سيرة غولدي هاون| تعرف على أحداث حياتها الفنية والشخصية وأهم أدوارها

سيرة غولدي هاون| تعرف على أحداث حياتها الفنية والشخصية وأهم أدوارها

22 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

غولدي هاون هي ممثلة ومنتجة ومغنية. اشتهرت في البرنامج الكوميدي الخاص بشبكة إن بي سي، روان ومارتن، لاف-إن (1968-70). حصلت على جائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في Cactus Flower (1969).

نبذة عن غولدي هاون

غولدي هاون بطبيعتها شخصية فريدة يمكن دراسة سيرتها الذاتية خلال ساعات طويلة، وهي أم مسؤولة وزوجة محبة وممثلة ممتازة أيضًا. كل هذه الصفات تخلق أساس الشخص الذي كرس حياته كلها لمهنته المفضلة.

حافظت غولدي لأكثر من ثلاثة عقود على مكانة نجمة قابلة للتمويل أثناء الظهور في أفلام مثل There’s a girl in my soup (1970) ، Butterflies are free (1972) ، The Sugarland Express (1974) ، Shampoo (1975) ، Foul Play (1978) ) ، يبدو مثل Old Times (1980) ، the soldierو Benjamin (1980) ، التي رشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن لعب دور البطولة.

تشمل أعمالها السابقة أدوار البطولة في أفلام Overboard (1987) ، و Bird on a Wire (1990) ، و Death Becomes Her (1992) ، و Housesitter (1992) ، و The First Wives Club (1996) ، و The Out-of-Towners (1999) ) و The Banger Sisters (2002). بعد توقف دام خمسة عشر عامًا عن التمثيل السينمائي، عادت هاون لفترة وجيزة في فيلم Snatched (2017).غولدي هاون

نشأة غولدي هاون

ولد هون في العائلة الإبداعية كان والدها موسيقيًا رائعًا، وكانت والدتها راقصة محترفة. لم تستطع غولدي إلا أن ترث حب الإبداع من والديها، ومنذ الطفولة استوعبت الفتاة مهارات الرقص.

طفولة غولدي هاون

في سن الخامسة غنت غولدي الصغيرة لأول مرة أمام الجمهور، وظهرت على المسرح مع أداء الباليه. التقى بها الجمهور بحرارة. وبعد بضع سنوات أصبحت الفتاة زائرًا منتظمًا في الإجازات وشاركت في عروض رقص ومسرحيات مختلفة. لكن المبدعة كانت قد وصلت إلى ذروة الشعبية في عام 1961 عندما ظهرت على المسرح الكبير كإحدى الشخصيات الرئيسية في مسرحية روميو وجولييت.

في سن السادسة عشرة انتقلت غولدي إلى نيويورك حيث التحقت بالجامعة المحلية في كلية الفنون المسرحية، ومع ذلك لم تكن ناجحة في دراستها. وكلنت غالبًا كانت تتخطى الدروس لأنها اضطرت إلى إعطاء دروس في استوديو الرقص الخاص بها، مما أدى إلى حقيقة أن السيدة هاون قد تم تركها من المؤسسة التعليمية. وركزت بعد ذلك كليًا على الفن، وهذا أعطى نتائج مماثلة.

أبرز أفلام غولدي هاون 

أصبحت غولدي ممثلة فجأة وكان ذلك غير متوقع بالنسبة لها. خلال أحد العروض الراقصة لاحظها الوكيل الشهير وتعرف على الموهبة الحقيقية فيها. بعد أن لاحظ مهارات التمثيل الممتازة في البداية دعاها الرجل على الفور إلى التصوير السينمائي. ومنذ ذلك الحين بدأت الراقصة مسيرة مختلفة ولكنها ليست أقل روعة على الشاشات.

انبهر المتفرجون بمظهرها الجذاب، ولهذا السبب لم يشك أحد في نجاح أعمال الممثلة الأولى. حظي المسلسل التلفزيوني Good Morning، World والمسلسل الموسيقي The One and Only، Genuine، Original Family Band بتقدير النقاد وقوبلوا بحرارة من قبل الجمهور. لم تلاحظ غولدي نفسها كيف أصبحت مشهورة.

حظيت غولدي هاون بفرصتها الذهبية عندما أثرت فيلمها السينمائي بالتحفة الفنية تحت عنوان Cactus flower. مباشرة بعد التصوير في هذه الصورة خلال الفترة من 1969 حتى 1975 حصلت على أرقى الجوائز الأكاديمية وجوائز غولدن غلوب. لا تزال هذه الصور تعتبر من أهم الأعمال في فيلمها السينمائي.

وبعد فيلم Cactus Flower تم ترشيح Goldie للعديد من الجوائز، لكن Cactus Flower أصبحت أفضل أعمالها. وغولدي فخورة بهذا العمل حتى يومنا هذا.

وفي أواخر السبعينيات ظهرت هاون في صور مثل Soldier Benjamin, free butterflies ، Foul Play و Bird on a Wire بمشاركة ميل جيبسون كشريك لغولدي. بعد العديد من الأعمال الناجحة، بدأ المخرجون في دعوة غولدي للمشاركة في أفلامهم.

وكانت عائلة غولدي بالنسبة لها في المقام الأول، وكانت تحلم دائمًا بأن تصبح أماً سعيدة أكثر من نجمة هوليود، ومع ذلك واجهت الممثلة في حياتها الأسرية العديد من التحديات والإخفاقات التي أدت إلى تباطؤ حياتها المهنية.

حياة غولدي هاون الشخصية

قالت غولدي أنه أصبح التعارف مع الممثل الشهير كورت راسل أسعد لقاء في حياتها. وقد عاش العشاق معًا بسعادة لسنوات عديدة، لكنهم ما زالوا لم يسجلوا علاقاتهم رسميًا. وقبل ذلك حدثت بعض الأحداث المهمة في حياة غولدي وأثرت بشكل كبير على حالتها العاطفية.

زواج غولدي هاون الأول

في عام 1975 عندما بدأت مهنة غولدي في الانطلاق، التقت بزوجها المستقبلي الممثل جوس تريكونيس. كان جوس هو أول رجل كسر قلب غولدي، علاوة على ذلك رفع دعوى قضائية ضدها لتدفع له مبلغًا ثابتًا قدره 75000 دولار وهو مبلغ ضخم في ذلك الوقت.

زواج غولدي هاون الثاني

بعد الطلاق التقت الفتاة بزوجها الثاني الذي كان أيضًا ممثلاً ولكن حدث لها العديد من المشاكل معه، وقد رزق غولدي هون وبيل هدسون بطفلين في زواجهما. تقدم بيل بطلب الطلاق بعد أربعة سنوات فقط  من الزواج، ولم تكن المحكمة في صالح غولدي مرة أخرى.

أخذ السيد هدسون القصر الفاخر في ماليبو من زوجته السابقة. وبعد ذلك غادرته غولدي بلا أي شيء، ولديها طفلان وكراهية في قلبها لكل الرجال. لقد تلاشى الألم في روح هاون مع مرور الوقت. وفي الوقت الحاضر تعتقد غولدي أن حلمها قد تحقق.

غولدي هاون وكيرت راسل

التقيا غولدي وكيرت ببعضهما البعض في عام 1968 أثناء إطلاق النار على فرقة العائلة الأصلية The One ، and Only الأصلية، ولم يتخيل الممثلون الشباب أنهم سيكونون في حب بعضهم البعض في المستقبل.

كان الزملاء ينظرون إلى بعضهم البعض بتواضع، ولم تتجاوز العلاقات بينهم التحيات المهذبة. ولكن يبدو أن القدر قد حدث بطريقة جعلت كلا العاشقين يتحملان بعض التجارب المؤسفة التي سمحت لهما بعد ذلك بتقدير المشاعر النقية.

حاول الجزء الأكبر من الصحفيين توقع توقيع مشاركة راسل وهاون ، لكن الزوجين لم يقررا تسجيل علاقتهما رسميًا. كان كورت قلقًا بشأن موضوع ما إذا كان أطفال غولدي سيقدرون ذلك.

وكان العاشقان شديدان وحذران في قرارهما العيش معًا، وقد صرحت كيرت وهاون في المقابلات العديدة بأنه لم يكن من الضروري دائمًا التوقيع على أوراق الزواج ولكن الأهم هو حب الشخص.

غولدي هاون في الوقت الحاضر

على الرغم من أن غولدي أخذت استراحة طويلة في مجال صناعة السينما، إلا أنها لا تزال تظهر في مجلات مختلفة تعرض فيها حياتها العائلية بكل التفاصيل. على مدى سنوات طويلة مع كورت، تمكنت غولدي من التغلب على الصدمات العقلية السابقة وتتمتع في الوقت الحالي براحة أسرتها.

نشأ أطفال غولدي وقدموا أحفادًا لوالديهم، رغم ذلك فإن غولدي وكيرت لم يقررا الزواج. حتى أن السيد راسل كان يمزح لفترة طويلة أن أطفالهم سينضجون ويخلقون أسرهم الخاصة وأن غولدي ورسل لن يسجلوا علاقاتهم. وهذا ما حدث، حيث وضح كيرت أن الشكليات لا تهم عندما يكون شخصان في حالة حب عميق. يمكن التعرف على المزيد عن مسيرة غولدي هاون من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك