ساموا l دولة على أرخبيل مثمر وخصب أكتشافها معنا

ساموا l دولة على أرخبيل مثمر وخصب أكتشافها معنا

14 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ساموا تعتبر هي القلب النابض لبولينيزيا، حيث تلتقي التقاليد القديمة بالعالم الحديث. لا تزال ساموا تتمتع بنفس قوة الشد السحرية إلى اليوم، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات النشطة، كذلك الإجازات الشاطئية البطيئة، مع مجموعة واسعة من المغامرات والمنتجعات الهادئة لإغراء جميع أنواع المسافرين.

استرخ في Lalomanu Beach في ساموا

من السهل أن نفهم سبب كون شاطئ لالومانو في أوبولو المفضل. لدى كل من السياح والسكان المحليين على حدٍ سواء. تصطف الوديان وأشجار النخيل ذات الألوان الزاهية على شاطئ هذه البقعة المثالية، وحيث يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس ولعب لعبة الكريكيت الشاطئية والاسترخاء في المحيط اللازوردي.

 

محبو الغوص أيضا، سيجدون آلهم هناك. البحيرة المحيطة بها عبارة عن محمية بحرية وموطن لمجموعة من الكائنات البحرية الاستوائية.

الاستمتاع بجوار فتحات Alofaaga ساموا

مساحة جزيرة Savai’i أكبر لكنها أقل كثافة سكانية من البر الرئيسي في Upolu، وهي موطن لبعض أفضل مناطق الجذب الطبيعية في ساموا.

تعمل العبارة بين الجزيرتين مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم وتستغرق بضع ساعات للوصول إلى وجهتها، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في Savai’i، لكن الأبرز هو رؤية ثقوب Alofaaga على الساحل الجنوبي الغربي.

 السباحة في خندق To Sua Ocean

هذا الخندق واحد من أكثر مناطق الجذب التي لا تُنسى في أوبولو، حين انزلقت الأرض بعيدًا بعد انفجار حمم بركانية قديمة. في حين أن الثوران خلق فتحتين عميقتين، إلا أن To Sua Ocean Trench متصلة بالمحيط بواسطة كهف تحت الماء، ويمكن الوصول إلى حفرة السباحة فوق سطح البحر عن طريق سلم شديد الانحدار.

كما يمكن أن يكون الهبوط هبوطا محطمًا للأعصاب قليلاً، هو السبب في غطس لا يُنسى هناك.

المأكولات المحلية

لا يمكن الاستمتاع في ساموا إذا لم تتذوق المأكولات المحلية المعروضة، وبالأخص المأكولات البحرية.

تأكد أيضا من تجربة طبق أوكا، وهو طبق سمك سامواز خام، متبل بالحمضيات وحليب جوز الهند.

جرب أيضًا Palusami، وهو الطبق الأكثر شيوعًا هناك، ويتكون من أوراق القلقاس وحليب جوز الهند المطبوخ.

ركوب أفضل الأمواج في ساموا

خارج بحيرات ساموا الفيروزية ترى  جنة راكبي الأمواج. لكن للأسف غير مناسبة للمبتدئين، ومخصصة فقط للفرسان ذوي الخبرة، حيث أن معظم الأمواج تغطي كل الشعاب المرجانية، كما مكن للتيارات أن تكون خطيرة.

اكتشف فايا ساموا

هو حي ومزدهر في ساموا، وغالبًا ما يُدعى الزوار للمشاركة في Fa’a Samoa طريق ساموا، وهو غني بالثقافة المحلية فيه يمكن القيام برحلة إلى قرية ساموا الثقافية في أبيا بجزيرة أوبولو، لمعايشة الحياة في قرية محلية، حيث تشاهد رجال القرية وهم يعدون أومو ويصنعون حليب جوز الهند بأيديهم، ويطبخون أطباق ساموا التقليدية، بما في ذلك القلقاس وبالوسامي.

استمتع واقض ليلة Fiafia

الاحتفال والغناء والرقص متأصل بشدة في Fa’a Samoa، لذا تأكد من حضور ليلة هناك. بلا شك هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ساموا، حيث تقيم أغلب المنتجعات أمسيات Fiafia الخاصة بها مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث يخرج القرويون المحليون لمشاركة الأغاني والرقص مع ضيوفهم أثناء تقديم الطعام التقليدي.

ستنبهر بجرأة Siva Afi . ورقصة سكين النار وإذا كنت محظوظًا فقد تتم دعوتك للانضمام إلى Taualuga، الرقصة الأخيرة في الليل.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك