روبرت دوفال | سيرته الذاتية ومسيرته المهنية وأهم المعلومات عنه

روبرت دوفال | سيرته الذاتية ومسيرته المهنية وأهم المعلومات عنه

23 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

حصل ممثل ومخرج سينمائي أمريكي على جائزة حصل على جائزة الفائز بجائزة نجم أمريكي. لقتل الطائر المحاكي والعراب والعراب الجزء الثاني ونهاية العالم الآن والشبكة الطبيعية و THX 1138 و MASH و Great Santini و Tender Mercies و Lonesome Dove و Colors و The Apostle.

نبذة عن روبرت دوفال

في مدينة سان دييغو بكاليفورنيا ، وهو ابن ميلدريد فيرجينيا (نيارت) وهي ممثلة هاوية وأحد أقارب جنرال الحرب الأهلية الأمريكية روبرت إي لي ، وويليام هوارد دوفال ، أميرال البحرية الأمريكية المولود في فيرجينيا. و روبرت و روبرت دوفال ، ورابطة ودوديته عالمة مسيحية.

نشأ روبرت دوفال في عائلة عسكرية ، وعاش في دورية في أنابوليس بولاية ماريلاند بالقرب من الأكاديمية البحرية المتحدة. في سانت لويس بولاية ميسوري وتخرج عام 1953 في كلية برينسيبييا في إلسا بإلينوي.

خدم جيش جيش في الولايات المتحدة من 19 أغسطس 1953 إلى 20 أغسطس 1954 ، وترك كطبقة من الدرجة الأولى. أثناء وجوده في معسكر جوردون (المعروف الآن باسم فورت جوردون) في جورجيا ، إنتاج و عرض الإنتاج.

بعد تركه للجيش ، درس دوفال التمثيل في مدرسة جوار بلاي هاوس للمسرح في نيويورك تحت قيادة سانفورد مايسنر. دورات عمله ، ممثلاً ، عمل كاتبًا في مكتب بريد مانهاتن.

روبرت دوفال

الظهور الأول لروبرت دوفال على الشاشة

ظهر روبرت دوفال لأول مرة في دور بو رادلي في الفيلم الذي نال تم تصوير روبرت بناءً على الكلمة بناءً على رأي كاتب السيناريو.

روبرت دوفال عدة مرات على مدار حياتهم ، ووصف فوت دوفال “ممثلنا الأول”.

الحياة المهنية لروبرت دوفال

فيلم The Godfather (1972) The Godfather Part II (1974) ، الفيلم السابق أكسبه ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل. ممثل مساعد.

ترددت شائعات عن فوت أنه كتب الدور الرئيسي لروبرت دوفال، الذي أراد دائمًا أن يلعب دور مغني ريفي وساهم بأفكار للشخصية. ينكر فوت ذلك، مدعيا أنه يجد أنه من المقيد للغاية كتابة أدوار لممثلين محددين، لكنه كان يأمل أن يتم تمثيل روبرت في هذا الدور.

ترددت شائعات عن أن دوفال كتب موسيقى الريف لـ Tender Mercies بنفسه، وادعى روبرت دوفال أنه كتب فقط عددًا قليلاً من “الأغاني الخلفية والثانوية”. ومع ذلك، قام روبرت بالغناء الخاص به، وأصر على أن يضاف إلى عقده أنه يغني الأغاني بنفسه. وقال روبرت دوفال فيما يتعلق بالموضوع ، “ما الفائدة إذا كنت لن تفعل (الغناء) بنفسك؟ إنهم سيصفون شخصًا آخر؟ أعني ، ليس هناك فائدة من ذلك.”

كما قالت الممثلة تيس هاربر، التي لعبت دور البطولة إلى جانب روبرت دوفال في فيلم Tender Mercies، إن روبرت كان يسكن الشخصية تمامًا لدرجة أنها تعرفت فقط على Mac Sledge وليس Duvall نفسه. وقال المخرج بروس بيريسفورد أيضًا إن التحول كان معقولاً بالنسبة له لدرجة أنه شعر بجلده يزحف إلى مؤخرة رقبته في اليوم الأول من التصوير مع دوفال.

أخرج فيلم The Apostle الذي نال استحسان النقاد، حول واعظ هارب من القانون، و Assassination Tango (2002)، فيلم إثارة حول إحدى هواياته المفضلة، رقصة التانغو.

الحياة الشخصية لروبرت دوفال 

روبرت دوفال صديق مقرب لـ Dustin Hoffman و Gene Hackman، وكلاهما يعرفه منذ أيام الممثل المكافحة. تزوج أربع مرات، الأولى من باربرا بنيامين  من عام 1964 حتى عام 1975. ثم تزوج جيل يونجس (1982-1986) وشارون بروفي (1991-1996).

في عام 2005 ، تزوج روبرت من لوسيانا بيدرازا، حفيدة الطيار الأرجنتيني الشهير سوزانا فيراري بيلينجهورست. التقى بيدرازا في أحد شوارع بوينس آيرس بالأرجنتين. كلاهما وُلدا في 5 يناير، لكن روبرت دوفال أكبر بـ 41 عامًا. لقد ظلوا سويًا منذ عام 1997.

كان كل من روبرت دوفال ولوسيانا من الداعمين النشطين لـ Pro Mujer، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لمساعدة أفقر النساء في أمريكا اللاتينية على مساعدة أنفسهن من خلال القروض الصغيرة والتدريب على الأعمال التجارية وروابط الرعاية الصحية.

معلومات عن روبرت دوفال

  • يتحدث روبرت الإسبانية بطلاقة ويدير مزرعة في منطقة ذا بلينز في مقاطعة فوكوير بولاية فيرجينيا. له نفس عيد ميلاد النجمة المشاركة في فيلم Godfather Diane Keaton التي ولدت عام 1946 والباحثة في جامعة كاليفورنيا، ميا جونزينهاوزر المولودة عام 1989.
  • مدينته المفضلة هي بوينس آيرس.
  • يفضل روبرت رقص التانغو.
  • مشجع لكرة القدم. كما أرسل دوفال بالفاكس رسالة دعم إلى ملكة الجنوب دومفريز قبل الفريق الذي يلعب في نهائي كأس اسكتلندا 2008. تعرف دوفال على النادي في مشاهد تصوير عام 1999 لـ “A Shot at Glory”.
  • توصف وجهات نظر دوفال السياسية بأشكال مختلفة بأنها تحررية أو محافظة. تمت دعوته شخصيًا إلى تنصيب الرئيس الجمهوري جورج دبليو بوش في عام 2001. وفي سبتمبر 2007، أعلن دعمه لمرشح الرئاسة الجمهوري رودي جولياني.
  • عمل في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لعام 2008، ووفقًا لمقالة MSNBC بتاريخ 29 أغسطس 2008، روى روبرت دوفال معظم مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤتمر.
  • قي سبتمبر 2008 ، ظهر على خشبة المسرح في مسيرة جون ماكين وسارة بالين في نيو مكسيكو، وقال في أكتوبر 2008 لجمع التبرعات للحزب الجمهوري “بقدر ما أشعر بالقلق ، علينا الحفاظ على هذا الرجل [باراك أوباما] خارج البيت الأبيض “.
  • على الرغم من خلافاتهم السياسية، فإن دوفال مرتبط بباراك أوباما من خلال سلف مشترك “مارين دوفال” التي هاجرت إلى ما يعرف الآن بولاية ماريلاند من فرنسا. يرتبط دوفال أيضًا بالرئيس السابق هاري ترومان ، ونائب الرئيس السابق ديك تشيني واليسدوقة وندسور وكل ذلك من خلال نفس السلف المشترك

جوائز وترشيحات روبرت دوفال

  • حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في دعوى مدنية ودوره كلفتنانت كولونيل كيلجور في نهاية العالم الآن (1979).
  • كما حصل على ترشيح لأفضل ممثل في دور قيادي في The Great Santini مثل المقدم “Bull” Meechum الذي كان يعتمد بشكل فضفاض على طيار بحري مشهور عالميًا، الكولونيل دونالد كونروي.
  • فاز روبرت دوفال بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره كمغني الريف الغربي ماك سليدج في Tender Mercies (1983)
  • حصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في 18 سبتمبر 2003.
  • في عام 2005 حصل على الميدالية الوطنية للفنون من الرئيس جورج دبليو بوش في البيت الأبيض.

تعرف على المزيد من المعلومات من هنا .

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك