سيدني بواتييه أول ممثل أمريكي من أصل أفريقي| تعرف على أهم افلامه

سيدني بواتييه أول ممثل أمريكي من أصل أفريقي| تعرف على أهم افلامه

22 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سيدني بواتييه هو شخصية مشهورة في صناعة السينما الأمريكية. إنه أول ممثل أسود يفوز بجائزة جولدن جلوب وجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل. قدم الكثير في عالم التمثيل منذ عام 1947. وحصل سيدني على مجموعة كبيرة من الجوائز.

نبذة عن سيدني بواتييه 

ولد سيدني بواتييه في 20 فبراير 1927 في منزل ريجينالد جيمس وإيفلين بواتييه الذي كان مزارعًا حسب المهنة. كان والداه يمتلكان مزرعة في جزيرة كات ويبيعان منتجاتهما في ميامي. كان أصغر أبناء والديه من بين الأبناء الثمانية. قضت غالبية طفولة سيدني في جزر البهاما، التي كانت مستعمرة تابعة للتاج البريطاني في ذلك الوقت.

حتى سن العاشرة، عاش سيدني بواتييه مع عائلته في جزيرة كات آيلاند قبل الانتقال إلى ناسو. هنا يحصل على فرصة لتجربة الصور المتحركة والسيارات. في وقت لاحق، انتقل إلى ميامي للعيش مع عائلة هذا الأخ الأكبر. بعد مرور بعض الوقت، انتقل إلى مدينة نيويورك حيث عمل في مجموعة متنوعة من الوظائف. عملت سيدني أيضًا كمساعدة في مستشفى للأمراض العقلية في الجيش خلال الحرب العالمية الثانية.

سيدني بواتييه

حياة سيدني المهنية

بدأ مسيرته في المسرح الأمريكي الزنجي لكن الجمهور رفضه بشكل مباشر. بعد ذلك، أمضى سيدني ما يقرب من عام لصقل مهاراته في التمثيل وأدى في المسرح مرة أخرى. هذه المرة يحب الجمهور عمله وانتهى به الأمر بلعب دور رائد في Lуѕіѕtrаtа، والذي كان من إنتاج Вrоаdwау. حصل على عروض من عدد كبير من الإنتاجات واختار العمل في فيلم Nо Wау Оut.

بعد ذلك  بدأت مسيرة بواتييه المهنية وذهب للعمل في العديد من الأفلام التي تشمل Сrу thе Веlоvеd Соuntrу و Rеd Ваll Ехрrеѕѕ و Вlасkbоаrd Јunglе و Еdgе оf thе Сіtу و Ѕоmеthіng оf Vаluе و Ваnd оf Аngеlѕ و Тhе Маrk оf thе Наwk، وجزر فيرجن.

منذ ذلك الحين كان جزءًا من العديد من الأفلام الناجحة مثل Тhе Саll Ме Міѕtеr Тіbbѕ و Вuсk аnd thе Рrеасhеr و Раul Rоbеѕоn: Тrіbutе tо а Аrtіѕt، Lіttlе Nіkіtа & Теll Тhеm Whо Yоu.

بالإضافة إلى مهنة التمثيل الناجحة، أخرج سيدني العديد من الأفلام التي تشمل Ѕtіr Сrаzу و Wеѕtеr و Вuсk و thе Рrеасhеr و Ghоѕt Dаd و Uрtоwn Ѕаturdау Nіght.

كما شغل منصب سفير جزر البهاما في اليابان لمدة عشر سنوات تقريبًا بين عامي 1997 و 2007. وقد كتب بواتييه ثلاث سير ذاتية تحمل اسم هذه الحياة، والحياة وراء التدبير، ومقياس.

جوائز وإنجازات سيدني بواتييه 

سيدني بواتييه هو واحد من أكثر الممثلين احتراما في صناعة السينما والذي فاز بالعديد من الجوائز في حياته المهنية الناجحة. وهي تشمل جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام، وجائزة جولدن جلوب، وجائزة الدب الفضي، وجائزة أوسكار لأفضل ممثل.

بالإضافة إلى ذلك حصل على العديد من الجوائز الأخرى مثل جائزة ЅАG Lіfе Асhіеvеmеnt وجائزة АFІ Lіfе Асhіеvеmеnt، والميدالية الرئاسية للحرية و Fіlm Ѕосіеtу оf Lіnсоln Сеntеr Gаlа Тrіbutе، و ВАFТА Fеllоwѕhір.

ثروة سيدني بواتييه 

اعتبارًا من مارس 2022، تقدر ثروة سيدني بواتييه بنحو 30 مليون دولار. لقد حصل على الكثير من الدخل من خلال التمثيل في الأفلام وإخراجها. بالإضافة إلى ذلك شغل منصب دبلوماسي في جزر البهاما لمدة عشر سنوات. تسمح سيرته الذاتية أيضًا لسيدني بكسب دخل كبير.

أشهر أفلام سيدني 

No Way Out

حصل بواتييه على أول دور له في هوليوود، عندما قام بدور المتدرب الأسود الوحيد في مستشفى حضري أبيض والذي يتعين عليه علاج مجرم عنصري (ريتشارد ويدمارك) في فيلم / فيلم نوير الهجين لجوزيف إل مانكيفيتش.

وكان في هذا الوقت يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو صغير جدًا بالنسبة لهذا الدور، لكنه قام بالدور بشكل احترافي

Blackboard Jungle

قدم سيدني بواتييه دو مميز على الرغم من الظروف الصعبة التي تعرض لها أثناء تصوير الفيلم، حيث تم عزله عن بقية زملائه في التمثيل، الذين أقاموا في فندق للبيض فقط أثناء الإنتاج. يقدم سيدني أداءً حادًا ومركّزًا كطفل لديه ولاءات غير مؤكدة وقانون الشرف الشخصي.

The Defiant Ones

عمل سيدني بواتييه في هذا الفيلم أمام توني كيرتس، صنع التاريخ بتسجيله ترشيحًا لأفضل ممثل أوسكار، وهو الأول على الإطلاق لرجل أسود، في فيلم الإثارة الضيق والحيوي لستانلي كرامر حول اثنين من المدانين الهاربين الذين تم تقييدهم معًا في يحتاج الرسغان إلى الثقة ومساعدة بعضهما البعض من أجل البقاء على قيد الحياة. قد يُقرأ اليوم على أنه مثل عرقي ثقيل، لكنه كان إحساسًا في ذلك الوقت، والتسلسل الديناميكي الذي يجب أن يعبر فيه الرجلان نهرًا هائجًا معًا، وأذرعهما مرفوعة فوق التيارات في عبودية تحولت إلى أخوة أسفرت عن واحدة من أكثر صور الملصقات شهرة في الفيلم الأمريكي في الخمسينيات من القرن الماضي.

Porgy and Bess (1959)

لم يرغب سيدني بواتييه في الظهور في تأليف أوتو بريمينغر لأوبرا غيرشوين العظيمة، حيث شعر أن تصويره العامي للسكان الفقراء في Catfish Row كان بمثابة رعاية و “إهانة للسود”، تراجع إلى الزاوية وهدد بفقدان فرصة تكوين The Defiant Ones، وقرر أن يأخذ الدور المقابل لدوروثي داندريدج (أُطلق على الغناء لكلا النجمين) في ما أسماه لاحقًا “أخطر مفترق طرق في مسيرتي.” الفيلم الناتج لم يكن سيئًا كما كان يخشى ولا جيدًا كما كان يأمل المعجبون بالأوبرا، غير أن ملكية غيرشوين لم تعجبه وطالما كانت خارج التداول.

A Raisin in the Sun

بعد The Defiant Ones، عزز سيدني بواتييه نجوميته من خلال العودة إلى نيويورك لأخذ الدور القيادي في الظهور الأول لبرودواي لمسرحية لورين هانزبيري حول عائلة تكافح وتعلق أحلامها على شيك تأمين. تمت إعادة تجميع طاقم العمل اللامع، الذي يضم أيضًا روبي دي (الذي يعمل مع بواتييه للمرة الخامسة)، وكلوديا ماكنيل، وديانا ساندز، للفيلم وهو أحد أفضل أفلام بواتييه. يلقي ضد النوع  والتر لي متهور ومندفع وغير صبور ومتهور، ويستخدم سيدني صوته الموسيقي وإحساسه الحركي، والمنمنم الغريب بالحركة لمنح الشخصية نوعًا من الطاقة غير المستقرة التي تجعل محنته مؤلمة للغاية.

Lilies of the Field

هو فيلم كوميدي خفيف يلعب فيه سيدني دور متجول قديس يتوقف لمساعدة دير مليء بالراهبات الألمانيات والنمساويات والهنغاريات في بناء كنيسة صغيرة في صحراء أريزونا. في هذه الفيلم حطم سيدني بواتييه حاجزًا رئيسيًا، وكان من المفترض أن يكون فوزه بجائزة أفضل ممثل أوسكار رايسين قبل عامين.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك