ريتشارد برانسون الملياردير| كيف جنى أمواله وأشهر أقواله 

ريتشارد برانسون الملياردير| كيف جنى أمواله وأشهر أقواله 

23 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

السير ريتشارد برانسون هو رجل أعمال إنجليزي يتمتع بشخصية كاريزمية لا يزال مؤسسًا لمجموعة فيرجين. في البداية كان متجرًا للتسجيلات وبعد ذلك، قام بتوسيعه إلى شركة طيران، وشركة موسيقية وقطار للركاب ويهدف الآن إلى استكشاف الفضاء.

كيف جنى ريتشارد أمواله

حصل برانسون على معظم ثروته من شركته الشهيرة فيرجين

في عام 1970، شارك برانسون في تأسيس شركة تسجيل طلبات بالبريد جنبًا إلى جنب مع صديقه نيك باول وأطلق عليها اسم فيرجين. واطلق على على هذا المشروع هذا الاسم لأنه كان جديد في هذا المجال. بعد ذلك ، تطورت شركة Virgin Records إلى علامة تسجيل وقعت على The Rolling Stones و The Sex Pistols و Janet Jackson و The Spice Girls و The Smashing Pumpkins ، من بين أعمال التسجيل الشهيرة الأخرى.

توسع اسم الشركة للصناعات الأخرى في الثمانينات، وفقا لجدول الزمني للشركة . أطلقت شركة Virgin Games التي أُطلق عليها لاحقًا اسم Virgin Interactive، في عام 1981. وقد قامت شركة الطيران فيرجن أتلانتيك برحلتها في عام 1984 ، بينما تم إطلاق فيرجن هوليدايز في عام 1985.

جلبت التسعينيات المزيد من التوسع مع Virgin Publishing (فيما بعد تسمى Virgin Books) و Virgin Radio و Virgin Trains و Virgin Mobile. شهدت 2000s إطلاق الشركة للعديد من المنتجات مثل السيارات والطاقة والنبيذ البكر.

في هذه الأيام، تضم مجموعة فيرجن وهي الآن في عقدها السادسأكثر من 40 شركة في خمسة قطاعات أعمال تعمل في خمس قارات. مع دخول برانسون إلى الفضاء ط، تستمتع Virgin Galactic بلحظة في دائرة الضوء.

ريتشارد برانسون

قصة نجاح ريتشارد برانسون 

ولد برانسون وهو يعاني من عسر القراءة، ولم يكن جيد في المدرسة. في الواقع أخبره مديره السابق أنه إما سينتهي به المطاف في السجن أو يصبح مليونيرا كشخص بالغ. لقد أخذ هذا الأمر بجدية وحاول بيع أشجار عيد الميلاد والببغاوات لكسب المال خلال سنوات دراسته.

ترك برانسون المدرسة لبدء مجلته، وسرعان ما كانت تخسر المال بحلول نهاية الستينيات. نظرًا لكونه يعتبر نفسه شخص تجاري جيد، سرعان ما قام بتأسيس شركة Virgin Mail Order Records وحصل على المال لافتتاح أول متجر لسجلات الخصم في المملكة المتحدة في عام 1971.

وسرعان ما توسع هذا إلى Virgin Records، وهو متجر تسجيلات وتسمية تسجيل. ساعدت التسمية الفنانين القادمين في الحصول على وقت الاستوديو والتوزيع ، وبدأت في التوقيع على أعمال البانك والموجة الجديدة مثل Sex Pistols و Rolling Stones و Peter Gabriel و Steve Winwood و Culture Club. لم يمض وقت طويل قبل أن تصبح أكثر شركات الموسيقى المستقلة نجاحًا في العالم. 

ما الذي يشتهر به ريتشارد برانسون

بحلول الثمانينيات من القرن الماضي، كان برانسون مديرًا تنفيذيًا كامل الأهلية يعمل بنجاح. استثمر الأموال التي جناها في شركة طيران، والتي أطلق عليها اسم فيرجن أتلانتيك إيرويز ، وبحلول التسعينيات باع شركة فيرجن ريكوردز لتمويلها. كما كان يركز بشدة على مشاريع تسجيل الأرقام القياسية العالمية التي تشمل قواربه ومناطيد الهواء الساخن. 

وقد منحه هذا شهرة كبيرة باعتباره مغامرًا تمرد على النظام. انضم إلى المغامر السويدي بير ليندستراند في رحلة بمنطاد الهواء الساخن، مما جعلهم أول من يعبر المحيط الأطلسي باستخدام وسيلة النقل هذه، وهو إنجاز لم يتكرر بعد. كانت الطريقة المثلى لجذب الاهتمام العالمي السائد لشركات الطيران التابعة لها.

جذبت مخاطره الجريئة وإنفاقه الباهظ على الكماليات مثل ثلاث جزر خاصة اهتمامًا واسع النطاق. بحلول عام 1999 أدت نجاحاته في الأعمال التجارية والدعاية إلى حصوله على لقب فارس في قصر باكنغهام لخدماته في مجال ريادة الأعمال.

لم تكن فطنة عمله وروحه الحرة هي من فعل ذلك برانسون أيضًا رجل إنساني معروف. بحلول عام 2000 شارك في مجموعة متنوعة من المبادرات التي تهدف إلى حل المشكلات العالمية الصعبة. يتضمن ذلك مركز الأطفال المفقودين والمستغلين (ICMEC)، وحاضنات بدء التشغيل المتعددة، وحماية البيئة، والإضراب عن الطعام، والمزيد.

أين صنع ريتشارد برانسون ثروته

برانسون لديه قدرة كبيرة للعمل. باع ما يقرب من 8000 دولار من الإعلانات في إصداره الأول من Student، وسرعان ما نما نشاطه التجاري لتسجيل الطلبات بالبريد إلى 14 متجرًا للتسجيلات. تم استخدام هذه الأموال لتأسيس علامة الموسيقى ، مما جعل برانسون مليونيراً على ظهر فيلم ” Tubular Bells ” لمايك أولدفيلد، والذي بيع منه أكثر من خمسة ملايين نسخة.

تم استخدام الأغنية الفخارية كأغنية رئيسية لـ The Exorcist، مما عززها في التيار الرئيسي. كما دعم الكثير من الفنانين الذين تم نبذهم من قبل العلامات التقليدية، مثل Sex Pistols و Ozzy Osbourne المثير للجدل. بحلول نهاية السبعينيات، كسب برانسون ما يكفي من المال لشراء أول جزيرة خاصة له.

بحلول عام 1981، أصبحت شركة فيرجن تكتلاً مع 17 مليون دولار من المبيعات السنوية المجمعة. كان هذا عندما انتقل إلى شركات الطيران، وباع شركة فيرجن ريكوردز مقابل مليار دولار بعد عشر سنوات. لم يتوقف عند هذا الحد أيضًا، واستمر في التوسع في الهواتف المحمولة والقطارات ،وفي النهاية Virgin Galactic، التي بدأت في بيع تذاكر طيران الفضاء للمستهلكين في عام 2004.

متى أسس ريتشارد برانسون مجموعة فيرجن

تأسست مجموعة فيرجن في الأصل في فبراير 1970 من قبل السير ريتشارد برانسون ونيك باول. وتأسست في عام 1989 وسرعان ما نمت لتصبح شركة تكتل متعددة الجنسيات. بدأت مجموعة فيرجن كمتجر تسجيلات وتسمية موسيقية، لكنها توسعت لتشمل النشر والسفر والصحة والجمعيات الخيرية وحتى الفضاء.

في عام 2004 أسس شركة Virgin Galactic، والتي تركز على السفر إلى الفضاء منذ ذلك الحين. يبدو أن هذه هي الحدود النهائية للملياردير المسن، الذين طور مجموعة فيرجن لتصبح قوة حقيقية تحقق إيرادات سنوية تزيد عن 20 مليار دولار. 

هذه هي الطريقة التي قفزت بها ثروة ريتشارد برانسون لتحتل المرتبة الأولى بين المليارديرات القلائل على وجه الأرض.

هل ريتشارد ملياردير

تقدر ثروة ريتشارد برانسون الصافية بأكثر من 5 مليارات دولار في أغسطس 2021. وعلى الرغم من كونها مثيرة للإعجاب، إلا أن هذا يجعله أفقر المليارديرات الذين يقودون الشحن إلى الفضاء. فمثلا يمتلك إيلون ماسك وجيف بيزوس أكثر من 100 مليار دولار لكل منهما. ومع ذلك، لا يزال برانسون هو المعيار الذهبي للمليارديرات ويلهم الناس بانتظام ليتبعوه. 

أشهر أقوال ريتشارد برانسون 

  • إذا قدم لك شخص ما فرصة رائعة ولكنك غير متأكد من أنه يمكنك القيام بذلك ، فقل نعم – ثم تعلم كيفية القيام بذلك لاحقًا!
  • الاحترام هو كيفية التعامل مع الجميع ، وليس فقط أولئك الذين تريد إقناعهم.
  • درب الناس جيدًا بما يكفي حتى يتمكنوا من المغادرة ، ومعاملتهم جيدًا بما يكفي حتى لا يرغبون في ذلك.
  • أستطيع أن أقول بصراحة إنني لم أذهب إلى أي عمل لمجرد كسب المال. إذا كان هذا هو الدافع الوحيد ، فأنا أعتقد أنه من الأفضل عدم القيام بذلك. يجب أن يكون العمل متضمنًا ، ويجب أن يكون ممتعًا ، ويجب أن يمارس غرائزك الإبداعية.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك