فال كيلمر من فنان امريكي معروف لمريض سرطان| تعرف على مسيرته

فال كيلمر من فنان امريكي معروف لمريض سرطان| تعرف على مسيرته

8 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فال كيلمر هو ممثل أمريكي بارز . هو محبوب من قبل الجمهور الناطق بالروسية لدور باتمان وكان في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم. ومع ذلك ، لا توجد أدوار أقل حيوية ولا تنسى في قائمة كيلمر. وُلد فال كيلمر في لوس أنجلوس في 31 ديسمبر 1959. الاسم الكامل للممثل هو فال إدوارد كيلمر.

نبذة عن الفنان فال كيلمر

فال إدوارد كيلمر من لوس أنجلوس ، كاليفورنيا. بدأ كيلمر ، وهو نجل موزع معدات طيران ومطور عقارات . بالعمل في المدرسة الثانوية مع صديق كيفين سبيسي. التحق لاحقًا بمدرسة هوليوود المهنية ومدرسة جوليارد في مدينة نيويورك . حيث كان أصغر طالب يتم قبوله في قسم الدراما.

الحياة الشخصية فال كيلمر

حافظت شؤون فال كيلمر خارج الشاشة على وسائل الإعلام تحت المراقبة . وشملت اتصالات مع شير وميشيل فايفر وسيندي كروفورد. تزوج كيلمر من الممثلة جوان وال . وهي  التي التقى بها في مجموعة ويلو ، عام 1988. انفصل الزوجان عام 1996 ولهم طفلان هما مرسيدس وجاك. في يناير 2015 ، أفيد أن كيلمر قد تم نقله إلى المستشفى بعد إجراء عملية جراحية طارئة على حلقه. في أبريل 2017 ، أكد أخيرًا الشائعات القائمة منذ فترة طويلة بأنه كان يحارب سرطان الحلق.

بداية المشواره الفني للفنان فال كيلمر

بدأت مسيرته الاحترافية في التمثيل على خشبة المسرح ولا يزال يشارك في المسرح. لعب دور هاملت في مهرجان شكسبير كولورادو عام 1988. كان ظهوره الأول في فيلم 1984 Top Secret! (1984) . حيث قام ببطولة دور نجم الروك الأشقر نيك ريفرز. كان في عدد من الأفلام طوال الثمانينيات . بما في ذلك 1986 Smash Top Gun (1986). على الرغم من موهبته ونطاقه الواضحين . إلا أن العالم لم ينتبه إلا إلى أدائه المذهل بشكل مذهل مثل Jim Morrison في Oliver Stone’s The Doors (1991). وضع كيلمر مرة أخرى امكانياته الجيدة لاستخدامه في الفيلم . حيث أدى جميع مقطوعات الحفل. منذ ذلك الحين ، لعب دور أسطورتين أمريكيتين أخريين . إلفيس بريسلي في True Romance (1993) و Doc Holliday في Tombstone (1993). في يوليو 1994 ، أُعلن أن كيلمر سيتولى دور باتمان أو بروس واين من مايكل كيتون.

فيلم فال كيلمر  “علامة مميزة” ، “باتمان للأبد”

تبع كيلمر هذا النجاح بتصوير أساطير أمريكية أخرى. وفي اثنين من أفلامه التالية: حامل السلاح دوك هوليداي في تومبستون (1993) وروح إلفيس بريسلي في الرومانسية الحقيقية (1993). خلال هذه الفترة من حياته المهنية . اكتسب كيلمر سمعة لكونه من الصعب العمل معه. اشتبك الممثل بشكل خاص مع مايكل أبتيد أثناء العمل على Thunderheart (1992) . ومع جويل شوماخر أثناء تصوير فيلم Batman Forever (1995).

“الحرارة” ، “الشبح والظلام”

بعد رفضه تكرار دور بروس واين ، كسر كيلمر عقد باتمان ووقع على فيلم الجريمة المثير هيت (1995) ، جنبًا إلى جنب مع روبرت دي نيرو وآل باتشينو. في عام 1996 ، شارك مع مايكل دوغلاس في The Ghost and the Darkness.

افلامه الكسندر ديجا فو وأمير مصر بحر سالتون

خلال أواخر التسعينيات ، قدم كيلمر سلسلة من العروض الأقل نجاحًا ، بما في ذلك أفلام The Saint (1997) ، و At First Sight (1999) و Joe the King (1999). بعد أن أعطى صوته المزدهر لدور موسى في فيلم الرسوم المتحركة أمير مصر عام 1998 ، عاد ليشكل مدمن مخدرات معذب في بحر سالتون (2002).

في عام 2004 ، صور كيلمر فيليب الثاني من ماسيدون في الإسكندر ، وظهر بجانب أنجلينا جولي وكولين فاريل ، ولعب لاحقًا دور وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي بول بريزوارا في فيلم 2006 ديجا فو ، بطولة دينزل واشنطن. واصل الممثل كسب أدوار بارزة في Conspiracy (2008) و Double Identity (2009) و The Traveler (2010) ، بينما أعرب عن السيارة الخارقة KITT في إعادة تشغيل لسلسلة الثمانينيات Knight Rider.

“ماكجروبر” ، “الطائرات” لممثل فال كيلمر

واصل كيلمر المساهمة في الأفلام عبر مجموعة من الأنواع . بما في هذا الكوميديا الهزلية MacGruber (2010) . وفيلم الرعب Twixt (2011) و Disney Animated Planes (2013). قام أيضًا ببطولة دور مارك توين في Tom Sawyer & Huckleberry Finn (2014) ، قبل إطلاق عرض مسرحي فردي عن الكاتب والفكاهي الشهير.

فيلمه الرجل الثلجي ، توب غان: المنشق

بعد فجوة من الشاشة ، ظهر كيلمر في الدراما الرومانسية Song to Song و The Snowman المعلق في عام 2017. في العام التالي ، أُعلن أن كيلمر سيعيد تمثيل دور Iceman جنبًا إلى جنب مع Tom Cruise’s Maverick للتتمة التي طال انتظارها إلى Top Gun ، المقرر إصداره في عام 2020.

إصابته بالسرطان الحنجرة

هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها كيلمر بإصابته بالسرطان ، على الرغم من تكهنات الناس بشأن صحته. في عام 2015 ، شوهد الممثل وهو يرتدي أنبوب في القصبة الهوائية ، وهو أنبوب يتم وضعه من خلال ثقب جراحي في القصبة الهوائية يمكن أن يساعد الناس على التنفس عندما يكون لديهم ظروف يمكن أن تسد المسالك الهوائية العليا ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. في أكتوبر 2016 ، اقترح دوغلاس أن كيلمر كان مصابًا بسرطان الفم ، على الرغم من أن كيلمر نفى في ذلك الوقت إصابته بالمرض. لا يزال من غير المؤكد بالضبط نوع السرطان الذي أصيب به كيلمر لأن الممثل لم يكشف علنًا عن النوع.

أما بالنسبة لتورم اللسان ، فيمكن أن يكون سبب هذه الأعراض الورم نفسه أو عن طريق العلاج الإشعاعي أو الجراحي للورم ، حسب قول كراوس. عادةً ما ترتبط سرطانات تجويف الفم والحنجرة باستخدام التبغ ، وغالبًا ما ترتبط سرطانات الفم بشرب الكحول.

في عام 2017 ، قال كيلمر إنه عانى من “شفاء من السرطان” ، وفي العام 2019 قال إنه كان خاليًا من السرطان لمدة أربع سنوات بعد فتح القصبة الهوائية والعلاج الكيميائي.ظهر أطفاله ، مرسيدس وجاك ، في برنامج Extra للترويج للفيلم الوثائقي الجديد لوالدهم Val ، وقالوا أن نجم Top Gun يتعافى جيدًا.

فيلم فال كيلمر الوثائقي عن مرضه

من المقرر عرض فيلم “Val” ، وهو فيلم وثائقي جديد عن حياة الممثل Val Kilmer ، في Amazon Prime Friday. ينصب جزء من تركيز الفيلم على معركة كيلمر مع سرطان الحنجرة . تم تشخيص الممثل في الأصل في عام 2015 ، وخضع لعملية بضع القصبة الهوائية بعد فترة وجيزة. يمكن رؤية كيلمر وهو يتحدث بصندوق صوت في المقطع الدعائي للفيلم. “إنه يقوم بعمل جيد حقًا ، قال جاك كيلمر في العرض الأول للفيلم. “إنه أمر مؤثر للغاية بالنسبة له أن يشاهده ونتمنى أن يكون هنا ولكن ، كما تعلمون ، هو هنا بروح وفخور جدًا بهذا وأن الناس يرون جانبًا لم يسبق له مثيل من قبل.” يروي ابنه جاك الفيلم باستخدام كلمات والده.

بينما لم يحضر كيلمر العرض الأول ، كان يروج لفال على إنستغرام ، وكتب: “أثناء القيادة في لوس أنجلوس ، رأيت نفسي أطفو فوق المدينة. هذا احتفال رائع. أنا فخور جدًا بهذا الفيلم وأتمنى أن تسمحوا لي بمشاركة بعض أكثر اللحظات حميمية وروعة وحساسية في حياتي “.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك