غاتسبي العظيم رواية أمريكية شهيرة| تعرف على قصتها الكاملة 

غاتسبي العظيم رواية أمريكية شهيرة| تعرف على قصتها الكاملة 

20 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

غاتسبي العظيم هي رواية من تأليف الكاتب إف. سكوت فيتزجيرالد في عام 1925 وتم الإشادة به باعتباره أحد أفضل الأعمال الروائية الأمريكية في ذلك الوقت. رواية من الغموض والمأساة، مشهورة بالطريقة المذهلة التي صور بها مؤلفها حياة رجل في المجتمع الأمريكي كان جزءًا منه.

على الرغم من أنه لم يكن نجاحًا أوليًا لفيتزجيرالد خلال حياته، حيث تم التعامل معه فقط على أنه لقطة سريعة لمجتمع ما بعد الحرب المحموم المعروف باسم عصر الجاز، فإنه يمنح القراء اليوم نافذة يمكن من خلالها مراقبة الحياة في عشرينيات القرن الماضي و تمت قراءته وتعليمه في جميع أنحاء العالم.

جزء من سحر فيتزجيرالد في رواية غاتسبي العظيم في الواقع، هو قدرته على التقاط الحالة المزاجية لجيل خلال فترة حرجة وسياسية واجتماعية من التاريخ الأمريكي.

نبذة عن رواية The Great Gatsby

تم تجميع The Great Gatsby في تسعة فصول موجزة، ويتضمن حياة أربعة شخصيات ثرية تعرفت لاحقًا على Nick Carraway، الذي تم استخدام منظوره في الكتاب. استندت حياة نيك إلى حياة فيتزجيرالد نفسه. جاءوا من نفس المدينة ، التحقوا بالجامعة نفسها ، خدموا في نفس الجيش ، وانتهى بهم الأمر في نيويورك بعد الحرب.

قرر العمل في تجارة السندات واستقر في ويست إيج  لونغ آيلاند. كان جاره رجلًا ثريًا غامضًا في الثلاثينيات من عمره، يُدعى غاتسبي، وكان موضوع محادثة لا تنتهي مع ضيف حفله. ترددت شائعات بأنه كان بطلًا في الحرب العظمى، بينما قال آخرون إنه خدم كجاسوس ألماني. مع اقتراب نيك تدريجيًا وتعلم المزيد عن غاتسبي، بدت كل التفاصيل عنه مريبة باستثناء حبه لابنة عم نيك الساحرة ديزي بوكانان.

غاتسبي العظيم

ملخص رواية غاتسبي العظيم

تبدأ الرواية عندما كان Nick كارواي قد انتقل للتو من الغرب الأوسط إلى البيضة الغربية  الجزء الأقل أناقة من المدينة كما قد يقول البعض للدخول في تجارة السندات. كانت فكرة زميله في العمل شراء منزل والانتقال للعيش فيه معًا. ومع ذلك في اللحظة الأخيرة أعيد إلى واشنطن وتركه وحده.

مر الزمن ودُعي Nick للذهاب إلى نيويورك لمقابلة ميرتل، عشيقة توم. بدون ديزي، من الواضح. توقفوا عند متجر كراج جورج ب.ويلسون، حيث التقى توم بميرتل ورتب اجتماعًا في المحطة، قبل أن يصطحبها توم. تم تقديم Nick بعد ذلك إلى كاثرين، أخت ميرتل التي كانت تنظر في أول اجتماع لها إلى الأثاث بامتياز كما لو كان لها و Mckees من الشقة الموجودة أسفل الشقة التي هم عليها. تم ذكر جاتسبي من قبل كاثرين وميرتل وتم تبادل الثرثرة ، تاركًا Nick يتساءل من هو غاتسبي حقًا.

اكتشاف حقيقة الشائعات السيئة 

وتسير أحداث غاتسبي العظيم ، عندما وجد Nick حقيقة أن الشائعات السيئة عنه قيلت في كل مكان حتى يعتقد أنه قتل رجلاً على الرغم من أن غاتسبي كان مثل هذا كان غريبًا. عندما انتهى الليل أخبره جوردان أن يجدها في دفتر الهاتف، واتصل بها بشأن هذا الأمر أثناء مناقشة غاتسبي في تلك الليلة عندما انفصلا. عندما غادر محرك غاتسبي، وقف رجل في منتصف الطريق وكان ينظر بشراسة إلى سيارته. تحطمت سيارته وأصبح هذا الرجل فيما بعد يعرف باسم Owl Eyes. في السيارة، كان هناك شخص آخر محبط مثله. يبدو أن السيارة والعجلات لم تعد متصلة بعد الآن. عندما عاد نيك، ودعه غاتسبي من بعيد.

مقابلة نيك وغاتسبي العظيم

في مناسبة أخرى ذهب Nick وتناول الغداء مع غاتسبي. في ذلك اليوم، أجروا محادثة عميقة عرف فيها نيك غاتسبي أكثر من أي وقت مضى. قال غاتسبي العظيم ل Nick طوال حياته وكل الأشياء التي قام بها. تم تبرئة جاتسبي في الشك لأنه كان لديه أدلة تثبت ذلك. كان أحد أهم الأشياء هو النصب التذكاري الذي يحمل اسم غاتسبي عليه من أجل “الشجاعة غير العادية”. في وداع قيل له أن يتناول شاي بعد الظهر مع بيكر لأن هناك بعض الأشياء التي أراد غاتسبي أن يعرفها Nick. في طريق العودة إلى المنزل، التقوا بالسيد ولفشيم صديق غاتسبي وتحدثوا قليلاً أثناء تناول الطعام. ثم قاطعهم توم، الذي بدا أنه لا يوافق على معرفة نيك بغاتسبي.

انتقل Nick إلى لقائه مع جوردان بيكر، حيث أخبرته عن جزء من قصتها مع ديزي وجاتسبي.

أصبحت فيما بعد وصيفة الشرف لتوم وديزي. أخبرت Nick عندما ذكرت غاتسبي في وقت سابق في القصة، تذكرت ديزي غاتسبي على أنه الرجل الذي كانت تعرفه من قبل. ثم تم الكشف عن سبب شراء غاتسبي للمنزل هناك لأنه كان يعتقد أن ديزي ستكون قريبة وتأتي في النهاية إلى إحدى حفلاته الليلية في إحدى الليالي، لكنها لم تفعل ذلك أبدًا.

طلب جوردان من نيك دعوة ديزي لشرب شاي بعد الظهر والسماح لغاتسبي بالحضور حتى يتمكن من العودة معها. أخيرًا التقى ديزي وجاتسبي مرة أخرى وأعادا ربط ماضيهما. ثم دعاهم غاتسبي إلى منزله وهو ما لم تكن ديزي متأكدة منه في البداية ولكنهم فعلوا ذلك في النهاية. هذا فقط ترك غاتسبي يشعر بالازدهار والنمو.

مواجهة Nick

بعد هذه الحفلة واجه غاتسبي مشاعره تجاه Nick. لكن Nick رأى كيف تصرفت ديزي الليلة الماضية وتوصل إلى نتيجة مفادها أنهما ربما لا ينتميان معًا وأخبر غاتسبي أن ينسى الماضي. بعد كل شيء لا يمكنك تكرار الماضي. ومع ذلك، كان غاتسبي رجلاً مثابرًا ومتشددًا، فقد اعتقد أن ديزي معه سيستمران معًا.

في وقت لاحق، عندما عاد مرة أخرى اكتشف أن غاتسبي قد طرد معظم خدمه للتأكد من أنه عندما وصل ديزي، لن يثرثر أحد ويسبب سوء فهم. في اليوم التالي، كان نيك وجاتسبي وجوردان وبوكانان يتناولون الغداء معًا، وكان هذا هو التعريف المثالي للحرج. قرروا المغادرة إلى المدينة بسيارة غاتسبي. في الطريق، توقفوا عند مرآب ويلسون ووجدوا أن عائلة ويلسون ستتحرك غربًا. من ناحية أخرى، كانت ميرتل تنظر من بعيد بغيرة إلى خباز جوردان الذي اعتقدت أنه زوجة توم. بعد حديث قصير مع جورج سرعان ما غادروا. بعد أن ذهبوا ليس لديهم مكان يذهبون إليه، توقفوا أخيرًا في فندق بلازا. هنا كانت المواجهة النهائية لتوم وجاتسبي.

وتتسلسل الأحدث وفي النهاية فكر Nick كيف عاش غاتسبي حياته. بينما كان يحاول فهم ماضيه، لم يكن يعلم أنه تركه وراءه كثيرًا. وسرعان ما سقط ولم يستطع اللحاق بالركب.

تحليل شخصيات غاتسبي العظيم 

Nick

راوي القصة الذي عرّف نفسه بأنه “واحد من الأشخاص القلائل الشرفاء الذين عرفهم”. تدور القصة حوله ومعارفه حيث أصبح أكثر فأكثر مشاركًا ومتشابكًا في لغز غاتسبي.

جاي غاتسبي ( جيمس غاتز ) 

هو محور رواية غاتسبي العظيم والشخصية الرئيسية بشكل غير مباشر. كرس حياته لـ Daisy، التي التقى بها من قبل ووقع في حبها في الجيش ووعدها بانتظار عودته. ومع ذلك، عندما عاد بثروة كبيرة كان ديزي قد تزوج بالفعل من توم بوكانان. لم ينزعج من هذه الحقيقة واصل سعيه لمتابعة ديزي.

ديزي بوكانان 

ابن عم نيك كارواي الثاني. على الرغم من أنها تزوجت من توم وأصبحت أماً ، إلا أنها لا تزال تشعر بمشاعر غاتسبي العظيم ، مما أدى إلى علاقة غرامية ممنوعة وفي النهاية إلى مأساة.

توم بوكانان 

زوج ديزي وصديق نيك في الكلية. كان رجلاً ضخمًا كان يُعتبر شخصية وطنية. كان على علاقة سرية مع امرأة أخرى، ميرتل، كانت زوجة جورج ب. ويلسون. على الرغم من هذه العلاقة، كان غاضبًا عندما علم بعلاقة ديزي مع غاتسبي.

جوردان بيكر 

فتاة قابلها Nick عدة مرات ويبدو أن نيك كان لديه مشاعر تجاهها. أصبحت تدريجيًا أقرب مع مرور الوقت. كانت مخطوبة مع رجل آخر في النهاية.

ميرتل ويلسون

 Tom’s Mistress وزوجة George B. Wilson. لقد أصيبت بخيبة أمل من زواجها من جورج، حيث كان لديها القليل من المال والقوة وكانت سعيدة بعلاقتها مع توم. قُتلت في حادث تحطم سيارة شارك فيه ديزي وجاتسبي.

جورج ب. ويلسون 

صاحب شركة إصلاح سيارات صغيرة. حيرًا بعد حادث السيارة الذي أودى بحياة زوجته واعتقد أنه نفس الرجل الذي كانت زوجته على علاقة به، كان مصممًا على العثور على القاتل وقتله. نظرًا لأن غاتسبي هو الشخص الذي كان لديه السيارة الصفراء في الحادث فقد أصبح موضوع غضب جورج.

هنري جاتز

والد جاتسبي الذي ظهر لاحقًا في القصة بعد وفاة غاتسبي.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك