سيارات تسلا | سعر ومواصفات سيارات تسلا في المملكة السعودية

سيارات تسلا | سعر ومواصفات سيارات تسلا في المملكة السعودية

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سيارات تسلا التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، وكل ما يتعلق بها، تعرف سيارات تسلا بكونها الأشهر بين عالم السيارات خاصةً بالسعودية، والتي يتوقف سعر كل سيارة منهم على ما تمتلك من المواصفات، وهي تتوفر بأشكال ونسخ كثيرة لتناسب جميع الأذواق، هيا بنا نتعرف أكثر عليها.

معلومات عن سيارات تسلا

تسلا أو تسلا موتورز كما تعرف من أنواع السيارات الشّائعة والشهيرة بالمملكة السعودية، وهي من السيارات المعروفة بأناقتها وجودتها، إلى جانب قدرات القيادة المرتفعة الخاصة بها، التي تجعل اصطحابها في رحلات السفر على الرمال سهلة للغاية، وبسرْعات مرتفعة تسهل من عملية السفر.

تضم ماركة سيارات تسلا العديد من المجموعات المتنوعة والمختلفة، وذلك من حيث؛ تصميم السيارة، والتكنولوجيا الحديثة التي تزود بها، بفضل كونها سيارة كهربائية.

سعر سيارات تسلا في المملكة السعودية

سعر سيارة تسلا  موديل s

تعتبر سيارات تسلا s من مجموعة LONG RANGE PLUS والتي يبلغ سعر الفئة الخاصة بها في المملكة العربية السعودية قرابة 350 ألف ريال سعودي.

أما عن السعر الخاصة بثاني مجموعة من سيارات تسلا s فإن سعرها قد بلغ قرابة 420 ألف ريال سعودي، وتعرف هذه الفئة بمسمى PERFORMANCE ويصل المدى الطبيعي الخاص بها قرابة 570 كم.

سعر تسلا موديل 3

قامت الشركة الخاصة بتسال بإطلاق مجموعة حديثة من سيارات تسلا 3، والتي تتضمن عدد 3 فئات متنوعة، مع العديد من المميزات والتقنيات المتقدمة الحديثة، وقد قدر سعر كل نوع منهم كما يلي:

الفئة الأولى، تعرف بمسمى STANDARD RANG PLUS، ويقدر سعرها بحوالي 190000 ريال سعودي، ومن مميزاتها امتلاك مدى إبحار يصل إلى 400 كم كاملين.

فئة ثانية، تعرف بمسمى LONG RANGE-DUAL MOTOR، يبلغ سعر هذه الفئة قرابة 230000 ريال سعودي، ومن مميزاتها امتلاك مدى إبحار يصل إلى 520 كم كاملين.

الفئة الثالثة، تعرف بمسمى الأداء، وهي أعلى فئات موديل 3 من فئة سيارات تسلا، ويقدر سعر هذه السيارة بحوالي 250000 ريال سعودي، بالإضافة إلى بطارية ذات جودة عالية يصل عمرها حوالي 480 كم.

سيارات تسلا موديل 2022

تعد سيارات تسلا من السيارات التي تأتي بمقدمة السيارات أمريكية التصنيع، والتي تضمنت جميع وسائل الأمان والراحة لمن يمتلكها، والآن إليكم كافة مواصفات السيارة الميكانيكية:

عجل السيارة بمقاس يبلغ 2.8 م.

يصنّع محرك سيارة تسلا بمحرك تبلغ قدرته 122 حصانًا، بالإضافة إلى 4.5 سلندر بِسعة تبلغ 1.9 لتر.

تقدّر السعة الإجمالية للوقود بحوالي 42 لترًا.

تصل كفاءة نظام سحب الهواء بالسيارة قرابة 97 حصانًا.

السعة الإجمالية للصندوق الخلفي قرابة 402 لتر.

تبلغ سرعة عزم السيارة الكلي 142 نيوتن/ م.

تمتلك السيارة ناقل أوتوماتيكي للحركة.

أقصى سرعة يمكن أن تقطعها السيارة في الساعة تقدر بـ 225 كم.

سيارات تسلا موديل Y

فئة حديثة ضمن الإصدار الخاص بسيارات تسلا الأمريكية، والتي انتشرت بالأسواق العالمية لما تمتلكه من مميزات، وتعد تسلا Y أصغر من تسلا x، ونوع هذه السيارة هو سيدان الذي يشبه مواصفات تسلا 3، يتوفر من هذه السيارة إصدار بـ 5 مقاعد، وإصدار آخر عائلي بـ 7 مقاعد.

تبدأ الأسعار الخاصة بإصدار تسلا Y بمبلغ افتتاحي يقدر بـ 50000 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 187.500 ألف ريالًا سعوديًا.

سيارات تسلا موديل Y

سيارة تسلا موديل X

تمتلك هذه السيارة مواصفات أقل من سائر طرازات سيارات تسلا، وتتراوح سرعتها من 0: 100 كم عقب مدة 4.4 ثانية، تم تجهيز السيارة بعدد 2 محرك كهربائي بالإضافة إلى بطارية تبلغ السعة الخاصة بها 100 كيلو وات/ ساعة، السيارة قادرة على قطع مسافة تعادل 527 كم عبر شحنة واحدة لا غير، بإمكان مستخدم السيارة شحنها بأحد محطات الشحن المخصصة لذلك، حيث تحتاج عملية الشحن الكاملة قرابة 10 ساعات متواصلة، ومن الضروري معرفة أن الكفاءة الخاصة بالبطارية تتحمل ما يعادل 800000 كم، ومن المرجح أن تستبدل بعد ذلك ببطارية أخرى.

سيارة تسلا موديل X

سيارة تسلا سايبر ترك

رغم ما لاقاه هذا الطراز من تأخر في الطرح، إلا أن عدد حجوزات هذا الطراز قد زاد عن 1.270 مليون حجز، وهو ما يوازي ما يقارب من 80 مليار دولارًا أمريكيًا.

حيث فاقت معدلات الحجز لسيارة موديل سايبر ترك بالأسبوع الأول من تاريخ الإعلان عنها ما يزيد عن 250000 سيارة، وقد أعلن الخبراء عن توقعاتهم بعالم السيارات والأشخاص التي تتابع شركة تسلا للسيارات الأمريكية أن يقدر مقابل السيارة المادي بـ 58000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 920000 جنيهًا مصريًا، أو ما يعادل 210000 ريالًا سعوديًا.

والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة لسيارات تسلا لم تشرع في إنتاج سيارات سايبر ترك حتى عام 2021، فقد حرصت بشكل أكبر على تركيز إنتاج أكبر عدد من طراز تسلا Y والذي زاد معدل حجوزاته عن المتوقع، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي لسيارات سايبر ترك بعام 2022.

سيارة تسلا سايبر ترك

سيارة تسلا رودستر

طراز سيارت كهربائية ينتظر نزولها فئة كبيرة من الأشخاص التي تعشق طرازات السيارات الأمريكية، والتي يتوقع أن تطرح في نهاية العام الحالي 2022، حيث أعلن عن الانتهاء من التصميم الهندسي الخاص بالسيارة، والتي تتميز بنظام ذو محركات ثلاثية، وقد أعلن على بدء التسارع الخاص بالسيارة من 0: 60 كم في خلال 1.9 ثانية بالتحديد، وأن أقصى سرعة لهذه السيارة تقدر بـ 250 ميل لكل ساعة.

وعلى من يرغب في حجز أي من سيارات تسلا من الطراز الخاص برودستر الخارق دفع جدية للحجز تقدر بـ 50000 دولارًا أمريكيًا من أساس 200000 دولارًا أمريكيًا كسعر لافتتاح السيارة، في حين يقدر سعر Founder’s Series Roadster بحوالي 250000 دولارًا أمريكيًا في الغالب.

سيارة تسلا رودستر

مميزات سيارات تسلا

قامت الشركة المصنعة لسيارات تسلا بوضع برنامج لمراقبة سائقي السيارات عبر كاميرا داخلية بالسيارة، وذلك من خلال تفعيل الخيار الخاص بالقيادة الآلية، وهو خيار يتطلب انتباه مكثف للقيادة طيلة الوقت بواسطة السائق، لكن هذا الخيار تم انتقاده بدعوى سهولة عملية التحايل خلال تفعيلها؛ حيث تمكن عدد من المستخدمين من تفعيل الميزة التي تساعد في القيادة مع ترك المقعد الخاص بالسائق، وقد سجلوا لأنفسهم أثناء قيامهم بذلك.

إلا أن الميزة الحديثة قادرة على كشف درجة انتباه السائق للقيادة على أرض الواقع، حيث قامت سيارات تسلا بالاعتماد على أجهزة مخصصة للاستشعار، وقد تم توصيلها بالعجلة المخصصة للقيادة لضمان وجود أيدي السائق فوقها.

كما استخدم القائمين على تصنيع أنواع أخرى من السيارات أجهزة للاستشعار الداخلي للتمكن من مراقبة زاوية نظر السائق والجهة التي ينظر نحوها، وهو ما يعني إمكانية إبطاء سرعة السيارة ذاتيًا، كنا يعني إمكانية غلق الخيار الخاص بالقيادة الآلية عند بدء السائق في استخدام الهاتف الخلوي مثلًا.

وقد كشف التحديث الخاص ببرنامج سيارات تسلا الحديثة، والذي تم الإعلان عنه من خلال الكثير من سبل الإعلام، أن الكاميرا المثبتة فوق المرأة المخصصة لرؤية السيارة الخلفية ستكون ذات أداء وظيفي مماثل.

و نصت التفاصيل على إمكانية السيارة من تحديد عدم تركيز السائق مع القيادة وإرسال التنبيه اللازم له خلال تفعيل الخيار الخاص بالقيادة الآلية، كما قالت تسلا أن البيانات الخاصة بكاميرا السيارة لا يمكن بها مغادرة السيارة، ولا يمكن نقل أي بيانات دون تفعيل أمر مشاركة البيانات من قبل إعدادات السيارة، وهو ما يمكن للمستخدم تغييره وقتما شاء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك