روبرت داوني جونيور | أشهر أعمال روبرت داوني جونيور والجوائز التي حصل عليها

روبرت داوني جونيور | أشهر أعمال روبرت داوني جونيور والجوائز التي حصل عليها

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

روبرت داوني جونيور يعتبر من الشخصيات المشهورة جدًا وهو منتج وممثل أمريكي، حصل على العديد من الجوائز وكان مرشح للحصول على جائزة الأوسكار، كما أنه بدء هذه المسيرة المهنية منذ أن كان بعمر الخامسة، لكل محبي هذه الشخصية الرائعة ويريدون التعرف على مزيد من التفاصيل عن حياته و شخصيته ومسيرته المهنية وأهم الأعمال الذي قام بها روبرت تابعوا معنا من خلال السطور التالية من المقال.

نبذة عن روبرت داوني جونيور

روبرت يعتبر من الشخصيات المشهورة والمحبوبة بين ملايين الأشخاص وله جمهور كبير جدًا، ولد روبرت في 4 أبريل في عام 1965 وهو يعمل في مهنة التمثيل والإخراج وله العديد من الأعمال التي يعشقها الجمهور كما أن تلك الأعمال الرائعة التي قام بها تم ترشيحها إلى الحصول على جائزة الأوسكار كما أن روبرت حصل على العديد من الجوائز في خلال مسيرته المهنية ومن تلك الجوائز التي حصل عليها “جوائز غولدن غلوب” بالإضافة إلى الكثير من الجوائز الأخرى.

من الشخصيات التي عرف روبرت بتقديمها هي شخصية آيرون مان، و شخصية توني ستارك، بالإضافة إلى تجسدية الرائع لشخصيات متعددة ويعتبر من الشخصيات التي تحصل على أعلى مقابل مادي بهوليوود.

كان يعيش روبرت في نيويورك بمانهاتن بدولة الولايات المتحدة، وكانت إقامته في حياته في دولة ماليبو بكاليفورنيا، ولكن نشأته كانت في دولة ألمانيا، بدء روبرت المسيرة المهنية الخاصة به في وقت مبكر جدًا حيث أنه بدء عندما كان في عمر الخامسة فقط من عمره، وكان يحصل على التشجيع من عائلته وكانوا مهتمين بالفن.

قام روبرت بدراسة وتعلم التمثيل في نيويورك في مركز للتدريب وهذا قبل أن ينفصل والديه وينتقل للعيش بكاليفورنيا، قام روبرت بتهيئة حياته كلها إلى الفن والتمثيل عام 1982م بعد أن ترك الدراسة وقد قام بالدخول إلى عالم التمثيل عام 1970 في فيلم Pound وهذا الفيلم قام بتأليفه وإخراجه والد روبرت وبعد أن قام روبرت بتمثيل هذا الدور حصل على شهرة كبيرة واستطاع التمثيل في العديد من الأعمال الرائعة الأخرى.

كان روبرت من مدمني المخدرات وأخذ هذه العادة السيئة عن والده وهذه العادة كانت لها الكثير من الأثر السيء على مدار حياته.

نبذة عن روبرت داوني جونيور

حياة روبرت داوني جونيور العائلية

كما ذكرنا لكم أن روبرت بدأ المسيرة المهنية الخاصة به بشكل مبكر جدًا وقد ساعده على ذلك والده الذي قام بتشجيعه من خلال حبه للفن وقام بتأليف أول عمل تمثيل له ليضعه على أول طريق الفن لتتوالى الأعمال الرائعة لروبرت بعد ذلك بشكل مُبهر.

انفصل والدي روبرت وهو في سن 13 عام وبعدها قام روبرت بالانتقال إلى ولاية كاليفورنيا، وعندها ترك الدراسة وقرر أن يوهب حياته للفن، وكان والد روبرت من مدمني المخدرات وهذا أثر على روبرت لينقل له تلك العادة من والده.

روبرت يعتبر الأبن الأصغر في عائلته ووالده كان من محبي الفن حيث أن والده روبرت داوني سينيور مخرج وممثل سينمائي كبير، كما أن والدته أيضًا كانت تعمل في التمثيل وهذا ما فتح الطريق أمام روبرت، والد روبرت داوني جونيور  ربع يهودي مجري و نصف يهودي ليتواني وربع آيرلندي فهو متعدد الأصول، أما والدته من أصول سويسرية و اسكتلندية و ألمانية.

الاسم الرئيسي لهذه العائلة هو إلياس ولكن هذا الاسم تم تغييره من خلال والده حتى لا يدخل إلى الجيش، وكبر روبرت هو وأخاه أليسون في دولة غرينويتش فيليج، تزوج من ديبورا فالكونر وانفصل عنها وتزوج سوزان ليفين ورزق بثلاث أولاد، وعمه جيم داوني، سمح والد ادوارد له أن يقوم بشرب الماريوانا في سن صغير جدًا بعمر السادسة ولكن والده ندم على هذا، ولكن وضح ادوارد إدمانه هو ووالده ووصفها بعلاقة حب حيث قال “عندما كنت اتعاطى المخدرات مع والدي، كان أشبه بأنه يحاول توصيل حبه لي، بالطريقة الوحيد الذي يجيدها” واستمر روبرت طوال حياته يتعاطى المخدرات ولا يستطيع الهرب منها.

أعمال روبرت داوني جونيور الفنية:

قام روبرت بتمثيل الكثير من الأعمال الفنية الرائعة وبدأت الشهرة في ثمانينات وتسعينات القرن الفائت وقام بالمشاركة في الكثير من الأفلام ومن الأفلام التي قام روبرت بالمثيل فيها:

فيلم Tuff Turf

من الأفلام الرائعة التي مثلها روبرت داوني جونيور في 11 يناير 1985م وهو من الأفلام الدرامية وأخرج هذا الفيلم فريتز كيرش.

تمثيله في فيلم True Believer

مثل أيضًا روبرت في فيلم True Believer في عام  1989 وهو من إخراج جوزيف روبين ومن تأليف ويسلى سترايك.

فيلم Chaplin

من الأفلام الرائعة التي قام روبرت بالتمثيل فيها في عام 1992 وهو كان يقوم بتمثيل شخصية تشارلي تشابلن والفيلم من إخراج  وإنتاج ريتشارد اتينبروخ وهو من الأفلام المتميزة التي حصلت على نجاح كبير جدًا.

تمثيله في فيلم Natural Born Killer

من الأفلام المتميزة لروبرت وهو تم تمثيله في عام 1994 في 24 من أغسطس ومخرج هذا الفيلم هوأوليفر ستون وتم تأليف الفيلم على يد كوينتن تارانتينو وهو من الأفلام التي حصلت على نجاح كبير لروبرت.

شارك روبرت داوني جونيور في العديد من الأعمال الأخرى ولكن عادة الإدمان التي كانت ملازمة له كانت تزداد مع الوقت وهذا أدى إلى اعتقاله وطرده وتوقيفه عن العمل وكان آخر عمل بالتلفاز له هو مسلسل Ally McBeal في عام 1997م.

عاد روبرت داوني جونيور  مرة أخرى إلى التمثيل في عام 2003م حتى يقوم باستعادة شهرته ومسيرته الفنية مرة أخرى وقام بالعديد من الأعمال الهامة الأخرى ومنها فيلم Gothika في عام 2003 و فيلم Good Night and Good Luck في عام 2005، وفيلم Gothika في عام 2003 وفيلم The Avangers في عام 2012م و 2013، بالإضافة إلى أنه حصل على العديد من الجوائز التي سنذكرها لكم.

أعمال روبرت داوني جونيور الفنية

الجوائز التي حصل عليها روبرت داوني جونيور

لقد حصل روبرت على العديد من الجوائز الرائعة عن أعماله كما أنه تم ترشيحه لجائزة الأوسكار ومن بين الجوائز التي حصل عليها ما يلي:

حصل على جائزة أفضل ممثل رئيسي في عام 1992 لتمثيله في فيلم تشابلن.

حاز على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2009 عن تمثيله في فيلم رعد استوائي.

حصل على جوائز الغولدن غلوب ومنها:

حاز روبرت داوني جونيور على جائزة أفضل ممثل رئيسى في عام 1992 عن تمثيله في فيلم Chaplin.

حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير أو مسلسل أو فيلم تلفزيوني في عام 2001 عن تمثيله في مسلسل Ally McBeal.

حاز على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2009 عن تمثيله في فيلم Tropic Thunder.

حصل على جائزة أفضل ممثل عن  فيلم كوميدي أو موسيقي في عام 2010 عن تمثيله في  فيلم Sherlock Holmes.

تم ترشيح روبرت داوني جونيور  لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل ثاني في فيلم Tropic Thunder في عام 2008.

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن روبرت داوني جونيور ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم من خلال ما قدمناه لكم من معلومات عن هذه الشخصية روبرت و حياته ومسيرته المهنية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك