جون مالكوفيتش | تعرف على سيرته الذاتية وقصة نجاحه الفنية

جون مالكوفيتش | تعرف على سيرته الذاتية وقصة نجاحه الفنية

26 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

النجم المخضرم جون مالكوفيتش هو ممثل ومخرج أمريكي ظهر في أكثر من 70 فيلمًا روائيًا روائيًا. وهو معروف بإتقان جميع أدواره. عمل في العديد من المسارح والمسرحيات قبل أن يقوم بغزوته في صناعة السينما. لأدائه الرائع في أفلام مثل In Line of Fire (1993) و Places in the Heart (1984)، فاز الممثل بترشيحات لجائزة الأوسكار.

تشمل بعض أفلام جون مالكوفيتش الشهيرة الأخرى Empire of the Sun (1987) ، و Of Mice and Men (1992) ، و Mulholland Falls (1996) ، و Being John Malkovich (1999) ، و Warm Bodies (2013). بصرف النظر عن التمثيل ، أنتج جون أيضًا العديد من الأفلام مثل The Perks of Being a Wallflower و Juno و Ghost World.

الحياة المبكرة لجون مالكوفيتش

وُلد جون مالكوفيتش في كريستوفر بإلينوي. لدانيال ليون مالكوفيتش، مدير محادثة بالولاية وناشر لمجلة محادثة تدعى في الهواء الطلق إلينوي وجو آن، صاحب Benton Evening News and Outdoor Illinois. نشأ مالكوفيتش في بنتون إلينوي حيث كان جاره التالي هو نجم كرة السلة ومدربه، داو كولينز. له أربعة أشقاء. ثلاث أخوات أصغر وأخ أكبر.

ذهب مالكوفيتش إلى مدارس مختلفة بما في ذلك مدرسة Logan Grade School و Webster Junior High School و Benton Consolidated High School.

خلال أيام دراسته ظهر جون مالكوفيتش في العديد من المسرحيات وكاروسيل الموسيقية. حتى أنه ذهب إلى العديد من الأحداث المجتمعية وغنى في كنائس المجتمع. بعد الانتهاء من دراسته، ذهب جون إلى جامعة إيستر إلينوي لمتابعة تخرجه وتم نقله لاحقًا إلى جامعة ولاية إلينوي حيث أكمل تخصصه في المسرح.

جون مالكوفيتش

الحياة الشخصية

تزوج جون مالكوفيتش من الممثلة جلين هيدلي عام 1982 ولكن العلاقة لم تدم طويلا وبعد أن كانا معًا لمدة ست سنوات، انفصل الزوجان في عام 1988 لأن مالكوفيتش كان على علاقة مع الممثلة ميشيل فايفرالذين التقى بهم في مجموعات العلاقات الخطيرة. بعد عام واحد في عام 1989، التقى جون بشريكته المستقبلية، نيكوليتا بيران في مجموعات Sheltering Sky حيث عملت كمساعد مخرج. تزوج الثنائي في نفس العام ولديهما طفلان، لوي وأماندين.

قصة نجاح جون مالكوفيتش في التمثيل 

بدأت مسيرة جون مالكوفيتش المصورة في صناعة السينما والتي تمتد لأكثر من 30 عامًا في عام 1978 عندما ظهر لأول مرة مع A Wedding في دور غير معتمد. بعد خمس سنوات، ظهر لأول مرة في دور قيادي في فيلم تلفزيوني بعنوان Say Goodnight، Gracie إلى جانب Joan Allen و Glenne Headly.

حصل جون على أول إنجاز كبير له عام 1984 عندما ظهر في فيلم الدراما الأمريكية، أماكن في القلب من إخراج روبرت بينتون. حاز الفيلم، الذي تدور أحداثه في حقبة الكساد الأمريكية، على استحسان النقاد ودوره الرائع في فيلم جون مالكوفيتش. وقد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات بما في ذلك جائزة الجمعية الوطنية لنقاد السينما لأفضل ممثل مساعد، وجائزة المجلس الوطني للمراجعة للأفضل. ممثل مساعد وترشيح في حفل توزيع جوائز الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

تابع مالكوفيتش نجاح فيلمه الطويل الأول بأداء ممتاز آخر في The Killing Fields. وهو فيلم درامي بريطاني من إخراج Roland Joffe. الفيلم الذي يستند إلى نظام الخمير الحمر في كمبوديا نال استحسان النقاد وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك ثماني جوائز BAFTA وثلاث جوائز أكاديمية. حصل جون مالكوفيتش الذي لعب دور آل روكوف على جائزة الجمعية الوطنية لنقاد السينما لأفضل ممثل مساعد.

في عام 1985 لعب الممثل دور البطولة في الفيلم التلفزيوني الذي نال استحسان النقاد. موت بائع متجول من إخراج آرثر ميلر. الفيلم الذي تم اقتباسه من مسرحية عام 1949 التي تحمل الاسم نفسه. وفاز الممثل لأدائه الرائع في الفيلم بجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير أو فيلم بالإضافة إلى جائزة Golden Globe لأفضل ممثل مساعد  مسلسلات قصيرة أو فيلم تلفزيوني. في ما كان يمكن أن يكون نهاية مثالية لعام رائع بخلاف ذلك. إصداره الأخير لهذا العام ، فيلم Eleni من إخراج Peter Yates وشارك في البطولة Kate Nelligan .

نجاح جون الكبير

مع إطلاق سراحه الانفرادي في عام 1986، Rocket to the Moon، وفشل فيلم تلفزيوني في شباك التذاكر، حصل على إنجاز كبير في عام 1987 حيث لعب دور البطولة في فيلم الحرب الملحمي Empire of the Sun من إخراج ستيفن سبيلبرغ. وحصل الفيلم على إشادة واسعة من النقاد وبرزوا ليكونوا نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر. 

بعد نجاحه الكبير في كان لجون مالكوفيتش عامًا مختلطًا في عام 1998 كاثنين من أفلامه ، بمعنى. كانت نتائج Miles from Home and Dangerous Liaisons متناقضة. بينما فشل الأول في شباك التذاكر، حصل لاحقًا على استقبال نقدي إيجابي.

واصل مالكوفيتش مسيرته الرائعة مع الأفلام الناجحة في عام 1993 حيث أدى أدائه المتميز في فيلم وولفجانج بيترسن من إخراج In the Line of Fire إلى فوزه بالإجماع من النقاد كما حصل على ترشيحات لأفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار وجوائز غولدن غلوب، جائزة BAFTA وجائزة Saturn Award.

شارك جون مالكوفيتش في فيلم Con Air، وهو فيلم حركة أمريكي من إخراج سيمون ويست. الفيلم يضم أيضًا نيكولاس كيجوجون كوزاك في الأدوار الرئيسية التي تم إصدارها في يونيو 1997 وعلى الرغم من أن الفيلم حصل على آراء متباينة من النقاد، إلا أنه ظهر ليحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر،

دخول جون مالكوفيتش عالم الكوميديا

في أول اعمله عام 1999 لعب جون مالكوفيتش دور البطولة في فيلم Being John Malkovich، وهو فيلم كوميدي أمريكي عن الواقعية السحرية من إخراج سبايك جونز. الفيلم يشارك في بطولته جون كوزاك وكاثرين كينر وكاميرون دياز، تتبع حياة محرك الدمى.

تلقى الفيلم اشادة واسعة من النقاد لتصويره الرائع لدوره حيث فاز جون هوراشيو مالكوفيتش بجائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك لأفضل ممثل مساعد.

وفي بداية الألفية الجديدة ، لعب مالكوفيتش دور البطولة في فيلم الرعب الكوميدي لعام 2000، ظل مصاص الدماء من إخراج إي إلياس مرهيج. حصل الفيلم على تقييمات إيجابية في الغالب وكان متوسط ​​الدخل في شباك التذاكر.

في العام التالي ، ظهر جون مالكوفيتش في أربعة أفلام. وهم Knockaround Guys و Hotel و I’m Going Home و Les ames Fortes، وهو فيلم درامي فرنسي من إخراج راؤول رويز وفشلت جميع الأفلام في شباك التذاكر.

بداية جون في الإخراج 

في عام 2002 ظهر جون مالكوفيتش لأول مرة في الإخراج في The Dancer Upstairs. وهو فيلم إسباني أمريكي تشويق عن الجريمة من بطولة خافيير بارديم .وخوان دييغو بوتو ولورا مورانت. الفيلم الذي كان مقتبسًا من كتاب يحمل نفس الاسم لنيكولاس شكسبير الذي كتب أيضًا سيناريو الفيلم.

ولكنه لم يستمر في الإخراج وقام بالظهور في فيلمه الجديد لعام 2004 Libertine. وهو فيلمًا دراميًا بريطانيًا أستراليًا أخرجه لورانس دنمور وشارك في بطولته جوني ديب وسامانثا مورتون، وروزاموند بايك. ولكن على الرغم من وجود نجمة، إلا أن الفيلم فشل في شباك التذاكر وحصل على مراجعات نقدية سلبية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك