دبلن العاصمة الأيرلندية.. رحلة مصورة لكافة تفاصيلها

دبلن العاصمة الأيرلندية.. رحلة مصورة لكافة تفاصيلها

18 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

دبلن تشتهر  بتراثها الثقافي وكرم ضيافتها الفائق. وموقعها بين Howth في الشمال والعاصمة Dalkey حتى الجنوب على خليج ضخم. نهر ليفي ، الذي يصب في مينائها. يقسم المدينة إلى قسمين. تمتد عدة جسور بين الشمال والجنوب ، وأشهرها جسر أوكونيل. أي مكان جميل للتنزه والاستمتاع بجوهر العاصمة.

معلومات عن أشهر مصانع دبلن Jameson Distillery Bow

وقد تأسس جيمسون في عام 1780 . وهو مصنع الويسكي الأيرلندي الأكثر مبيعًا في كل العالم. على الرغم من أن التقطير لم يعد يتم داخل مبنى Bow Street الحالي . إلا أن الجولة التفاعلية والبقعة تكون من عدم توفر أعمال ثابتة للعمل. يوجد مقاطع فيديو عن المؤسس ، جون جيمسون. أما مقاعد المختبر توضح التقدم من الشعير إلى تصنيع المشروب. تشتمل الجولة أيضًا تذوقًا حيث ستفهم بالاخير الفرق بين بوربون ، سكوتش والويسكي الأيرلندي. ثم يوجد البار الفاخر في الطابق السفلي لتناول مشروب ما بعد الجولة. كما تتوفر دروس خلط الويسكي وصنع الكوكتيل.

أشهر كليات دبلن “كلية ترينيتي وكلية جرين”

ربما أن Trinity College هي أفضل مكان لبداية التجول في دبلن. وتتواجد في قلب العاصمة ، الغنية بالتاريخ الرائع ، وهي أعرق جامعة في أيرلندا تأسست عام 1592 من قبل الملكة إليزابيث الأولى.

تحتل Trinity موقعًا يحسد عليه 40 فدانًا ، وتحتفظ Trinity ببعض من عزلتها القديمة من الساحات المرصوفة بالحصى والحدائق والمتنزهات وتشتهر في جميع أنحاء العالم بمجموعتها من الكنوز العظيمة. وتشمل هذه ، في معرض دائم ، مخطوطة مضيئة من القرن التاسع ، وكتاب كيلز ، وكتب دورو وأرما ، وقيثارة إيرلندية قديمة.

يتم وضع القطع الأثرية التي لا تعطي ثمن في الخزانة وغرفة Long Room الرائاعة. وهي تعود إلى القرن الثامن عشر . والتي تشتمل أكثر من 200000 من أقدم كتب Trinity. وتستضيف معارض أدبية مستمرة. احجز كتاب الوصول المبكر لجولة كيلز لتجنب الطوابير الطويلة. يشتمل أيضًا رحلة إلى القسم الخارجي من قلعة في دبلن.

من الأفضل وضع توقيت للزيارة بشكل استراتيجي . حيث يمكن أن تكون المباني المفتوحة للجمهور مزدحمة في موسم الذروة. إلى جانب الاستمتاع بالمناظر التي يجب رؤيتها ، تخصيص وقتًا للاسترخاء والاستمتاع بجمال الجو. مقابل الكلية في College Green ، يوجد بالمبنى البرلمان الأيرلندي العتيق حالياً فرعًا من بنك أيرلندا.

جولة بقلعة دبلن

انشأت قلعة دبلن عام 1204 . وكانت مقر للسلطة الحكم البريطاني لأكثر من 700 عام. خلال أبريل 1684 ، شب حريق داخل القلعة ودمر جزءًا ضخماً من الهيكل. تم تشييد قصر جورجي رائع في موقعه. منذ عام 1938، تم تنصيب كل رؤساء أيرلندا داخل قاعة القديس باتريك. تعد حدائق القلعة المشذبة من المعالم الشهيرة. جولة إرشادية سوف تشرح تاريخ كل هذه الاماكن. تشتمل الجولة أيضًا رحلة إلى أقدم حانة في دبلن . وأسمها The Brazen Head. تستضيف القلعة بانتظام معارض وفعاليات خاصة تعلن عنها على موقعها الإلكتروني.

كاتدرائية كنيسة المسيح في دبلن

انشأت هذه الكاتدرائية الجميلة في عام 1030 كونها كنيسة فايكنغ خشبية. بينما قد أضيفت العناصر الرومانية والقوطية على مدار القرون القليلة الأتية. وقد جري تجديد لكاتدرائية كنيسة المسيح في خلال العصر الفيكتوري. تغطي التذكرة القياسية جولة ذاتية التوجيه في الكاتدرائية والقبو (من بين الأكبر في الجزر البريطانية). وجود معرض كنوز كنيسة المسيح. في الكاتدرائية جوقة كنيسة المسيح الزوار منذ عام 1493.

قم بنزهة حول St. Stephens Green

يعتبر تناول الطعام في مقهى Bewley’s Oriental Café. نزهة رائعة إلى أعلى شارع Grafton تأخذك إلى Fusilier’s Arch. المدخل الاساسي لسانت ستيفنز جرين (Faiche Stiabhna). تحيط المباني الجورجية بـ “الأخضر” (كما هو معروف بديلن). على الرغم من أن جزء منها سقط على جانب الطريق. هذا أثناء إعادة التطوير، خاصة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من القرن السابق.

الحديقة وهي على مساحة 22 فدانًا هي كنز دبلن. وهي واحة من الهدوء بعيدًا عن زحام الحياة في وسط المدينة. عندما يكون الطقس مناسب ، يجب أن تفعل ما يفعله السكان المحليون وتمتد على العشب للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء . أو تناول وجبة غداء في نزهة. أحواض الزهور النقية تتوسط المروج.

يوجد أيضًا في الحديقة نافورة مزخرفة في وسطها وجسر فوق بركة بط وملعب للأطفال. كما ، كانت الحديقة مسرحًا لقتال مرير خلال انتفاضة عام 1916 . ومع هذا فقد اتفق الجانبان على أن الأعمال العدائية يجب أن تقف .

متحف دبلن الصغير

يعتبر متحف دبلن الصغير جوهرة مخفية في مكان ساحر وسط كل المعالم التاريخية للمدينة. نزهة على بعد دقيقتين من Fusilier’s Arch . في القسم العلوي من شارع داوسون . إنه أمر لا بد منه للمهتمين بكيفية عيش دبلن وشعبها حياتهم وتطورهم على مدار القرن السابق.

تم افتتاح المتحف في عام 2011 بعد نداء للتذكارات والتحف . وقد انتقل من قوة إلى قوة ويستضيف الآن مجموعة من المعارض والأحداث المؤقتة. بالإضافة إلى المنشآت الدائمة ، بما في هذا معرض U2 بأثر رجعي مع المعروضات التي تبرع بها أعضاء الفرقة. تشتمل المعالجات الأخرى المنبر الذي استعمله جون كينيدي حين خاطب مجلسي البرلمان الأيرلندي (Oireachtas) في شهر يونيو 1963.

استكشف متاحف ومجلس النواب في شارع كيلدير دبلن

من المتحف الصغير في العاصمة دبلن. ستأخذ نزهة بجانب الفندق الأسطوري شيلبورن دبلن إلى قمة شارع كيلدير . وهو موطن البرلمان الأيرلندي (Dáil Éireann) على الجانب الأيسر.

كان مبنى البرلمان معروف سابقًا باسم Kildare House. وهو على اسم جيمس فيتزجيرالد ، إيرل كيلدير . وهو من أمر ببنائه في عام 1745. وقد شرع في تشييد قصر ضخم على الطراز الجورجي ليعكس وضعه الاجتماعي النبيل. حين أصبح دوق لينستر في عام 1766. وقد تم تغيير اسم المنزل إلى منزل لينستر. إذا كنت من حبي الأدب ، فيجب أن يتم زيارة المكتبة الوطنية القريبة ، والتي تشتمل على W.B. معرض ييتس.

زيارة المتحف الوطني الأيرلندي

وهو موجود في شارع كيلدير. وهو بالقرب من المكتبة الوطنية. المتحف الوطني لأيرلندا وهو علم الآثار يستحق بالتأكيد قضاء الوقت في الاستكشاف. يشتمل المتحف معارض مستمرة وبارزة. تشتمل المعالم البارزة في أيرلندا Gold و Prehistoric Ireland ومجموعة Viking Collection الرائعة.

كما أنه يستحق الزيارة لمجموعة Treasury . والتي تشتمل Ardagh Chalice المذهل . يعتبر هذا المتحف ذو المستوى العالمي . الذي يعد على نطاق كبير من أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في دبلن مجانًا. و جولات وبرنامجًا ثريًا من ورش العمل والفعاليات التعليمية.

المعرض الوطني بأيرلندا

بعد الانعطاف يمينًا في نهاية شارع كيلدير . سيصل بك إلى معرض أيرلندا الوطني . مع مداخل في شارع كلير وميريون سكوير ويست. ويشتمل على أرقى مجموعة من الفن الأيرلندي في العالم. جنبًا إلى جنب مع مجموعة مذهلة من الفن الأوروبي من العصور الوسطى حتى يومنا هذا . وهذا أمر لا بد منه أثناء تواجدك في دبلن.

افتتح المعرض خلال عام 1864 . مع إضافة أجنحة في عام 1903 و 1968 ومؤخراً عام 2002. وتشتمل المجموعات متحف ييتس وسبع غرف مخصصة للفن الأيرلندي والرسامين الإيطاليين وغرفة شو وغرفة الباروك.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك