جاكسون براون | أشهر ألبومات جاكسون براون الغنائية وأهم الجوائز التي حصل عليها

جاكسون براون | أشهر ألبومات جاكسون براون الغنائية وأهم الجوائز التي حصل عليها

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جاكسون براون من الشخصيات المشهورة جدًا حيث أنه من أشهر مغنيين الروك في أمريكا وحققت الأغاني الخاصة به شهرة كبيرة جدًا وحازت على إعجاب الكثير بالإضافة إلى الكثير من الأعمال الرائعة، كما أنه يقوم بتأليف الأغاني، والأغاني الخاصة به حصلت على مبيعات فائقة في الولايات المتحدة، لكل عشاق جاكسون الذين يريدون معرفة المزيد من التفاصيل عنه وعن حياته سنذكرها لكم من خلال السطور القادمة في المقال.

نبذة عن جاكسون براون

من أشهر المؤلفين المبدعين للأغاني والذي حظت مؤلفاته على شهرة كبيرة كما أنه من أشهر المغنيين لأغاني الروك في دولة الولايات المتحدة ولد جاكسون في مدينة هايدلبرغ بألمانيا في  يوم 9 في شهر 10 عام 1948 ، كانت الأغاني الخاصة بجاكسون من أكثر الأغاني التي حصلت على عدد كبير جدًا من المبيعات وقد وصلت إلى 18 مليون ألبوم وهذه المبيعات فقط داخل الولايات المتحدة فقط، كما أنه تم بيعه في الكثير من دول العالم أيضًا.

أصبح جاكسون في المركز الأول في مجلة “People With Money” في قائمة المغنيين العشرة الأعلى أجرًا، استطاع جاكسون أن يجذب أنظار الجماهير دائمًا بالموسيقى التي كان يقدمها ومع كل أغنية كان يستطيع أن يجذب الأنظار له أكثر وأصبح هناك ملايين الأشخاص الذي يعيشون المغني والمؤلف جاكسون براون.

والد جاكسون كان جندي أمريكي اسمه هو “كلايد جاك براون” أما والدته تسمى “بياتريس أماندا داهيل” ، كانوا يعيشون في لوس أنجلوس في حي يسمى حي Highland Park في ولاية كاليفورنيا، وعندما أصبح جاكسون في سن المراهقة بدأ شغفه الكبير للأغاني والموسيقى وكان يغني في المدينة في الكثير من الأمان المتنوعة والمختلفة.

تخرج جاكسون من الثانوية في سنة 1966 وكان في ثانوية في كاليفورنيا وهي Sunny Hills High School وبعد ذلك قاموا بالانتقال لكي يعيشون في نيويورك في قرية أسمها غرينتش، وبعد انتقاله إلى هذه الدولة التحق في فرقة لغناء الروك الريفية الشعبية وهذه الفرقة كان أسمها Nitty Gritty Dirt Band.

قام بعد ذلك جاكسون بالانضمام إلى فرقة أخرى وهي فرقة The Velvet Underground وهي فرقة روك أمريكية بين سنة 1967 وسنة 1968، بالإضافة إلى أنه قام بالتعامل مع المغنية المشهورة “نيكو” وألف لها بعض الأغاني، كما أنه قام بالعزف على الجيتار في الكثير من الأغاني الخاصة بها خاصة في الألبوم الأول لها وهو ألبوم “Chelsea Girl”.

حياة جاكسون الشخصية

لكل عشاق جاكسون الذين يريدون التعرف على حياته الشخصية سنذكر لكم أهم المعلومات عن حياته الشخصية في الآتي:

ارتبط جاكسون وكان في علاقة عاطفية مع مغنية أيضًا وكان أسمها Christa Pffgen وهي مغنية ألمانية وهي مغنية ألمانية الجنسية في سنة 1967، وهذه المغنية التي يقوم بالعمل معها وتأليف الأغاني لها وهي مشهورة بين الجماهير بأسم “نيكو”.

قام جاكسون بالارتباط بشكل رسمي من عارضة أزياء مشهورة جدًا وهي تسمى “فيليس ماجور” وتزوج بها في سنة 1975 وهي أوربية الجنسية.

رزق جاكسون بابنه “إيثان زين براون” من زوجته فيليس ماجور، ولكن حدث شيء سيء فقد أقبلت زوجته على الانتحار في عام 1976 من خلال أخذ جرعة كبيرة من الحبوب المانعة للحمل.

تزوج جاكسون مرة ثانية في سنة 1981 من عارضة أزياء أيضًا وهى تدعى “لين سويني”.

رزق جاكسون بابن من زوجته الثانية واسمه “ريان براون” ورزقا بهذا الطفل في العالم الثاني لهما من الزواج.

لم تكتمل هذه العلاقة بين جاكسون وزوجته الثانية لين فقد انفصلا عن بعضهما في سنة 1983.

بعد ذلك دخل جاكسون في علاقة عاطفية أخرى مع ممثلة مشهورة وهي “داريل هانا” ولكن هذه العلاقة لم تكتمل كذلك وانتهت في عام 1992، وكان على علاقة أخرى مع ناشطة بيئية فنانة في ذات الوقت وهي الفنانة “Dianna Cohen”.

أشهر ألبومات جاكسون براون

أهم أعمال جاكسون براون:

قام جاكسون بالكثير من الأعمال الرائعة من غناء وتأليف وكانت ألبوماته من أكثر الألبومات مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الكثير من الدول العربية الأخرى وسنذكر لكم أهم الأعمال التي قام بها جاكسون براون في الآتي:

ألبوم Jackson Browne

من أول الألبومات التي نشرها جاكسون وكان في عام 1972م وقد حصل على مرتبة عالية ضمن قائمة القائمة الخاصة بالمطربين في بيلبورد فكان في المرتبة الـ 53، وكان هذا الألبوم يحتوي على العديد من الأغاني الرائعة والتي حصلت على إعجاب الكثير من الجماهير ومن ضمن تلك الأغاني أغنية Rock  Me On the Water وأغنية Doctor My Eyes.

ألبوم For Everyman

هذا الألبوم هو الألبوم الثاني له وقد تم إصدار هذا الألبوم الرائع وقد تم انتشار هذا الألبوم جدًا في دول اليابان وفرنسا وكان هذا الألبوم مع الأغنية الرائعة Redneck Friend وهذه الأغنية جاكسون هو من قام بتأليف الكلمات الخاصة بها.

ألبوم Late for the Sky

من الألبومات الرائعة التي قام جاكسون بإصدارها في عام 1974م ومن خلال هذا الألبوم تم ترشيحه إلى الحصول على جائزة غرامي، وهذا الألبوم من أكثر الأعمال التي حصلت على الشهرة بين جميع الأعمال الخاصة به، كما أن الألبوم قد حصل أيضًا على إعجاب الكثير من النقاد.

ألبوم The Pretender

من الألبومات الرائعة أيضًا التي تم تشريحها كذلك للحصول على جائزة غرامي وقام جاكسون بعمل هذا الألبوم بعد الفترة التي قامت زوجته فيليس بالانتحار فيها.

ألبوم Running on Empty

من الألبومات المتميزة لـ جاكسون براون وتم إصداره في عام 1977، وهو من الألبومات الرائعة التي تم ترشيحها أيضًا لجائزة غرامي ولكن لمرتين ليس لمرة واحدة وحصلت على إعجاب الجماهير بشدة وكانت المبيعات عليها كثيرة جدًا.

ألبوم  Hold Out

تم إصدار هذا الألبوم في عام 1980م ولكنه لم يعجب النقاد بشكل كبير وبرغم ذلك تصدر بين معجبيه وحاز على إعجابهم، وبعد هذا الألبوم استمرت نجاحات جاكسون وقام بعمل العديد من الألبومات الأخرى المتميزة.

الجوائز التي حصل عليها جاكسون براون:

لقد قام جاكسون بعمل الكثير من الانجازات الهامة في حياته المهنية بالإضافة إلى أنه حصل على العديد من الجوائز وسنذكر لكم أهم الانجازات والجوائز فيما يلي:

تم ترشيحه ستة مرات حتى يحصل على جائزة الغرامي، وهذه الجائزة يحصل عليها الأشخاص الذين يقومون بتقديم أشياء إيجابية وقيم للبيئة والمجتمع.

حصل جاكسون في سنة 2002م على جائزة Steinbeck.

تم إدخاله فيفي قاعة للمشاهير الأندجراون والروك في 14 من شهر مارس سنة 2004م.

تم تجنيد جاكسون في 7 من شهر يونيو في سنة 2007م في Songwriters Hall of Fame.

تمكن من الحصول على الدرجة العلمية “الدكتوراه”  في سنة 2004م في لوس انجلوس في جامعة Occidental College.

حصل على جائزة الإنسانية hapin-World Hunger Year Harry Chapin في سنة 2007م.

تمكن من الحصول على جائزة الإنسانية NARM Harry Chapin في سنة 2008م.

يعتبر جاكسون براون أول فنان مشهور يحصل على جائزة غاندي للسلام في سنة 2018م.

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن جاكسون براون التي من الممكن أن يتعرف عليها جماهير الفنان ونرجو أن تكون قد افدناكم من خلال موضوعنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك