حديقة سنترال بارك بنيويورك| تعرف على كل ما تريد معرفتها عنها

حديقة سنترال بارك بنيويورك| تعرف على كل ما تريد معرفتها عنها

21 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد سنترال بارك واحدة من أكثر المساحات الخضراء شهرة في العالم، وتتكون من 843 فدانًا من المروج المتدحرجة والنباتات الصخرية المرصعة بالصخور، والممرات، وحدائق مشذبة على الطراز الأوروبي، وبحيرة وخزان بالإضافة إلى مسرح في الهواء الطلق، ونصب تذكاري John Lennon ومطعم مثالي بجانب الماء  وتمثال Alice in Wonderland الشهير.

تشمل المعالم البارزة Sheep Meadow على مساحة 15 فدانًا، حيث يستريح الآلاف من الناس ويلعبون في الأيام الدافئة، ويوجد بها مسارات رامبل الشبيهة بالغابات والتي  تشتهر بمراقبي الطيور. في الطقس الدافئ توجد حفلات موسيقية مجانية في الهواء الطلق في  Great Lawn  ودراما من الدرجة الأولى في  إنتاج Shakespeare in the Park السنوي الذي يقام كل صيف في مسرح Delacorte  في الهواء الطلق  . تشمل المحطات الأخرى الموصى بها حديقة شكسبير، على الجانب الغربي بين القديسين 79 و 80، مع المزارع المورقة وإطلالة ممتازة على الأفق.

تاريخ سنترال بارك

تم إنشاء سنترال بارك في عام 1850. وكانت المدينة التي تضاعف حجمها أربع مرات خلال الثلاثين عامًا الماضية، تفقد مساحاتها الخضراء. قاد الدعوة لإقامة حديقة عامة محرر وخطيب “إيفنينغ بوست” ويليام كولين براينت، واشترت المدينة 843 فدانًا من مساكن المستنقعات والمهاجرين.

لم يكن إنشاء حديقة من هذه المنطقة مهمة سهلة. حيث تم تكليف مهندس المناظر الطبيعية الأمريكي فريدريك لو أولمستيد والفرنسي كالفيرت فو بالمشروع. قبل أن يتم الانتهاء منه في عام 1873، تم جلب أكثر من 500000 قدم مكعب من التربة السطحية من نيوجيرسي، وتمت إزالة أكثر من 10 ملايين حمولة سيارة من المواد غير المرغوب فيها من الموقع. في النهاية، تمت إضافة أربعة ملايين شجرة وشجيرة ونبات تمثل 1500 نوع، لإنشاء سنترال بارك.

أدى ظهور السيارات وحكومة مدينة نيويورك الفاسدة في أوائل القرن العشرين إلى جعل سنترال بارك عفا عليه الزمن، بمجرد الانتهاء منه تقريبًا. ظلت الحديقة ضعيفة حتى منتصف الثلاثينيات من القرن الماضي عندما عين العمدة آنذاك، فيوريلو لاغوارديا، روبرت موسى للإشراف على ترميم الحديقة. ازدهرت تحت وصايته ، وهو المنصب الذي احتفظ به حتى عام 1960.

اليوم تخضع سنترال بارك لإدارة سنترال بارك كونسيرفانسي ، وهي منظمة ممولة من القطاع الخاص تأسست في عام 1980 ، مكلفة بصيانة الحديقة.

سنترال بارك

أشياء يمكن ممارستها في سنترال بارك

واليوم ، لا تزال سنترال بارك واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرة في المدينة، وتجذب حشود من سكان نيويورك على مدار العام وهناك مجموعة من الأشياء التي يمكن القيام بها مثل:

أشياء يمكن ممارستها في فصل الصيف

خلال فصل الصيف في سنترال بارك، يمكن تجربة الأنشطة من صيد الأسماك إلى التخييم دون مغادرة مانهاتن مرة واحدة، أو إنشاء شخصيات أفلام لا تعد ولا تحصى والتوجه إلى جسر القوس الفيكتوري، الذي يمتد عبر بحيرة سنترال بارك ويربط بين تشيري هيل ورامبل. في مكان قريب تقع Bethesda Fountain المزخرفة على البحيرة. ويعتبر  Loeb Boathouse  من المعالم السياحية المحببة حيث يمكنك استئجار قوارب التجديف أو الاستمتاع بالغداء.

كما قام مصممو سنترال بارك بتضمين عدد قليل من المباني عن قصد في مناظرهم الطبيعية ، لكن Tavern on the Green هو أحد الكلاسيكيات في نيويورك لسبب ما. صممه Vaux نفسه في عام 1870 باعتباره حقلًا حقيقيًا للأغنام، وتحول المبنى إلى مطعم في عام 1934 من قبل روبرت موسى، واكتسب في النهاية سمعة بارزة في مشهد الطعام الأسطوري التنافسي بالفعل في المدينة.

أشياء يمكن ممارستها في فصل الشتاء

يتدفق الناس إلى الحديقة حتى في فصل الشتاء، وتتجمع الحشود كل ليلة رأس السنة في منتصف الليل. كما يحظى التزلج بشعبية كبيرة على واحدة من اثنين من الامتدادات الجليدية في سنترال بارك -وولمان رينك ، الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من الحديقة  ولاسكير رينك  في الشمال.

كما تقدم  Central Park Conservancy  جولات متغيرة باستمرار بصحبة مرشدين في المنتزه، بما في ذلك الجولات التي تركز على الفن العام والحياة البرية والأماكن التي تهم الأطفال.

يمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من خلال الصفحة الرئيسية للحديقة من هنا

معالم بارزة بالحديقة 

تتكون حديقة سنترال بارك من مزيج من الهياكل والحدائق والآثار من عدة عصور مختلفة من تاريخ حديقة الحيوان. فهناك العديد من الكنوز التاريخية التي تحكي قصة المؤسسة من عقد إلى آخر ومن ضمنها مايلي:

الأرسنال

 بُني في وقت ما بين عامي 1847 و 1851 كترسانة لذخيرة ميليشيا ولاية نيويورك، وهو مبنى من الطوب الشهير كان بمثابة سلف لحديقة الحيوانات الحالية. في ستينيات القرن التاسع عشر، تم التبرع بالحيوانات الغريبة الحية إلى حديقة الحيوانات وتم إيوائهم في أقفاص داخل قبو المبنى. تم نقل الحيوانات إلى حديقة حيوان رسمية في عام 1871. واليوم، تعد الأرسنال موطنًا لإدارة الحدائق والاستجمام بمدينة نيويورك والعديد من المنظمات الأخرى ذات الصلة بالحدائق .

Tigress and Cubs

 يعد تمثال Tigress and Cubs الذي أنشأه Auguste Nicholas Cain في عام 1866، أحد أقدم الأعمال الفنية العامة في Central Park. تمثال من البرونز والجرانيت يصور القطة الأنثى وأشبالها وهم يصطادون الطاووس. تم تقديم العمل، الذي تم تصويره في F. Bardienne Foundry في باريس، إلى حديقة الحيوان في عام 1867 ولا يزال في حديقة الذكاء حتى اليوم. على الرغم من عدم وجود نمور حية حاليًا في حديقة الحيوانات، إلا أنها تأوي العديد من النمور على مدار تاريخها الذي يزيد عن 150 عامًا.

The Central Park Zoo Eagles

 تشمل العلامات التاريخية الأخرى في حديقة حيوان سنترال بارك مجموعة من نسور الجرانيت التي تصدرت ذات مرة ممر First Avenue Overpass على طول Brooklyn Shore Parkway. تم هدم الجسر في عام 1941، لكن المنحوتات الأيقونية لم تتوافق معه. بدلاً من ذلك، تم نقلهم إلى حديقة حيوان سنترال بارك حيث يقومون الآن بحراسة بركة أسد البحر. ولكن المؤرخين لم يعرفوا مكان إقامة النسور في الأصل حتى كشف الباحثون عن صور من إدارة الحدائق تظهرهم في موقعهم الأصلي.

ساعة Delacorte الموسيقي

تقع هذه الساعة بالقرب من حديقة الحيوانات للأطفال ومركز الحياة البرية، وتعزف Delacorte Musical Clock 32 نغمة قافية للأطفال كل ساعة، بما في ذلك “Old King Cole” و “Hey Diddle Diddle” و “Frère Jacques” و “Mary Had a Little Lamb .

 كانت الساعة هدية من الناشر جورج تي ديلاكورتي نفس المحسن الذي كلف تمثال أليس في بلاد العجائب الشهير بسنترال بارك في عام 1965. وتقع الساعة فوق جسر من الطوب ومحاطة بمجموعة من التماثيل البرونزية الحيوانية.

 Lehman Gates

تم إنشاء حديقة حيوانات الأطفال في عام 1961 بعد هدية سخية من السناتور هربرت ليمان وزوجته إديث، اللتين قدمتا 500000 دولار للمساعدة في إنشاء حديقة حيوان ليمان للأطفال. للاحتفال بالتبرع، كلفت الحديقة ببوابة مذهلة صممها إدوارد كو إمبري والنحات بول مانشيب الذي صنعه من الجرانيت الأخضر والبرونز من سوينسون. تصور البوابات صبيًا يرقص مع الماعز على موسيقى بانبايبس يلعبها صبيان على جانبي الصبي والماعز.

سنترال بارك

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك