جيف بريدجز | سيرته الذاتية وأشهر أفلامه وحياته المهنية

جيف بريدجز | سيرته الذاتية وأشهر أفلامه وحياته المهنية

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جيف بريدجز هو ممثل وموسيقي أمريكي. من أبرز أفلامه The Big Lebowski و King Kong و The Last Picture Show و Thunderbolt و Lightfoot و Tron و Starman و The Fabulous Baker Boys و Seabiscuit و K-PAX و The Fisher King و Fearless و The Contender و Iron Man و Tron: Legacy و True Grit و Crazy Heart، والتي فاز عنها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور قيادي في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 82.

نبذة عن جيف بريدجز

 جيف بريدجز من مواليد 4 ديسمبر 1949. ولد في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهو ابن الممثلة والكاتبة دوروثي بريدجز (ني سيمبسون) والممثل لويد بريدجز. لديه أخ أكبر هو الممثل Beau Bridges، وأخته الصغرى، Lucinda. توفي شقيق آخر غاريت بسبب متلازمة موت الرضيع المفاجئ في عام 1948.

نشأ وتقاسم جيف علاقة وثيقة مع شقيقه بو، الذي كان بمثابة الأب البديل عندما كان والدهما يعمل. نشأ جيف وإخوته في قسم Holmby Hills في لوس أنجلوس. خدم في خفر السواحل الأمريكي في أواخر الستينيات، وكجندي احتياطي في أوائل السبعينيات.

جيف بريدجز

الحياة المهنية لجيف بريدجز

في شبابه ظهر جيف وشقيقه Beau من حين لآخر في عرض والدهم Sea Hunt (1958-1961) وسلسلة مختارات CBS ، The Lloyd Bridges Show (1962-1963).

كان أول دور رئيسي له في فيلم The Last Picture Show عام 1971 والذي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

تم ترشيحه مرة أخرى لنفس الجائزة عن أدائه أمام كلينت إيستوود في فيلم عام 1974 Thunderbolt and Lightfoot.

في عام 1976، لعب دور البطولة في دور بطل الرواية جاك بريسكوت في أول طبعة جديدة من كينغ كونغ ، مقابل جيسيكا لانج. حقق هذا الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا حيث حقق 90 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وأكثر من ثلاثة أضعاف ميزانيته البالغة 23 مليون دولار، وحصل أيضًا على جائزة الأوسكار للتأثيرات الخاصة.

كان أحد ادوار  جيف بريدجز المعروفة في فيلم Tron الكلاسيكي للخيال العلمي عام 1982، والذي لعب فيه دور كيفن فلين وهو مبرمج ألعاب فيديو (وهو الدور الذي أعاد تمثيله في أواخر عام 2010 مع تكملة Tron: Legacy).

 تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 1984 عن دوره في فيلم Starman. وقد نال استحسانًا أيضًا لأدواره في فيلم الإثارة ضد كل الصعاب والدراما الإجرامية Jagged Edge. 

اعترف بعض النقاد بأن دوره في فيلم Fearless هو أحد أفضل عروضه. وصفها أحد النقاد بأنها تحفة فنية. كتب بولين كايل أنه “قد يكون أكثر ممثلي الشاشة طبيعية والأقل وعياً بالذات على الإطلاق”. كما لعب دور البطولة في فيلم “The Dude” في فيلم The Big Lebowski الكلاسيكي لفيلم Coen Brothers.

حصول جيف على رابع ترشيح لجائزة الأوسكار 

في عام 2000، حصل  جيف بريدجز  على رابع ترشيح لجائزة الأوسكار عن دوره في The Contender. كما لعب دور البطولة في فيلم تيري جيليام لعام 2005 Tideland ، والثاني مع المخرج (الأول كان فيلم The Fisher King عام 1991). حلق بدة شعر علامته التجارية ليلعب دور عوبديا ستان في كتاب Marvel الهزلي لعام 2008 التكيف الرجل الحديدي. 

وفي يوليو 2008 في San Diego Comic-Con International، ظهر في إعلان تشويقي لـ TRON: Legacy، تم تصويره كصورة مفاهيم للمخرج جوزيف كوسينسكي. تم تطوير هذا إلى إصدار كامل لميزة ثلاثية الأبعاد في عام 2010.

أما في عام 2010 فاز جيف بريدجز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وجولدن جلوب لأفضل ممثل في الدراما، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لممثل ذكر في دور قيادي عن دوره في فيلم “قلب مجنون”. 

يعد جيف بريدجز واحدًا من أقدم الممثلين الذين فازوا بجائزة الأوسكار على الإطلاق، وكان أيضًا أحد أصغر الممثلين الذين تم ترشيحهم على الإطلاق. في عام 2010 فاز بجائزة الأوسكار عن Crazy Heart عن عمر يناهز 60 عامًا في عام 1972، تم ترشيحه من أجل The Last Picture Show في سن 22.)

حصل على ترشيحه السادس لجائزة الأوسكار عن دوره في True Grit، وهو تعاون مع الإخوة Coen حيث لعب دور البطولة إلى جانب Matt Damon و Josh Brolin و Barry Pepper و Hailee Steinfeld. تم الإشادة بكل من الفيلم وأداء Bridges في دور Rooster Cogburn.

معلومات متنوعه عن جيف

  • كان جيف بريدجز مصور هاوي منذ المدرسة الثانوية، وبدأ في التقاط الصور على مجموعات الأفلام خلال Starman، بناءً على اقتراح النجمة المشاركة Karen Allen. نشر العديد من هذه الصور على الإنترنت.
  • قامت شركة Bridges بعمل تعليق صوتي تجاري تلفزيوني أيضًا، بما في ذلك الحملة الإعلانية لشركة Hyundai “Think About It” لعام 2007 بالإضافة إلى إعلانات Duracell.
  • أما في 15 يناير 2010، قام جيف بريدجز بأداء أغنية “أنا لا أعرف” من فيلم Crazy Heart في The Tonight Show مع كونان أوبراين. في فيلم The Contender، الذي شارك فيه في البطولة. سجل Bridges نسخة من “Ring of Fire” القياسية لجوني كاش مع Kim Carnes والتي لعبت على الاعتمادات الافتتاحية المحورية.
  • في فبراير 2010 كان من بين ما يقرب من 80 موسيقيًا غنوا في طبعة جديدة خيرية واحدة من We Are the World.
  • وفي 18 ديسمبر 2010، استضاف جيف بريدجز برنامج ساترداي نايت لايف على شبكة إن بي سي. كان قد استضاف العرض من قبل في عام 1983 مع شقيقه ، بو. مع حلقة 18 ديسمبر 2010.
  • فاز جيف على سجل سيجورني ويفر لأطول فجوة بين استضافتها على SNL (كان لدى ويفر فجوة مدتها 24 عامًا بين استضافتها لأول مرة في عام 1986 واستضافتها للمرة الثانية في عام 2010. بينما حصلت بريدجز على 27- سنة بين أول ظهور له عام 1983 وآخر ظهور له عام 2010 أيضًا).

حياة جيف الشخصية

تزوج جيف بريدجز من سوزان جيستون في عام 1977. التقيا في تصوير فيلم رانشو ديلوكس، الذي تم تصويره في مزرعة حيث كان جيستون يعمل كخادمة. لديهم ثلاث بنات: إيزابيل (مواليد 1981) ، جيسيكا ليلي (مواليد 1983) ، هايلي روسيلويز (مواليد 1985).

يعتبر جيف بريدجز أيضًا مستخدمًا معروفًا للقنب؛ في مقابلة اعترف بالتخلي عن تدخين الماريجوانا أثناء تصوير The Big Lebowski  لكنه قال إنه لم “يتخلص من هذه العادة بشكل دائم”.

أشهر أفلام جيف بريدجز 

True Grit 

هذا الفيلم عبارة عن نسخة جديدة من لعبة Coen Brothers لكلاسيكية John Wayne، تم إعادة تمثيل True Grit بأقصى درجات النعمة والإخلاص الحقيقي، وتضم طاقمًا مبدعًا من الشخصيات لإيصالها إلى المنزل.

Crazy Heart

قصة عاطفية جوهرية عن حسرة ومشقة وتعبير موسيقي.يقدم Crazy Heart نظرة فريدة من نوعها خلف ستار النجومية الموسيقية. بعد مهنة ناجحة بشكل استثنائي في موسيقى الريف، بدأ باد بليك ( جيف بريدجز ) في إدراك أنه يجب عليه معالجة العديد من القضايا التي تسببت فيها حياته المهنية وعدم مبالته ، والتي يستمد منها المزيد من الإلهام الموسيقي. إلى جانب سيناريو رائع وأغاني أصلية حائزة على جوائز.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك