ظهورات السيدة العذراء في كل العالم.. وتفاصيل كل منها

ظهورات السيدة العذراء في كل العالم.. وتفاصيل كل منها

10 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

السيدة العذراء لها ظهورات في العديد من الأماكن. وظهرت لشعوب مختلفة في فترات مختلفة من التاريخ. لقد عانت العذراء من سيف يخترق بقلبها وهي تراقب ابنها وموته. فهي متيقظة ومدركه باستمرار حتى لأقل معاناتنا. وتأتي العذراء المباركة حين يكون المسيحين بأمس الحاجة لها ، تأتي برسالة وتوجيه خاص بالمشاكل والمعاناة التي في متناول اليد. فيما يلي قائمة بأشهر قصص لظهورات العذراء في بلاد بجميع أنحاء العالم .

ظهور السيدة العذراء في مصر

كان الظهور الاول والثاني في مصر لإنقاذ كنيسة أتريب، داخل مصر. بسبب أمر الخليفة العباسى المأمون، الذى أخذ الخلافة من 814 م حتى 833 م ورغب  الوالى في هدم كنيسة أتريب. وأعطى لكاهنها ثلاثة أيام، فدخل الكاهن الكنيسة وقام بالصوم والصلاة. حتى يتم إنقاذ كنيسة العذراء من الهدم.

فظهرت السيدة العذراء للخليفة العباسى وطلبت منه أن يقوم بالكتابة لوالى مصر المُسلم رسالة. ويوثقها بخاتمه أمراً بها وقف أمر الهدم. وهو ما تم حدوثه.

الأنبا إبرام بن زرعه وهو البطريرك 62 لمصر حين طلب الخليفة المعز لدين الله الفاطمى. حين وشى الوزير اليهودى يعقوب بن كلس لنقل جبل المقطم من مكانهُ. ليُبرهن على صدق أقوال المسيح فى الإنجيل: لو كان لكم إيمان مثل حبة خردل لكنتُم تقولون لهذا الجبل ينتقل من هناك فينتقل.

وراح قداستة البابا إلى كنيسة العذراء مريم أو الكنيسة المُعلقة. وظل بها واستمر في الصلاة والصوم لفترة ثلاثة أيام. وفى فجر اليوم الثالث نام البابا الأنبا إبرام لفترة قصيرة. ثم رأى السيدة العذراء القديسة مريم وقالت له أن المُعجزة ستحدث. وأنه يقابل القديس سمعان الخراز وهو الذى سيتمم المُعجزة من خلاله . وقد نقل الجبل المُقطم حقاً.

السيدة العذراء تظهر في كنيستها بالزيتون

في حي الزيتون، في مساء الثلاثاء 2 إبريل 1968 م. والموافق قبطياً 24 برمهات 1684. بدأ ظُهور السيدة العذراء مريم داخل كنيسة العذراء مريم للاقباط الارثوذكس. وظل الظُهور يحدث أو يدوم لمدة زمنية طويلة وصلت في بعض الأوقات إلى ساعتين وربع. كما كان خلال فجر الثلاثاء الثالث من ابريل سنة 1968. وهو الموافق 22 برمودة 1684 للشهداء. وقد دام الظهور لاكثر من ساعتين بغير توقف وهذا بدايةً من 2 إبريل سنة 1968 الموافق 24 برمهات 1684 ش. وهو الحدث الأبرز الذي سيطر على اهتمام المسيحيين المصريين أو المسلمين حتى. وحكت عنه الصُحف المصرية وحتى العالمية. وبداخل أحد المناطق التي ظهرت بها السيدة العذراء مع طفلها خلال رحلة هروب العائلة المُقدسة إلى أرض مصر هروباً من الملك هيرودس .

ظهورات العذراء بقرية مديغوريه

موقع قرية مديغوريه يقع بمنطقة البوسنة والهرسك. وهي قرية بسيطة كرواتية تعلو 200 م عن مستوى البحر. في هذه القرية الصغيرة ظلت السيدة العذراء بالظُهور كل يوم في نفس الساعة في 6:40 مساءً. بدايةً من يوم 24 حزيران 1981. وأستمرت بالظهور خلال أربعين عاماً. وظهرت لستة أولاد أصبحوا اليوم بالغين. وكان هذا لنشر رسالة السلام ودعوة العالم للإيمان بالله وإلى التوبة والمُصالحة. ومن عام 1981 وتتم بها أموراً أكبر الطبيعة. واستمرت السيدة العذراء بارسال رسالتها للعالم ليومنا الآن. وقد صرح البابا الكاثوليكي فرنسيس الذي أتى بعد البابا يوحنا بولس الثاني والبابا بندكت الذي ترك الباباوية. وهوا البابا الآن بالفاتيكان وروما والكاثوليك بالعالم لوجود النعمة في مديغوريه وأكدوا ظُهور السيدة العذراء ويقومون بصلاة المسبحة الوردية.

ظهورها في اسبانيا

كان الظهور في اسبانيا خلال الثامن عشر من شهر يونيو من العام 1981. وهو الموافق لعيد الثالوث الأقدس. وقد بدأ ظهور العذراء مريم في قرية “برادو نويفو”. وقد تقع بلدة في ” سان لورينزو” داخل ” ايل إسكوريال ” في داخل الجبل. والتي تشتمل أيضاً دير إسكوريال المعروف الذي يوجد على مسافة 4 كيلومترات. إن لَز كانت امرأة لا تعرف القراءة والكتابة. وقد شهدت أكثر من 500 ظُهور للعذراء وما زالت الرسائل حتى اليوم. في بداية يوم سبت من كلّ شهر.

العذراء تظهر في سوريا

ظهرت السيدة العذراء بسوريا فى منطقة الصوفانيه. والظهور لفتاة اسمها ميرنا خلال شهر نوفمبر عام 1982 . وقد منح الله هذه الفتاه نعمةً كبيرة . حين رأت العذراء عياناً خمس مرات. وظهر الزيت من صورةً داخل منزلها ومن يديها. وشرعت تَدخُل فى غيبوبة روحية وقد منحتها السيدة العذراء لميرنا رسائل لكل العالم.

ظهور العذراء في أروبا

  • خلال القرن الثامن عشر .(Our Lady of Lourdes) ظهرت السيدة العذراء بفرنسا في مدينة لورد عام 1858م. في الفترة بدايةً من الخميس 11 فبراير إلى الجمعة 16 يوليو سنة 1858 م. وكانت مرات ظهوراتها في هذه المدة 8 مرات.
  • ثم ظهرت في فاتيما في البرتغال. وكشفت عن ثلاثة أسرار خطيرة. وقد ظهرت لثلاثة أطفال من رعاة البقر. وفي الفترة من 12 مايو 1917 إلى 13 أكتوبر 1917. وكان عدد مرات الظهور بما يقارب مرة كل شهر في ذات التاريخ والاشهر في الكنيسة الكاثوليكية فإن السيد أم المسيح، ظهرت 6 مرات متتالية بداية من مايو إلى أكتوبر من عام 1917. داخل مدينة فاتيما وكان أسماء هؤلاء الرعاة هي “لوسيا سانتوس، جاسينتا، فرانسيسكو مارتو”.
  • ظهرت في بلجيكا “السيدة العذراء ذات القلب الذهبي خلال الفترة من شهر يوليو 1932 حتى شهر نوفمبر 1932 م. في كل من مدينة بورنج وبانوة لعد مرات الظهور . وهي مرة في المدينتين.

رسائل العذراء في ظهوراتها

  • الرسالة الأولى “أولادي الأحبّة، أحمل إليكم اليوم ابني يسوع ليمنحَكم سلامَه.
  • ثاني رسالة صغاري، بدون سلام ليس لديكم مستقبل ولا بَرَكة، لذلك عودوا إلى الصلاة لأنّ ثمرة الصلاة هي الفرح والإيمان اللذان بدونهما لا يمكنكم العيش.
  • ثالث رسالة وبركة اليوم التي نمنحُكم إيّاها احملوها إلى عائلاتِكم، واغنوا جميع الذين تقابلونهم، حتّى يشعروا بالنعمة التي تنالونها. أشكرُكم على تلبيتِكم ندائي.”
  • الرسالة الرابعة ارفعوا إلى الرب بلا انقطاع تضرعات وتضحيات، كفارة عن الخطايا الجمة التى تغيط العزة الإلهية، وألحت أن يتلو الوردية كل يوم، وترافق الظهور بحوادث شفاء عديدة.

 في أحدى الفيديوهات حين سمع الرؤاة يقولون عند نهاية الظهور السيدة العذراء.  وداعًا أو إلى اللقاء، تذكّرنا أننا نعيش في زمن لا تزال العذراء تنحدر إلينا من السماء بلا معرفة إلى متى ستبقى هنا هذه النعمة.

فيديو الظهور المسجّل هنا هو من 31 ديسمبر 1984. ويركّز على الاشخاص جميعهم ما عدا ميريانا التي عادت إلى سراييفو وقتها. يدخلون الكنيسة المكتظّة بالحجّاج والمؤمنين، في الساعة 5.45 موعد الظهور. ومن ثم يرسم الرؤاة إشارة الصليب ويبدأون بتلاوة الصلاة المقدسة. ثم في لحظة واحدة، وفي ذاتالوقت، يهبطون على ركبهم في شكل انخطاف. ثم يصمتون للحظات، بعدها يُكمّلون بشكل غريب حتى فترة. ويبدأون الحديث مع السيّدة العذراء.

ثم شيء مدهش يحدث في الدقيقةوهي اللحظة سماوية تدوم بما فيه الكفاية لتقنعنا بحقيقة هذه الأحداث. يهمس الأطفال في ذات اللحظة (“Ode”).
من المستحيل تمثيل هذا الأمر ليتزامن في ذات الوقت مع الخمسة رؤاة. كما يقوم البعض تفسيره. ثم يرفعون أنظارهم في ذات اللحظة إلى الظهور السماوي الرائع المغادر. اختفت السيدة العذراء، بتزامن مثير للإعجاب مع توديع الرؤاة بالكلمة البسيطة التي ترافق الأم السماوية إلى السماء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك