دولة فيجي | تاريخها وأهم المعلومات عنها وأبرز الأماكن السياحية فيها

دولة فيجي | تاريخها وأهم المعلومات عنها وأبرز الأماكن السياحية فيها

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فيجي دولة جزرية في جنوب المحيط الهادئ تضم 333 جزيرة، 106 منها مأهولة. وعاصمة فيجي سوفا وكانت فيجي ذات يوم زعيمة ديمقراطيات المحيط الهادئ وتخضع للحكم العسكري منذ عام 2006. ومنذ أن ألغت الحكومة دستور فيجي في أبريل / نيسان 2009، حكمت الحكومة بمرسوم وقيدت الحريات الأساسية. 

معلومات عن دولة فيجي 

فيما يلي سوف نتعرف على أبرز المعلومات عن فيجي:

  • العاصمة: سوفا (على فيتي ليفو)
  • نوع الحكومة: جمهورية برلمانية
  • العملة: دولار فيجي (FJD)
  • المساحة الكلية: 7056 ميل، 18274 كيلومتر مربع
  • الموقع: أوقيانوسيا، مجموعة جزر في جنوب المحيط الهادئ، حوالي ثلثي الطريق من هاواي إلى نيوزيلندا
  • اللغة: الإنجليزية (الرسمية)، الفيجية، الهندوستانية

فيجي

تاريخ دولة فيجي

لم تسكن فيجي سوى من حوالي 3500 عام، حيث استقر الشعب الميلانيزي في البداية، وتم جلب مجموعة متنوعة من الممارسات الغذائية والزراعية معهم عندما سافروا إلى أرخبيل جنوب المحيط الهادئ. معهم قدموا الخنزير وخزف لابيتا المميز.

وبالنسبة للجزء الأكبر أنشأ المستوطنون الأوائل في فيجي مجتمعات هرمية قائمة على النسب والجدارة الشخصية. عاشوا في عشائر جغرافية وعائلية، وطوروا شبكة من التحالفات والخصوم.

عاشت أعداد كبيرة من السكان في جنوب شرق فيتي ليفو حيث كانت الأرض أكثر خصوبة. وتكشف الدراسات أن هذه المجتمعات طبقت أنظمة ري متطورة وتحصينات كبيرة من الخنادق لحماية مستوطناتهم وتنميتها.

في حين أن أول الأوروبيين الذين واجهوا جزر فيجي مروا عام 1643 (شاهده المستكشف الهولندي أبيل جانزون تاسمان)، لم يكن الكابتن الإنجليزي ويليام بلوف قد وصل إلى المنطقة حتى عام 1792. 

سرعان ما رأت الدول الأوروبية اهتمامًا تجاريًا بالجزر، جذبتها وفرة خشب الصندل وخيار البحر الصالح للأكل. في ستينيات القرن التاسع عشر سعى المستوطنون الأوروبيون للسيطرة على المنطقة، وكانوا مهتمين تحديدًا بـ المساحة الخصبة التي كانت مهيأة لمزارع القطن. 

أدى ذلك إلى ما يقرب من عقد من النزاعات العنيفة بين الحكومات الأجنبية والمجتمعات الفيجية حتى عام 1874 عندما تخلت فيجي عن السلطة للبريطانيين وأصبحت مستعمرة للتاج.

أول حاكم لدولة فيجي 

كان أول حاكم لفيجي السير آرثر جوردون، مؤثرًا في كتابة قصة فيجي الحديثة. حظر بيع الأراضي الفيجية، كما حد من مشاركتهم في الاهتمامات التجارية والسياسية، وفرض عليهم الضرائب من خلال منتجاتهم الزراعية وحكمهم بشكل غير مباشر وفيما يتعلق بالهياكل المجتمعية التقليدية.

وفي عام 1966 تم تقديم دستور جديد، يحمي حقوق الأراضي الفيجية، ويمنح زعماء فيجي حق النقض في المسائل السياسية التي أثرت على وضع الفيجيين وإدخال نظام انتخابي يتم فيه تصنيف الناخبين وفقًا لعرقهم (سواء كانوا من الفيجيين، أو الهنود، أو العامين من تراث غير فيجي أو هندي).

ومن الآن فصاعدا خضعت فيجي لتغييرات واسعة النطاق، بما في ذلك تحمل عدد من الانقلابات، وطرد الكومنولث، واعتماد دستورين جديدين وإعادة القبول في الكومنولث ضد رغبة العديد من الفيجيين والهنود الفيجيين.

الثقافة في فيجي

  • الأسرة: الأب هو رب الأسرة. العائلات الكبيرة ليست شائعة. 
  • الموضة: أصبحت الملابس ذات النمط الغربي أكثر انتشارًا في جميع أنحاء فيجي. عادة ما يتم ارتداء الملابس غير الرسمية. ترتديه النساء الأصليات.
  • الترفيه: الرجبي هي الرياضة الأكثر شعبية وتأتي كرة القدم في المرتبة الثانية. وشملت الرياضات الأخرى الكرة الطائرة والسباحة بين الرجال.
  • السمات الثقافية: يتسم الفيجيون بالراحة واللياقة عمومًا. وهم فخورون بتقاليدهم وثقافتهم.
  • النظام الغذائي: هناك العديد من الفواكه الاستوائية للاختيار من بينها، ويعتبر الموز والمانجو والبابايا من الخيارات الشعبية. 

أهم المعالم السياحية في فيجي 

معظم مناطق الجذب في جزر فيجي لها علاقة بالبحر والرمال. ومع ذلك تفتخر الجزر أيضًا ببعض الإمكانيات الثقافية الفريدة والرائعة المتعلقة بالسكان الأصليين الفيجيين والمجتمع الهندي الفيجي، فيما يلي نتعرف على أهم المعالم السياحية في فيجي:

نادي جزر فيجي  

نادي هي بوابة جزر فيجي، وهناك العديد من الفنادق والنزل والمنتجعات بمختلف الأسعار، وهناك ستكتشف الحرف اليدوية لهذه الجزر، مثل أوعية الكافا المصنوعة من الخشب أو الساري أو الفساتين التقليدية المرسومة يدويًا.

سحابه 9

إن رؤية سحابة 9 يمكن أن تعطي انطباعًا بأن هذه هي جزيرة Waterworld العائمة من فيلم كيفن كوستنر. فهي تعتبر جنة عائمة في وسط المحيط، وتحيط بها المياه الزرقاء الفيروزية والشعاب المرجانية والأفق. ويمكنك الوصول إلى هذا المكان بالقارب لقضاء يوم كامل في تناول المشروبات أو تناول البيتزا اللذيذة من مطعم البيتزا الخاص بهم.

 نادي ديناراو للجولف  

ديناراو هو مرسى مليء بالمنازل السكنية مع قنوات لقواربهم. ومع ذلك لا يمكنك السباحة لأن هناك الكثير من زيت الغاز من القوارب ولا توجد شعاب مرجانية تحب الغطس.

إذا قمت بشراء بطاقة Bula Bus الخاصة بك، فيمكنك الذهاب إليها مباشرةً لأنها إحدى محطات الحافلات. على الرغم من عدم لعب الجولف، إلا أن أسعار المطعم جيدة والأجواء هادئة ورائعة.    

البحيرة الزرقاء    

يعد منتجع بلو لاجون بيتش من أفضل الأماكن في العالم. حظيت بتجربة فريدة من نوعها مع شعبها وشواطئها وطعامها ومناطق الجذب الطبيعية فيها. الأشخاص الذين يعملون في المنتجع يقظون ويتحدثون عدة لغات.

إنها تقع على جزيرة جميلة حيث يمكنك ركوب قوارب الكاياك مجانًا أو القيام بالغطس أو الغوص أو القيام برحلة إلى الكهوف الموجودة تحت الأرض، وتكون الغرف المطلة على البحر مثالية للاستمتاع بجو البحر قادم من الغرفة.

كورال كوست  

إذا كنت تستكشف الجزيرة الرئيسية Viti Levu ، فلا تنسَ ساحل Coral Coast في جنوب غرب الجزيرة. يمكنك القيام بالعديد من الرياضات المائية أو زيارة الأسواق والقرى والغابات القريبة.     

جزر فيتي ليفو  

يصعب تجاهل غاباتها المطيرة المورقة وقممها المهيبة وتنوعها الطبيعي المذهل وجمالها. يمكنك القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة. من اكتشاف جبال ناموسي، والتجديف في نهر نافوا، وزيارة قرية نافالا، والذهاب إلى حفلة ليلية، أو اكتشاف حديقة سليبينج جاينت، التي ستجعلك مجموعتها من زهور الأوركيد في حالة من الاستمتاع.

فندق إنتركونتيننتال 

يقع فندق Intercontinental Hotel Fiji على شاطئ Natadola، وهو أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب في جزيرة Viti Levu. الغرفة واسعة وكذلك الحمام والشرفة. ويمكنك الحصول على نوعين من القهوة.   

متحف فيجي   

هذا متحف محلي صغير نوعًا ما يمكن الوصول إليه من خلال حدائق ثورستون النباتية. رسوم الدخول تبلغ 5 دولارات للفرد وهناك سوف تجد الكثير من المعلومات عن المستوطنين الأوائل في فيجي وحرفهم اليدوية.

الشواطئ في جزر فيجي   

وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الذكريات، فانتظر غروب الشمس، عندما تكون السماء مشوبة بلوحة من الورود واللون الأرجواني التي سترغب بلا شك في تخليد هذا المنظر  بصورة. يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات حول دولة فيجي من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك