داستن هوفمان| معلومات عن داستن هوفمان وحياته الشخصية

داستن هوفمان| معلومات عن داستن هوفمان وحياته الشخصية

1 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

داستن هوفمان هو ممثل أمريكي يهودي من عائلة يهودية، وغير متدينة، ومخرج، ومنتج فني، وممثل تعبيري شارك في العديد من الأفلام، والمسرحيات، وحصل على جوائز عديدة منها جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، كما دخل كلية سانتا مونيكا بهدف درايته للطب لكنه قام بالابتعاد عنها، واتجه إلى مجال التمثيل، وأخذ دروس في تعليم الفن.

معلومات عن داستن هوفمان وحياته الشخصية

اسمه هو داستن لي هوفمان ولد في اليوم الثامن من شهر أغسطس عام ١٩٣٧م، يتراوح عمره الأن حوالي ٨٤ عام،، وهو من برج الأسد، ولد أيضاً في لوس أنجلوس في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الابن رقم إثنين، ولده هو هاري هوفمان، ووالدته تدعى ليليان.

كان والده يعمل كمشرف للعاملين الفنيين في كولومبيا بيكتشرز، وبعدخا أصبح بائع لأثاث المنازل، وقام بتسميه ابنه داستن على اسم فنان، وممثل في السينما الصامتة، داستن فارنوم، وكان شقيقه الأكبر يعمل خبير اقتصادي، ومحامي.

يحمل داستن الجنسية الأمريكية، ويعتنق الديانة اليهودية هو وعائلته  يهود أشكنار المهاجرين الكييف في روسيا، حصل على الشهادة الجامعية من جامعة سانتا مونيكا، وتخرج من مدرسة نيبرهود للمسرح عام ١٩٦٥م، وتخرج من ثانوية لوس أنجلوس، ثم غادر الكلية، وذهب لمجال الفن، وأخذ دروس في مسرح الجوار بنيويورك.

وقام بالزواج مرتين فقط طوال حياته من ليزا هوفمان وهي الزجة الثانية، وتزوجها بعد عامن من انفصاله عن آن بيرن التي تزوجها في عام ١٩٦٩م وقام بالانفصال عنها عام ١٩٨٩م.

لديه ستة أبناء من زوجتيه، وهما جايك هوفمان، ريبيكا هوفمان، جينا بيرن، كارينا هوفمان، ماكس هوفمان، أليكساندرا هوفمان، يعمل داستن ممثل، ومخرج، مؤدي أصوات، وممثل تعبيري، ومنتج فني.

كان ينضم إلى الحزب الديمقراطي، ويتحدث باللغة الإنجليزية، وبدأ هوفمان مشواره، وتاريخه الفني في عام ١٩٦٧م ومستمر به حتى يومنا هذا، ويبلغ طوله حوالي ١٦٧سم.

تم ترشيحه لحصوله على جائزة الأوسكار عن أداءه في فيلم الخريج في عام ١٩٧٦م.

كما تم ترشيح داستن كأفضل ممثل لجائزة الأوسكار عن أداءه في فيلم كاوبوي ، والذي شاركه معه الممثل المعروف جون فويت.

تم ترشيحه مرة أخرى لجائزة الأوسكار لهذان الفلمان، وشارك بعدها في فيلم خيالي اسمه المجال، وبعدها حصل على جائزة لتقدير أعماله في عام ١٩٩٩م، وبعدها زادت نجاحاته.

مسيرة هوفمان الفنية وأعماله

كانت بداية داستن هوفمان في مسرح برودواي في عام ١٩٦٠م، وتم إعطائه دور في أول مسرحية له، وهي نعم أيها الشاب الصغير، وبعدها تم منحه دور في مسرحية طباخ الجنرال، وبعدها لم يظهر لبعض من الوقت، وقام باستكمال الدراسة عند المخرج ستراسبرج في معهد استوديو الممثل.

بعدها عاد داستن للتمثيل في المسرح عام ١٩٦٤م وقام بالمشاركة في مسرحية انتظار جودوت” و “النادل الأبكم” وبعد مرور عامان حصل على جائزة مسرح برودواي كأفضل ممثل لمشاركته في   مسرحية “رحلة الحصان الخامس”.

قام المخرج مايك نيكولز باختيار داستن لقسامه بدور البطولة في عمل كوميدي يسمى الخريج في عام ١٩٧٦م، وشارك أيضاً في فيلم كاوبوي منتصف الليل في عام ١٩٦٩م.

وشارك بدوره المتميز في فيلم الرجل الصغير في عام ١٩٧٠م الذي أخرجه المخرج آرثر بن، ثم شارك أيضاً في فيلم بابلون في عام ١٩٧٣م، وقام بتمثيل دور يروي حياة الكوميديان ليني بروس في فيلم ليني الذي أخرجه المخرج بوب فوس، وتم ترشيح هذا العمل لداستن كأفضل ممثل لجائزة الأوسكار للمرة الثالثة.

عاد داستن للتمثيل مرة ثانية مع المخرج جون شليسنجر، في فيلم اسمه رجل الماراثون عام ١٩٧٦م، وشارك معه الممثل الأمريكي لورنس أوليفيه، وحقق نجاح واسع جداً، وشارك في فيلم كل رجال الرئيس بدور البطولة مع الممثل روبرت ريدفورد.

وشارك في فيلم مع المخرج أولو جروس بارد اسمه الوقت المناسب عام ١٩٧٨م، وحصل الفيلم على قبول جيد من الأشخاص لكنه لم يحقق أرباح كبيرة، وشارك في فيلم ديك تريسي في عام ١٩٩٠م، وتم إخراجه، وإنتاجه، ومشاركة دور البطولة أيضاً الفنان وارن بيتي، وشارك أيضاً في فيلم هوك الذي أخرجه ستيفن سبيلبرج، وشاركه في التمثيل روبن ويليامز.

تم إصدار فيلم هيرو من بطولته عام ١٩٩٢م،، وبعده لم يظهر على الشاشات لمدة دامت ثلاث سنوات، وبعدها شارك في فيلم مليء بالمغامرة اسمه التفشي، وشارك في فيلم النيام عام ١٩٩٦م، مع الفنان روبرت  دي نيرو وبراد بيت، وبعدها أنشأ فيلم مدينة مجنونة، وذيل الكلب في عام ١٩٩٧م.

داستن وكاثرين روستير

قامت كاثرين روستير بتقديم تهمة بالتحرش ضد داستن هوفمان، والتي شاركت معه في مسرحية ديث أوف إيه سيلزمان في برودواي عام ١٩٨٣م، وقالت أنه قام بالتحرش بها، وقام أيضاً برفع ملابسها ليكشف صدرها عمدا، أمام فريق العمل الخاص به، وقامت بنشر خبر، ومقال في جريدة هوليود الأمريكية تحدثت فيه عن هذه الواقعة مع وضع صورة تحت الخبر، وهو يضع يده على صدرها أثناء التقاط الصور لهما.

قالت أيضاً أنه يقوم بانتهاكها حتى بعيداً عن وقت تصويرهما مع بعضهما، وأوضحت أنه كان يلمس جسدها، وينتهك خصوصيتها باستمرار، وقالت أنها كانت تعود لمنزلها في حالة بكاء هيستيري، وتفكر في رفع شكوى إلى نقابة الممثلين ضده، لكنها كانت تفكر في عملها وأنه يمكنها فقده بسبب هذا الاتهام للنجم المعروف داستن، وكان هذا يهدد حياة عملها في مجال التمثيل.

معلومات عن داستن هوفمان وحياته الشخصية

أفلام ومسرحيات داستن هوفمان

فيلم الخريج الذي أصدرعام ١٩٦٧م.

فيلم كاوبوي منتصف الليل، وأصدرعام ١٩٦٩م.

وفيلم  الرجل الصغير الكبير، وأصدر في عام ١٩٧٠م.

فيلم بابلون، وتم إصداره عام ١٩٧٣م.

وفيلم  كل رجال الرئيس في عام ١٩٧٦م.

فيلم الوقت المناسب، وتم إصداره عام ١٩٧٨م.

وفيلم  أجاثا في عام ١٩٧٩م.

فيلم  توتسي، وأصدر في عام ١٩٨٢م.

وفيلم  ديك تريسي عام  ١٩٩٠م.

فيلم ضوء القمر  عام ٢٠٠٠م.

وفيلم  المحلف الهارب عام ٢٠٠٣م.

فيلم  البحث عن نيفرلاند عام ٢٠٠٤م.

وفيلم  المدينة الضائعة تم إصداره في عام ٢٠٠٥م.

فيلم  العطر، قصة قاتل، أعزب من الخيال وتم إصدارهم عام ٢٠٠٦م.

مسرحية  نعم أيها الشاب الصغير، وأصدرت في عام ١٩٦٠م.

ومسرحية  انتظار جودوت، النادل الأبكم” وتم إصدارهم عام ١٩٦٤م.

مسرحية  وفاة بائع متجول.

ومسرحية  رحلة الحصان الخامس.

مسرحية طباخ الجنرال.

الجوائز التي حصل عليها داستن هوفمان

حصل على جائزة جائزة دونوستيا عام ٢٠١٢م.

وحصل على جائزة إنجاز العمر لمعهد الفيلم الأمريكي عام ١٩٩٩م.

جائزة سيسيل دوميل، وحصل عليها في عام ١٩٩٧م.

حصل أيضاً على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن عمل ” رجل المطر” عام ١٩٨٩م.

وحصل على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل لدور البطولة في مسلسل قصير أو فيلم وذلك لمشاركته في فيلم موت بائع متجول عام ١٩٨٦م.

وحصل أيضاً على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لمشاركته في كرامر ضد كرامر” عام ١٩٧٩م.

جائزة المسرح العالمي حصل عليها في عام ١٩٦٩م.

وحصل على جائزة الأسد الذهبي للمسيرة الفنية عام ١٩٩٦م، وجائزة مركز كينيدي الثقافي.

وحصل على جائزة البافتا كأفضل ممثل في دور البطولة وجائزة آني، وجائزة نيشان الفنون والآداب من رتبة قائد

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك