شركة كهربائيات فيليبس.. تأسيسها ومنتجاتها وأهم إنجازاتها

شركة كهربائيات فيليبس.. تأسيسها ومنتجاتها وأهم إنجازاتها

13 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد شركة كهربائيات فيليبس واحدة من أكبر 100 شركة تصنيع في الولايات المتحدة، وتشتهر بالعلامات التجارية الاستهلاكية Philips و Philips Magnavox و Marantz و Norelco. من خلال قسمها الرئيسي Philips Consumer Electronics.

نبذة عن شركة كهربائيات فيليبس 

شركة فيليبس هي ثاني أكبر مورد لأجهزة التلفزيون الملونة وأجهزة الفيديو في الولايات المتحدة والمسوق الرائد لماكينات الحلاقة الكهربائية.

تشمل منتجات الإلكترونيات الصناعية الأشعة السينية الصناعية، ومحركات الأقراص المضغوطة، وأنظمة الاتصالات والأمن، وأنظمة الحوار والإملاء، وتكنولوجيا التصنيع الإلكتروني، وأنظمة الأتمتة، وأنظمة الوسائط التفاعلية.

والإضاءة الموفرة للطاقة، ومعدات عرض الوسائط المتعددة، وأشباه الموصلات والمكونات الإلكترونية، و أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية. وتعد شركة كهربائيات أكبر موردي شاشات الكمبيوتر. يتم إجراء البحث في مختبرات Philips في Briarcliff Manor نيويورك.

شركة كهربائيات فيليبس

تاريخ شركة فيليبس

قدم جيرارد فيليبس Philips & Co في عام 1891 في أيندهوفن بهولندا. وانضم إليه أنطون فيليبس، شقيق جيرارد، للمساعدة في إنشاء شركة مزدهرة.

وبحلول القرن العشرين، أصبحت الشركة ثالث أكبر شركة لتصنيع المصابيح الكهربائية في أوروبا. بدأت الشركة في بناء مصانع في الخارج بحلول ثلاثينيات القرن الماضي، بما في ذلك Philips Electronics North America (المعروفة آنذاك باسم Philips في أمريكا الشمالية).

تم إضافة التلفزيونات والأجهزة إلى خطوط إنتاج الشركة في الخمسينيات من القرن الماضي. وبعد ذلك بعامين، وقعت الشركة اتفاقية مع شركة ماتسوشيتا للإلكترونيات لعمليات ترخيص التكنولوجيا.

بدأت شركة Philips في إنتاج تقنية الكاسيت الصوتي ومسجلات الفيديو وأقراص الليزر بحلول الستينات. وفي عام 1974، اشترت Philips في أمريكا الشمالية Magnavox بالإضافة إلى مصلحة صغيرة في Grundig وهي شركة إلكترونيات ألمانية في عام 1979.

تم شراء تلفزيون GTE بواسطة Philips في أمريكا الشمالية في عام 1981، وتبع ذلك شراء شركة Westinghouse للإضاءة في عام 1983.

نظرًا لبطء مبيعات أجهزة الكمبيوتر، باعت الشركة وحدة Magnavox Electronics Systems في التسعينيات. كما باعت الشركة حصصها في Whirlpool و Matsushita Electronics، وفي عام 1997 في Grundig.

في عام 1996، أعلنت Philips و Sony عن خطط لبذل جهد مشترك لترخيص تقنية قرص الفيديو الرقمي (DVD).

اتجاهات شركة كهربائيات فيليبس الحالية

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لشركة Philips Electronics في أمريكا الشمالية في أن تصبح أحد أكبر ثلاث شركات رائدة في صناعة الاتصالات في الولايات المتحدة بحلول عام 2000.

وقد أدى هذا الهدف إلى إنتاج ابتكارات من قبل الشركة مثل WebTV و Oracle InterOffice الإلكتروني.

مع انتشار الإنترنت في منتصف التسعينيات إلى أواخره، رأت Philips إمكانية للنمو في حجم العملاء والتعرف على الأسماء. تم تقديم Philips Magnavox WebTV في صيف عام 1996.

هذه الإضافة العائلية إلى خط منتجات Philips سمحت للأفراد بالوصول إلى الإنترنت باستخدام الهاتف والتلفزيون. كانت الشركة تأمل في الوصول إلى أعداد كبيرة من الأسر التي ليس لديها اتصال بالإنترنت و / أو بدون أجهزة كمبيوتر.

استهدفت الاستراتيجية أيضًا جمهورًا غير متعلم في مجال الكمبيوتر إلى حد كبير، أولئك الذين أرادوا تجربة الإنترنت دون المرور عبر أجهزة الكمبيوتر. قامت الشركة أيضًا بتثبيت جهاز مدمج للسماح للآباء المهتمين بحجب المواد غير المناسبة من الإنترنت.

تعاونت Philips مع Sony لتطوير المنتج وتسويقه. ومن خلال التعاون مع Oracle Corp، قدمت Philips Electronics البريد الإلكتروني Oracle InterOffice في عام 1996، مع هواتف مزودة بشاشة وشاشة نصية لتوفير خدمات تفاعلية غير مكلفة تتيح للمستخدمين إرسال البريد الإلكتروني واستلامه.

منتجات شركة كهربائيات فيليبس 

قدمت شركة كهربائيات فيليبس العديد من المنتجات الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الشتوي لعام 1997. أعلنت الشركة عن خط إنتاج جديد يشمل الهواتف الخلوية واللاسلكية الرقمية والتناظرية والهواتف السلكية وأجهزة الرد على المكالمات والهواتف المزودة بشاشات وأجهزة الاستدعاء وبطاقات SIM.

تم إثبات نجاح الهاتف المحمول Fizz Analog في أوروبا وآسيا، وقد تم طرحه في سوق الولايات المتحدة بواسطة شركة Philips Consumer Communications. يتميز هذا الهاتف المحمول أنه الأخف في فئته، بوقت استعداد يصل إلى 40 ساعة، و 220 دقيقة من وقت المحادثة، وتشغيل بطارية ممتد.

قدمت شركة Philips جهاز Evalia 5600 في عام 1997 أيضًا. حيث يتميز هذا الهاتف اللاسلكي بجهاز رد مجهز بأحدث نظام متعدد القنوات CT0. كان أحد الابتكارات الأخرى هو DS 100، وهو نظام غير مسبوق يقدم خدمة عرض انتظار المكالمات التي تعمل بالبطارية لعمليات معرفة المتصل. يتميز هاتف شاشة DS200 بنفس المميزات إلى جانب هاتف بدون مكبر صوت.

تم تقديم P200 القائم على ADSI من قبل قسم الخدمات المنزلية في Philips. يتميز هذا الهاتف بإمكانية الوصول إلى الإنترنت مع شاشة توفر عمليات تفاعلية. تشمل الميزات الرئيسية جهاز حوسبة مدمج وشاشة عرض عالية الدقة وقارئ بطاقة ذكية.

أعلنت مجموعة Philips Mobile Computing Group عن تطوير Velo I، وهي أداة حوسبة شخصية مكثفة وخفيفة الوزن ومحمولة. تشمل الميزات الأخرى المودم، والقدرة على إرسال الفاكس، والتكيف مع البرامج، ومسجل الصوت المتصل سهل الاستخدام.

جهاز Philips ProScreen 3500

ظهر جهاز عرض البيانات / الفيديو متعدد الوسائط LCD من Philips ProScreen 3500 في عام 1997 أيضًا. يسمح هذا المنتج بالإدخال المباشر من أي وجميع أجهزة الكمبيوتر لعرض VGA، سواء الكمبيوتر الشخصي أو MAC. وهذا المنتج هو الأفضل للمستخدمين الذين يبحثون عن بيانات وشاشة فيديو كبيرة، كاملة الألوان، كاملة الدقة.

تم تقديم مشغل الفيديو DVD400AT من Philips Magnavox أيضًا في ذلك العام. يستهدف المنتج الترفيه المنزلي، ويتميز بفيديو عالي الجودة لم يُشاهد من قبل إلا في دور السينما. تشمل الميزات الإضافية قدرة المنتج على دعم العديد من زوايا الكاميرا ولغات مختلفة وأنواع مختلفة.

يعد جهاز المراقبة الأبوية، وميزة الحركة البطيئة، وخيار إطار التجميد، والمسح الأمامي بسرعتين وميزة الرجوع للخلف، وخيار البحث عن العنوان / الفصل / المسار، وأوضاع التشغيل المتكرر ميزات إضافية.

خطت شركة كهربائيات فيليبس خطوتين رئيسيتين في منتصف عام 1998 نحو تعزيز قدرتها على التقنية العالية. استحوذت على ATL Ultrasound ، مقابل 800 مليون دولار، لتصبح شركة تابعة لقسم الأنظمة الطبية. تسيطر ATL على 15 في المائة من السوق العالمية السنوية البالغة 2.5 مليار دولار لمعدات الموجات فوق الصوتية.

على الجبهة الإلكترونية الاستهلاكية، شرع HARRIS / PBS DTV (التلفزيون الرقمي) Express، وهو عرض طريق متنقل بطول 66 قدمًا برعاية شركة Philips، في جولة مدتها 40 مدينة لمدة 15 شهرًا، بدءًا من مدينة نيويورك في 4 أغسطس 1998 بهدف السماح للجمهور بتجربة التلفزيون الرقمي.

إنجازات شركة كهربائيات فيليبس

في عام 1998، حصلت Philips Electronics على الميدالية الذهبية لمركز البيئة العالمي للإنجاز البيئي للشركات الدولية. في ذلك الوقت، أعلنت الشركة عن إطلاق EcoVision، أحدث مبادراتها البيئية على مستوى الشركة.

حددت EcoVision أهدافًا تصنيعية تتمثل في تقليل النفايات بنسبة 35 في المائة، واستخدام أقل للمياه بنسبة 25 في المائة، وخفض الانبعاثات.

بالإضافة إلى ذلك، تركز EcoVision على خمسة مجالات لتصميم المنتج: الوزن والمواد الخطرة واستخدام الطاقة وإعادة التدوير والتعبئة. وبموجب هذه المبادرة، وافقت كل مجموعة منتجات في شركة Philips على إنتاج منتجات “خضراء” في عام 1998، مع منتجات إضافية “مصممة بيئيًا” يتم إنتاجها حتى عام 2001.

تم تصنيف Philips Electronics NV كثالث أكبر شركة إلكترونيات في العالم، بعد Sony و Matsushita. كانت المبيعات العالمية لعام 1997 أعلى بنسبة 10 في المائة مما كانت عليه في العام السابق. ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك