ستيفن لانج | أهم أعمال ستيفن لانج الفنية والجوائز التي حصل عليها

ستيفن لانج | أهم أعمال ستيفن لانج الفنية والجوائز التي حصل عليها

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

في الغالب يشتهر الفنانون بفضل السينما أو المسرح، بينما ستيفن لانج مشهور بسبب كلًا من أعماله على المسرح والسينما، فهو ممثل مسرحي وممثل تلفزيوني من الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي اشتهر بعدة أعمال مثل Avatar (2009)، وفيلم Don’t breathe (2016)، وقد حصل على جائزة Saturn Award كأفضل ممثل ومساعد، في هذا المقال سنستعرض لكم أهم المعلومات عن الممثل ستيفن لانج.

نبذة عن ستيفن لانج

ولد ستيفن لانج في مدينة نيويورك الأمريكية في يوم 11 يوليو 1952 وسط عائلة غنية جدًا، وهو الأصغر بين 3 أخوات، والده “يوجين لانج” (1919 -2017)  هو رجل أعمال وهو مؤسس شركة REFAC لتطوير وتحسين التكنولوجيا في عام 1952، والدته “تيريزا فولمر” هي سيدة من أصل إيرلندي وألماني، توفيت عام 2008.

كان والده يهودي الديانة ووالدته كاثوليكية, وكان أجداد ستيفن لانج عن والده من مهاجرين اليهود من روسيا والمجر، ولديه أخ وأخت أكبر سنًا منه وهما “جين لانغ” تعمل كمحامية، و”ديفيد لانج” يعمل كمدير تنفيذي في شركة والدهREFAC ، قام بوالده قبل وفاته بالتبرع بجزء كبير من ثروته (أكثر من 150 مليون دولار) للعمل الخيري وللفقراء، ولم يترك ميراث لأبنائه إعتقادًا منه أنهم بحاجة للتعلم والإكتفاء الذاتي.

بالنسبة لمراحل تعليم ستيفن لانج، فقد إلتحق لانج بمدرسة “جامايكا استيتس” الإبتدائية، ومدرسة عامة بنيويورك في مرحلتة المتوسطة، أما بالنسبة لمرحلة الثانوية فقد إلتحق لانج بمدرسة “جورج رايان الثانوية” في مدينة Fresh Meadows القريبة من منزله ومدرسة “كويكر الداخلية” في نيوتاون بنسلفانيا وتخرج منها في عام (1969)، ثم درس بكلية “سوارثمور” في الأدب الإنجليزي على التوالي عام 1973 وتخرج منها، اتجه ستيفن لانج بعد ذلك إلى مجال التمثيل المسرحي والتلفزيوني ثم إشتهر كممثل إنجليزي مسرحي وسينمائي وقام بالمشاركة في عدد كبير من الأعمال المسرحية والسينمائية، نذكر عدد منهم في الفقرة التالية.

قام بتقديم عرض فردي في عام 2006، وهو عرض Beyond Glory.

ظهر ستيفن لانج The Monkey’s Paw for Chiller TV عام 2013.

و شارك في فريق عمل فن الدفاع عن النفس AMC.

أعمال ستيفن لانج

ظهر في أول فيلم Hannibal 1986 في دور مراسل فريدي لاوندز.

لعب دور البطل في فيلمNBC Babe Ruth (1991) .

قدم دور محامي يسمى “ديفيد أبرامز” في مسلسل .Crime Story (1986- 1988)

لعب دور أحد أفراد عصابة كرجل مسلح في  فيلمThe Fugitive  عام 2000، واستمر الفيلم موسم واحد نتيجة لميزانية الإنتاج المكلفة.

كما لعب دور عقيد يسمى “ناثان جيسوب” كأول واحد يلعب هذا الدورفي فيلم (1992) A Few Good Men الذي اشتهر به الممثل الانجليزي جاك نيكلسون.

لعب دور والد الممثل “ماري شانون” في المسلسل التلفزيوني  In Plain Sightفي فبراير 2012، وقد انفصل عن المسلسل بعد 3 حلقات في الموسم الأخير.

شارك ستيفن لانج في فيلم Avatar ولعب دور العقيد “مايلز كواريتش”.

وظهر في سلسلة WGN America ولعب دور متكرر هام بها.

وشارك في فيلم Deadpool 2 ثم ترك الدور في النهاية في فبراير 2016.

عام 2017، قام بالمشاركة في فيلم Hostiles، ولعب دور العقيد “أبراهام بيغز”، وهو فيلم من إخراج المخرج الكبير سكوت كوبر.

شارك ستيفن لانج أيضًا في عام 2018 في فيلم BRAVEN.

لعب دور الشخصية الشريرة Khalar Zym في فيلم Conan the Barbarian في عام 2011، وهو فيلم من بطول الممثل جيسون موموا.

قام بلعب دور واحد من الشخصيات الرئيسية “ناثانيال تايلور” في المسلسل تيرا نوفا، والذي أنتجة ستيفن سيبلبرج.

ودور “الجنيرال جورج إي بيكيت” في فيلم Gettysburg (1993)، وهو فيلم من إخراج المخرج رونالد ماكسويل.

كما لعب دور رئيسي “ستونوول” في فيلم (Gods and Generals (2003 من إخراج رونالد ماكسويل، ويعتبر ادآءه في هذا الفيلم من أفضل الأفلام له.

قام بلعب دور “العقيد ليتلفيلد” في مسرحية “التحديات” تحت إخراج جون شانلي باتريك.

لعب دور مميز في مسلسل The Bronx Is Burning، بجانب أدواره المميزة في فيلم الخيال العلمي لجميس كاميرون.

ولعب دور في فيلم بطولة مايكل مانPublic Enemies  كدور وكيل مكتب تحقيقات “تشارلز ديلينجر”.

كما لعب دورًا في فيلم Grant Heslov’s The Men Who Stare at Goats.

أعمال ستيفن لانج

معلومات عن فيلم  Don’t breathe

وهو فيلم من بطولة الممثل الأمريكي ستيفن لانج ، وقد قام بلعب دور الرجل الأعمى ببراعة، بجانب الممثلة الأمريكية “جين لفي” والتي قامت بدورها كواحدة من أفراد العصابة، كما لعب الممثل الأمريكي “دانيال زوفاتو” دور فرد من أفراد العصابة التي تهاجم الشخص الأعمى “ستيفن لانج”.

فيلم Don’t breathe هو أحد أفضل الأفلام الإنجليزية التي تندرج تحت أفلام الإثارة والأكشن والجريمة، تم عرضه في السينما لأول مرة في عام 2016، وهو يتكون من جزئين منفصلين، ويدور الفيلم حول شخص أعمى يقوم بدوره الممثل ستيفن لانج والمفترض أنه الضحية ويقوم المشاهد بتوقع أن تقع الجريمة ضده، ولكن تفاجئنا الأحداث بعكس ذلك، وهذا ما يميز الفيلم ويجعله أحد أفلام الإثارة والتشويق وأفضلهم.

شارك عدد كبير من شركات الإنتاج الأمريكية في إنتاج فيلم Don’t breathe، منهم شركة screen gems، وهي أحد شركات مجموعة سوني للإنتاج السينيمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما شاركت شركة stage 6 film في إنتاج هذا الفيلم، وهي أيضًا تابعة لشركات سوني الإنتاجية ولكم هي أحد الشركات الفرعية لها، كما شاركت شركة ghost house picture في إنتاج الفيلم.

وقد كلف الفيلم أكثر من 9.9 مليون دولار أمريكي، وقد بلغت إيرادات الفيلم مايزيد عن 153 مليون دولار أمريكي.

ملخص فيلم Don’t breathe

يبدأ الفيلم بثلاث أصدقاء “روكي، أليكس، موني” وهم يعملون كعصابة لسرقة المنازل لكسب قوت يومهم، وقد قرروا سرقة منزل رجل محارب قديم أعمى يسمى “نورمان نوردستروم” والذي يقوم بدوره ستيفن لانج ، وذلك بعد علمهم بحصوله على تسوية مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكي بعد وفاة طفلته الوحيدة في حادث سيارة لامرأة ثرية تسمى “سيندي روبرتس”.

يبدأ اللصوص بتتبع المنزل إلى أن علموا أن المحارب أعمى، وبالفعل قام اللصوص بتخدير كلب الحراسة وتمكنوا من دخول المنزل.

وأثناء بحثهم عن المال في المنزل أحدث موني بعض الضوضاء، وبالتالي استيقظ نورمان وأمسك بموني، وقام كلًا من روكي وأليكس بالإختباء، ولكن استطاع نورمان معرفة وجود لصوص آخرين في المنزل من خلال حذاء روكي.

واستمر بحث نورمان عن اللصوص الآخرين في جو من الإثارة، ويحاول كلًا من روكي وأليكس الخروج من المنزل.

وفي النهاية لم ينتهي الأمر كما خطط روكي وأليكس، حيث أمسك بهم نورمان، واستمرت الأحداث في إثارة وأكشن بين فرار روكي وأليكس وقدرة الرجل على اللحاق بهم بطرقه الخاصة وبمساعدة كلبه الخاص.

الجوائز التي حصل عليها ستيفن لانج

رُشح لجائزة توني بعد دوره في فيلم The Speed of Darkness في عام 1992م.

حصل ستيفن لانج على إشادة من النقاد بعد دوره في فيلم Last Exit to Brooklyn (1989).

كما حصل على جائزة Saturn Award بصفته أفضل ممثل مساعد.

رُشح عرض  Beyond Glory السينمائي لجائزة Drama Desk وجائزة Lucille Lortel كأفضل أداء فردي.

حصل على جوائز مسرحية عديدة منهم Drama Desk  و .Helen Hayes

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك