جيري ماغواير أشهر افلام توم كروز| تعرف على قصته وأهم شخصياته

جيري ماغواير أشهر افلام توم كروز| تعرف على قصته وأهم شخصياته

3 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جيري ماغواير هو أحد أكثر الأفلام ربحًا لعام 1996. تم ترشيحه لأفضل فيلم، وأفضل ممثل، والفائز بجائزة أفضل ممثل مساعد لكوبا هو جودينج جونيور. وتدور الأحداث في المقام الأول حول الوكيل الرياضي الذي يتبني أفكار وفلسفة اخلاقية جديدة.

ملخص فيلم جيري ماغواير 

تدور قصة الفيلم حول الوكيل الرياضي جيري ماجواير (توم كروز)، الذي يعمل في Sports Management International، حياة مكثفة وسريعة الخطى، ويقوم بإجراء مكالمات بدون توقف ويسافر في جميع أنحاء البلاد للترويج لعملائه البالغ عددهم 72. لكن في السنوات الأخيرة، لاحظ العبء الثقيل الذي تركته مسيرته في ذهنه. إنه مجرد شخص يرتدي بدلة، ويسعى للحصول على المال بينما يحتمل أن يدمر حياة الرياضيين الذين يخدمهم. بعد انهيار شبه عاطفي في سن 35 عامًا، يتأمل خلاله الشخص الذي أصبح عليه ومدى احتقاره لذلك الرجل. يكتب جيري ماغواير مخطوطة بيان المهمة التي تكشف عن استراتيجية عمل تتعارض تمامًا مع شركته وواحدة أخرى يمكن أن تدمر حياته المهنية. “الجميع يحبك.”

في هذه الأثناء ، تعيش دوروثي بويد (رينيه زيلويغر) حياة مختلفة تمامًا، وتعمل في قسم الحسابات في SMI. ولكن كانت تعمل في وظيفة بدون حياة، لكن ابنها الصغير راي (جوناثان ليبنيكي) شخصية لطيفة، يستهلك معظم وقتها واهتمامها. ومع ذلك لاحظ جيري، الذي يمتع زميلًا آخر بقصة خطوبته الرومانسية والكوميدية إلى البرية أفيري بيشوب (كيلي بريستون).

ومع ذلك، فإن حياة جيري ماغوريا على وشك أن تأخذ منعطفًا مهمًا. حيث تؤدي حركاته المخطوطة إلى إطلاق نار تلقائي. وفجأة، أصبح بلا وظيفة (ومكانته في شركة ساعد في بنائها) وهو قادر فقط على الاحتفاظ بعميل واحد، وهو لاعب كرة القدم المحتاج وغير الآمن والصاخب والمجنون رود تيدويل (كوبا جودنج جونيور). في لحظة تضامن غير عقلاني، عندما غادر جيري ماغوريا المبنى في تفجير محرج، تتطوع دوروثي للذهاب معه على الرغم من أن قرارها غير المخطط له يلهم على الفور أسئلة حول الفوائد الطبية والتعويضات المالية. وتصر شقيقة دوروثي لوريل (بوني هانت) على أنك تخليت عن حقك.

جيري ماغواير

الموسيقى التصويرية للفيلم 

بمساعدة موهبة الكاتب / المخرج كاميرون كرو للحصول على موسيقى تصويرية تكميلية دائمًا للألحان الشعبية، يعد “جيري ماغواير” مزيجًا خبيرًا من الدراما العائلية والقلق الوظيفي والتشوق الرومانسي والكوميديا ​​المعقولة. إنها أيضًا قصة إنسانية جدًا، حيث يتم فحص كل شخص في وظيفة غامضة ليست أكبر من الحياة بقدر ما هي مجرد متوسطة بمجرد انكشاف حدودها. لا أحد محصن ضد الفشل والخسارة.

الحوار في فيلم جيري ماغواير 

الحوار رائع أيضًا، حيث يجلب لهذه الشخصيات ذات الصلة ومواقفها الأساسية إحساسًا غير عادي بالأصالة والمرح. حتى عندما يتم القبض عليهم في لحظات محرجة لا يمكن أن تحدث إلا في الأفلام. كلما تقدم الفيلم، أصبح الأمر يتعلق بشخصين يقعان في الحب ويواجهان المآزق ويكافحان لاستعادة اتحادهما المثالي. ويكتمل كل هذا بمزيج من الأدوار الداعمة المؤثرة والغريبة، ويتحول Gooding and Hunt إلى عروض جديرة بالجوائز، التي تضفي مزيدًا من الصدق على قوة تأطير Crowe، والتي تظل باقية على التعبيرات المؤلمة والمثيرة للقلب. على الرغم من المونتاجات الكروية والتركيز المتقطع على المنافسين التجاريين الشرسين.

أهم شخصيات الفيلم

توم كروز في دور جيري ماغواير

يلعب كروز دور الوكيل الرياضي البارز سيئ السمعة في محاولة لإنقاذ حياته المهنية وبدء عمله الخاص.

 هذا الدور رشح أوسكار لأفضل ممثل في دور قيادي، وحصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل أداء لممثل في فيلم موشن بيكتشر.

ومع إطلاق فيلم جيري ماغواير سرعان ما حقق كروز النجاح. ويقوم حاليًا بتصوير الفيلمين السابع والثامن من المسلسل.

في وقت الفيلم، كان كروز متزوجًا من نيكول كيدمان. انفصل الزوجان وتزوج كروز من كاتي هولمز في عام 2001. ولدى هولمز وكروز ابنة سوري، لكن الزوجين انفصلا في عام 2012.

رينيه زيلويغر بدور دوروثي بويد

رينيه زيلويغر التي كانت تبلغ 25 عامًا في ذلك الوقت، لعبت دور الأم العزباء دوروثي بويد ، التي تتعاون مع جيري ماغواير (توم كروز) لبدء شركته الإدارية الخاصة.

كان هذا الدور متميزًا لرينيه، مما أدى إلى زيادة سمعتها السيئة بين النقاد. وشهدت ترشيحها للعديد من الجوائز، وفي وقت لاحق حصلت على جائزة الأوسكار.

وحصلت رينيه مؤخرًا على جائزة أفضل ممثلة في عام 2020، لتصويرها لجودي جارلاند في جودي .

وتحظى بشعبية كبيرة لدورها في دور بريدجيت جونز، في المسلسل التلفزيوني المحبوب rom com. ومذكرات بريدجيت جونز  وأدائها الرائع في فيلم عام 2002 للموسيقى الشهيرة، شيكاغو .

جوناثان ليبنيكي في دور راي بويد

في السادسة من عمره. سرق جوناثان ليبنيكي قلب الجميع بصفته راي بويد المحبوب، وهو يقفز خلف أمه العازبة المزدحمة.

وبعد أدائه في جيري ماغواير ، نما جوناثان ليصبح أحد أكثر نجوم الأطفال طلبًا في هوليوود. حيث قام ببطولة كل من أفلام Stuart Little و The Little Vampire و Like Mike. وظهر النجم مؤخرًا في فيلم الرعب لعام 2020 ، Broil .

كيلي بريستون بدور أفيري بيشوب

يلعب بريستون دور أفيري بيشوب، خطيبة جيري ماغواير الرائعة. في حين أن بيشوب غير عاطفية وغير مرتبطة بشكل كبير ، لا يمكن أن تكون محبوبة * في هذا المشهد * حيث تخبر خطيبها أنها ليست من النوع الذي يبكي على الأطفال.

وفي السنوات التي أعقبت جيري ماغواير ، لعبت بريستون أدوارًا ملحوظة في فيلم What a Girl Wants و Sky High و Old Dogs و The Cat in the Hat .

واشتهرت كيلي بتزوج نجم هوليوود جون ترافولتا عام 1991 وأنجب منها ثلاثة أطفال هم جيت وإيلا وبنجامين. وليوء الحظ توفيت النجمة بشكل مأساوي بسرطان الثدي في 12 يوليو 2020 عن عمر يناهز 57 عامًا.

بوني هانت بدور لوريل بويد

تلعب بوني هانت دور شقيقة دوروثي الموالية، وتمتعت بوني بمسيرة مهنية واسعة ومتنوعة بعد دورها في جيري ماغواير .

ولعبت دور البطولة في المسرحية الهزلية Life with Bonnie من 2002 إلى 2004، ثم استضافت برنامجها الحواري The Bonnie Hunt Show من 2008 إلى 2010.

كما اشتهرت بأدوارها في سلسلة أرخص By the Dozen ودورها الصوتي في أفلام الرسوم المتحركة، Cars and Toy Story.

ترشيحات وجوائز الفيلم

  • ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم .
  • ترشح جيري ماغواير لجائزة أفضل تحرير.
  • كاميرون كرو ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.
  • كما ترشح توم كروز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.
  • حصل الممثل كوبا غودينغ جونير على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثانوي عن دوره في جيري ماغواير.
  • رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم عن فئة الأفلام الموسيقية والكوميدية.
  • ترشح كوبا غودينغ جونير لجائزة أفضل ممثل.
  • فاز توم كروز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل في الفيلم في فئة الأفلام الموسيقية والكوميدية.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك