جويل مردينيان | قصة نجاح جويل مردينيان أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

جويل مردينيان | قصة نجاح جويل مردينيان أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يهتم الكثير من الناس بمعرفة أخر صيحات الموضة والجمال، لهذا ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الشخصيات التي تلبي رغبة الجماهير وتساعدهم على معرفة أحدث صيحات الموضة وعلى الظهور بشكل جميل، ومن هذه الشخصيات السيدة جويل مردينيان التي سطع إسمها في مجال التجميل والموضة والأزياء.

نبذة عن حياة جويل مردينيان

ولدت جويل مردينيان في (27 نوفمبر 1977)  أي أنها تبلغ من العمر 45 سنة وولدت في مدينة بيروت بلبنان، وهي صاحبة برنامج «جويل» على قناة أم بي سي.

كما كانت تعمل سفيرة لماركة Max factor بمنطقة الشرق الأوسط والخليج، ثم استطاعت أن تقوم بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها وتحمل اسمها وهي ماركت Joelle.

منذ مراحل عمرها المبكرة اكتسبت جويل خبرة في المكياج والتجميل لأن والدتها كانت تعمل خبيرة تجميل، لهذا أحبت جويل التجميل وعالم الموضة منذ صغرها مما دفعها للالتحاق بمعهد في لندن حتى تدرس التجميل بطريقة أكاديمية، وتعمل بعد دراستها بأهم صالونات التجميل في لندن.

وما زاد من شهرة جويل أنها عملت بالتجميل مع أهم مشاهير الغرب مثل“ شاكيرا، مايكل جاكسون ”وغيرهم.

وأكثر شيء ساهم في نجاح مردينيان في مجال التجميل عندما انتقلت من لندن إلى الإمارات العربية المتحدة في سنة 2004 لكي مسيرتها التلفزيونية في قناة“ إم بي سي ”.

الحياة الشخصية لجويل مردينيان

هي سيدة تحمل الجنسية اللبنانية والإيطالية وتدين بالديانة المسيحية، وتلقت تعليمها في معهد غريت بينت بمدينة لندن وتنتمي لبرج القوس.

وكانت تجمع جويل مردينيان علاقة أسرية مميزة مع والدتها صوفيا مردينيان التي تحمل الجنسية الإيطالية مع الجنسية اللبنانية، وكانت تجمعهم ذات الميول، لهذا عندما كبرت جويل قررت أن تلتحق بمعهد “غريت بينت” في لندن حتى تتعمق في دراسة التجميل أكثر، ولم تكتفي جويل بدراسة الماكياج والتجميل فقط بل عملت على معرفة أهم وأشهر دور ومصممي الأزياء في أوروبا لهذا تمكنت من دخول هذا المجال ونجحت به.

تزوجت جويل مردينيان في المرة الأولى من والد ابنها بيلي وهو يحمل جنسية إنجليزية لم تتحدث عن علاقتهم في الإعلام، واستمر هذا الزواج لمدة تسع سنوات ومن ثم حصل الطلاق.

وتزوجت لثاني مرة في عام 2010 من رجل الأعمال اللبناني كمال قدورة، وفي عام 2011 أنجبت ابنتها” إيلا صوفيا “، وفي 2018 حضرت جويل مردينيان مفاجأة للوسط الفني والإعلامي عن طريق لفتة إنسانية وغير مألوفة في العالم العربي، حيث قررت خبيرة التجميل وسيّدة الأعمال أن تتبنّي طفل حديث الولادة عُثر عليه في بيروت. وأسمته” نايثان مارك “.

جويل مردينيان والحياة العملية

تملتك خبيرة التجميل جويل مردينيان حياة عملية حافلة مليئة بالإنجازات ففي أول الأمر قدمت لنا برنامجاً مختصاً بالرياضة، ساعدها على القبول في قناة“ إم بي سي ”لكي تقدم برنامجاً يهتم بالحديث عن الجمال والموضة وكان إسم البرنامج“ بصراحة أحلى ”وبعد ذلك تم تغييره لإسم“ مع جويل أحلى”،

وهو برنامج تحاول جويل من خلاله أن تغير المظهر العام للمشتركات عن طريق العناية والإهتمام بهن حتى يظهرن بأجمل صورة مع محاولتها تعليمهن وتعليم مشاهدات كيف يصبحون أجمل عن طريق إعطائهم أهم نصائح التجميل، وطرق اكتساب الإطلالة المميزة، وأيضاً تحرص على تعليم المشاهدات كيفية اختيار ما يناسب كلاّ منهن حسب ملامحها.

أزياء جويل مردينيان

إنجازات مردينيان

في سنة 1995م وهي في عمر الثامنة عشر تم إنتخاب جويل مردينيان ملكة جمال إيطاليا بسبب الثقافة والأناقة والقوام المتناسق، تلك العوامل التي ساعدتها على المشاركة في عروض أزياء في إيطاليا ولندن.

وعندما عادت بعد مسابقة ملكات الجمال إلى لندن واصلت عملها كخبيرة مكياج مع عدد كبير من أهم نجوم الغرب وفي أهم صالات التجميل.

ثم في عام في 2004 إختارتها القناة العربية “إم بي سي” لكي تقدم برنامجاً يتحدث عن الرياضة، واستطاعت من خلال هذا البرنامج لفت الأنظار إلى موهبتها الإبداعية والتجميلية، لتقوم إدارة القناة بعد ذلك بنقلها لكي تقدم برنامج خاص بالتجميل والموضة غيرت من خلاله حياة الكثير من المتابعات، عن طريق تبسيط حياة الآخرين وجعلها حياة أجمل، وكان لهذا البرنامج العديد من المواسم، وتعتبر هذه المواسم من العلامات الفارقة في برامج عالم التجميل المحلي والعالمي.

وقدمت جويل مردينيان إسطوانة DVD تحمل إسم أسرار المكياج مع جويل وفترة عرض هذه الإسطوانة ثلاث ساعات ونصف، وتم تصويرها في خمس أماكن سياحية في لبنان بمشاركة عارضات محترفات، وتم إستخدام أفضل أنواع المكياج المقدم من أشهر دور المكياج العالمية وتقدم جويل في هذه الأسطوانة دورة تعليمية متكاملة عن فنون المكياج.

وفي عام 2008، قامت بإفتتاح أول صالون، “Maison de Joelle”، في منطقة جميرا في مدينة دبي، وهذه الخطوة تعد الإنطلاقة الفعلية لأكبر سيدة أعمال في دولة الإمارات، وبعد حوالي عشرة أعوام، تمكنت جويل أن تضم هذا الصالون مع 11 صالون جديد في دول الخليج.

وقامت بفتح عيادة تجميل تحمل إسم “Clinica Joelle” وأنتجت ماركة مكياج جديدة خاصة بها تسمى “Joelle Paris”.

ونلاحظ أن النجاح كان يحالفها في كل خطوة تأخدها سواء في مجال الموضة وتقديم البرامج أو في مجال الصناعة والأعمال.

أبرز الحقائق عن جويل مردينيان

فارق العمر الصغير بين جويل مردينيان وأمها صوفيا مردينيان وهو 16 عاماً فقط.

قيام جويل مردينيان بنشر صورة لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، تجمعها بزوجها الحالي، وزوجها السابق وإبنها الأكبر.

وتعبر هذه الصورة عن العلاقة الطيبة التي لا تزال تجمع جويل مردينيانوزوجها السابق الذي يقيم في لندن، كما أنها تحرص على زيارته مع إبنها وزوجها الحالي، ونشرت هذه الصورة وعلقت عليها ب: مع زوجي، وابني، وزوجي السابق.

وترى جويل مردينيان أنه حين يكبر إبنها بالتبني” ناثان مارك “فلن يكون لديها أي سبب يمنعها عن البحث عن أمه البيولوجية بل ستساعده إذا طلب منها ذلك.

حدث الطلاق بين والدي جويل مردينيان بعد مرور عشرين عاماً من زواجهم، وتزوج والدها مرة أخرى، وصرّحت أنها وأمها على علاقة طيبة بوالدها وزوجته الجديدة وأنهم يجتمعون في الأعياد.

الجوائز التي حصلت عليها ماردينيان

بسبب دورها الفعال في المشاركة في عالم التجميل من خلال تقديم البرامج التجميلية الناجحة وإنتاج ماركات المكياج وفتح صالونات التجميل الشهيرة في مختلف دول الخليج، استطاعت أن تثبت نفسها كسيدة أعمال وخبيرة تجميل مما جعلها تستحق أن تحصل على العديد من الجوائز والتقديرات.

فقد حصلت على عدة جوائز منها: (جائزة امرأة العام المقدمة من مجلة لوفيسيال الشرق الأوسط سنة 2010، وجائزة أفضل سيدة أعمال من أرابيان بيزنس سنة 2010، جائزة أفضل عيادة تجميلية في برنامج جويل سنة 2014، وحصلت على لقب Hot 100 في عامي 2011 و2014، واحتلت مركز أفضل سيدة أعمال من بين 500 شخصية عربية 2014)، وتم إختيار جويل سنة 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية.

ثم في عام 2018 أصبحت جويل مردينيان من أكثر الشخصيات تأثيراً ومتابعة على تطبيق إنستغرام “حيث تمتلك أكثر من 10 مليون متابِع، وتقوم بمشاركة متابعيها تصوير برنامجها التلفزيوني، وتحرص على مشاركتهم الكثير من الفيديوهات مما ساعد المتابعين على الحصول على تلميح بسيط عن شكل جويل مردينيان الحقيقي بدون مكياج وشكلها أثناء قيامها بدور الأم وربة الأسرة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك