غريس كيلي أميرة موناكو| تعرف على فصة حبها وحياتها المهنية

غريس كيلي أميرة موناكو| تعرف على فصة حبها وحياتها المهنية

20 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بصفتها نجمة سينمائية شابة موهوبة، استحوذت غريس كيلي  على خيال الجمهور الأمريكي عندما تزوجت من الأمير رانييه الثالث أمير موناكو. لتصبح غريس أميرة موناكو. أثر موتها المأساوي والمفاجئ في عام 1982 على العالم بأسره.

نبذة عن غريس كيلي

ولدت غريس كيلي أميرة موناكو جريس باتريشيا كيلي في 12 نوفمبر 1929 في فيلادلفيا، بنسلفانيا. كانت تطمح إلى مهنة التمثيل في سن المراهقة، وكانت نجمة سينمائية كبيرة في سن 25. تعرفت كيلي على الأمير رانييه جريمالدي الثالث أمير إمارة موناكو خلال جلسة تصوير نظمتها باريس ماتش في عام 1955. تزوجوا في ربيع عام 1956، وأنجبوا ثلاثة أطفال. جلبت الأميرة جريس هالة خاصة من الإثارة والرقي إلى موناكو التي ساهمت في نمو الإمارة إلى ملاذ سياحي رئيسي وملعب للأثرياء والمشاهير. تمت ملاحظتها للطريقة التي تكيفت بها طرقها الأمريكية مع أسلوب حياتها كأم ملكية. لم يمض وقت طويل قبل أن تنال حب واحترام العالم بأسره.

وصلت القصة الرومانسية الخيالية إلى نتيجة مأساوية في عام 1982 عندما أصيبت الأميرة بجلطة دماغية منهكة أثناء قيادتها لسيارتها على طريق جبلي ملتوي. وانخفضت السيارة مع الأميرة جريس وابنتها ستيفاني مسافة 150 قدمًا، مما تسبب في إصابات قاتلة للأميرة جريس. نجت ابنتها من المحنة، لكن عائلة غريمالدي، إلى جانب موناكو والعالم بأسره، لم يتبق لهم سوى ذكريات الحبيبة غريس، أميرة موناكو.

التحقت غريس كيلي بأكاديمية رافينهيل الكاثوليكية في إيست فولز بولاية بنسلفانيا وانتقلت في النهاية إلى مدرسة ستيفنز، الأكاديمية العلمانية. كانت هادئة عندما كانت صغيرة، لكنها كانت مشهورة بين صديقاتها في المدرسة الثانوية.

بعد تخرجهها في عام 1949، كانت رغبة غريس كيلي هي العمل على المسرح المباشر وليس صنع الأفلام والعروض التلفزيونية. عملت في مسارح في نيويورك وكولورادو وعلى الأخص، قامت بالغناء مع ريموند ماسي في فيلم الأب.

غريس كيلي

الحياة المهنية لغريس كيلي

في عام 1950، قدمت Grace Kelly أول فيلم روائي لها في فيلم بعنوان Fourteen Hours. كان فيلمها التالي High Noon مع غاري كوبر عام 1952 بمثابة بداية لسلسلة من الصور المتحركة على مدار السنوات الأربع التالية. أثار كل فيلم من أفلامها شائعات عن علاقة حب بين كيلي وشريكتها في التمثيل، مما أثار استياء كيلي. يؤكد أصدقاء الممثلة أنه في الواقع، كان ممثلًا يُدعى جين ليونز هو الذي جذب انتباه كيلي خلال تلك السنوات. استمتع الاثنان بالرومانسية التي نضجت أثناء تصوير High Noon ثم تفككت فيما بعد بينما كان كيلي في موقع في إفريقيا لتصوير Mogambo، إصدار عام 1953 مع Clark Gable.

وبعد مرور أربع اعوام من بدايتها المهنية قامت كيلي ببطولة فيلم Dial M for Murder لألفريد هيتشكوك ،مع راي ميلان. تبع ذلك فيلم هيتشكوك الثاني النافذة الخلفية مع جيمي ستيوارت. اكتمل فيلم The Bridges at Toko-Ri مع ويليام هولدن في عام 1954. وفي نفس العام، ظهرت غريس كيلي مع بينج كروسبي في فيلم Country Girl. وهو الفيلم الذي نالها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

وفي عام 1955، لعب كيلي دور البطولة في فيلم Green Fire مع Stewart Granger. تلاه To Catch a Thief with Cary Grant. في عام 1956 لعبت دور البطولة في التكيف الموسيقي لقصة فيلادلفيا بعنوان المجتمع العالي، مع بنج كروسبي وفرانك سيناترا.

الفيلم الأخير في حياة غريس

صدر الفيلم الأخير من حياتها المهنية القصيرة والمكثفة، The Swan ، في عام 1956. شاركت في البطولة مع Alec Guinness وحصلت غريس كيلي على أعلى الفواتير للمرة الأولى والوحيدة في حياتها المهنية.

خلال السنوات التي كانت فيها كيلي متعاقدًا مع Metro-Goldwyn-Mayer ، شاركت وقتها بين المطالب المستمرة لهوليوود ومنزلها المختار في مدينة نيويورك ، حيث كانت تطمح في العثور على عمل في مسرح برودواي.

قصة حب غريس كيلي 

في عام 1955 كان كيلي في موناكو لتصوير فيلم هيتشكوك To Catch a Thief مع كاري غرانت. تم ترتيب مقدمة بين الممثلة الأمريكية الشابة والأمير العازب في موناكو كجزء من حيلة دعائية من قبل باريس ماتش.

التقى الزوجان في البداية في مهرجان كان السينمائي من أجل تصويرهما معًا للمجلة. تم الإعلان عن الحدث بشكل جيد، وصولاً إلى الفستان القطني الأسود المتلألئ الذي ارتدته غريس كيلي. في وقت لاحق من عام 1955، قضى الأمير ونجمة الفيلم عيد الميلاد معًا في فيلادلفيا مع عائلة كيلي. بعد أقل من أسبوع من العطلة، في 5 يناير 1956، أعلنت كيلي والأمير خطوبتهما من منزل والديها.

تزوج كيلي والأمير في موناكو حيث استمرت الاحتفالات والاحتفالات لمدة يومين 18 و 19 أبريل 1956. أقيم حفل زفاف كاثوليكي في كاتدرائية القديس نيكولاس في موناكو. الأمير والأميرة يقضيان شهر العسل على متن يخت ملكي.

ولدت الأميرة كارولين لويز مارجريت، الابنة الكبرى للزوجين الملكيين في يناير عام 1957. وولد طفلهما التالي، ولي العهد الأمير ألبرت ألكسندر لويس بيير، في مارس من العام التالي. ولدت أصغر أطفالهما الأميرة ستيفاني ماري إليزابيث، في فبراير من عام 1965.

عاشت الأميرة غريس كيلي مع زوجها وأطفالها في قصر مكون من 200 غرفة وحافظت على ملاذ خاص في فرنسا في روك آجيل. حتى كأميرة موناكو، لم تتجنب كيلي جذورها الأمريكية. كانت تتنقل بانتظام بين أوروبا وفيلادلفيا، إن لم يكن لسبب آخر سوى زيارة طبيبها وطبيب الأسنان والمصرفيين.

في منزلها في موناكو، أدارت الأميرة غريس كيلي القصر بأفضل ما تستطيع كبيت عادي. لقد بذلت جهدًا كبيرًا للبقاء مشاركة جوهرية مع أطفالها والاهتمام شخصيًا باحتياجاتهم. طهت وجبات طعام لعائلتها، وخاصة الإفطار لأطفالها.

أحدثت الأميرة جريس تغييرات إيجابية طال انتظارها في المناخ الاجتماعي في موناكو. أعاد وجودها إحياء مزاج الإمارة، وشجع السياحة، وأعطى دولة عنيدة الأمل المتجدد والطاقة.

وفاة غريس كيلي المبكرة

توفيت الأميرة غريس كيلي بشكل غير متوقع متأثرة بجروح أصيبت بها أثناء قيادة سيارتها الخاصة، روفر 3500، عندما انحرفت من جرف وتحطمت على بعد 150 قدمًا أسفل سفح الجبل. وقع الحادث في منتجع Grimaldi الخاص في Roc Agel. ظلت الأميرة جريس فاقدة للوعي لمدة يومين قبل وفاتها في مونتي كارلو في 14 سبتمبر 1982. بعد إزالة جهاز دعم الحياة. وأكدت تقارير لاحقة أنها أصيبت بجلطة دماغية وقت تحطم السيارة وأنها كانت ستصاب بالشلل من جانب واحد لو نجت. أقيمت مراسم الجنازة في كاتدرائية القديس نيكولاس في موناكو، وهي نفس الكنيسة التي تزوجت فيها في عام 1956.

شعرت جميع أنحاء العالم بوفاة الأميرة جريس. واعترفت أسرة الأميرة بتلقيها عشرات الآلاف من خطابات وبطاقات العزاء. استمر المعزين في ترك الزهور في موقع تحطم السيارة لأشهر بعد ذلك. اعترف الأمير رانييه الثالث بأنه “ثقل في القلب لا أعتقد أنه سيتغير في حياتي”، حسبما نقله الكاتب روجر بيانشيني في مجلة ليديز هوم جورنال. مضى رانيير قدمًا في خطة زوجته التي كانت تنوي بناء منزل على أراضي أسلاف كيلي في أيرلندا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك