ستيفن كينج كاتب قصص رعب شهير.. إليك أهم المعلومات عنه

ستيفن كينج كاتب قصص رعب شهير.. إليك أهم المعلومات عنه

5 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ستيفن كينج هو مؤلف مشهور جدًا لقصص الرعب. يمزج في أعماله عناصر من الحكاية الكئيبة مع تلك الموجودة في القصص النفسية الحديثة كيف يعمل العقل. كما كان يشتهر بقصص الإثارة، البوليسية، والخيال العلمي.

السنوات الأولى في حياة ستيفن كينج

ولد ستيفن إدوين كينغ في 21 سبتمبر 1947 في بورتلاند بولاية مين. عندما كان يبلغ من العمر عامين، ترك والده الأسرة، تاركًا والدته لرعاية ستيفن وشقيقه الأكبر ديفيد. عملت في سلسلة من الوظائف منخفضة الأجر لإعالة أطفالها، ونتيجة لذلك لم ير الأولاد سوى القليل من والدتهم.

عندما كان صبيًا، وجد ستيفن صندوقًا من كتب وقصص الخيال والرعب الخيالية التي كانت تخص والده، وقام بقراءتها جميعًا. بحلول الوقت الذي كان فيه ستيفن كينج في السابعة من عمره، كان قد بدأ في كتابة قصصه الخاصة. كان يستمتع بمشاهدة أفلام الخيال العلمي وأفلام الوحوش.

شكلت قصص الخيال العلمي والمغامرة جهوده الأدبية الأولى. وبدأ في تقديم روايات قصيرة للمجلات عندما كان في الثانية عشرة من عمره. لم ينجح في ذلك الوقت في بيع قصصه، لكنه فاز بالجائزة الأولى في مسابقة مقال برعاية مجلة مدرسية.

وفي المدرسة الثانوية كتب ستيفن صحيفة صغيرة ساخرة (تسخر من الضعف البشري) بعنوان القرية القيء. نشر قصته الأولى في الثامنة عشرة في مجلة تسمى Comics Review.

وبعد ذلك تخرج كينج من المدرسة الثانوية عام 1966. وحصل على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة أمين عام 1970. وتزوج من تابيثا سبروس، وهي كاتبة أيضًا.

ستيفن كينج

نشر أول رواية لستيفن كينج

بعد تخرجه من الكلية. قام ستيفن بتدريس اللغة الإنجليزية في مدرسة ثانوية في ولاية ماين وأضاف إلى دخله من خلال شغل عدد من الوظائف بدوام جزئي وكتابة قصص قصيرة للعديد من المجلات الشعبية. لم يحصل على أموال كثيرة من بيع قصصه. في بعض الأحيان لم يكن يتقاضى أجرًا على الإطلاق ولكن حصل على نسخ إضافية من المجلة لعرضها أو بيعها لأشخاص آخرين.

كانت روايته الأولى هي ” كاري” التي نُشرت في عام 1974. وقد حققت نجاحًا هائلاً، مما سمح ستيفن كينج بالاستقالة من وظائفه الأخرى والكتابة بدوام كامل. مع هذا الكتاب، أصبح King أحد كبار كتاب قصص الرعب.

 شعبية ستيفن كينج

يتميز خياله  باللغة العامية، والاهتمام بتفاصيل محيط القصة، والمشاعر العاطفية لشخصياته، والأوضاع الواقعية، والتركيز على المشاكل الحديثة. تأتي شعبية ستيفن كينج من قدرته على إنشاء قصص يحدث فيها الشر في المواقف العادية.

العديد من قصص ستيفن كينج كانت شبه السيرة الذاتية، مما يعني أنها مأخوذة جزئيًا من بعض تجاربه الخاصة. تستند العديد من المواقع التي يكتب عنها إلى الأماكن التي نشأ فيها عندما عاش في ولاية ماين ومواقع أخرى. تتعامل العديد من قصصه مع الأشخاص العاديين الذين يواجهون أحداثًا مخيفة عليهم محاولة فهمها والتغلب عليها.

يمتلك  ستيفن كينج ما يقرب من مائة مليون نسخة من أعماله المطبوعة في جميع أنحاء العالم. إنه أول كاتب حصل على ثلاثة وأربعة وأخيرًا خمسة ألقاب تظهر في وقت واحد في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز .

كيف اقترب ستيفن من الكتابة

بعض أعمال ستيفن كينج عبارة عن طرق مختلفة للرواية في القصص الكلاسيكية للخيال والرعب. مثلاً رواية لوط سالم هي نسخة معاصرة من رواية برام ستوكر (1847-1912). 

اعتاد ستيفن كينج أن يكتب كل يوم باستثناء يوم عيد الميلاد، الرابع من يوليو، وعيد ميلاده. في كثير من الأحيان كان يعمل على قصتين أو ثلاث في كل مرة، ويتحول من واحدة إلى أخرى عندما تأتيه الأفكار.

اعترف ستيفن أيضًا أنه كتب خلال الفترة ما بين 1977 و 1984 خمس روايات تحت اسم مستعار يستخدم لإخفاء هوية الكاتب. لقد فعل هذا لإخفاء المدى الحقيقي لنشره الكثير من الروايات.

ما الذي يميز روايات ستيفن كينج

يحب ستيفن كينج أيضًا في قصصه أن يكتب عن كيفية تعامل الناس مع بعضهم البعض في المواقف المخيفة. شخصياته مأخوذة من كل من الشباب وكبار السن الذين ينتمون إلى خلفيات مختلفة.

قال ستيفن كينج إنه يريد فقط إخافة الناس. يحب أن يخيف قرائه بعد أن جعلهم يحبون شخصياته. بينما شدد على أهمية التوصيف، فهو يعتبر القصة نفسها أهم جزء في صياغة الرواية.

على الرغم من أنه ناجح للغاية، إلا أن كينج متواضع. في مقابلة مع مجلة Yankee ، قال ، “أنا متحفظ من التفكير في أنني شخص ما. لأنه لا يوجد أحد حقًا. الجميع قادر على القيام بشيء جيد، ولكن في هذا البلد هناك قيمة خاصة يتم وضعها. كما قال إن هناك “خطر مهني” في أن تكون كاتبًا ناجحًا، بسبب كل الاهتمام الذي يمكن أن يتلقاه الكاتب.

الحادث الذي أثر في حياة ستيفن كينج 

كان لدى ستيفن كينج تجربته الشخصية مع الرعب بعد ظهر يوم 19 يونيو 1999. وبينما كان يسير بالقرب من منزله الصيفي في بانجور بولاية مين، صدمته شاحنة. أجرى كينج العديد من العمليات لإصلاح الرئة المنهارة والكسور المتعددة في ساقه ووركه. ثم أمضى عدة أشهر في التعافي في المستشفى. تحسن ستيفن لكنه لم يستعد نفس الحالة الصحية التي كان عليها قبل الحادث.

ادعى السائق الذي صدم ستيفن أن الكلب في شاحنته قد شتته. تبين وجود عدة مخالفات في القيادة. وبالفعل تم تغريمه، لكنه لم يدخل السجن، ولم تسحب رخصة قيادته.

تحويل روايات ستيفن للافلام 

تم تحويل العديد من كتب وقصص ستيفن كينج إلى أفلام لكل من هوليوود والتلفزيون. نثل كاري، ولوط سالم، براق، كريستين، وداعا شاوشانك، و الميل الأخضر.

في عام 2000، نشر ناشر ستيفن كينج ، سايمون اند شوستر، روايته القصيرة ركوب الرصاصة في شكل إلكتروني.

بعد ذلك أصبح ستيفن كينج أول مؤلف معروف ينشر ذاتيًا على الإنترنت عندما نشر عدة أجزاء من كتاب جديد ، The Plant، على الويب.

وفي عام 2000 كتب أيضًا عن كيفية الكتابة. حاول في هذا الكتاب تقديم المشورة للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا كتابًا بناءً على تجاربه الخاصة. وفي أوائل عام 2002 أعلن ستيفن كينج اعتزاله الكتابة.

روايات ستيفن كينج 

  • كاري (1974)
  • لوط سالم (1975)
  • الساطع (1977)
  • الغضب (1977)
  • الموقف (1978)
  • التحول الليلي (1977)
  • المسيرة الطويلة (1979)
  • المنطقة الميتة (1979)
  • الضباب (1979)
  • فايرسترتر (1980)
  • الطريق (1981)
  • دانسي ماكابر ، واقعي ، (1981)
  • كوجو (1981)
  • الرجل الجري (1982)
  • سلسلة روايات برج الظلام من ستيفن كينج(1982-2012)
  • ريتا هايورث وشوشانك الخلاص (1982)
  • الجسد (1982)
  • تلميذ ملائم (1982)
  • طريقة التنفس (1982)
  • الحيوانات الأليفة Sematary (1982)
  • كريستين، ستيفن كينج (1983)
  • التعويذة (1984)
  • دورة بالذئب (1985)
  • أرق (1984)
  • طاقم الهيكل العظمي (1985)
  • كتب باكمان ، مجموعة رواية ، (1985)
  • هو (1986)
  • عيون التنين (1987)
  • البؤس (1987)
  • The Tommyknockers (1987)
  • كوابيس في السماء ، واقعية ، (1987)
  • النصف المظلم (1989)
  • الحامل: النسخة الكاملة وغير المصقولة (1990)
  • أربعة ماضي منتصف الليل (1990)
  • كلب الشمس (1990)
  • نافذة سرية ، الحديقة السرية (1990)
  • شرطي المكتبة (1990)
  • لانغوليرس (1990)
  • أشياء ضرورية (1991)
  • لعبة جيرالد (1992)
  • دولوريس كليبورن (1992)
  • الكوابيس ومناظر الأحلام (1993)
  • الأرق (1994)
  • أعمى ويلي (1994)
  • روز مادير (1995)
  • The Green Mile ، سلسلة روايات ستيفن كينج، (1996)
  • اليأس (1996)
  • المنظمون (1996)
  • كيس العظام (1998)
  • الفتاة التي أحببت توم جوردون (1999)
  • هارتس إن أتلانتس (1999)
  • إن (1999)
  • نوافذ سرية: مقالات وخيال على حرفة الكتابة والواقعية (1999)
  • الارتفاع (1999)
  • عن الكتابة: مذكرات الحرفة والواقعية (1999)
  • صندوق أزرار جويندي (1999)
  • دريم كاتشر (2001)
  • البيت الأسود (2001)
  • كل شيء في نهاية المطاف (2001)
  • من بويك 8 (2001)
  • مؤمن ، غير خيالي (2004)
  • كولورادو كيد (2005)
  • الطبعة المصور لوط سالم (2005)
  • الخلية (2006)
  • قصة ليزي (2006)
  • الحريق (2007)
  • دوما كي (2008)
  • بعد غروب الشمس (2008)
  • ستيفن كينج يذهب إلى الأفلام (2009)
  • تحت القبة (2009)
  • أمين الأحلام: المجلد 2 (2010)
  • الظلام الكامل ، بلا نجوم (2010)
  • البنادق (2013)

وفي نهاية مقالتنا يمكن أن نقول أن ستيفن كينج سيد قصة الرعب، حيث طور هذا النوع من الحكايات إلى مستوى جديد. كانت القصة القصيرة هي الشكل المثالي لقصص الرعب، لكن ستيفن كان من أوائل من تحدى هذه الفكرة. لم يكتب روايات الرعب القصيرة فقط بل أيضًا قام بكتابة الروايات الطويلة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك