راشيل وايز | قصة نجاح الممثلة البريطانية راشيل وايز

راشيل وايز | قصة نجاح الممثلة البريطانية راشيل وايز

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

راشيل وايز هي ممثلة بريطانية من أصل يهودي، وتعمل كعارضة أزياء، ولدت في 7 مارس 1970 في لندن، والدها “جورج وايز” نمساوي الأصل، درست في جامعة كامبريدج، وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة لعام 2006، كما فازت بجائزتين ذهبيتين من نقابة ممثلي السينما والشاشة، بدأت حياتها المهنية في التمثيل في أوائل التسعينيات، سنتعرف معًا على جميع التفاصيل حول راشيل وايز في هذا المقال.

حياة راشيل وايز الشخصية

ولدت راشيل وايز في عام 1970 في منطقة وستمنستر بلندن لأبوين “جورج وايز” و”إديث روث”، وكان يعمل أبوها كمهندس ميكانيكي، ووالدتها طبيبة نفسية، وهي من عائلة وأصول يهودية، حيث إعتنقت والدتها ديانة اليهودية قبل الزواج من والد راشيل وايز، وغادر جورج وايز إلى المملكة المتحدة في عام 1938 للهروب قبل الحرب العالمية الثانية، فقد جاء من دولة المجر، بينما والدتها هي نمساوي الأصل، لدى راشيل وايز أخ واحد، وأخت واحدة هي “ميني ويز” وتعمل كمصورة.

التحقت راشيل وايز بمدرسة “North London Collegiate School” في بداية حياتها الدراسية، ثم مدرسة “Benenden” وظلت فيها مدة عام، ثم إنتقلت إلى مدرسة “سانت بول” وأكملت فيها دراستها، كما درست في “”Trinity Hall بكالريوس أداب لغة انجليزية وتخرجت منها بمرتبة شرف.

شاركت راشيل وايز في الكثير من أعمال الطلاب وتأسيس مجموعات دراما خاصة بالطلاب، أطلق عليها “Cambridge Talking Tongues”، وفازت تلك المجموعات بجائزة “Guardian Student Drama Award”، وجائزة Edinburgh Festival Fringe”” عام 1991.

وبالنسبة للحياة الشخصية لراشيل وايز، دخلت راشيل في علاقة مع الممثل الأمريكي “دارين أوروفنسكي” عام 2001، حيث تقابلا أثناء إنتاج فيلمها الخاص، وإنتقلت إلى نيويورك مع دارين وتم خطبتهما بعد بدأ العلاقة بأربع سنوات، وأنجبت منه طفل في العام الثاني، ولكن إنفصلا في نوفمبر عام 2010، ولكن أعلنوا أنهم سيظلان أصدقاء وسيربون طفلهم سويًا في نيويورك.

ثم بعد ذلك دخلت راشيل وايز علاقة مع الممثل الأمريكي “دانييل كريج” وهو ممثل جيمس بوند، وتم زواجهما في 2011، وأقاما حفل زفاف صغير وسري في نيويورك، حيث ضم العرس أربع ضيوف فقط منهم “هنري” إبن راشيل و”إيلا كريج” إبنة دانييل، وحصلت على الجنسية الأمريكية في عام 2011 بعد زواجها.

أعمال راشيل وايز

تعددت أعمال الممثلة البريطانية راشيل وايز في المجال الفني، حيث عملت به منذ أكقر من 30 عامًا، وقدمت العديد من الأعمال في هذه الفترة، سنستعرض معًا أهم الأعمال في الفقرة التالية:

بدأت حياة الفن والمشاهير كعارضة أزياء في عمر 14 عام.

ظهرت في فيلم “Advocates II” لأول مرة في السينما في عام 1992.

ظهرت في بعض الحلقات من”Inspector Morse” و “Scarlet and Black”.

لعبت دور البطولة في فيلمها الخاص “Death Machine” لأول مرة عام 1994، وكان بجانب الممثل كيانو ريفز ومورجان فريمان، وكان أول دور سينمائي لها.

قامت بعمل دور إيفيلين كارناهان، وهي شابة عالمة إنجليزية في المومياوات، وذلك بجانب الممثل بريندان فريزر، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرة وبيعت التذاكر بشكل ضخم.

لعبت راشيل وايز دور “مارلي” في عام 2003، لفيلم مقتبس من رواية جون غريشام “The Runaway Jury”، وهي رواية إثارة وقانون، حيث قامت بدور البطولة للفيلم مع الممثل داستن هوفمان وألجين.

ظهرت في فيلم القسطنطينية بجانب الممثل كيانو رفز عام 2005، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

شاركت راشيل وايز في فيلم “The Constant Gardener” للمثل لفرناندو ميريلس، وكان فيلم إثارة، ولعبت به دور الناشط الصحفي، وقد فاز الفيم بجائزة الأوسكار وجائزة جلوب الذهبية، كما تلقى الفيلم إشادة نقدية كبيرة خصوصًا على أدائها.

كما شاركت في فيلم الكرتون Eragon في عام 2006، حيث قدمت صوتها لشخصية سافيرا.

شاركت في فيلم “The Whistleblower” في عام 2010، وتم حصولها على تقدير كبير من المنتجين بسبب أدائها القوي، وهو فيلم عن قصة حقيقة تدور حول الإتجار بالبشر.

آخر أعمالها كانت في عام 2016، حيث شاركت في فيلم بجانب إليسا فيكاندر والممثل مايكل فاسبندر.

قصة نجاح الممثلة البريطانية راشيل وايز

إنجازات راشيل

قدمت راشيل وايز العديد من الإنجازات في حياتها المهنية في مجال التمثيل والفن، نذكر منها التالي:

شاركت في مسرحية “Cambridge Talking Tongues”، كما شاركت في تأسيس شركة إنتاج المسرحية أيضًا، وقد فازت هذه المسرحية بالعديد من الجوائز.

تم التصويت لراشيل وايزفي عام 2009، في جاذبية المرأة في العالم، واحتلت المرتبة 44 من بين 63 مشارك، في مجلة Glamour للنساء اللامعة في العالم.

تصدر اسمها عناوين المجلات بعد رفضها لعرض ريتشارد جير في فيلم الملك ديفيد، وذلك بسبب الضجة التي تسببت فيها.

حصلت بعدها على شعبية كبيرة وقامت بأدوار أساسية في الكثير من الأفلام، منها: “Swept from the Sea”و “I want You” و “My Summer with Des”

تلقت راشيل وايز ترشيح كأفضل ممثلة في جوائز Blockbuster Entertainment، ويرجع ذلك لتمثيلها في فيلم “المومياء” بجانب بريندان فريزر، في عام 1999، وقد تم ترشيحها لجوائز Genie كأفضل ممثلة نسبة لدورها في فيلم  .Sunshine

ساعدها دورها في فيلم “The Constant Gardener” على كسب العديد من الجوائز، في عامين 2005 و 2006، حيث تم ترشيحها للعديد من الجوائز، منها جائزة Critic’s Choice Movie وجائزة BAFTA كأفضل ممثلة بريطانية مساعدة.

أدت راشيل وايز دور البطولة لفيلم الإثارة “The Bourne Legacy” في عام 2012، واستندت قصته على سلسلة كتب Jason Bourne.

الجوائز التي حصلت عليها راشيل وايز

وبعد أن تعرفنا على أهم الأعمال والإنجازات التي قدمتها راشيل وايز في مجال الفن، سنتطرق بالحديث إلى الجوائز التي حلصت عليها، وهي كالتالي:

رشحت لجوائز Empire كأفضل ممثلة بريطانية لعام 2001، نتيجة لدورها في فيلم “The Mummy Returns”.

كما رشحت لجوائز Genie and Vancouver Film Circle Award، في عام 2012 بسبب فيلم .”The Whistleblower”

تلقت جائزة لأفضل ممثلة قدمت دور رائد في عام 2013.

في عام 2012، فازت بجائزة من نقاد السينما الأمريكية في نيويورك كأفضل ممثلة بسبب أدائها في فيلم Deep Blue Sea

تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة بسبب فيلمها الأوروبي “الشباب” في عام 2015.

حصلت على جائزة الأفلام المستقلة البريطانية، وجائزة جولدن جلوب، وجائزة الأوسكار، وجائزة نقابة ممثلي السينما، وجائزة نقابة النقاد في لندن وغيرها الكثير.

رشحت لجائة “زحل” كأفضل دور أدته في فيلم المومياء في عام 1999.

في عام 2012، رشحت لجائزة الأوسكار نسبةً للفيلم الذي شاركت فيه “The Bourne Legacy”.

وفي عام 2001، رشحت لجائزة “إمباير” كأفضل ممثلة بريطانية.

في عام 2005، شاركت في السينما البريطانية المستقلة وفازت بجوائزها كأفضل ممثلة شاركت بها، ومن أهم جوائزها: جائزة جولدن دلوب.

وفي عام 2006، ترشحت لجائزة الأوسكار وجائزة البافتا بسبب دورها في فيلم Eragon.

رشحت من قبل النقاد لجائزة من اختيارهم كأفضل ممثلة مساعدة.

في عام 2010، حصلت على جائزة لورانس أولفية كأفضل ممثلة.

و في عام 3013، رشحت راشيل وايز لجائزة الكرة الذهبية، بسبب دورها الكبير في فيلم Deep Blue Sea.

في عام 2019، حضرت جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، المعروفة باسم جوائز BAFTA، وذهب أكبر عدد من الترشيحات إلى Emma Stone’s The Favourite و راشيل وايز، بإجمالي 12 ترشيحًا لجوائز مختلفة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك