شلالات نياجرا من أجمل العجائب الطبيعية l موقعها.. وكيفية الاستمتاع بها

شلالات نياجرا من أجمل العجائب الطبيعية l موقعها.. وكيفية الاستمتاع بها

4 Jan 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شلالات نياجرا مفتوحة في 365 يومًا طوال السنة. تحظى Niagara Falls State Park بمناظر طبيعية رائعة. كما تشتمل مناطق جذب مثيرة ومعروضات سياحية. ويوجد بها أميال من مسارات المشي لمسافات طويلة. وبها الكثير من أختيارات الطعام اللذيذ في بيئة صديقة للأسرة. شلالات نياجرا تجربة غنية بالمغامرات. ليس هناك حاجة إلى جواز سفر لتجربة إجازة لا تُنسى ومذهلة في شلالات نياجرا.

تعرف على شلالات نياجرا أجمل العجائب الطبيعية

شلالات نياجرا قد عرفت من أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر. وكان اسمها “عاصمة شهر العسل في العالم” بسبب أنها مكان للرومانسية. كما تعتبر على أنها “الأعجوبة الثامنة” في العالم. تجذب الشلالات المذهلة أكثر من 12 مليون زائر كل عام. لما تحظى به من مناظر خلابة ومناظر هائلة. بالإضافة إلى هذا، يوجد العشرات من الأنشطة الترفيهية للزائرين من كل الأعمار للاستمتاع بها. بدايةً من زيارات مصانع النبيذ. وصولاً إلى نزهات المنتزهات المائية. ويوجد جولات القوارب بالقرب من الشلالات.

وتطل شلالات نياجرا على الحدود فيما بين كندا والولايات المتحدة وتتكون من الشلالات الأمريكية. كذلك شلالات برايدل فيل ، والشلالات الكندية ، واسمها أيضًا شلالات حدوة الحصان. ويتقابل نهر نياجرا ، حيث بدأت كل الشلالات الثلاثة ، المياه في أربع بحيرات عظيمة، بحيرة سوبيريور وبحيرة ميتشجان وبحيرة هورون وبحيرة إيري ، قبل أن يصب الماء داخل بحيرة أونتاريو.

أهم الانشطة للاستمتاع في شلالات نياجرا

رحلة بالهيليكوبتر فوق الشلالات

يوجد طريقة رائعة لأخذ الكثير من الصور المذهلة فوق محطات التوليد وصولاً للشلالات ذاتها على الجانبين الأمريكي والكندي. من خلال القيام في جولة بطائرة هليكوبتر داخل المنطقة. تتوفر جولات قصيرة يمكن أن تساعد في توجيه الزائر واختيار أي من مناطق الجذب الكثيرة التي المراد في زيارتها من قبل الزائرين.

مشاهدة الشلالات

أول الأشياء التي يمكن القيام بها داخل شلالات نياجرا هو الوقوف في موقع ما مع إطلالة رائعة والاستمتاع بالمنظر. مع شكل قوس قزح المذهل مع شمس الصيف الساطعة ومع أشجار الخريف الملونة الموجودة في النهر والشلالات. إنه رائع في كل مرة يتم الزيارة. على وجه الأخص، يساعد في معرفة ما يفعله الآخرون للاستمتاع بالشلالات بما في هذا ممر هبوطي وجولة بالقارب. يمكنهم أيضًا المساعدة في رؤية التيارات القوية .

Boardwalk

حين مشاهدة الشلالات من مسافات بعيدة ، يمكن للزوار رؤية كبيرة للتدفق ، ولكن هناك طريقة أفضل للحصول على مشهر لا يتكرر في العمر عن شلالات نياجرا. يجذب قوة السقوط والغطس في ضباب كثيف الزائرين إلى ممر تم بنائه بعناية ، ويتم ارتداء عباءات توفر الحماية من البلل الكامل من مياه النهر. إذا لم يكن هذا كافيًا ، فيوجد أيضًا رحلة بالقارب تنزلق تحت السقوط مباشرة.

رحلة القارب بجوار الشلالات

تنتقل رحلة القارب هذه من الجانب الأمريكي وتنتقل إلى منحنى شلالات حدوة الحصان ، حيث يظهر الضباب مع أطنان السوائل المتدفقة في الماء الذي تسير القارب خلاله. وفي خلال الركوب في الطوفان الهادر ، ستفهم سبب أهمية الماء في الحياة.

أشهر الاماكن في شلالات نياجرا

برج سكيلون

من هذا البرج المطل على الشلالات من الجانب الكندي ، يمكن للزوار الاستمتاع بما يلي:

  • منظر لشلالات نياجرا من الجانبين الأمريكي والكندي.
  • مشاهدة النهر العلوي المؤدي إلى الشلالات.
  • من مسافة ، منظر لنياجارا على بحيرة Lake ، مصانع النبيذ ومناطق التسوق.
  • منطقتان لتناول الاكل بما في هذا مساحة دوارة ومطعم بوفيه غداء وعشاء.
  • عرض فيلم ثلاثي الأبعاد أو رباعي الأبعاد عن الشلال.
  • عروض الأضواء والألعاب النارية الموسمية.
  • يقع على بعد 800 قدم تقريبًا من المضيق إلى أعلى البرج ، ويكون المنظر على ارتفاع 80 ميلًا ويتضمن أفق بوفالو ونيويورك وتورنتو بأونتاريو.

بارك على الجانب الكندي

يوازن بين جمال الشلالات وحديقة الملكة فيكتوريا على الجانب الكندي مع مساحة كبيرة للاسترخاء والاستمتاع. مع الكثير الأزهار الموسمية والحدائق وربما الاستمتاع بحدث خاص مثل يوم كندا أو حفلة ليلة رأس السنة أو مهرجان الشتاء للأضواء . استكشف أيضًا جزر Dufferin الصغيرة المتصلة بجسور المشاة.

الاحتفال بعيد الميلاد والمواسم في نياجرا

موسم عيد الميلاد

تظهر ثلاث شاشات LEDخلال عيد الميلاد . وفي كل عيد الميلاد على الجانب الكندي في متنزه Niagara Falls State Park. تم تحديث الشاشة الجديدة لمصابيح LED الساطعة في عام 2016 بعد 20 عامًا من إضاءة Xenon القوية. وهي تعتبر أكثر سطوعاً وإعجابًا من أي وقت مضى وتشتمل رسومًا متحركة حديثة قابلة للبرمجة. عندما يرى الزوار عبر شاشات العرض ، يمكنهم التفكير في فرحة العيد وفي أحد الأسباب العديدة الجديرة بالاهتمام والتي تظهر في أيام مختلفة طوال أيام الإجازات وفي المناسبات الخاصة عندما يتم تشغيل الأضواء على مدار العام.

موسم الالعاب النارية

تتمتع شلالات نياجرا بجدول ألعاب نارية مزدحم خلال عروض نهاية الأسبوع. ففي الربيع والخريف تتم بعض العروض . وتنطلق يوميًا خلال فصل الصيف. يوم فيكتوريا، وهو عطلة رسمية كندية ، هو احتفال احتفالي في أواخر مايو على الجانب الكندي يبدأ موسم الصيف. وينضم للاحتفالات السكان المحليين في الاحتفال ببداية الصيف واستمتع بتجربة المنطقة في ازدهار كامل.

كيف تبدو الشلالات في فصل الشتاء

نفس الضباب الذي يلقي أقواس قزح في خلال الربيع والصيف والخريف . يتشبث بالأشجار وكل شيء آخر حول شلالات نياجرا في فصل الشتاء. إنه مبهر بشكل ملفت في الليل حين تكون الإضاءة الاحتفالية أو حتى مصابيح الشوارع فقط الأشجار تتوهج في غلافها الجليدي. تم إغلاق بعض مناطق الجذ ، لكن الشلالات تتدفق على مدار العام لتنتج أقواس قزح شتوية جميلة للزوار الذين يحبون البرد. أو يستمتعون بالمنظر من الأماكن الداخلية مثل برج Skylon. مركز الزوار والكازينو والأكواريوم والتسوق وتناول الطعام كلها مفتوحة على الجانب الأمريكي.

معلومات عن محطة توليد الطاقة بنياجرا

استحوذت قوة الأطنان من المياه المتساقطة بشكل طبيعي على خيال المهندسين منذ أن تم استعمال الطاقة الكهربائية لأول مرة في المصانع والمنازل. بالطبع كان يستعمل محليًا للحصول على الطاقة المباشرة قبل هذا. ولكن في السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر ، أضحت نياجرا موطنًا للكثير من مشاريع توليد الطاقة التي تشمل النقل لمسافات طويلة إلى مدينة بوفالو ، نيويورك. وتسبب النجاح هنا إلى نمو الصناعة محليًا وانتشار الطاقة الكهربائية كمورد صناعي. توفر نياجرا حاليًا جزءًا ضخماً من احتياجات الطاقة لكل من ولاية نيويورك وأونتاريو، كندا. يمكن مشاهدة محطات توليد الطاقة المائية في أونتاريو على طول طريق نياجرا باركواي ، وبالاخص  عن طريق الهليكوبتر.

أفضل توقيت لزيارة الشلالات

موسم الذروة من شهر مايو إلى سبتمبر هو أفضل j,rdj لزيارة شلالات نياجرا. الاستمتاع بالطقس المعتدل والانخراط في أنشطة. مثل ركوب القوارب و تجنب الأسعار المرتفعة وأسراب السياح. بحلول أكتوبر ، تبدأ أسعار الفنادق في الانخفاض. تجمد الفترة التي يتساقط فيها الجليد والقسوة بين ديسمبر ومارس ، ولكنها اقتصادية أيضًا حيث يمكنك الحصول على عروض رائعة ، مع عدد محدود من أماكن الجذب السياحي. غالبًا ما يستمر تساقط الثلوج حتى شهر أبريل ، لذا فإن أوائل الربيع ليس أكثر الأوقات دفئًا في الرحلة. ستشهد أواخر أبريل ومايو إعادة فتح معظم مناطق الجذب.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك