عمر عبد الرحمن.. لاعب إماراتي محترف| تعرف على مسيرته الكروية وإنجازاته

عمر عبد الرحمن.. لاعب إماراتي محترف| تعرف على مسيرته الكروية وإنجازاته

12 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

عمر عبد الرحمن هو لاعب خط وسط إماراتي محترف في شباب الأهلي. تم تصنيفه من قبل ESPN FC في المرتبة الأولى ضمن أفضل عشرة لاعبين آسيويين في عام 2012 وأدرجه FIFA في قائمته لأفضل نجوم المستقبل الواعدين في آسيا.

نبذة عن عمر عبد الرحمن

عمر عبد الرحمن هو لاعب شاب حاز على جائزة أفضل لاعب خليجي ويعرف باسم عموري. وهو لاعب وسط من الإمارات يلعب مع المنتخب ونادي العين، وهو نادي الإمارات العربية المتحدة الذي وصل إلى المركز الأولد. في نهائي دوري أبطال آسيا.

وهو لاعب موهوب للغاية حصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب آسيوي من قبل الاتحاد، عن موسمه الأخير.

ولد عبد الرحمن في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث كان والده لاعب كرة قدم سابقًا. الأصغر من بين ستة، انضم إلى نادي العين في عام 2006 عندما كان عمره 15 عامًا فقط.

رُصد عمر عبد الرحمن لأول مرة من قبل الهلال، العملاق السعودي، لكن العين عرضت حزمة متفوقة: امتيازات المواطنة الإماراتية ، ليس فقط لعبد الرحمن ولكن لعائلته بأكملها. مع ملاحظة أن إخوته يمتلكون الموهبة أيضًا ، قاموا بتجنيد لاعب خط الوسط محمد والظهير الأيسر خالد.

اقتحم عمر فريق العين في عام 2009 وفاز بمجموعة من الألقاب في كرة القدم الإماراتية، بما في ذلك ثلاثة ألقاب للدوري، وكذلك قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا في عام 2016 ضد فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

ساعد نجم الإمارات في الحصول على المركز الثالث في كأس آسيا 2015، وهو أفضل نتيجة لهم على أرض أجنبية.

نبذة عن عمر عبد الرحمن

ولد عمر عبد الرحمن في 20 سبتمبر 1991 في الرياض ، المملكة العربية السعودية. أسمه بالكامل عبد الرحمن احمد الراكي. لديه شقيقتان صغيرتان وثلاثة أشقاء أكبرهم محمد عبد الرحمن ، وخالد عبد الرحمن ، وأحمد عبد الرحمن. إلى جانب جنسيته من أصل إماراتي وحضرمي. التحق بأكاديمية العين في عام 2007.

 

البداية الكروية لعمر عبد الرحمن

بدأ “عموري” مسيرته الكروية مع العين في عام 2008 قبل أن يقضي فترة قصيرة في المملكة العربية السعودية مع بطل دوري أبطال آسيا 2019 ، الهلال SFC بعد 10 سنوات. انضم إلى الجزيرة في عام 2019.

ساعد عمر عبد الرحمن الذي يعتبر أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 العين على الفوز بدوري الإمارات للمحترفين أربع مرات بينما لعب دورًا مؤثرًا في فوز الإمارات بكأس الخليج في عام 2013. كما ظهر في نسختي 2011 و 2015 من كأس آسيا.

وواجه عمر عبد الرحمن الهلال في دوري أبطال آسيا 2021، حيث سيلعب شباب الأهلي في المجموعة الأولى مع العملاق السعودي، استقلال طاجيكستان والفائزين في المباراة الفاصلة بين الغرافة القطري وأوزبكستان.

انضمام عمر عبد الرحمن إلى الأهلي الإماراتي 

حقق محمد عبد الله المراسل الرياضي لشباب الأهلي، انقلابا كبيرا من خلال التعاقد مع نجم المنتخب الإماراتي عمر عبد الرحمن على مدى ستة أشهر، وأكد ذلك النادي عبر حسابه على تويتر.

وقال شباب الأهلي في بيان: “نجح شباب الأهلي في التعاقد مع نجم كرة القدم الإماراتي وصانع الألعاب الدولي عمر عبد الرحمن حتى نهاية الموسم”.

كان لاعب خط الوسط يمارس مهنته في الجزيرة وانضم إلى نادي دبي بعد انتهاء عقده في فبراير. افترقوا طرقًا بالتراضي في نهاية انتهاء العقد.

مسيرة عمرعبدالرحمن الكروية

حصل عمر عبد الرحمن على لقب أفضل لاعب في العام في عام 2016. ولعب دورًا حيويًا في فوز العين بأربعة ألقاب محلية خلال فترة عمله في النادي.

كان مرتبطًا عدة مرات بالأندية الأوروبية، لكن الصفقة لم تتحقق أبدًا. إذا كانت مسيرته قد تطورت كما كانت تبدو ذات مرة في السنوات البدائية، لكنه قد لعب في بعض الأندية الأوروبية وبالتالي أصبح رائدًا لمواطنيه وطامحين الشباب.

أجرى محاكمة في نادي مانشستر سيتي المملوك للشيخ منصور، وأظهرت أندية مثل أرسنال وفالنسيا وهامبورغ بعض الاهتمام الحقيقي بالتعاقد معه.

رفض ذات مرة عرضًا من نادي بنفيكا البرتغالي. وكان أقرب ما توصل إليه لتوقيع صفقة مع نادٍ أوروبي هو نيس. ومع ذلك، فقد وقعت الصفقة في اللحظة الأخيرة بسبب إصدار تصريح العمل وغيرها من الجوانب القانونية بالإضافة إلى إحجام العين عن إطلاق آفاقه الأكثر إشراقًا. والتي ساعدتهم على الفوز بأربعة ألقاب محلية وقادتهم إلى نهائي البطولة القارية. أنهى العين المركز الثاني في دوري أبطال آسيا عام 2016.

كما لعب عمر دورًا حيويًا في فوز الإمارات بكأس الخليج في 2013. كما ظهر في نسختي 2011 و 2015 من كأس آسيا. ومع ذلك، فقد أهدر ركلتي جزاء في 2017 مع الإمارات في نهائي كأس الخليج 2017. بعد ذلك انتقل إلى الهلال السعودي حيث شاب إقامته إصابات.

وخرجت مسيرة عمر عبد الرحمن المزدهرة عن مسارها بسبب عدد الإصابات والعمليات الجراحية المزعجة، مما أبعده عن الملاعب في كأس آسيا 2019 على أرضه. ومع ذلك، حصل على فرصة أخرى لإحياء مسيرته عندما وقع مع نادي العاصمة حيث واصل إعادة تأهيله.

ولكن، لحسن الحظ ، ضرب الوباء مثل الإضاءة التي أدت إلى توقف العالم بأسره وكان القطاع الرياضي هو الأكثر تضرراً. منا سبب في  تعليق موسم 2019-2020 قبل سبع جولات، مما ترك لاعب الوسط مرة أخرى دون الكثير من التدريب على المباريات. والتهمت الإصابات والوباء أكثر من نصف فترة عمله في الجزيرة، حيث تم تعليق الموسم الماضي وتأخر الموسم الجديد.

دوري أبطال آسيا 

واجه عمر عبد الرحمن فريق الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2021، حيث أُلعب شباب الأهلي في المجموعة الأولى مع العملاق السعودي، استقلال طاجيكستان والفائزين في المباراة الفاصلة بين الغرافة القطري وأوزبكستان.

الإنجازات الفرديّة لعمر عبد الرحمن 

حقق عمر عبد الرحمن العديد من الجوائز الفردية أثناء مشوارة الكروي:

  • جائزة أفضل لاعب كرة قدم صاعد من صحيفة مصريّة وذلك لنسخة عام 2010.
  • حصل على جائزتين من بطولة العين الدوليّة تحت 17 سنة. كأفضل لاعب في البطولة وذلك في عامين  2008 و2007.
  • حصل عمر عبد الرحمن على جائزة أفضل لاعب في آسيا لكرة القدم وذلك عام 2016. ومن الجدير بالذكر أنه حصل على هذه الجائزة على الرغم من عدم فوز نادي العين في البطولة.
  • جائزة أفضل لاعب على مستوى الخليج العربي في عام 2016. وكان هذا ضمن فعاليات مؤتمر دبي السنوي ” جوائز غلوب سوكر”.
  • جائزة أفضل لاعب في كأس الخليج العربي وذلك لعام 2013، وفي نفس العام حصل على أفضل لاعب إماراتي
  • أما في عام 2016 حصل على جائزة أفضل لاعب عربي.

ثروة عمر عبد الرحمن

وفقًا للمصادرتقدر ثروته الصافية بـ 7.8 مليون دولار ويعيش حياة فخمة. قد يكسب مبلغًا ضخمًا من المال. ومع ذلك لم يفصح عن رواتبه.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك