ستراسبورغ اين تقع؟ نبذة عن تاريخها وافضل الاماكن السياحية بها

ستراسبورغ اين تقع؟ نبذة عن تاريخها وافضل الاماكن السياحية بها

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ستراسبورغ هي عاصمة منطقة الألزاس في شرق فرنسا وتقع على الحدود مع ألمانيا. مما يمنحها نكهة فريدة من نوعها لكلا البلدين. تقع في قسم Bas-Rhin وتتمتع بثقافة فرنسية ألمانية حقيقية بعد أن كانت تحت الحكم الفرنسي والألماني على مر القرون.

ستراسبورغ هي مقر البرلمان الأوروبي الذي ينتخب مباشرة من قبل الاتحاد الأوروبي ومقر العديد من المؤسسات الدولية. تاريخيًا، كانت المدينة تتحدث الألمانية ولكن الفرنسية هي الآن اللغة السائدة بين الجمهور في جميع أنحاء العالم.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، مع موقعها الاستراتيجي وجوها العالمي، تم اختيار ستراسبورغ لتكون عاصمة أوروبا. المدينة مثال ممتاز للمصالحة بين الشعوب المختلفة، يبشر بأفضل الثقافات المختلفة وهو جسر للوحدة بين فرنسا وألمانيا. مع طبيعتها المتنوعة، توازن العاصمة أيضًا بين التعايش بين المُثُل الكاثوليكية والبروتستانتية، والتي يتم الاحتفال بها بكاتدرائيتها وكنائسها الرائعة.

اين تقع ستراسبورغ 

تقع ستراسبورغ على الحدود الشرقية لفرنسا مع ألمانيا. يشكل نهر الراين الحدود وكذلك الحدود الشرقية لمبطن ستراسبورغ عبر كيل- بلدة ألمانية. في نهر إيل، يقع المركز التاريخي للمدينة على نهر غراند إيل، الذي يتدفق على بعد حوالي 4 كم من نهر الراين. يلتقي النهران على مسافة ما في اتجاه مجرى المدينة، لكن العديد من الممرات المائية الاصطناعية تربطهما الآن في ستراسبورغ.

توجد مناطق المرتفعات في الغابة السوداء، على بعد 16 ميلًا إلى الشرق، وجبال فوج على بعد حوالي 12 ميلًا إلى الغرب، تقع ستراسبورغ في أعالي سهل الراين. بين 433 قدم. و 495 قدم. فوق مستوى سطح البحر. هذا الجزء من وادي الراين هو المحور الرئيسي للسفر بين الشمال والجنوب، مع حركة المرور النهرية على نهر الراين الرئيسي، والسكك الحديدية والطرق الرئيسية التي تواجهه على الضفاف.

كما تقع ستراسبورج على بعد 397 كم شرق العاصمة الفرنسية. يقع مصب نهر الراين على بعد حوالي 450 كم شمالاً، بينما تقع منطقة الملاحة الرئيسية في بازل (سويسرا) على بعد حوالي 100 كم إلى الجنوب عن طريق النهر.

تاريخ ستراسبورغ 

كان أساقفة ستراسبورغ يحكم المدينة بين 362 و 1262. ويُسجل أن السكان تمردوا ضد حكم الأساقفة في عام 1262 فيما يسمى بمعركة Hausbergen، وأصبحت المدينة فيما بعد مكانًا إمبراطوريًا مجانيًا.

غزت جيوش لويس الرابع عشر منطقة الألزاس عام 1681 وأصبحت مدينة فرنسية منذ ذلك الحين. ولكن بعد الحرب الفرنسية البروسية عام 1871، وسقطت ستراسبورغ في يد الألمان مرة أخرى حتى نهاية الحرب العالمية الأولى في عام 1918 عندما أصبحت فرنسية.

لم تخضع المدينة للحكم الألماني مرة أخرى حتى الحرب القارية التالية. بعد هزيمة فرنسا في عام 1940 خلال الحرب العالمية الثانية، سيطر الألمان على المدينة، ولكن بطريقة ما أصبحت ستراسبورغ فرنسية منذ عام 1944.

إلى جانب تاريخها المضطرب في السيطرة خاصة في القرن العشرين. لعبت المدينة في وقت سابق دورًا مهمًا في الإصلاح البروتستانتي مع شخصيات مثل جون كالفين وولفجانج كابيتو وماثيو وكاثرينا زيل وولفجانج كابيتو وأيضًا في أجزاء أخرى من المسيحية مثل التصوف الألماني، مع التقوى ، يوهانس تولر ، Reverence for Life ، مع Albert Schweitzer.

شارك ممثلو المدينة في المراكز الأولى لقطاع الطباعة مع أشخاص مثل يوهانس جوتنبرج وهاينريش إيجستين ويوهانس مينتيلين. جزء من أكثر الفترات كآبة في تاريخ ستراسبورغ كان مذبحة ستراسبورغ عام 1349. والاحتلال النازي 1940-1944 ، والتفجيرات البريطانية والأمريكية.

ومن الأحداث المهمة الأخرى معركة أرجينتوراتوم عام 357، وقسم ستراسبورغ عام 842. وتأسيس الجامعة عام 1538، وصحيفة يوهان كارولوس عام 1605 (أول صحيفة في العالم) ، ولا مرسيليز عام 1792. منذ عام 1949. وأصبحت المدينة مقر بعض المؤسسات الأوروبية.

أشهر الأماكن السياحية بالمدينة 

الحدائق النباتية

تعد حدائق المدينة النباتية مزيجًا من العلم والجمال، مما يحفز الزوار على التعرف أكثر على الأنواع النباتية بطريقة تفاعلية. تقع الحدائق في المنطقة الإمبراطورية في ستراسبورغ، ولديها ما يقرب من 6000 نبتة مختلفة.

إلى جانب الحدائق الخارجية، سيرى الزوار ،هناك أشجارًا رائعة هناك، والتي لن يكون من السهل العثور عليها في أي مكان آخر في البلاد. احترس من السيكويا العظيم. تقع  الحدائق النباتية في  8 شارع جوته ، ستراسبورغ.

البرلمان الأوروبي 

المدينة هي المقر الرسمي لبرلمان الاتحاد الأوروبي في ستراسبورغ . إن الدخول إلى هذا المبنى المثير للإعجاب ذو الأهمية الهائلة، ليس فقط للبلد ولكن للقارة، هو تجربة رائعة. كل عام هناك 12 جلسة، يتم تنظيم كل منها لمدة أربعة أيام. من الشائع التواجد في المدينة خلال إحدى هذه التجمعات الهامة.

زيارة البرلمان خلال الجلسات ممكنة وفي أوقات السنة التي لا توجد فيها مقاعد. ما إذا كانت الزيارات الجماعية أو الفردية ممكنة في كثير من الأحيان على الرغم من أنها ليست مفتوحة في أيام العطل الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع. يقع مقر البرلمان الأوروبي في Alle du Printemps ، ستراسبورغ.

ستراسبورغ

أشياء يمكن فعلها بالمدينة

رحلة ليوم واحد حول المدينة

تعد المدينة قاعدة رائعة حيث يمكن للزوار استكشاف أجزاء من شمال فرنسا وألمانيا وأجزاء من سويسرا. يمكنهم حتى استئجار سيارة لزيارة Schwarzwald. وهي الغابة السوداء الألمانية وتتمتع بالمنطقة الطبيعية الغنية. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الذهاب في رحلات يومية منظمة، يمكنهم توقع زيارة جنوب المدينة.

تقع منطقة إنتاج النبيذ في ستراسبورغ في الجنوب، حيث توجد مزارع الكروم المورقة. يمكن للزوار أيضًا زيارة كولمار، حيث عاش فريدريك بارتولدي الرجل الذي صمم تمثال الحرية.

رؤية الجسور 

يوجد بالمدينة أكثر من 20 جسرًا وبعضها رائع. تتميز الأماكن القريبة من La Petite France بمناظر خلابة وأنيقة، في حين أن الأجزاء الأخرى من ستراسبورغ بها جسور أكبر. يوفر Barrage Vauban من القرن السابع عشر إطلالات رائعة على بعض جسور المدينة من العصور الوسطى. Passerelle مخصص لأولئك الذين يفضلون العمارة الحديثة. وهي مصنوعة من منحنيات فولاذية أنيقة.

زيارة كاتدرائية نوتردام

تم الانتهاء من كاتدرائية نوتردام دي ستراسبورغ وهي مثال بارز على العمارة القوطية، في عام 1439، وعلى ارتفاع 463 قدمًا وتحتوي على أطول برج من العصور الوسطى يسيطر على الأفق ويمكن رؤيته من أماكن بعيدة مثل الغابة السوداء.

إنه مبني من الحجر الرملي الوردي اللون الذي يمنحه دفئًا خاصًا للون في أوقات مختلفة من اليوم وله نافذة وردية تشبه الدانتيل الحجري.

ستراسبورغ

رؤية Chapelle St. Laurence

تعد واجهة Chapelle St. Laurence مثالًا مذهلاً على الطراز المعماري الألماني القوطي المتأخر. وهي جنبًا إلى جنب مع سرداب الرومانسيك، واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة القديمة التي تقدم مجموعة كبيرة من المنحوتات الزخرفية التي لا ينبغي تفويتها. تقع أربع كنائس أخرى عمرها قرون في ستراسبورغ وهي سانت توماس وسانت بيير لو فيو وسانت بيير لو جون وسانت إتيان في مكان قريب.

زيارة ساحة Place de la République

تغطى Place de la République في قلب “الحي الألماني” ساحة كبيرة تشبه المنتزه، وبعد الهزيمة الفرنسية في عام 1870، مثلت شكلاً جديدًا مثيرًا للإعجاب من التخطيط الحضري. تم تصنيف هذه المنطقة على أنها “مدينة جديدة” وتتميز بمنازل خاصة فاخرة بين المباني الثقافية الموجودة في بيئة ذات مناظر طبيعية. قصر الراين ومكتبة الجامعة والمسرح الوطني كلها مبانٍ مهمة في الحي تُظهر ثراء العمارة الألمانية في ذلك الوقت.

الذهاب لمتحف Oeuvre Notre-Dame

يتميز متحف Oeuvre Notre-Dame ببعض من أروع روائع منحوتات العصور الوسطى والأعمال الرئيسية لفن القرن الخامس عشر ويحتوي على سلسلة من النوافذ الزجاجية الرائعة في ستراسبورغ  .

زيارة حدائق الجامعة النباتية

يعود تاريخ حدائق الجامعة النباتية إلى عام 1884 وتضم 6000 نوعًا من النباتات تغطي عدة أفدنة بالقرب من الكاتدرائية.

حديقة The Orangerie

أقدم حديقة في المدينة، The Orangerie، هي وجهة عزيزة على أجواءها الطبيعية والرومانسية وهي المفضلة لدى الأطفال والشباب. لديها بحيرة ومناطق جذب على الواجهة البحرية مع مطعم جيد وهي مكان شهير للمعارض والأحداث المحلية في ستراسبورغ 

حديقة Two Shores 

 حديقة Two Shores التي تمتد على نهر الراين، مفتوحة طوال العام وتربط ضفتي النهر بجسر للمشاة. يوفر لراكبي الدراجات والمشاة طريقًا خلابًا ويشتهر بتنظيم الأحداث الثقافية الدولية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك