روب فان دام | السيرة الذاتية ومشاركته في برامج المصارعة الحرة

روب فان دام | السيرة الذاتية ومشاركته في برامج المصارعة الحرة

26 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

روب فان دام هو مصارع أمريكي الجنسية ولد في عام 1970، وبدأ في المصارعة لأول مرة في عام 1990 بعد أن تدريبه مع The Original Sheik، سجل روب فان دام هدفًا في بطولة العالم للمصارعة في عام 1992، وكان يُعرف باسم Robbi VD عندما وصل، وتصارع فان دام في العديد من العروض الترويجية المستقلة في جميع أنحاء أمريكا وكذلك صارع جميع المصارعة المحترفة اليابانية، سنتعرف على جميع التفصيل حول فان دام في هذا المقال.

السيرة الذاتية لـ روب فان دام

نشأ روب فان دام في باتل كريك، ميشيغان، ودرس في مدرسة Penfield الثانوية وتخرج منها، ظهر روب فان دام في التلفزيون لأول مرة في برنامج المصارعة الشهير WWE في عام 1987، وكان فان دام بطل التلفزيون الأمريكي للعالم من عام 1998، وذلك عن طريق المصارعة والتي نجح فيها واشتهر بها.

ظهر روب فان دام في مجال المصارعة لأول مرة في عام 1990، متغلبًا على “Dango Nguyen” وكما صارع في الكثير من العروض الترويجية المستقلة في ولاية ميشيغان، بما في ذلك USA Wrestling (USWA) و South Atlantic Pro Wrestling (SAPW)، وفاز بها بأول بطولة له”SAPW Tag Team”  في عام 1992، بجانب أنه شارك في العديد من المصارعات في العروض الترويجية في جميع ولايات أمريكا، وفي “All Japan Pro Wrestling”، كما دخل في بطولة العالم للجدد في الوزن الثقيل، ودخل في برنامج WWE عام 1992.

اكتسب روب فان دام شهرته الواسعة والكبيرة بسبب (Extreme Championship Wrestling (ECW في أواخر التسعينيات، ليصبح أحد أشهر المصارعين في هذه الفترة، وهي الفترة التي شارك فيها في برنامج ECW، وفي هذه الفترة كان مدير أعماله “بيل ألفونسو”، وكان لديه نزاعات مع “جيري لين” و”سابو”، ولكن تعاون مع “سابو”، حيث تشاركا وفازا  ببطولة ECW World Tag Team مرتين متتاليتين في 4 أبريل 1998، هزم روب فان دام “بيجلو” وفاز ببطولة ECW التلفزيونية، حتى ترك المشاركة البطولة في 4 مارس 2000 بسبب إصابة.

مشاركة روب فان في برنامج WWE

في عام 2001م بعد نهاية مشاركته في ECW كما ذكرنا في الفقرة السابقة، وقع فان دام عقد مع مؤسسة اتحاد المصارعة العالمي (WWF) وتسمى الآن (WWE)، حيث انضم الكثير من المصارعين الذين شاركوا في WCW و ECW السابقين، والذين كانوا يصارعون مصارعينWWE .

صارع روب فان دام في برنامج WWE كمصارع فردي العديد من المباريات، كما فاز ببطولات عديدة، منها: Hardcore و Intercontinental و Tag Team و World Tag Team في Europeanو  WrestleMania 22، كما فاز روب فان دام بمباراة تسمى “سلم المال” في البنك كمباراة فردية، وبعد ذلك، تحدى روف فان دام جون سينا في مباراة”One Night Stand” ، وهزم فان دام جون سينا ​​وبالتالي فاز بأول بطولة عالمية له في هذه المباراة، وبعد المباراة بيومين، منح المصارع “بول هيمان” فان دام بطولة ECW World Heavyweight Championship .

روب فان دام هو أحد المصارعين المتميزين الذين استضافوا بطولات WWE و ECW و TNA جنبًا إلى جنب مع المصارع الكبير “بوبي لاشلي”، بجانب مشاركته في العديد من مباريات من نوع الدفع مقابل المشاهدة بين فترة التسعينيات و 2010، ومنها مباراة نوفمبر 1998 التي سميت ب”Remember” وهو الحدث الرئيسي لـ  WWE

تم التصويت له بصفته “أشهر مصارع” من قبل قراء المجلات في عام 2001 وفي عام 2002. عينه WWE كأعظم نجم في تاريخ مصارعاته في عام 2014.

إنجازات روب فان دام

هو بطل WWE.

بطل إنتركونتيننتال.

وبطل فريق العلامة العالمي.

بطل فريق بطاقة WWE.

وبطل أوروبا للمصارعة.

بطل الهاركورد.

الفائز بجائزة Money in the Bank لعام 2006.

بطل ECW.

وبطل فريق بطاقة ECW.

حصل روب فان دام على حزام ذهبي لأول مرة في مباراة WWE عام 2013.

السيرة الذاتية لـ روب فان دام

معلومات عن برنامج WWE

World Wrestling Entertainment))، وهي شركة يتم تداولها علنًا ويتم التحكم فيها بشكل خاص من خلال عدد من الوسائط المتكاملة (تركز على التلفزيون والإنترنت والأحداث الحية)، كما انها شركة ترفيهية رياضية تتعامل بشكل رئيسي مع المصارعة المحترفة، كما تجني المنظمة أرباحًا ضخمة من إنتاج الأفلام بجانب المصارعات، ومن النسخ الموسيقية التي تنتجها، بالإضافة إلى أرباح البيع المباشر لمنتجاتها.

تركز WWE على المصارعة المحترفة، حيث انها رياضة تتكون في الأساس من المصارعة.اليوم، هي أكبر منظمة مصارعة محترفة في العالم وتحتوي مكتبة فيديو WWE على مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو التي توضح بصريًا جزءًا كبيرًا من تاريخ المصارعة المحترفة.

يقع المقر الرئيسي للشركة في ستامفورد، كونيتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك أيضًا مكاتب فرعية في لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وتورنتو، وكان الاسم السابق للشركة Titan Sports قبل أن يتم تغييرها إلى World Wrestling Federation، ثم أصبحت مؤخرًا World Wrestling Entertainment.

“فينس مكماهون” هو المساهم الأكبر ورئيس مجلس الإدارة، كما أن زوجته ليندا مكماهون هي المديرة التنفيذية للشركة، ويشغل الأبناء أيضًا مناصب مهمة؛ الابن “شين ماكماهون”هو نائب الرئيس لGlobal Media، والابنة “ستيفاني مكماهون” هي نائب الرئيس التنفيذي للإبداع والتطوير في المؤسسة، وبذلك تسيطر عائلة مكماهون على سبعين في المائة من الأسهم الاقتصادية للشركة بالسوق، بينما يسيطرون على ستة وتسعين في المائة من الأصوات في مجلس إدارة الشركة.

تم تنظيم المباريات والترويج لها سابقًا من قبل شركة “Capitol Wrestling Corporation”، والتي توسعت تحت شعار اتحاد المصارعة العالمي، الذي غير اسمه من (WWF) إلى (WWE)، وينظم الاتحاد الدولي للمصارعة الحرة مبارياته تحت ثلاثة أسماء: Raw SmackDown ECW على Sci Fi (برنامج تلفزيوني يضم مباريات ICW للمصارعة المحترفة).

يمنح الاتحاد ثلاثة ألقاب لبطولة العالم: بطولة WWE وبطولة العالم للوزن الثقيل وبطولة ECW والتي اشترك بها روب فان دام

معلومات عن المصارعة الحرة

تعرف المصارعة الحرة “Wrestling” بأنها نوع من الرياضة التي تتم بين خصمين متنافسين ضد بعضهما، وتنتهي بفوز أحدهما، وذلك عن تثبيت اللاعب الفائز كتف اللاعب الآخر على أرض الساحة التي تجري فيها المباراة، وتختلف القواعد والأساليب التي تحكم اللعبة باختلاف طبيعة المنافسة التي تنظمها البطولة؛ هناك فرق كبير بين أساليب وقواعد المصارعة المحترفة مقارنة بمصارعة الهواة، ولقد تميز فيها المصارع روب فان دام وشارك في العديد من المصارعات.

ويمكن تحديد الأنواع المختلفة من المصارعة إلى ثلاثة أنواع وفقًا لكيفية فوزك بها؛ ويكون النوع الأول عبارة عن إجبار المنافس على اتخاذ موقف معين أو جعله يتخلى عن مركز معين، وبالنسبة للنوع الثاني هو المصارعة التي يجب خلالها إجبار المنافس على البقاء على الأرض لمدة زمن معين يحدده الحكم، ووالنوع الثالث هو نوع المصارعات التي تنتهي بفوز أحد المنافسان عبر إعلان الحكم عن انسحاب الطرف الثاني من خلال الكلام الصريح أو إيماءة البصر للحكم، وقد شارك روب فان دام في المبارات من النوع الثاني والثالث واشتهر فيهما.

أما بالنسبة لروب فان دام فقد فاز بالمرتبة الخامسة ببطولة التلفزيون العالمية الشاغرة في المصارعة الحرة، حيث هزم اللاعب “أرصفة شنغهاي” في الجولة الأولى، وقد خسر أمام اللاعب “فيني فيغاس” في الجولة الثانية، وتم بث المصارعة بالجولتين في حلقة التاريخ 20 مارس.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك