ديفيد أركيت l ممثل وفنان شامل سيرة ذاتية حافلة تعرف عليها

ديفيد أركيت l ممثل وفنان شامل سيرة ذاتية حافلة تعرف عليها

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ديفيد أركيت، ممثل أمريكي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام ومصارع محترف كذلك مصمم أزياء. يأتي من عائلة Arquette المشهورة التي أنتجت فنانين على مدى عدة أجيال.

بعد أن بدأ مسيرته التمثيلية في بداية التسعينيات، ظهر آركيت في مجموعة من العروض تلفزيونية مثل “The Outsiders” و “Parenthood”.

بعض من المعلومات السريعة عن ديفيد أركيت

  • تاريخ الميلاد: ٨ سبتمبر ١٩٧١.
  • العمر: 50 سنة حتى 2021.
  • علامة البرج: برج العذراء.
  • معروف أيضًا باسم: David James Arquette.
  • البلد المولود: الولايات المتحدة.
  • مكان الميلاد: بنتونفيل، فيرجينيا، الولايات المتحدة.
  • مشهور أنه: ممثل ومصارع.
  • الارتفاع: (178 سم).
  • الزوجة السابقة هي: كريستينا ماكلارتي (M. 2015) ، كورتيني كوكس (M. 1999 ؛ Div. 2013) كريستينا ماكلارتي
  • الأب هو: لويس أركيت.
  • الأم هي: بريندا أوليفيا نواك
  • الأطفال هم: أوغسطس أليكسيس أركيت ، تشارلي وست أركيت ، كوكو أركيت
  • الولايات المتحدة: ولاية فرجينيا.

نبذه عن حياة ديفيد أركيت الفنية

ديفيد أركيت فنان شامل، فهو ممثل أمريكي ومخرج أفلام ومنتج وكاتب سيناريو ومصمم أزياء ومصارع محترف. عضو في عائلة Arquette التمثيلية ، اشتهر لأول مرة في أواخر التسعينيات بعد أن لعب دور البطولة في الكثير من أفلام هوليوود، بما في هذا سلسلة افلام Scream.

له الكثير من الأدوار التلفزيونية ايضاً، بما في ذلك دوره في “Jason Ventress” على قناة ABC في حالة الطوارئ. بالإضافة إلى مسيرته في التمثيل، فقد أخذ أركيت رحلة قصيرة في المصارعة المحترفة في بداية عام 2000 وفيها قد تنافس على بطولة العالم للمصارعة (WCW).

خلال فترة ممارسته للمصارعة، أصبح Arquette بطل WCW World Heavyweight لمرة واحدة فقط، وهذه هي الحقيقة التي استشهد بها معلقو المصارعة المحترفون البارزون على أن هذه هي النقطة المحورية في تدهور ادائه الرياضي وزوال WCW.

معلومات عن حياته الشخصية

التقى بكورتيني كوكس لأول مرة في مجموعات “Scream” وتزوج الاثنان في 12 يونيو 1999. ولدت ابنتهما كوكو رايلي أركيت في 13 يونيو 2004. وتعتبر الممثلة والمنتج ورائدة الأعمال الأمريكية الشهيرة جنيفر أنيستون، وهي صديقة مقربة كورتيني زوجته.

انفصلت Arquette و Courteney في عام 2010، وهذا الذي تم الإعلان عنه في 11 أكتوبر من ذلك العام، وبعد عامين تقريبًا من الانفصال، رفعت Arquette دعوى طلاق في يونيو 2012. وتم الانتهاء من قضية الانفصال في 28 مايو 2013.

منذ عام 2011، كان على علاقة متكررة مع كريستينا ماكلارتي وهي مراسلة “Entertainment Tonight”. استقبل الاثنان ابنهما في عام 2014 وتزوجا في 12 أبريل 2015. ولد ابنهما الثاني في عام 2017 .

كيف كانت طفولة ديفيد أركيت

ولد ديفيد في منطقة بنتونفيل، بولاية فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ووالده هو لويس أركيت ووالدته بريندا أوليفيا “ماردي” (ني نوفاك)، ولدى لويس وبريندا خمسة أطفال هو أصغرهم.

تشتهر عائلته بارتباطها بأعمال السينما. كان جده لأبيه كليف أركيت ممثلًا كوميديًا، وكان والده ممثلًا وكاتبًا ومنتجًا سينمائيًا ايضاً، بينما كانت والدته ممثلة ومعلمة تمثيل وشاعرًا ومعالجًا نفسيًا ومسرحًا وناشطًا.

المستكشف والجندي والمسؤول العام ورجل الدولة الأمريكي الشهير ميريويذر لويسيس، قريبه البعيد من عائلة والده.

كان والده وهو الذي تحول إلى الإسلام من الكاثوليكية، يعاني من حين لآخر من مشاكل تتعلق بتعاطي المخدرات، مما أدى به وبأشقائه إلى تنشئة غير مستقرة. أشقائه الأربعة الأكبر هم روزانا ، وباتريشيا، وأليكسيس، وريتشموند. وهم جميعاً نشأوا ليصبحوا ممثلين. توفيت والدته بسرطان الثدي. وقد طور Arquette شغفًا بالفن والتمثيل في سن مبكرة.

الفترة الأولى لمشواره الفني

بعد حضور العديد من الاختبارات، حصل ديفيد على أول خطوة كبيرة له في عام 1990 عندما تم اختياره ليلعب دورًا في المسلسل الدرامي الأمريكي الصغير The Outsiders والذي لم يدم طويلًا. المسلسل الذي عرض لأول مرة على قناة Fox في 25 مارس 1990، وقد تم بث الحلقة الثالثة عشر والأخيرة من المسلسل في 22 يوليو 1990.

لعب أركيت دور “تود هوكس” في 12 حلقة من المسلسل الكوميدي الأمريكي “الأبوة” الذي تم بثه على شبكة إن بي سي من 20 أغسطس 1990 إلى 11 أغسطس 1991. شارك في المسلسل فنانين آخرين ، بما في ذلك ليوناردو دي كابريو، الذي أصبح فيما بعد مشاهير.

شهدت مسيرته السينمائية الأولية دور لشخص مثلي الجنس يدعى “روب” في فيلم الدراما الدرامي الذي أخرجه مارك روكو عام 1992 “Where the Day Takes You”. تلقى الفيلم تقييمات إيجابية لكنه للاسف فشل في شباك التذاكر.

الدور الأهم بمسيرته

أول دور مهم له كان دور “بيني جاك” في فيلم الرعب الكوميدي الأمريكي عام 1992 “Buffy the Vampire Slayer”. حقق الفيلم نجاحًا متوسطاً في شباك التذاكر. كما ظهر في الفيلم القصير “Halfway House” ، والفيلم الطويل “Cruel Doubt”، أما في المسلسلات التلفزيونية كان “Beverly Hills، 90210” و “Blossom”. شهدت السنوات التي تلت ذلك عرضه في العديد من الأفلام الأخرى ومن أبرزها “Airheads” (1994) و “Johns” (1996).

مشروعه الإنتاجي مع زوجته

أنشأ هو وزوجته آنذاك كورتني كوكس شركة الإنتاج التلفزيوني والأفلام الخاصة. والتي أطلقا عليها اسم “Coquette Productions”. اسم الشركة عبارة هو مزج من ألقاب الزوجين. أنتج “Coquette Productions” ومقره ويست هوليود بولاية كاليفورنيا، العديد من المسلسلات التلفزيونية والعروض مثل Mix It Up (2003) ، Talk Show Diaries (2005) ، Daisy Does America (2005) ، Dirt ( 2007) ، و Celebrity Name Game (2014) ، كما أنتجت أفلامًا مثل Bigger Than the Sky (2005) ، The Tripper (2007) ، و Just Before I Go (2014). من بين هؤلاء، تميز الفيلم الكوميدي المائل “The Tripper” بأول ظهور للمخرج David Arquette.

الأدور المميزة له في فترة الألفية

بعد تصوير الفيلم الكوميدي الأمريكي لعام 2000 “Ready to Rumble”، وهو الذي كان مبنيًا على العرض الترويجي الأمريكي للمصارعة المحترف “World Championship Wrestling” (WCW)، حيث قدم فيه Arquette دور Gordie Boggs الذي كان من المحترفين مصارعة.

في 25 أبريل 2000، قام بمبارة قتالية مع Diamond Dallas Page وكانوا معاً ضد Jeff Jarrett و Eric Bischoff. واختتمت المباراة بفوز أركيت بلقب “بطولة العالم للوزن الثقيل WCW” بعد أن نجح في تثبيت أريك بيشوف.

وشهدت السنوات التي تلت هذا ظهوره في الكثير من الأفلام مثل See Spot Run (2001)، و Eight Legged Freaks (2002)، و A Foreign Affair (2003)، و Hamlet 2 (2008)، و Field of Lost Shoes ‘(2015) من بين الكثير من الأفلام الأخرى. وفي الوقت ذاته، قام أيضًا بأدوار بارزة في أفلام قصيرة مثل “نزيف الأنف” (2008) و “أسطورة هالوديغا” (2010).

بعض من أهم أقواله

  • أحاول معرفة كيف أكون أفضل شخص يمكنني أن أكونه. وحدث ذلك من خلال التجربة والتعلم من الاخطاء.
  • لا اريد ان اكذب. أنا أكره الكذب. وأنا أعمل في هوليوود، وهذا المكان للاسف وهذا العمل التجاري يعتمد على الكثير من الأكاذيب مع أشخاص يختبئون وراء أقنعة مختلفة. لا أريد أن أكون جزءًا من هذه الاكاذيب.
  • الأطفال اليوم أذكى مما كنا عليه في أي وقت مضى. ولديهم أجهزة كمبيوتر، وهذا بالطبع أمر رائع. ولكنه مخيف بالنسبة لي.
  • أحاول أن أبقي حياتي الشخصية جانباً. الأمر صعب جدًا بالنسبة لي لأنني شخص صادق مع نفسي جدًا.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك