سكارليت جوهانسون | سيرتها وأشهر أعمالها وأهم الجوائز التي حصلت عليها

سكارليت جوهانسون | سيرتها وأشهر أعمالها وأهم الجوائز التي حصلت عليها

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سكارليت جوهانسون ممثلة أمريكية مشهورة اشتهرت بمشاركتها في العديد من الأفلام  المتميزة على سبيل المثال مثل The Horse Whisperer و The Avengers و Lucy وغيرها. 

في عامي 2019 و 2018 كانت الممثلة الأعلى أجرًا في العالم. لقد وظهرت أيضًا في الكثير من قوائم Forbes Celebrity 100. وقد فازت ببعض الجوائز الكبرى التي تشمل جوائز جولدن جلوب وجوائز الأوسكار وجوائز توني أيضًا.

وفي جميع أنحاء العالم ، حققت أفلامها أكثر من 14.3 مليار دولار مما جعلها تاسع أعلى نجمة في شباك التذاكر على الإطلاق.

نشأة وطفولة سكارليت جوهانسون 

ولدت سكارليت جوهانسون في نيويورك في 22 نوفمبر 1984، وهي ابنة ميلاني سلون وكارستن جوهانسون، وكلاهما يتمتع بإمكانيات مالية محدودة. درست في مدرسة Greenwich Village الابتدائية في مانهاتن. كان تدريبها المسرحي في المدرسة المهنية للأطفال حيث تخرجت عام 2002.

سكارليت جوهانسون

بدايات سكارليت جوهانسون في مهنة التمثيل

بدأت سكارليت جوهانسون التمثيل منذ أن كانت طفلة، حيث أخذتها والدتها للمشاركة في الاختبارات. ظهرت لأول مرة في السينما في سن التاسعة، في الكوميديا ​​”الشمال” (1994)، حيث مثلت ابنة جون ريتر. وبعد عام لعبت دور ابنة شون كونري وكيت كابشو في فيلم “Just Cause”.

في عام 1996 قامت بدور صغير في فيلم If Lucy Fell، وفي نفس العام لعبت دور أماندا في “Manny & Lo” وتم ترشيحها لجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة.

لعام 1997 قامت سكارليت جوهانسون بأدوار داعمة في أفلام “Fall” و “Home Alone 3”. بعد مرور عام كانت جزءًا من فيلم “The Horse whisperer” وبفضل أدائها الممتاز، بدأت جوهانسون تحظى بشهرة أكبر في الأفلام، كما تم ترشيحها من قبل جمعية نقاد السينما في شيكاغو لأفضل ممثلة واعدة. 

في عام 1999 ، كان جزءًا من “My Brother the Pig” وفي عام 2001 في فيلم “The man who wasn’t there.” نالت عن فيلم “Ghost World” (2001) الثناء والتقدير. في عام 2002 ، ظهرت في “ثمانية نزوات ذات أرجل”.

في عام 2003 لعبت سكارليت جوهانسون دور شارلوت في فيلم “Lost in Translation” الذي نالت عنه العديد من الأوسمة، حيث تم تصنيفها على أنها هادئة عند التمثيل. 

حصلت على جائزة BAFTA وجائزة جمعية بوسطن لنقاد السينما لأفضل ممثلة. كما تم ترشيحها لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة، وجمعية نقاد بث الأفلام، وجمعية نقاد السينما في شيكاغو.

في شهر يونيو من العام 2004 دُعيت سكارليت جوهانسون للانضمام إلى أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية. في نفس العام قام بأدوار على الشاشة أو الصوت في خمسة أفلام: “SpongeBob: The Movie”, “Good Woman”, “The Perfect Score”, “In Good Company” and “Bobby Long’s Love Song ولهذا الأداء الأخير حصلت على ترشيح جولدن جلوب لأفضل ممثلة.

في يوليو 2005 لعبت دور البطولة مع إيوان ماكجريجور في فيلم “Al Jazeera”. في نفس العام تم ترشيحها مرة أخرى لجوائز جولدن جلوب.

مشوار سكارليت جوهانسون في التمثيل 

في عام 2006 لعبت سكارليت جوهانسون دورًا مساندًا في فيلم كريستوفر نولان “The Prestige” الذي حقق نجاحًا مع الدخل والنقد في جميع أنحاء العالم، وقد أوصت به صحيفة Los Angeles Times بأنه عمل فني استفزازي. لعبت دور البطولة في فيلم “The Nanny Diaries” عام 2007، والذي حصل على القليل من الأموال من الدخل وكان فشلاً ذريعاً.

في عام 2008 لعبت دور البطولة مع ناتالي بورتمان وإريك بانا في فيلم “The other Pauline girl”. بعد مرور عام، لعبت دور آنا في فيلم He’s Just Not That Like You، والذي حقق مستوى دخل ناجحًا. في مارس من عام 2009 تم اختيارها لتلعب دور الأرملة السوداء في فيلم “iron man 2” الذي صدر عام 2010.

لشهر نوفمبر 2010 تم اختيارها لنجم الفيلم المقتبس عن رواية ميشيل فابر “Under the skin”. صدر الفيلم في الولايات المتحدة عام 2014 وكان هدفًا لمراجعات جيدة.

أوائل مارس 2012  أفيد أنه تم التعاقد مع سكارليت جوهانسون للعب دور جانيت لي في فيلم “Hitchcock”، الذي تم إصداره في نوفمبر من ذلك العام ولاقى استقبالًا جيدًا من قبل الجمهور.

وفي 2 مايو 2012 تلقت سكارليت جوهانسون نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في 6931 هوليوود بوليفارد، أمام متحف مدام توسو. وبحلول ذلك الوقت كررت دورها في دور ناتاشا رومانوف (الأرملة السوداء) في فيلم “Avengers”، وحصل الفيلم على تقييمات إيجابية وكان نجاحًا كبيرًا.

أما في 25 يوليو 2014 كانت سكارليت جوهانسون بطلة فيلم “Lucy”. وكررت أيضًا دورها في فيلم Black Widow في فيلم “Captain America: The Winter Soldier”، والذي لاقى تقييمات إيجابية. بالإضافة إلى ذلك لعب دور الأرملة السوداء في فيلم “The Avengers: Age of Ultron” الذي تم عرضه لأول مرة في 1 مايو 2015.

مشوار سكارليت جوهانسون في الموسيقي

في عام 2006 سجلت سكارليت جوهانسون أغنية “Summertime” لجورج غيرشوين، ضمن مجموعة من الأغاني التي سجلها ممثلو هوليوود.

و20 مايو 2008 أصدرت أول ألبوم لها بعنوان “Anywhere I Lay My Head” من إنتاج Dave Sitek. تلقى الألبوم آراء متباينة وحصل على المرتبة 23 كأفضل ألبوم لعام 2008 بواسطة NME132، ووصلت أيضًا إلى المركز الأول في Billboard Top Heatseekers ورقم 126 على Billboard 200. 

لعام 2009 سجلت سكارليت جوهانسون غلافًا لأغنية “Last Goodbye” لجيف باكلي، للموسيقى التصويرية لفيلم “He’s Just Not That” وفي سبتمبر من ذلك العام قام مع المغني وكاتب الأغاني بيت يورن بتسجيل الألبوم بعنوان” fell apart “.

عام 2010 أصدرت فرقة Steel Train الألبوم Terrible Thrills Vol. رقم 1، والتي تضمنت الفنانات المفضلات لديهن يغنين أغاني من ألبومهن، حيث فسرت سكارليت جوهانسون أغنية “bullet”. 

بعد مرور عام سجلت “full hour” للفيلم الوثائقي Wretches and Jabberers. لعام 2015، شكلت فرقة البوب ​​Singles، جنبًا إلى جنب مع Este Haim و Holly Miranda و Kendra Morris و Julia Haltigan، والتي أطلقت معها أغنية “Candy” في فبراير من ذلك العام.

أشهر الجوائز التي حصلت عليها سكارليت جوهانسون 

  • حصلت سكارليت جوهانسون على جائزة من جمعية Los Angeles Film Critics Association (جائزة الجيل الجديد): 2004.
  • جائزة الممثلة الصاعدة في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي لعام 2004.
  • تم منح سكارليت جوهانسون جائزة BAFTA لأفضل ممثلة عن فيلم Lost in Translation: 2004.
  • استلمت جائزة Sant Jordi لأفضل ممثلة أجنبية: 2005.
  • جائزة هايستي بودينج المسرحية، الولايات المتحدة الأمريكية لامرأة العام: 2007.
  • وحصلت على جائزة Gotham Awards لأفضل طاقم تمثيل، بواسطة Vicky Cristina Barcelona : 2008.
  • واستلمت جائزة توني لأفضل ممثلة في مسرحية عن فيلم A View from the Bridge: 2010.
  • منحت جائزة الصرخة لأفضل ممثلة خيال علمي في فيلم “iron man 2”: 2010.
  • الغرفة الذهبية لأفضل ممثلة عالمية: 2012.
  • حصلت على جوائز ساتورن لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلمها: 2014. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك