س/ج في دقائق: سراج بن وهاج .. من هو .. لماذا يخطف أطفالا أمريكيين ويدربهم؟

س/ج في دقائق: سراج بن وهاج .. من هو .. لماذا يخطف أطفالا أمريكيين ويدربهم؟

9 Aug 2018
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اهتمت وسائل الإعلام مؤخرا بقصة رجل أمريكي وأعوانه من البالغين رجالا ونساء. اكتشفت الشرطة هذه المجموعة أثناء تحقيقات في بلاغ باختطاف طفل، وبسبب رسالة استغاثة تلقتها الشرطة. التفاصيل بعد ذلك كانت صادمة، وهذا إيجاز وتبسيط في دقائق لما توافر منها.

  • من هو سراج بن وهاج الذي يقود ذلك التنظيم؟
  • وعلام يدرب الأطفال المخطوفين؟
  • ولماذا اللبس الدائر حول اسمه واسم أبيه؟

كيف ظهرت القصة في الإعلام؟

اعتقلت الشرطة سراج بن وهاج، الذي احتجز أطفالا تتراوح أعمارهم بين عام و15 عاما، في مجمع في منطقة صحراوية نائية بمنطقة أماليا في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية، لتدريبهم على تنفيذ إطلاق نار جماعي في مدارس.

من هو سراج بن وهاج؟

هو ابن داعية أمريكي، يدعى أيضا سراج وهاج، أعلن إسلامه في الستينيات. كما أنه والد الطفل “عبد الغني” الذي اتهمته زوجته باختطافه قبل تسعة أشهر، والذي عثرت الشرطة على رفاته في موقع التدريب.

سراج وهاج

كيف توصلت الشرطة إلى موقع سراج بن وهاج؟

فتشت الشرطة المنطقة بعد تلقيها رسالة من شخص مجهول، جاء فيها: “نحن نتضور جوعًا ونحتاج إلى الطعام والماء”.

ماذا وجدت الشرطة في موقع التدريب؟

وجدت الشرطة ١١ طفلا تتراوح أعمارهم بين عام و15 عاما، بالإضافة إلى خمسة بالغين، هم سراج بن وهاج، وشقيقتيه، سبحانة وهاج “35 عاما”، وهجرة وهاج “38 عاما”. وجاني ليفيل، ولوكاس مورتون (لا تتوافر معلومات عنهما في الوقت الحالي).

كيف كانت حالة الأطفال في موقع التدريب؟

قال مسؤولو الشرطة الذين عثروا على الأطفال إنهم بدوا “كلاجئي العالم الثالث، ولم يكن في حوزتهم طعام أو ماء للشرب أو أحذية، وكانوا بلا نظافة شخصية ويرتدون أسمالا بالية. لقد كانوا نحفاء لدرجة أن ضلوعهم كانت بارزة من تحت جلودهم، وكانوا في حالة صحية سيئة للغاية ومرعوبين جدا”.

لماذا اتهمت زوجة سراج وهاج الأخير باختطاف طفلهما؟

قالت حكيمة رمزي، زوجة وهاج، إن طفلهما عبد الغني مصاب بتلف في الدماغ، ويحتاج لرعاية طبية مستمرة، لكن الطفل ووالده اختفيا منذ تسعة أشهر، عندما أخذ سراج الطفل مدعيا أنه سيحاول علاجه. وقال إن الطفل يحتاج إلى جلسات لطرد الأرواح الشريرة.

ما هي الاتهامات التي وجهتها الشرطة لسراج ومجموعته؟

يواجه الخمسة الذين ألقي القبض عليهم اتهامات بالاعتداء على الأطفال، كما يواجه سراج بن وهاج اتهاما باختطاف ابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك