رجل الثلج تمثال ثلجي شهير.. تعرف على طريقة صنعه 

رجل الثلج تمثال ثلجي شهير.. تعرف على طريقة صنعه 

12 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

رجل الثلج هو تمثال ثلجي يتكون عادة من ثلاث كرات ثلجية كبيرة بأحجام مختلفة.  يمكن أن يتزين رجال الثلج بالكثير من الملحقات، مثل الجزرة للأنف.

كيفية صنع رجل الثلج

يتم بناء رجل الثلج عادة من قبل الأطفال مع العائلة للاحتفال بالشتاء. وفي العديد من الأماكن، يتكون رجل الثلج النموذجي من ثلاث كرات ثلجية كبيرة بأحجام مختلفة مع بعض الأدوات الإضافية للوجه.

تشمل الملحقات الشائعة فروعًا للذراع ووجه مبتسم بدائي، مع وضع  جزرة على الأن. وقد يتم تضمين ملابس بشرية مثل قبعة أو وشاح. وفيما يلي طريقة صنع الثلج”

اختيار الثلج المناسب

أفضل ثلج لبناء رجل ثلج به هو ثلج رطب يسهل تجميعه معًا. لمعرفة ما إذا كان الثلج مناسبًا أم لا، فقط ضع القليل منه بين يديك وحاول تشكيل كرة ثلجية. إذا لم تنهار هذه الكورة يكون الثلج مناسب.

اختيار المكان الصحيح

أفضل مكان لبناء رجل ثلج هو في منطقة مسطحة وفي الظل. إذا كنت تريد أن يبقى رجل الثلج طوال اليوم، فمن الأفضل أن تجد مكانًا لا تصل إليه شمس الظهيرة. لذلك فإن بناء رجل ثلج على شجرة أو مبنى لا يلتقط فيه الشمس من شأنه أن يساعد في إطالة عمره.

تشكيل رجل الثلج

اصنع كرة ثلجية أكبر من المتوسط ​​وضعها على الأرض. وابدأ في دحرجتها على الأرض في جميع الاتجاهات لتشكيل كرة مستديرة لطيفة. اعتمادًا على الحجم الذي تريده أن يكون رجل الثلج به. دحرج الكرة حتى تصل إلى الحجم الذي تريده، ثم دحرجها إلى المكان الذي اخترته. تذكر أن القاعدة هي عادة أكبر الكرات الثلاث التي تصنع رجل ثلج. 

بمجرد وضع القاعدة في مكانها.. ادفع بعض الثلج على طول الجوانب في الجزء السفلي للتأكد من أن النصف السفلي من الرجل الثلجي لا يتدحرج بعيدًا. قم بتسوية الجزء العلوي من الكرة بحيث يكون من السهل تأمين الكرة التالية. 

باستخدام نفس تقنية الكرة الأولى، دحرج كرة أخرى مماثلة الحجم، أصغر قليلاً هذه المرة. ركب هذه الكرة أعلى القاعدة واستخدم الثلج على الأرض للمساعدة في سد الفجوات وتثبيت الكرة السفلية بالكرة الوسطى. أخيرًا، اصنع كرة ثالثة للرأس، أصغر قليلاً من الأخيرة وضعها في الأعلى.

نصيحة : إذا كنت تقوم ببناء رجل ثلج كبير جدًا، فإن الحيلة الرائعة تتمثل في استخدام لوح خشبي يمكن استخدامه كمنحدر. إذا كانت الكرات ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن التقاطها، يمكن استخدام المنحدر لدحرجة الكرة الثانية والثالثة لتثبيتها في الأعلى.

رجل الثلج

تثبيت الثلج

إذا كان رجل الثلج ملتويًا بعض الشيء، فإن إحدى الحيل هي أن استخدام عصا أو عمودًا نحيفًا طويلًا وتثبته في المنتصف من الأعلى إلى الأسفل.

تزين رجل الثلج

يمكن وضع بعض الزراير السوداء لوضعها لأعين رجل الثلج أو القطع التقليدية من الفحم . أو اختر أي شيء آخر تعتقد أنه سينجح. ويمكن وضع جزرة لتزين الأنف.

رجل الثلج

اكبر رجل ثلج في العالم

أكبر رجل ثلج في العالم كان في الواقع امرأة ثلجية صنعت في بيثيل في عام 2008. أطلق عليها اسم “أوليمبيا” (على اسم مين سيناتور أولمبيا سنو )، يبلغ وزنها 13 مليون رطل. وهي تزن 122 قدمًا ويمكن رؤيتها من مسافة 4 أميال. وهكذا حطم مبتكرو سيدة الثلج الرقم القياسي الخاص بهم في كتاب غينيس للأرقام القياسية والذي يبلغ 113 قدمًا في عام 1999.

ويبلغ طول أولمبيا حوالي 30 قدمًا أقصر من تمثال الحرية (باستثناء قاعدة التمثال). من أجل بناء أولمبيا، استغرق الأمر 60 متطوعًا، تتراوح أعمارهم من رياض الأطفال إلى كبار السن، بالإضافة إلى تعاون البلدة بأكملها.

أول رجل ثلج

صنع رجل الثلج هو أحد أقدم أشكال الفن الشعبي للإنسان. وكان يمكن رؤيته على الكثير من الأشياء مثل البطاقات البريدية الأولى والمجلات الأولى والأفلام الصامتة الأولى تجده يظهر على شكل رجل الثلج خلال لحظات تاريخية مهمة، مثل فورست جامب المجمدة. 

ومن المستحيل تحديد أول رجل ثلج بشكل حاسم، لكن يعتقد بعض علماء الآثار أنه من المعقول أن تستخدم شعوب ما قبل التاريخ الثلج أيضًا لتصوير أنفسهم. صنع رجال الكهوف الفن بجميع المواد المتاحة، سواء كانت من الطين أو الخشب أو العصي، أو يمكن فقط التكهن بأن قطعة من الفحم ربما كانت في وقت من الأوقات عين رجل ثلج من عصور ما قبل التاريخ.

حقائق عن رجل الثلج

  • أصبح رجال الثلج من الرسومات الشائعة للمواد المطبوعة المصورة في مطلع القرن، حيث يتم تزيين البطاقات البريدية وبطاقات المعايدة وأغلفة المجلات. ويمكن رؤية تساقط الثلوج في إعلانات Miller و Schlitz و Jack Daniel’s.
  • قام سكان بيثيل في الولايات المتحدة الأمريكية. ببناء أطول رجل ثلج في العالم. على مدار شهر واحد وأكملتها في 26 فبراير 2008. وكان أقصر بقليل من تمثال الحرية.
  • بقياس 10 ميكرومتر فقط (0.01 ملليمتر أو 0.0004 بوصة)، تم إنشاء أصغر رجل ثلج في العالم من قبل علماء في المختبر الفيزيائي الوطني، المملكة المتحدة. تم صنعه من كرتين صغيرتين تستخدمان عادة لمعايرة المجاهر الإلكترونية. ثم تم استخدام شعاع أيوني لرسم العيون والأنف وحتى الابتسامة على التمثال الصغير.
  • أكبر عدد من رجال الثلج الذين تم بناؤهم في ساعة واحدة هو 2،036 وتم تصميمه بواسطة Drama 24 Unhandy Handyman (اليابان) في حقل مراقبة Zuriyama. في Hokkaido اليابان، في 28 فبراير 2015. وكان ذلك بمشاركة 1،406 شخص. ووقعت المحاولة أثناء تصوير دراما تلفزيونية وشارك فيها ممثلون وكذلك مواطنون محليون.
  • تنتمي أكبر مجموعة من رجال الثلج إلى Karen Schmidt (الولايات المتحدة الأمريكية). وتتكون من 5،127 عنصرًا اعتبارًا من 19 مارس 2013، في Coon Rapids مينيسوتا.
  • تحرق جامعة ليك سوبيريور ستيت رجل ثلج هائل من الورق في منتصف ظهر اليوم الأول من الربيع . حفلة شواء الكلاب الساخنة الطلابية الحكومية وتقديمها للطلاب والضيوف كجزء من الاحتفال. تم إجراء أول حرق لرجل الثلج في الربيع في مارس 1971 من قبل Unicorn Hunters ، وهو ناد سابق في الحرم الجامعي. تقليديا كان يقام في اليوم الأول من الربيع لتوديع الشتاء والترحيب بالربيع.

افلام واغاني تحمل اسم Snowman

  • “Frosty the Snowman” هي أغنية شهيرة لعيد الميلاد كتبها والتر “جاك” رولينز وستيف نيلسون. وسجلها جين أوتري وكاس كاونتي بويز لأول مرة في عام 1950.
  • Frosty the Snowman هو فيلم تلفزيوني رسوم متحركة خاص بعيد الميلاد عام 1969 يستند إلى أغنية “Frosty the Snowman”.
  • The Snowman، كتاب مصور بريطاني (1978) لريموند بريجز ورسوم متحركة (1982). من إخراج ديان جاكسون عن صبي يصنع رجل ثلج ينبض بالحياة ويأخذه إلى القطب الشمالي.
  • تم عرض فيلم Frozen في عام 2013 رجل ثلج حي يدعى أولاف يتوق لرؤية الصيف. تتضمن نتيجة الفيلم أغنية حول بناء رجل ثلج بعنوان “هل تريد بناء رجل ثلج؟”

هناك المزيد من المعلومات في هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك