا ، مليئة بالمقاهي والمتاجر وفرص مشاهدة المعالم السياحية. هناك الكثير من الأشياء للقيام بها في Kemang. ارتشف فنجانًا قويًا من القهوة أثناء التسكع مع الماكرون في مقهى Cutie Cats. تصفح أرفف الروايات في مكتبة أكسارا الهادئة. تحقق من أحدث الملابس من المصممين الإندونيسيين الصاعدين في قائمة متاجر Kemang المتغيرة باستمرار. التقط صورة للسينما الدقيقة للكينوصور.

الألف جزيرة

رحلة ليوم واحد إلى جزر الألف ، وهي مجموعة من 110 جزر رائعة منتشرة في بحر جاوة ، شمال المدينة مباشرة. تنقل العبارات والحافلات المكوكية الخاصة السياح إلى النقاط الساخنة داخل سلسلة الجزر هذه من مارينا أنكول كل يوم. يمكنك الوصول إلى واحدة من أقرب جزر الألف ، جزيرة بولاو بيداداري ، في غضون 30 دقيقة فقط من ميناء العبارات. تشمل المعالم البارزة في الوجهة الأشجار النادرة والشواطئ الرملية والحصن الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. يمكنك أيضًا قضاء الليل في بنغل فوق الماء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك