جيرايا | قصة إنشاء الشخصية الكرتونية جيرايا في مسلسل ناروتو

جيرايا | قصة إنشاء الشخصية الكرتونية جيرايا في مسلسل ناروتو

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جيرايا هو واحد من الشخصيات الخيالية في المانغا، وظهر في سلاسل أنمي ناروتو، والأنمي هو رسوم كارتونية للشباب والبالغين، وليست للأطفال كما يعتقد البعض، كما مليئة بالقصص الغرامية والدموية وغيرها من القصص المتنوعة، والمانغا أو المانجا كما يطلق عليها هي رسوم هذه الأنمي المصورة والمكتوبة ولديها الكثير من العشاق، وفي هذا المقال سنتحدث عن شخصية جيرايا، وأول ظهور لها في ناروتو وكيف كانت حياة هذه الشخصية في الأنمي.

نبذة عن شخصية جيرايا

هو شخصية وهمية وبطل الأنمي الشهير ناروتو وناروتو مانغا، تم إنشاء سلسلة إنمس جيرايا من قبل المؤلف الياباني الشهير ماساشي كيشيموتو.

تم إدخاله في السلسلة الخاصة بالجزء الأول،  وكان طالب في الثالث من ساروتوبي الأسطوري، وظهر مع زملائه السابقين وهما سيدة تسونادي واوروتشيمارو وهيروزين.

يظهر جيرايا دائما على إنه رجل عجوز بالإضافة إلى كونه منحرف ويرجع إلى قرية تدعى كونوها.

كما إنه يقوم بالتبليغ عن كافة الأنشطة التي يقوم بها كل من: منظمة أكاتسوكي وأرورتشيمارو.

يطلق عليه أيضا بيرفي سيج والعلجوم سيج، وهو يواجه الهوكاجي رقم أربعة، ثم أصبح ميناتو ناميكازي، وصار بعدها المعلم والأب الروحي لابن ميناتو وهو ناروتو أوزوماكي.

سيرته الذاتية

هو شخصية خيالية تظهر في أفلام الأنمي وقصص المانغا اليابانية، كما إنه شخصية مشهورة في غالبية ألعاب الفيديو وقابل للعب بها بامتياز، وظهر جيرايا في حوالي فيلمين من الأفلام الخاصة بناروتو.

تعبر شخصيته واحدة من أقوي الشخصيات في تاريخ الأنمي والألعاب والرسوم والقصص المصورة، كما نالت هذه الشخصية استحسان النقاد والنقد بشكل إيجابي.

كما أشاد كافة المراجعون بالمثقدمة لخاصة بجيرايا في هذه القصة، وبالعلاقة التي تجمع بينه وبين وناروتو بصفته معلم وأب روحي له.

فمن بين كافة العلاقات التي تظهر بين المعلمين والطلاب، إلا أن العلاقة التي تحمع بين ناروتو وجيرايا هي واحدة من أهم العلاقات التي نالت استحسان وحب كيشيموتو ، فهو كان مثل والد ناروتو تماما.

وعلى الرغم من أنه قام بدفع ناروتو إلى واد، ولكن هذا كان لنوايا حسنة ووسائل جيدة.

إنشاء شخصية جيرايا

تصور ماساشي كيشيموتو مؤلف مانجا ناروتو اسم شخصية جيرايا لأول مرة بناء على المسرحيات القديمة الخاصة بالكابوكي.

فكان يتخيله على إنه ساحر يمتلك صفات الضفدع، فقد أعطاه نمط جديد تماما ثابت وبشكل حيوي خاص يتشابه إلى حد كبير بالمسرحيات القديمة الكابوكي.

فكان كيشيموتو يذكر دائما أن شخصية جيرايا تعطي الأشياء حيوية أكثر، فهو من الشخصيات القليلة جدا التي تكون مستمتعة دائما بالحديث.

كما أدلى بضرورة موت هذه الشخصية خلال معركته التي يقيمها ضد الألم، وذلك بسبب اللحظات الأخيرة التي استطاع فيها اكتشاف أصل الأجساد المتعددة لباين.

بالإضافة إلى قدرته على إرسال الرسائل والتواصل مع ناروتو أوزوماكي ليشرح له كيف يتمكن من الانتصار على الألم وهزيمته.

الشخصية المفضلة لدى المؤلف ماساشي كيشيموتو

شخصية جيرايا هي الشخصية المفضلة للمؤلف ماساشي على الإطلاق، والمفضلة أيضًا لدى طبقة كبيرة جدا من الجمهور.

ودائما ما يذكر ماساشي إنه على الرغم من وجود علاقات كثيرة بين الطلاب والمعلمين بالأنمي وفي سلسلة ناروتو التي قام بإنشائها ، إلا أن أفل علاقة بين معلم وطالبه هي التي بين جيرايا وناروتو.

وأشار المؤلف أنه أعطي هذه العلاقة اهتمام بالغ، خاصة في كل ما يتعلق برسم انفعالاتهم وتفاعلاتهم.

فشخصية جيرايا من ضمن الشخصيات الهامة للمؤلف والتي لاقت استحسانه وقبوله وكذلك أيضًا ناروتو، وهاكو، وساسكي.

وعندما تم سؤال المؤلف في إحدى اللقاءات عن شخصيته المفضلة، لم يجب ولكنه أخذ ورقة وقلم وقام برسم شخصيته أمام جميع الجمهور.

وذكر بعد الانتهاء من الرسم توجه للجمهور وقال لهم إنه يشعر بالحنين، لأنه لميرسم أي شخصية منذ فترة طويلة جدا، وهذه هي أول مرة يرسم جيرايا من فترة كبيرة.

معلومات عن الشخصية الكرتونية جيرايا

ظهور جيرايا في ناروتو

جيرايا هو عبارة عن شخصية نينجا من قرية تسمى كونوها، تدرب على يد الهوكاجي المستقبلي الثالث وهو هيروزين ساروتوبي.

بسبب التدريبات التي تلقاها أصبح بعد ذلك تحت قيادة Toad Sage مباشرة، وكان لديه إمكانية القام باستدعاء الضفادع أثناء الحرب كحلفاء له.

ظهر جيرايا للمرة الأولى في ناروتو في الحلقة الثانية والخمسون، وكان الظهور الأخير له في الأنمي في الحلقة رقم 133.

كان يلقب بالعديد من الألقاب مثل: بيرفي سيج، والعلجوم سيج، والناسك المنحرف، او الناسك الضفدع، ويطلق عليه ناروتو اسم ناسك الضفدع المنحرف.

وذلك لأنه كثير ما يظهر انحرافه واهتمامه بالنساء، ولكن المؤلف يقول أن جيرايا شخصية طيبة وليست منحرفة كما يبدو عليه، ولكن ذلك راجع إلى تصرفاته العفوية والشخصية.

حياته

الجدير بالذكر أن جيرايا في البداية كان الأسوء على الإطلاق ضمن فريقه، فهو كان يكره التمارين، وكثيرا ما يسهل الوقوع به في الفخاخ.

وعلى الناحية العاطفية فكان يكن كثير من مشاعر الحب إلى تسونادي، ولكن الأخيرة كانت تكرهه، وتحب أوروتشيمارو وتفضله على جيرايا.

وفي إحدى المرات التي كان يتمرن فيها جيرايا ويتدرب على الاستدعاء، ذهب إلى جبل يدعى ميوبوكو، وكان يوجد حكيم لهذا الجبل.

وتبين بعد ذلك ان الحكيم الموجود بهذا الجبل قد تبنأ سابقا بإن هناك إنسان سوف يأتي إلى هذا الجبل، وهو الطفل المقصود والمعين بالنبوءة، الذي سيقوم بتغيير في كافة عالم الشينوبي.

ومن هذه اللحظة قام جيرايا في تكريس حياته بكاملها في التدريب فقط والتنقل بين القرية والجبل، حتى قام بإتقان النينجتسو تماما.

ومع مرور الوقت والزمن صار جيرايا أقوي مما كان عليه في القدم بمراحل كثيرة، وعندما بدأت الحرب الثالثة للنينجا قام جيريا بالعودة إلى قريته.

فعاد إلى القرية لكي يشارك في حرب النينجا، وفي أثناء هذه الحرب تمت مواجهة بين ثلاثة من النيجنا الأسطوريون ضد هانزو السماندر.

والجدير بالذكر أن هانزو السماندر هو من أطلق عليهم لقب (النينجا الثلاثة الأسطوريين).

قام جيرايا بحماية ثلاثة أطفال، ليتضح له بعد ذلك أن واحد من هؤلاؤ الأطفال لديه عين الرينيجان وهو الطفل الذي يدعى (ناقاتو).

فكان جيريا يعتقد أن ناقاتو هو الطفل المقصود بالنبوءة، فأخذ القرار بأن يقوم بتدريبهم على فنون النينجتسو لكي يستطيعوا حماية أنفسهم أثناء الحرب.

ولكن بعد فترة من الزمن جاءت بعض الأخبار الناقلة لجيرايا تخبره بأن الأطفال الثلاثة تم قتلهم خلال إحدى المعارك.

فتأكد بعد وفاة الأطفال الثلاثة أن ناقاتو ليس هو الطفل المقصود وليس هو طفل النبوءة.

وفاة جيرايا

طلب والد ناروتو قبل موته أن يقوم جيرايا بتدريب أبنه على النينجتسو، فذهب جيرايا إليه.

وكان جيرايا قرر أن يقوم بتدريب ناروتو لأنه كان يعتقد أنه هو الطفل المقصود وهوطفل النبوءة.

وعندما جاءت الأخبار لجيرايا تقول له أن زعيم الأكاتسكي موجود في هذا الوقت في قرية المطر، ذهب جيرايا إلأيه.

وعندما انتقل إلى قرية المطر لملاقاة وعيم الأكاتسكي والقيام بقتله، فتبين له  أن الزعيم الموجود هو أول من قام بتدريب ناقاتو وكونان.

وقامت معركة شديد بين الزعيم وبين جيرايا واشتدت المعركة بينهم، والتي انتهت بوفاة ومقتل جيرايا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك