سلمى بلير حياتها الفنية ومعانتها مع المرض.. في سطور

سلمى بلير حياتها الفنية ومعانتها مع المرض.. في سطور

31 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سلمى بلير واحدة من أكثر الممثلات تنوعًا وإثارة على الشاشة. بدأت مسيرة بلير المهنية الطويلة بأدوارها الكوميدية. وكانت في كلاسيكيات ثقافة البوب في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. عملت سلمى بلير مع مجموعة من المخرجين المشهود لهم. ومن بينهم Guillermo del Toro و Todd Solodnz ، على سبيل المثال لا الحصر.

من هي سلمى بلير؟

ولدت سلمى بلير بالقرب من ديترويت بولاية ميشيغان في 23 يونيو 1972. وقد تخرجت من جامعة ميشيغان عام 1995. وحصلت على شهادات في كل من اللغة الإنجليزية وعلم النفس. انتقلت إلى مدينة نيويورك لمتابعة مهنة التمثيل. كانت أولى أدوارها الاساسية في فيلم Cruel Intentions لعام 1999. بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني The WB’s Zoe و Duncan و Jack and Jane . وهي التي أعيدت تسميته فيما بعد بـ Zoe . تشتمل المشاريع الأخرى الجديرة بالملاحظةز كذلك أدوارًا في أفلام مثل Legally Blonde (2001) و The Sweetest Thing (2002) و Hellboy (2004). ظهرت أيضًا في سلسلة FX Anger Management و The People v. O.J. وسيمبسون: قصة الجريمة الأمريكية. اشتهرت الممثلة بأنها منفتحة بشأن معاركها مع إدمان الكحول والاكتئاب والقلق. وقد تقدمت بعد تشخيص 2018 لمرض التصلب المتعدد.

دور سلمى بلير في ‘Cruel Intentions’

بعد أن لعبت سلسلة من الأجزاء الأصغر وخسرت في نهاية المطاف. كذلك دور جوي بوتر في داوسون كريك إلى كاتي هولمز وبافي ذا مصاص دماء القاتل إلى سارة ميشيل جيلار . وقد سجلت بلير دورها المتميز في فيلم الدراما عام 1999 Cruel Intentions. بطولة معاكسة ريس ويذرسبون وريان فيليب وجيلار . وقد لعبت دور طالبة المدرسة الثانوية البريئة سيسيل كالدويل. وفازت بجائزة MTV Movie Award لأفضل قبلة مع جيلار.

فيلمي Zoe  و Legally Blonde الذي لعبته سلمى بلير

في نفس العام ، واصلت دور البطولة في دور Zoe Bean . في المسرحية الهزلية للمراهقين من The WB Zoe و Duncan و Jack و Jane. استمر المسلسل لمدة موسمين . وفي عام 2000 ، تم تغيير اسمه إلى Zoe . أكسبها الدور ترشيحًا لجائزة Teen Choice Award.

اجتمع بلير مجددًا مع ويذرسبون النجم المشارك في بطولة Cruel Intentions. وهذا ليمثل دور طالبة كلية الحقوق المتعجرفة فيفيان كنسينغتون في الفيلم الكوميدي Legally Blonde لعام 2001. عن العمل مع ويذرسبون .

في عام 2002 حصلت على ترشيح آخر لجائزة Teen Choice Award. وهذا عن الفيلم الكوميدي الرومانسي البذيء The Sweetest Thing. وهو الذي ظهرت فيه أمام كاميرون دياز وكريستينا آبلغيت. في العام التالي شاركت في البطولة مع جوليا ستايلز وجيسون لويس في الكوميديا ​​، A Guy Thing.

فيلم Hellboy  وAnger Management اللذان كانا بمسيرتها

كما قامت بدور البطولة في دور ليز شيرمان . وهي امرأة ذات قوى حركية خلال فيلم Hellboy الذي أخرجه Guillermo del Toro في عام 2004. تلاه فيلم أكشن أو خيال خارق Hellboy II: The Golden Army في عام 2008. حولت تركيزها إلى التلفزيون ، لعبت دور البطولة في المقابل مولي شانون. وفي كوميديا ​​الوضع على NBC Kath & Kim بدايةً من عام 2008 حتى إلغاء العرض في العام التالي بعد موسم واحد و 17 حلقة.

بعد هذا، لعبت دور معالج في الكوميديا ​​الكوميدية Anger Management . من إنتاج تشارلي شين في عام 2012. بعد أن اشتكى بلير من عادات عمل الكوستار شين . فقد دعا الممثل ، الذي كان أيضًا منتجًا تنفيذيًا للبرنامج إلى فصلها. أكدت Lionsgate ، شركة الإنتاج التابعة لشركة Anger Management . في يونيو 2013 أن بلير لن يعود إلى العرض.

أخبار سلمى بلير الغير فنية

أصبحت بلير وجه شانيل في عام 2005 . وقد صوّرها مصمم الأزياء كارل لاغرفيلد (الذي صمم ثوب زفافها أيضًا). شخصيًا في حملة شانيل فيجن الإعلانية. كما لعبت دور البطولة في إعلانات Miu Miu  وفي عام 2018 . كما شاركت في عرض أزياء كريستيان سيريانو في أسبوع الموضة في نيويورك.

في عام 2010 ، نالت بلير ترشيحًا لجائزة جرامي لأفضل ألبوم منطوق للكلمة للأطفال. بعد إقراض صوتها لتروي آن فرانك: يوميات فتاة صغيرة: الإصدار النهائي.

في أكتوبر 2017 تحدث بلير مع زميلته الممثلة. راشيل ماك آدامز عن تعرضهما للتحرش الجنسي من قبل المخرج جيمس توباك. في مقابلة مع فانيتي فير . وصفت بالتفصيل حادثة وقعت خلال اجتماع في غرفة فندق زُعم أن توباك احتجزها خلالها رغماً عنها وأنزل على ساقها.

الحياة الخاصة التي للفنانة

في عام 1990 ، ماتت حبيب بلير في الطفولة بشكل غير متوقع في غرفة نومه. وقالت “كان يعاني من الصرع طوال حياته وكان حريصًا بالتأكيد على ذلك . لكنه توفي فجأة في اليوم السابق لعيد ميلاده” . معترفة بأنها ما زالت لا تعرف سبب وفاته. “كنت أحبه منذ أن رأيته لأول مرة في الصف الأول فقد كان حبي الأول.”

تزوجت من الكاتب والمنتج أحمد زابا في قصر كاري فيشر في بيفرلي هيلز في يناير 2004 . بعد ستة أشهر من المواعدة. في يونيو 2006 ، أشارت إلى اختلافات لا يمكن التوفيق بينها عند تقديم طلب الطلاق من زابا (ابن الموسيقار فرانك زابا).

بدأت بلير مواعدة مصمم الأزياء جيسون بليك في عام 2010 . ورحب الزوجان بطفلهما الأول ، وهو ابن اسمه آرثر ، في يوليو 2011. أنهيا علاقتهما في سبتمبر 2012 لكنهما استمرتا في رعاية ابنهما. انخرط بلير في علاقة عاطفية مع المخرج أو المنتج رون كارلسون منذ عام 2015 على الأقل.

مرض سلمى بلير

تم تشخيص إصابة بلير ، البالغة من العمر 49 عامًا بمرض المناعة المزمن في عام 2018. خلال عام من الألم الشديد ، واجهت صعوبة في التحدث ولم تستطع استخدام ساقها اليسرى بالكامل. وذكرت المجلة أنها اتبعت دورة “عدوانية” من العلاج الكيميائي . وخضعت لعملية زرع الخلايا الجذعية لمحاولة إعادة تشغيل جهاز المناعة.

قالت بلير إنها تقدر أن مكانتها الشهيرة ساعدت الآخرين الذين يعانون من مرض مزمن. في وقت سابق من هذا. قد عرضت كلمات دعم للممثلة كريستينا آبلغيت ، التي شاركت مع بلير في الكوميديا عام 2002 The Sweetest Thing. وأعلنت عن تشخيصها الخاص بالتصلب المتعدد.

أهم أقول الفنانة

  • ليس لدي مخاوف عندما يتعلق الأمر بشعري أو ملابسي “.
  • “أعتقد أن الزواج منحني التركيز. لقد أعطتني التركيز والتوجيه الذي أريده في حياتي. وأعتقد أن وجود شخص آخر تربطه به علاقة هادفة قد منحني الفرصة لأرى كيف يمكن أن يكون ذلك مع جميع جوانب حياتي الأخرى “.
  • “الزفاف هو شيء الذي تهتم به كل فتاة.”
  • “أمي كانت ترتدي ملابس دائمًا بطريقة متحفظة للغاية.”
  • “ليس لدي غرور ، سوف أسخر من نفسي ، وسأسخر من الإذلال. فهمت.”
  • “لقد كنت مدخنة لمدة 20 عامًا.”
  • “أنا منفتحة على أي شيء. أود أن ألعب دور شخص ما بعيدًا عن الحائط تمامًا “.
  • “في المدرسة الثانوية ، كنت أعبث بشعري ومكياجي طوال الوقت.”
  • “جزء مني أحب أن أكون سيدة رائدة لأن هناك الكثير من التألق المصاحب لذلك والكثير من التصفيق . لكنني كنت محظوظة جدًا.”
  • “أنا لا أعرف دائمًا كيف أتواصل. أعتقد أنني أصبحت غير اجتماعية وغريبة بعض الشيء مع الناس “.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك