جيرو لاعب كرة قدم فرنسي| نبذة عن مشواره الكروي

جيرو لاعب كرة قدم فرنسي| نبذة عن مشواره الكروي

17 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جيرو أو أوليفييه جيرو لاعب كرة قدم فرنسي. وهو يلعب لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي وكذلك المنتخب الوطني الفرنسي لكرة القدم. ولد في منطقة شامبيري في فرنسا ونشأ في الضفادع ، بدأ تدريبه الأولي في كرة القدم عندما كان طفلاً مع نادٍ محلي يُدعى Olympique Club de Froges. صقل مهاراته لمدة ست سنوات هناك وفي سن 13 . انضم إلى غرونوبل ، مما وضع الأساس لمستقبله المهني كلاعب كرة قدم.

معلومات سريعة عن اللاعب جيرو

  • تاريخ الميلاد: 30 سبتمبر 1986.
  • العمر: 35 سنة .
  • علامة البرج: الميزان.
  • معروف أيضًا باسم: أوليفر جوناثان جيرود.
  • مكان الميلاد: شامبيري ، فرنسا.
  • مشهور بمهنة: لاعب كرة قدم.
  • الطولهو: (193 سم) .
  • الزوجة السابق-: جنيفر جيرود (م 2011).
  • الأشقاء هم: رومان جيرو.
  • ابنه هو: جايد جيرود.
  • النسب: إيطالي فرنسي.

نشأة جيرو وبدايته

ولد أوليفييه جيرو في 30 سبتمبر 1986 في مدينة صغيرة تقع في جنوب شرق فرنسا. لقد كان من محبي كرة القدم منذ أن كان طفلاً ، والفضل يعود إلى شقيقه الأكبر ، رومان ، الذي لعب كرة القدم للأندية المحلية. كان رومان يقدم نصائح أساسية لأخيه الصغير ، ولكن ما واجهته انتكاسة كبيرة هو حقيقة أن رومان تخلى في النهاية عن أحلامه في أن يصبح لاعب كرة قدم وبدأ يدرس ليصبح خبير تغذية.

كان يكبر جيرو بعشر سنوات ، وكان لتراجعه بهذا الشكل تأثير كبير على نفسية لوكا ، لكنه بطريقة ما انضم إلى أولمبيك كلوب دي فورجيس ، وهو ناد قريب. بدأ ارتباطه بالنادي بعد انتقال عائلته إلى قرية صغيرة تسمى فورجيس. على مدى السنوات الست التالية ، عمل أوليفييه على صقل مهاراته وبحلول الوقت الذي كان فيه مراهقًا ، كان لاعبًا منافسًا ينتظر الحصول على فرصة للعب في الألعاب الأكبر.

خلال سن ال 21 وقع عقده الرسمي الأول مع غرونوبل. كجزء من فريقهم الاحتياطي ، سجل أوليفييه 15 هدفًا في 15 مباراة . مما جعله يدخل في كرة القدم الفرنسية السائدة. وقد أدى ذلك أيضًا إلى إعارته إلى أندية أخرى مثل Istres و Tours و Montpellier. أخيرًا في عام 2012 ، حظي باهتمام أفضل أندية الدوري الإنجليزي ، وخاصة نادي أرسنال ، الذي اشتراه. قدم أداءً رائعًا بالنسبة لهم ، وظل جزءًا أساسيًا من فريقهم الرئيسي حتى يناير 2018 ، حين انضم رسميًا إلى تشيلسي. في عام 2011 . وقد شق طريقه إلى فريق الكبار الوطني ومثل فريقه في العديد من بطولات FIFA الكبرى.

بدايات جيرو المهنية

وبسن ال 13 ، استقبله نادي غرونوبل المحترف وكان لديه ثقة منخفضة جدًا في معرفة كيف تخلى إخوانه عن أحلامهم الكروية ، تأثر أداء أوليفييه بشكل كبير. أمضى خمس سنوات أخرى في أكاديمية الشباب بالنادي ، لكنه لم يُعتبر أبدًا لاعبًا قويًا يلعب في البطولات الكبرى.

قبل موسم 2005/2006 مباشرة ، تم تعيينه في الفريق الاحتياطي للنادي ، والذي كان من المقرر أن يلعب في Championnat de France Amateur 2 . والتي كانت واحدة من أدنى مستويات كرة القدم الفرنسية.

عازمًا على ترك بصمة قوية على إدارة الفريق ، سجل أوليفييه 15 هدفًا في 15 مباراة لعبها فيها. وعلى مدى السنوات السبع التالية ، ظل أداءه يحظى بالاهتمام. أخيرًا في مارس 2006 ، اضطرت الإدارة العليا لفريق غرونوبل لاستدعائه للفريق الأول.

بداية مشواره الكروي

ظهر لأول مرة رسميًا في موسم 2006-2007 وفي فبراير 2007 . سجل الهدف الاحترافي الأول في مسيرته ضد لوهافر. ووصف هذه اللحظة لاحقًا بأنها من أسعد اللحظات في حياته. ومع ذلك ، فإن أدائه العام بتسجيل هدفين في 18 ظهورًا في موسم ظهوره الأول كان يعتبر متوسطًا في أحسن الأحوال.

لم يحصل على الوقت الكافي للعب ومن أجل تعويض ذلك ، انضم إلى إيستر لموسم 2006-2007. بالنسبة لهم ، لعب في Championnat National . والذي يعتبر المستوى الثالث في كرة القدم الفرنسية. بحلول نهاية فترة الإعارة ، اعتبرت الفترة التي قضاها ناجحة حيث تمكن من تسجيل 14 هدفًا لفريقه في مباريات مختلفة.

عندما عاد إلى غرونوبل ، أدرك أن فريقه مؤهل الآن ليكون جزءًا من دوري الدرجة الأولى وأن أوليفييه لديه آمال كبيرة في اللعب في بطولات الدوري الكبرى. لكن بطريقة ما ، لم يكن يعتبر “لائقًا” ليكون جزءًا من الفريق الرئيسي وفي عام 2008 . وقد أصبح الإعلان رسميًا أن إدارة الفريق ستتخلى عن أوليفييه.

خلال مايو 2008 ، ظهر إعلان بشأن ارتباط أوليفييه بجولات نادي Ligue 2 على مدى ثلاث سنوات. في كوبيه دي فرانس خلال موسمه الأول مع تورز . سجل أوليفييه 5 أهداف في أول مباراتين وعلى الرغم من طرد النادي من الدوري ، فقد تم الترحيب بأداء أوليفييه. واصل تألقه في الملعب وأنهى موسمه الأول مع تورز بـ 14 هدفًا في 27 مباراة.

مسيرته الفنية الرياضية

نظر نادي مونبلييه إلى جيرو ووقع عقدًا معه في يوليو 2010. في أول مباراة له مع فريقه الجديد في 29 يوليو ، سجل جيرو هدفًا وكان بداية رائعة. في Coupe de La Ligue ، وصل الفريق إلى المباراة النهائية ، والتي كانت مفاجأة سارة وذهب معظم الفضل إلى أوليفييه لأنه كان يسجل باستمرار الأهداف في المباريات الحاسمة.

كانت بداية موسم 2011-2012 رائعة بالنسبة لأوليفييه حيث سجل في أول مباراتين بالدوري هذا الموسم. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 ، كان أداء جيرو المذهل جعل الفريق يقف على رأس قائمة النقاط. بحلول نهاية موسم الدوري ، سجل أوليفييه 21 هدفًا ، ومن ثم حصل على جائزة هداف الدوري.

خلال المواسم الخمسة التالية ، واصل جيرو أداء رائع وبرز كلاعب نجم. خلال فترة ستة مواسم مع آرسنال ، قدم أوليفييه 180 مباراة وسجل 73 هدفًا في المجموع. في أوائل عام 2018 ، أصبح انتقاله أمرًا لا مفر منه وتعاون مع تشيلسي في عقد مدته 18 شهرًا.

لم يحظ بفرصة كبيرة للعب في فرق الشباب وفي أواخر عام 2011 ، بعد أدائه في مباراة الفوز في نادي مونبلييه ، تم استدعاؤه للمنتخب الوطني. ولعب لمنتخب بلاده ، شارك في 69 مباراة وأحرز 29 هدفًا. منذ ظهوره لأول مرة مع المنتخب الوطني ، مثل فريقه في كأس العالم 2014 ويورو 2016.

لمحة عن حياته الشخصية

تزوج جيرو من جينيفر ، صديقته منذ فترة طويلة ، في عام 2011 . وأنجب الزوجان ابنة تدعى جايد في عام 2011. كما أنه رجل كاثوليكي ومتدين للغاية. لقد رسم على ذراعه اليمنى مزمور من الكتاب المقدس. لقد كان أيضًا مركزًا للجدل عدة مرات واتُهم بخيانة زوجته بعارضة أزياء تدعى سيليا كاي وأصدر اعتذارًا علنيًا. ومع ذلك ، نفى في وقت لاحق وجود أي علاقة غرامية خارج نطاق الزواج.

جوائز حصل عليها

• في 2008-2009 ، في الدورة الثانية ، كان هداف القسم برصيد 21 هدفا.
• احتل أوليفر مركز الهدافين مرة أخرى برصيد 21 هدفًا في موسم 2011-12 . وساعد الفريق على الفوز بأول لقب على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.
• خلال عامي 2014 و 2015 ، فاز أوليفر بكأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال. وأصبح واحداً من سبعة لاعبين فقط سجلوا 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز للنادي.
• اثناء كأس الأمم الأوروبية 2016. كان أوليفر ثاني أفضل هداف حصل على “الحذاء البرونزي”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك