ساسوكي شخصية كرتونية شهيرة.. تعرف على دروها في سلسلة الناروتو

ساسوكي شخصية كرتونية شهيرة.. تعرف على دروها في سلسلة الناروتو

2 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أوتشيها ساسوكي هو الشخصية الرئيسية في  سلسلة ناروتو. بدأ دوره كبطل، ثم أصبح خصمًا في كثير من أجزاء المسلسل، ثم عاد إلى دوره الأصلي خلال ذروة المسلسل. ساسوكي هو الأخ الأصغر لإيتاشي أوتشيها، الابن الأصغر لفوجاكو وميكوتو أوتشيها، وهو حاليًا واحد من آخر أفراد عشيرة أوتشيها الباقين على قيد الحياة. 

نبذة عن دوره في سلسلة ناروتو

وُلد ساسوكي في المنزل الأساسي لعشيرة أوتشيها في كونوهاغاكوري قبل اثني عشر عامًا من بدء المسلسل، باعتباره الابن الأصغر لفوجاكو وميكوتو أوتشيها. نشأ ساسوكي، وكان قريبًا جدًا من شقيقه الأكبر، إيتاشي، ولكنه كان أيضًا منافسًا جدًا له بعد انضمامه إلى أكاديمية شينوبي. 

على الرغم من أدائه الجيد كما فعل إتاتشي في الأكاديمية، شعر ساسوكي أن والدهم يهتم فقط بإيتاتشي، مما جعل والدته تخبره أنه عندما كانا بمفردهما، كان كل ما تحدث عنه فوجاكو هو ساسكي. بعد أن بدأت عشيرة الأوتشيها في التخطيط لانقلاب للسيطرة على كونوها، بدأ إتاتشي في التصرف بغرابة، مما تسبب في تساؤل ساسوكي عما كان يجري معه. وعند هذه النقطة، كان إتاتشي قد خان العشيرة، وكان يشتري الوقت للهوكاجي الثالث لمحاولة حل الانقلاب سلميا. 

وفي هذا الوقت ، بدأ والده في التركيز أكثر على ساسوكي، وعلمه أسلوب توقيع العشيرة.

وبعد أن تعذر إيقاف انقلاب العشيرة بطريقة أخرى، أُمر إتاتشي بمحو Uchiha، وهو الأمر الذي نفذه، ولم يجنب سوى ساسوكي عندما عاد إلى المنزل في وقت متأخر من تلك الليلة من التدريب، وهو ما فعله بسبب حبه لأخيه الأصغر و بسبب براءته. لعدم رغبته في أن يكره ساسوكي عشيرته، كذب إتاتشي على ساسوكي حول سبب قيامه بهذا الفعل، وأخبره أنه فعل ذلك لاختبار قوته، وأنه كان يدخر ساسكي بسبب الإمكانات الفريدة التي كان عليه أن يكون خصمًا متساويًا لإيتاشي و لأنه لم يكن يستحق القتل في ذلك الوقت.

ساسوكي

بما كانت تتميز شخصية ساسوكي 

كان ساسوكي، في البداية ، ودودًا للغاية مع الآخرين عندما كان طفلاً ، ولكن بعد أن ذبح إتاتشي عشيرتهم وكذب بشأن سبب قيامه بذلك، أصبح ساسكي باردًا، وحيدًا، منعزلاً ومتعجرفًا.

ولطالما اعتاد ساسكي على التقليل من شأن خصومه، ونادرًا ما قاتل عدوًا دون التقليل من مهاراتهم. ومع ذلك فإن ساسوكي على استعداد للاعتراف بأخطائه.

قدرات ساسوكي في الجزء الأول 

ساسوكي شينوبي قوي للغاية، على الرغم من صغر سنه، وكان دائمًا عبقريًا بالفطرة.

في الجزء الأول، ظهرت موهبة ساسوكي الطبيعية بشكل لامع عندما كان قادرًا على تأجيل اثنين من شينوبي من مستوى تشونين في أول مهمة رئيسية له بصفته جينين، وعندما كان قادرًا على إتقان قبضة قوية للتيجوتسو وتقنيات عالية المستوى مثل تشيدوري في غضون شهر خلال امتحانات تشونين. لقد كان قادرًا على الصمود ضد أوروتشيمارو، أحد شينوبي من Sannin و Kage، في قتالهم في الجزء الأول على الرغم من خسارة المعركة بشكل عام. كان قادرًا على هزيمة ناروتو أوزوماكي في معركتهم في نهاية الجزء الأول، على الرغم من أن القتال قد وصل إلى طريق مسدود تقريبًا. تمكن ساسكي من هزيمة خصمه الأولي ، Yoroi Akado ، بسهولة خلال المباراة ، على الرغم من إعاقته.

قدرات ساسوكي في الجزء الثاني

في الجزء الثاني، بفضل كونه تلميذ أوروتشيمارو، طور ساسوكي الكثير من إمكاناته، وأصبح قوياً بما يكفي للقتال على قدم المساواة مع العديد من شينوبي ذوي المهارات العالية والقوية للغاية، مثل شقيقه ، إيتاتشي ، ديدارا ، دانزو ، وأوروتشيمارو نفسه.

وعلى الرغم من أن إتاتشي توقع نتيجة معركتهم النهائية، بعد أن مات من المرض مسبقًا ، فقد أشاد بزيادة قوة ساسوكي، وكان Sasuke قادرًا أيضًا على الاشتباك بالتساوي مع Deidara. كانت قوته الجسدية كبيرة بما يكفي للسماح له برفع وإمساك ناروتو عن الأرض بيد واحدة  وصده بلكمة واحدة. بعد إتقان قبضة قوية ، تمكن ساسوكي من التغلب على، الوحش وحيد الذيل، بسهولة شديدة خلال مباراتهم في نهائيات اختبارات تشونين.

بداية ظهور ساسوكي في ناروتو 

جعل ساسوكي اول ظهور له في الجزء 1 من هذه السلسلة، وتخرجه من أكاديمية شينوبي، وتصبح جينين تحت كاكاشي هاتاكي، مع اوزوماكي ناروتو و ساكورا هارونوكزملاء في الفريق.

بعد أن أصبح الفريق السابع، تم إرسال ساسوكي ورفاقه في مهمة مرافقة إلى أرض الأمواج، حيث صمد ساسوكي وكاكاشي وهزموا زوجًا من كيريغاكيور تشونين في عداد المفقودين، ثم واجهوا زعيمهم لاحقًا زابوزا موموتشي، وعمل ساسوكي مع ناروتو لتحرير كاكاشي عندما تم القبض عليه، مما سمح لكاكاشي بهزيمة زابوزا. بعد وصوله مع Tazuna، صاحب العمل، إلى موقع الجسر الذي كان سيعمل فيه في أرض الأمواج ، واجه الفريق السابع مرة أخرى من قبل Zabuza.

وفي النهاية بعد مقتل كل من Haku و Zabuza، وتم القضاء على جميع التهديدات الأخرى لـ Tazuna، جاء ساسوكي، بعد أن كان في حالة شبيهة بالموت فقط ، وعاد إلى المنزل.

بعد فترة وجيزة من عودته إلى المنزل ، كان ساسوكي على وشك الدخول في معركة مع كانكورو، وهو جينين من Sunagakure، لكن جارا، شقيقه الأصغر جعله يفقد حماسته.

ولكن في نهاية الجزء أعلن أنه سيحصل على قوة مانجيكيو شارينجان، حيث انتقل إلى مخبأ أوروتشيمارو بعد أن أصبح متدرب لسنين طويلة.

ساسوكي في الجزء الثاني من ناروتو

ظهر ساسوكي في الجزء الثاني لأول مرة في مخبأ أوروتشيمارو، حيث أخبر ناروتو، الذي كان مع ساكورا هارونو، واثنين من أعضاء Anbu ، Sai و Yamato، أنه لا يهتم إذا كان عليه أن يعطي جسده لأوروتشيمارو للحصول على القوة التي يحتاجها لقتل Itachi. أعلن أنه ترك ناروتو يعيش من قبل لمجرد نزوة. واستعد ساسكي لإنهاء زملائه السابقين في الفريق، لكن أوروتشيمارو أوقفه، الذي أقنعه أنه يمكنهم المساعدة في الانتقام من إتاتشي بقتل المزيد من أعضاء أكاتسوكي.

بعد ذلك، غادر ساسوكي مع كابوتو. وبعد ذلك قرر Sasuke أنه لا يستحق أن يكون لديه الشارينقان، وخان سيده السابق الضعيف بشكل كبير، لأنه لم يكن لديه المزيد ليعلمه. على الرغم من أنه فاز في المعركة بسهولة، أصيب بالشلل بسبب الدم السام لشكل أوروتشيمارو الحقيقي، وتم إحضاره إلى العقل الباطن لأوروتشيمارو من أجل عملية تبديل الجسم بغض النظر.

ثم جمع Sasuke فريقًا خاصًا به، يتألف من Suigetsu Hozuki. وأطلق ساسوكي على فريقه اسم “هيبي” ، وأمر زملائه بالانتشار والبحث عن أدلة لأخيه إيتاشي.

بعد ذلك أُجبر ساسوكي على الدخول في المعركة. اشتبك 

 بالتساوي مع ديدارا في معظم المعركة، وتمكن من تحليل ومقاومة متفجرات ديدارا، وإن كان ذلك بسبب تفجير أحد جناحيه وكاد أن يُقتل عدة مرات.

انهار كل من ساسوكي وديدارا، وأعد ديدارا أسلوبه C0، فحول نفسه إلى قنبلة حية وفجر نفسه، مما أدى إلى انفجار هائل دمر كل شيء في غضون 10 كيلومترات. لم يتمكن ساسوكي من الرد، واستدعى ماندا، أقوى استدعاء لأوروتشيمارو، واستخدم الشارينغان لجعل الثعبان العظيم يحميه على حساب حياة ماندا.

ودرات الكثير من الأحداث التي يصعب ذكرها ولكن أنتهت القصة بمحاولة التخلص من وحوش الذيل في تشيباكو تينسي. قبل الاستعداد لمواجهة ناروتو مرة أخرى.

ويمكن قراءة تفاصيل أكثر عن القصة من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك