جوش هولواي | سيرته وأهم أحداث حياته المهنية وأشهر أعماله

جوش هولواي | سيرته وأهم أحداث حياته المهنية وأشهر أعماله

24 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جوش هولواي هو عارض أزياء أمريكي محترف أصبح لاحقًا ممثلًا بعد التقاعد من مهنة عرض الأزياء، واشتهر جوش هولواي بلعب دور سوير في المسلسل التلفزيوني الغامض Lost. 

حوّل العمل في المسلسل التلفزيوني هولواي إلى ممثل مطلوب، واستمر جوش في تلقي العروض، وفي الوقت الحاضر يُعرف الممثل أيضًا بأدواره في أفلام Whisper و Stay Cool و Mission: Impossible – Ghost Protocol و Paranoia و Sabotage، والمسلسل التلفزيوني Intelligence and the Colony.

نشأة الممثل جوش هولواي

ولد جوش لي هولواي في 20 يوليو 1969 في مدينة سان خوسيه الأمريكية بولاية كاليفورنيا، وكان الطفل الثاني في عائلته، جوش لديه ثلاثة أشقاء، وعندما كان جوش يبلغ من العمر عامين انتقلت عائلته إلى جورجيا، وعاشوا في مقطورة قديمة على مساحة كبيرة ورثها والده من قريب بعيد. 

الممثل المستقبلي الذي قضى طفولته مع إخوته، ولم يكن هناك أطفال آخرون في الحي. كانت الأسرة فقيرة، وكذلك الشاحنة الصدئة التي استخدمها الوالدان لنقل الأطفال إلى المنزل، قاتل جوش هولواي أكثر من مرة لوقف تنمر أقرانه، وكاد يُطرد من المدرسة.

منذ سن مبكر بدأ الصبي يفكر في مهنة التمثيل، لكن الوضع المالي للأسرة لم يسمح له بحضور دورات المسرح. وكان جوش خلال العطلة يعمل في مزارع الدواجن المحلية لجمع الدجاج النافق لكسب بعض المال. وفي شبابه عمل الممثل المستقبلي في مطعم وفي مبنى.

وفي سن الرابعة عشرة بناءً على إصرار والدته، بدأ جوش بممارسة الرياضة، وسرعان ما تمكن من أن يصبح نجم فريق كرة السلة المدرسي. وفي عام 1987 تخرج هولواي من المدرسة والتحق بجامعة جورجيا حيث درس لمدة عام.

جوش هولواي

حياة جوش هولواي المهنية في عرض الأزياء 

عندما كان في مصفف الشعر، تمت دعوة الشاب الوسيم للعمل كعارض أزياء في عرض أزياء تصفيف الشعر. وبعد الحدث عُرض عليه التصوير في إعلان Macy، والذي كان بمثابة بداية حياته المهنية في عرض الأزياء.

لم يفوت جوش هولواي عرضًا واحدًا، وغالبًا ما كان يتدرب في صالة الألعاب الرياضية وذهب إلى الاختبارات. لقد ساعده على تحقيق نجاح ثابت ولكنه متواضع. وبعد فترة تم إدراجه في قائمة أفضل عشرة عارضين.

عندما كان هولواي يبلغ من العمر 26 عامًا، أدرك أن حياته المهنية في عرض الأزياء كانت على وشك الانتهاء لأن عارضين الأزياء الأصغر سناً تمت دعوتهم للتصوير كثيرًا، وكانت صورته أقل شيوعًا (يبلغ ارتفاع جوش 185 سم، والوزن 80 سم. كلج).

لذلك تخلى جوش عن مهنته في عرض الأزياء، ثم عاد إلى الجنوب واشترى منزلًا كبيرًا. وبعد فترة أصبحت الحياة الريفية مملة وقرر جوش تجربة يده في التصوير السينمائي.

مشوار جوش هولواي في التمثيل 

كانت بداية مهنة جوش التمثيلية أكثر صعوبة من حياته المهنية في عرض الأزياء، وقد أعطى جوش هولواي منزله الجديد لوالديه وذهب إلى لوس أنجلوس ليصبح ممثلًا. حضر دروس التمثيل، لكن هوليوود لم تقبل جوش في التمثيل بسرعة.

من 1999 إلى 2004 تمكن الممثل من اللعب في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك Doctor Benny و Cold Heart و Walker و Texas Ranger و Good Girls Don’t و Angel. 

هذه الأدوار لم تجلب له المال ولا الشعبية، وقد أنفق الممثل الأموال التي ادخرها وفهم أن الوقت قد حان للعثور على وظيفة عادية، وقرر جوش هولواي بالفعل أن يصبح سمسار عقارات، ولكن أخيرًا ذهب إلى اختبار سلسلة Lost.

أشهر أعمال الممثل جوش هولواي 

اختبر العديد من الممثلين دور سوير في هذا المسلسل التلفزيوني، وكان جوش آخر من حضره، وأثناء قراءة المونولوج كسر الكرسي للتأثير وفاز بقلوب المخرجين وحصل على الفور على هذا الدور المميز.

عندما قرر هولواي أن يصبح ممثلاً، كان عليه أن يتخلص من لهجته الجنوبية، لكن منتجي فيلم Lost قالوا إنه يجب أن يتحدث كما اعتاد، مما جعل شخصية الجنوبي سوير فريدة من نوعها. شريك جوش في المجموعة كان إيفانجلين ليلي وهي كان أيضًا عشيقته على الشاشة.

بعد نجاح سلسلة Lost، تمت دعوة الممثل لتصوير مقاطع فيديو موسيقية للعبة الكمبيوتر Command & Conquer 3: Tiberium Wars ، حيث لعب دور ضابط استخبارات NOD. تبعتها الأدوار في أفلام Whisper (2007) مع Sarah Wayne Callies، Stay Cool (2009)، Mission: Impossible – Ghost Protocol (2011)،  Paranoia (2013)، Sabotage (2014).

إلى جانب ذلك  لعب جوش هولواي دور البطولة في مسلسل Intelligence الذي تم بثه في عام 2014. ولعب الممثل الدور الرئيسي لغابرييل فون وهو موظف في القيادة الإلكترونية الأمريكية، وشخص مصاب بطفرة دماغية نادرة سمحت للأطباء بزرع رقاقة خاصة لفون. . 

وبفضل الشريحة يمكن لـ Vaughn الاتصال على الفور بالعشرات من قواعد البيانات ومعالجة وإعادة إنتاج المعلومات المرئية والصوتية.

استقطب العرض الأول لمسلسل Intelligence 16 مليون شخص تلفزيوني، لكن بعد أسبوع شاهد ثلث المشاهدين المشروع، وبعد إصدار 13 حلقة قررت القناة التلفزيونية إغلاق المسلسل بسبب انخفاض التقييمات.

حياة جوش هولواي الشخصية

كان لدي جوش علاقات حب قصيرة في بداية مسيرته التمثيلية، ولم يكن جوش يريد الزواج بسرعة. وخلال مسيرته في عرض الأزياء، التقى هولواي بالإندونيسية ييسيكا كومالا، وبدأوا علاقة لم تدم طويلاً. ولعدة سنوات حافظ Josh و Yessica على علاقات ودية.

وبعد ذلك قدم الممثل عرضًا للزواج من صديقته في هاواي بعد تصوير الحلقة التجريبية من Lost، واحتفلوا بالزفاف في خريف عام 2004. وقرر العروسين شراء منزل ويخت في هاواي، حيث عاشوا أثناء تصوير المسلسل الشهير، وفي أبريل 2009 أنجب الزوجان ابنة جافا كومالا، وفي فبراير ولد هانتر لي.

حياة جوش هولواي الحالية

في عام 2016 لعب الممثل دورًا رائدًا في مسلسل الخيال العلمي Colony، حيث تتكشف الأحداث في المستقبل القريب البائس، ويتم استعباد البشرية من قبل مجموعة من خارج كوكب الأرض.

يعيش الناس في كتل محاطة بالجدران، وأعلنت الجماعة حظر التجول في المدن السابقة، كما تسببت هذه القوة في تشتيت العديد من العائلات. قاوم الناس مثل هذا الوضع وأثاروا الثورات، لكن تم قمع التمرد.

البطل هولواي هو عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، ويل بومان الذي يحافظ سراً على اتصال مع زوجته، ويحاولون العثور على الابن المفقود، ويقترح عملاء المقاومة بومان لمساعدة البشرية على إسقاط التهديد الفضائي.

في 12 يناير 2017 تم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني من Colony، وفي 4 أبريل 2017 أكدوا رسميًا أنه سيتم تجديد العرض للموسم الثالث.

وفي الوقت الحاضر هناك أيضًا شائعات حول الدور الجديد لجوش هولواي، حيث يزعم موقع IMDbPro المعروف بأنه الموقع الأكثر تأثيراً في تصنيف الأفلام، أن هولواي سيلعب الدور الرائد لـ Geralt في سلسلة الخيال القادمة The Witcher استنادًا إلى سلسلة الكتب الشهيرة للكاتب البولندي Andrzej Sapkowski. ويمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك