جون ستيوارت الممثل الكوميدي.. سيرته الذاتية  وحياته المهنية وأشهر أفلامه 

جون ستيوارت الممثل الكوميدي.. سيرته الذاتية  وحياته المهنية وأشهر أفلامه 

9 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جون ستيوارت هو كوميدي أمريكي ومنتج وكاتب وممثل ومخرج وناقد إعلامي ومضيف تلفزيوني سابق.  جوناثان ستيوارت ليبويتز هو اسم ولادته لكن الناس يعرفونه من قبل جون ستيوارت.  اشتهر باستضافة “The Daily Show” ، والذي أعيد تسميته لاحقًا “The Daily Show with Jon Stewart”.

نبذة عن جون ستيورات

ولد جون ستيوارت في 28 نوفمبر 1962 في مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة.  ولد لأمه ماريان، مستشارة تربوية، وزوجها دونالد ليبوفيتز، أستاذ الفيزياء.  طلق والديه عندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا، ولم يكن على اتصال كبير بوالده.  وهو أمريكي من أصول بولندية وأوكرانية وبيلاروسية ومنغولية. 

فيما يتعلق بتعليمه، التحق بمدرسة لورانس الثانوية في نيو جيرسي.  ثم التحق بكلية ويليام وماري في فيرجينيا وتخرج في عام 1984. وقد قام ببعض المهن الغريبة أثناء المدرسة والتي تضمنت تمديدات كمنظم محتمل لقسم الخدمات الإنسانية في نيوجيرسي، ومحرك دمى للأطفال المعوقين، ومعلم كرة قدم.

جون ستيوارت

حيات جون ستيوارت المهنية

انتقل جون ستيوارت إلى مدينة نيويورك في عام 1986 لمتابعة مهنة في الكوميديا.  بدأ جون فنانًا ترفيهيًا عالي الجودة في The Bitter End.  اعتنق اسم المسرح جون ستيوارت اعتبارًا من الآن.  ثم حصل على فرصة لأداء في Comedy Cellar حيث تحول إلى معتاد على آخر إعدام باستمرار،  اعتاد على الأداء في الساعة 2 صباحًا كل يوم لفترة طويلة قبل أن يحصل على استراحة في التلفزيون.

أيضاً وجد مهنة ككاتب مقالات في البرنامج الشبكي “Caroline’s Comedy Hour” في عام 1989. في غضون عدة سنوات، بدأ في تسهيل قدرة Comedy Central المحدودة على التركيز على المسرح مع Patty Rosborough في عام 1991.

في عام 1993، قام بعمل The Jon  Stewart Show ‘، وهو برنامج مشترك تم الكشف عنه على MTV. كان العرض لحظة نجاحًا وانتشارًا كبيرًا مع تجمعات الناس. منذ ساعة منذ فترة طويلة، قام باراماونت بتقديم شكل مشترك من “The Jon Stewart Show” في عام 1994.

لقد تحول إلى صوت سياسي قوي من خلال التحدث والمناقشة مع عدد قليل من الشخصيات السياسية الراسخة مثل راشيل مادو، وبيل أورايلي، وتاكر كارلسون.  كان له الفضل من قبل البيت الأبيض ومنافذ الأخبار السياسية في جعله يقظًا بشأن قانون الصحة والتعويضات لجيمس زادروغا 9/11 لعامة السكان.

إلى جانب كونه فنانًا، فهو أيضًا من أفضل المبدعين.  تم تسجيل كتابه “أمريكا (الكتاب): دليل المواطن للتقاعس عن الديمقراطية” في عام 2004 في عدد قليل من سجلات أفضل البائعين بما في ذلك قائمة أفضل البائعين في نيويورك تايمز وسجلات النجاح في “وول ستريت جورنال” و “لوس أنجلوس”  مرات.  رد ستيوارت على هذا من خلال الخروج من هانيتي قدر الإمكان ووصف تيد نوجنت بأنه “رفيق وزائر متعاقب” في برنامجه ودعم حديث نوجنت الوحشي تجاه باراك أوباما وهيلاري كلينتون في عام 2007.

مشاركة جون ستيوارت في برنامج The Late Show

كما ظهر جون كزائر بانتظام لتوم سنايدر في برنامج The Late Show مع Tom Snyder الذي تم نقله على شبكة CBS.  في عام 1999، غادر مضيف برنامج The Daily Show. كريج كيلبورن لتقديم عرض آخر وعرض المنصب على ستيوارت.

ساعد جون ستيوارت في نقل برنامج The Daily Show الذي تم تصويره على أنه برنامج إخباري مزيف. إلى مستويات أعلى من الشهرة من خلال تركيزه بشكل أكبر على القضايا التشريعية ووسائل الإعلام الوطنية.  هذا العرض محبوب بشكل خاص من قبل التجمعات الأكثر شبابًا وهو حتى الآن أطول مشروع قيد التشغيل في كوميدي سنترال.

جون  فيWWE 

بدأ ستيوارت شجارًا كوميديًا مع مصارع WWE سيث رولينز في مارس 2015 وظهر على WWE Raw وسط جزء من برنامج ديلي شو سهّله رولينز.  في 23 أغسطس 2015، عاد ستيوارت ليحضر WWE’s SummerSlam في مركز باركليز في بروكلين بنيويورك.  تم إدراجه لاحقًا في العنوان الرئيسي بين رولينز وجون سينا، مما ساعد رولينز على عقد بطولة WWE العالمية للوزن الثقيل، وكذلك الفوز ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية.

جوائز جون ستيورات 

  • حصل ستيوارت جنبًا إلى جنب مع أفراد مختلفين من “The Daily Show” على جائزتي Peabody لتغطية القرارات الرئاسية في عامي 2000 و 2004 في “Hesitation 2000” و “Uncertainty 2004” بشكل منفصل. 
  • كما حصل على لقب “Entertainer of the Year” لعام 2004 من قبل “Entertainment Weekly”.
  • حصل كويكب اكتشف في عام 2004 على شرف هذا الممثل الكوميدي الساخر السياسي.
  • وحصل ستيوارت و The Daily Show على المجلس الوطني لمدرسي اللغة الإنجليزية لعام 2005 (NCTE)  ) جائزة جورج أورويل للمساهمة المتميزة في الصدق والوضوح في اللغة العامة
  • كما حصل على جائزة All-America الفخرية من قبل الرابطة الوطنية لمدربي كرة القدم الأمريكية (NSCAA) في عام 2006.
  • وفي 21 أبريل 2009، عين رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف ستيوارت رئيسًا.  في 26 أكتوبر 2010، تم اختيار ستيوارت الرجل الأكثر نفوذاً لعام 2010 من قبل AskMen.

شائعات عن جون ستيوارت 

بدأت الشائعات حول انتعاش جون ستيوارت المدعوم من HBO في ⁶الدوران في يونيو، قبل شهور من مغادرته ديلي شو: أوضح جوكر أنه في خضم اجتماع فياكوم ، فإن المحارب المخضرم ساندي ويرنيك “دعه يفلت” أن ستيوارت وبيل سيمونز ، اللذين تركا مؤخرًا  مؤسسة إعلامية ذات طوابق ، قد تقطع “نظام عضوية عبر الإنترنت أو ما شابه ذلك.”

في يونيو، أعلن سيمونز أنه سيقدم ملفات بودكاست وبرنامجًا مشتركًا لترتيب الارتباط.  لا توجد علامة على أن الزوجين يتعاونان رسميًا، ومع ذلك ، قد يعني وضع علامة جون ستيوارت أن المضيف أكد نصف الشائعات.  ينضم جون إلى تلميذه جون أوليفر، وهو صحفي سابق في برنامج ديلي شو مع برنامجه التلفزيوني الناجح الخاص على HBO.  كان أوليفر هو ملء برنامج ستيوارت اليومي لمرة واحدة، مما جعل هذا الترتيب من النكات حول ستيوارت “ليس هنا” مهمًا في نهاية اليوم.

كان أحد أطول أجزاء تقرير كولبير هو “The Threat Down” ، حيث كان ستيفن كولبير يراجع أكبر خمسة أخطار تواجه أمريكا في أي أسبوع معين.  ومع ذلك حتى مع الهدايا الموحدة والنوايا الحسنة السياسية الإجمالية، استمر جون ستيوارت وكولبير بغض النظر عن ما سيأتي إليهما من المناقشات والدقائق الدافئة، والتي تسلل بعضها عن طريق الرادار وبعضها كان لديه حشود من الأفراد تتطلب الإلغاء الفوري.

أشهر افلام جون ستيورات:

افلام Play by Heart

Play by Heart هو فيلم درامي كوميدي رومانسي، تدور أحداثه حول إحدى عشرة شخصية مختلفة، جميعهم مرتبطون ببعضهم البعض وهم يصنعون قصة حب وكسر القلب، والأمل، والقبول، والتسامح.

افلام The Adjustment Bureau

في هذا الفيلم يكتشف عضو الكونجرس الأمريكي الصاعد ديفيد نوريس أن مصير الإنسان يتحكم فيه عملاء خارقون للطبيعة يُدعون بمكتب التكيف. خلافًا لخططهم، يلتقي براقصة باليه شابة إليز ويقع في الحب. يجب أن يهرب ديفيد وإليز من إعادة تعيينهما من قبل المكتب الذي سيأخذ كل ذكرياتهما بعيدًا. 

افلام Jay and Silent Bob Strike Back

يكتشف جاي وسايلنت بوب أن فيلم Miramax Films يخطط لتصوير الفيلم الهزلي الذي يعتمد عليهما. غاضبًا من ردود الفعل السلبية التي يولدها الفيلم. قرر الاثنان الذهاب إلى هوليوود لإيقاف إنتاج الفيلم أو على الأقل الحصول على ملكية. في الطريق، يجتمعون مع المتجول ولصوص الجواهر ويطاردهم مارشال الحياة البرية.

قارئ المزيد من المعلومات من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك