سيارة امريكية | كم سيارة امريكية يتم تصنيعها كل عام؟

سيارة امريكية | كم سيارة امريكية يتم تصنيعها كل عام؟

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تتميز أمريكا منذ زمن بعيد بإنتاج أفضل العلامات التجارية في السيارات، وكان يبلغ عدد هذه العلامات حوالي 1800 علامة في الفترة بين 1896 و 1930، ولكن عدد قليل من هذه العلامات إستطاع أن يصمد حتى وقتنا الحالي، وتشتهر السيارات الأمريكية على مستوى العالم بإختلاف أنواعها من حيث الشكل والإمكانيات والأسعار لتناسب كافة الاحتياجات والأذواق وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل نوع سيارة امريكية فتابع معنا.

كم سيارة امريكية يتم تصنيعها كل عام؟

تعد السيارة الأمريكية أحد أهم أنواع السيارات في العالم حيث تعد أمريكا من أكبر الدول التي تقوم بإنتاج السيارات.

ويتم إنتاج كل سنة حوالي 8 مليون سيارة امريكية، وفي بعض الأحيان قد يصل عدد السيارات التي تم صنعها إلى 13 أو 15 مليون سيارة وهو رقم ضخم جداً يصعب منافسته في أي سوق آخر للسيارات.

وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من عشر مصانع ضخمة لإنتاج السيارات.

سيارة جيب أكثر سيارة امريكية مشهورة

نشأت هذه الشركة سنة 1941 ولا تزال من الشركات الرائدة في صناعة السيارات حتى وقتنا الحالي، ويقع مقر هذه الشركة في مدينة أوهايو Ohio.

ويمكنك زيارة موقع الشركة من خلال الرابط التالي

http:// www. jeep. com/

وتعد جيب جراند شيروكي من أكثر السيارات التي زادت مبيعات وأرباح شركة كرايسلر في سنة 2014.

وتتميز هذه السيارة بأنها تستطيع السير على الطرق الوعرة بكل سلاسة وانسيابية، كما أنها تحتل مكانة عالية بين أفضل سيارات الدفع الرباعي ومن أهم مميزات هذه السيارة أن حجمها متوسط ويتم بيعها بسعر معقول في الولايات المتحدة الأمريكية.

الشركات التي تنتج أشهر سيارة امريكية

سنعرض لك فيما يلي أسماء أهم شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيارات جنرال موتورز هي شركة امريكية لها تاريخ عريق تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1908 وتعد من أهم الشركات التي تعمل في صناعة السيارات الأمريكية، فهي تعد واحدة من أكبر ثلاث مصنعين للسيارات وهم جنرال موتورز وفورد وكرايسلر، كما أنها الشركة الأولى على مستوى العالم من حيث المبيعات وتمتلك هذه الشركة العديد من أنواع السيارات حيث تملك 13 علامة ومن أشهرها سيارة شيفروليه وسيارة أوبل، ويوجد لها العديد من الأفرع في مختلف أنحاء العالم فنجد لها فرعاً في الصين وفي الهند ومصر وغيرها، ولديها عدد ضخم من خطوط الإنتاج في 40 دولة حول العالم تقريباً.

سيارات فورد

تحتل هذه الشركة المركز الثاني من حيث إنتاج وتصنيع أفضل سيارة أمريكية، وتم إنشاء هذه الشركة في سنة 1903 وتعد واحدة من أفضل شركات تصنيع السيارات في العالم  وتمتلك هذه الشركة علامة لينكون،

ويحتوي خط إنتاجها على أنواع مختلفة من السيارات مثل سيارة سيدان وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والكبيرة ونماذج أخرى مختلفة للسيارات.

وفي سنة 2013 كانت هذه الشركة أكثر الشركات مبيعًا حيث احتلت المركز الأول وذلك بسبب إستحواذها على المبيعات في قارة آسيا وخاصة في الصين واحتلت في أمريكا المرتبة الخامسة من حيث المبيعات، وتمتلك شركة فورد فروع في مختلف أنحاء العالم مثل الصين وروسيا وتركيا وغيرها.

ومؤسس هذه الشركة هو هنري فورد ولا تزال هذه الشركة تحت إدارة أحفاده إلى يومنا هذا.

أهم نوع سيارة امريكية

تنتج أمريكا عدد هائل من السيارات المختلفة في التصاميم والاسعار وسنذكر لك فيما يلي أهم أنواع السيارات في أمريكا

سيارة كرايسلر

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1925م وتحتل المركز الثالث على مستوى أمريكا من حيث أكبر شركات تصنيع السيارات بينما تحتل المركز السابع على مستوى العالم.

وتمتلك العديد من العلامات التجارية المشهورة مثل:

دودج وجيب التي تعتبر أشهر سيارة امريكية بل يمكن اعتبارها أشهر السيارات على الإطلاق.

ويبدأ تاريخ هذه الشركة منذ سنة 1925 حين تم تأسيسها على يد شركة ماكسويل موتور وساهمت شركة فارجوا وشركة دوتش سنة 1928 في زيادة مبيعات هذه الشركة وتوسعها، ولكن كان الوضع الاقتصادي غير مستقر في السبعينيات من القرن الماضي لهذا إضطرت هذه الشركة على مغادرة أوروبا لأنها كانت على وشك الإفلاس، لكنها إستطاعت العودة مرة أخرى في الثمانينيات ولاقت نجاحاً كبيراً، ثم اندمجت مع شركة ديملر بينز، وعلى الرغم من مرورها بالعديد من الأزمات إلا أنها إستطاعت الصمود في عالم صناعة السيارات حتى وقتنا هذا.

شيفروليه

تم إنشاؤها سنة 1910 وتتبع لشركة جنرال موتورز وتعد أحد الأقسام الرئيسية في شركة جنرال موتورز، ويبلغ عدد نماذجها التي يتم إنتاجها حوالي 30 نموذج إلى جانب 27 نموذج متوقف عن الإنتاج وتبلغ مبيعات شركة شيفروليه حوالي مليون سيارة سنويا.

وكان مؤسس هذه الشركة سائق سباق سيارات من سويسرا ويدعى لويس شيفروليه، وكان يعمل مديراً سابقاً في شركة جنرال موتورز.

كم سيارة امريكية يتم تصنيعها كل عام؟

شركة بيكر للسيارات

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1999م وإستمرت حتى سنة 1914 ويقع مقرها في مدينة Cleveland، وما يميز هذه الشركة عن غيرها من شركات إنتاج السيارات أنها كانت تهتم بإنتاج سيارة امريكية كهربائية، وقدمت هذه الشركة أول سيارة لها في سوق بيع السيارات سنه 1903 واستطاعت أن تصبح جزءًا من أول أسطول سيارات داخل البيت الأبيض، ولكن على الرغم من هذا لم تستطع هذه الشركة البقاء في المنافسة على الإنتاج وسرعان ما ا

إتحدت مع شركة صناعة سيارات Rauch and Lang.

شركة كاديلاك لصناعة سيارة امريكية

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1902 وهي من الشركات التابعة لشركة جنرال موتورز وتتميز هذه الشركة بإنتاج سيارة امريكية من النوع الفاخر، وتعد العلامة التجارية الوحيدة التي حصلت على جائزة ديوار، وزاد إنتاج هذه الشركة بشكل ملحوظ في سنة 2007 حتى وصلت إلى إنتاج 2 مليون سيارة امريكية وبالرغم من المنافسة القوية في السوق الأوروبي قررت الشركة توسيع إنتاجها في الأسواق الأخرى مثل آسيا وخاصة الصين.

شركة جي أم سي لصناعة سيارة امريكية

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1988 وتتميز هذه الشركة في بيع الشاحنات والسيارات بأسعار متوسطة وتهتم هذه الشركة بالتصميم المتين للسيارات كما أنها تنتج سيارات دفع رباعي مدمجة.

شركة السيارات الأمريكية دودج

يمكنك أن تشتري سيارة امريكية ذات سعر منخفض عن طريق هذه الشركة، كما أن السيارات هذه الشركة تتميز بالأداء العالي وخاصة الشاحنات، ومن أشهر تصميمات هذه الشركة تصميم دودج كارافان وتشالنجر.

دي لوريان شركة صناعة سيارة امريكية

تم إنشاء هذه الشركة سنة 1975 حازت على شهرة واسعة بسبب فيلم العودة إلى المستقبل، حيث تم عرض إحدى سيارتها الفخمة في هذا الفيلم والتي إستطاعت أن تستحوذ على إعجاب المشاهدين مما ساهم في زيادة شهرة الشركة.

سيارة بولاريس

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1945 وتهتم بإنتاج أعداد متنوعة من السيارات التي تستطيع أن تسير بسلاسة في مختلف أنواع التضاريس كما أنها تقوم بصناعة من مركبات الكهربائية الصغيرة وتهتم بصناعة العربات الثلجية.

سيارة زيمر

تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1978 وتتميز بإنتاج السيارات الكلاسيكية الفخمة والأنيقة

وكانت لها شعبية كبيرة في سبعينيات القرن الماضي، ولكن للأسف وبعد فترة وجيزة تعرضت الشركة للإفلاس وفي سنة 1997 تم شراء حقوق هذه الشركة من قبل شركة زيمر أرت وتعد سيارة غولدن سبيريت من أهم تصاميمها.

تسلا موتورز

تم إنشاء هذه الشركات في سنة 2004 وعلى الرغم من أنها شركة حديثة إلا أن لها شعبية كبيرة وذلك بسبب إنتاجها مجموعة من السيارات الكهربائية المميزة، ويتنبأ العديد بالمستقبل الواعد لهذه الشركة وقدرتها على الوصول إلى أعلى المراكز في سوق صناعة السيارات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك