فيكتوريا بيكهام | محطات في حياة مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام

فيكتوريا بيكهام | محطات في حياة مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام

20 Feb 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فيكتوريا بيكهام هي زوجة لاعب الكرة الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام وهذا ما يعلمه الكثيرون عنها، ولكنهم لا يعلمون الكثير من المعلومات الأخرى عن هذه السيدة التي تعتبر من سيدات المجتمع الشهيرات في المجتمع الإنجليزي، وليست مجرد زوجة للاعب كرة قدم، وهو ما سنتناوله بالمزيد من التفصيل في هذا الموضوع.

نبذة عن فيكتوريا بيكهام

اسمها بالكامل هو فيكتوريا كارولين بيكهام، وهي سيدة أعمال إنجليزية مشهورة، كما عملت كمغنية ومصممة أزياء أيضا، وقد ولدت في السابع عشر من شهر أبريل من عام 1974 في هارلو بالمملكة المتحدة، وتلقت دراستها في مدرسة سانت ماري الثانوية، ومدرسة جايسون المسرحية، وهي من مواليد برج الحمل.

اشتهرت فيكتوريا بيكهام باسم آخر وهو بوش سبايس بسبب عضويتها السابقة في فريق سبايس جيرلز الشهير في بريطانيا، وقد اشتهرت بسبب عملها بها الفريق بالرغم من اشتغالها بالأعمال الحرة ومجال تصميم الأزياء، وتحتل المركز 52 بين أغنى السيدات في بريطانيا، وهي في قائمة أقوى مائة امرأة في المملكة المتحدة.

في طفولة فيكتوريا بيكهام قام والدها بتحفيزها على دراسة الغناء والموسيقى والرقص والفن وعروض الأزياء، كما عملت أيضاً كمؤلفة للكتب، وتصدرت مؤلفاتها أعلى الإيرادات، كما قامت بإطلاق مجموعة للعطور باسمها، وماركات للنظارات الشمسية، فضلاً عن دار للأقمشة والفساتين ذات الصيحات العالمية.

حياة فيكتوريا الشخصية

تزوجت فيكتوريا بيكهام في عام 1999م من اللاعب الشهير ديفيد بيكهام في مدينة لاتريلستون كاسل بإيرلندا بعد قصة حب طويلة، وأنجبا أربعة من الأبناء وهم بروكلين جوزيف، كروز ديفيد، روميو جيمس، هاربر سيفين، وحصلت فيكتوريا على الكثير من الجوائز، كما ظهرت على غلاف بعض المجلات، مثل مجلة British Vogue، Indian Vogue وحصلت فيكتوريا بيكهام على جائزة Glamour Magazine في عام 2007م لتميزها في مجال الموضة والأزياء.

فيكتوريا بيكهام وفريق Spice Girls

من أهم الأحداث في حياة فيكتوريا بيكهام هو انضمامها إلى الفريق الغنائي Spice Girls، وإليكم أهم محطاتها في هذا الفريق:

في عام 1993م التحقت فيكتوريا بالفريق الغنائي Spice Girls إلى جانب جيري هاليويل، ، ميلاني براون ،إيما بنتون ، ميلاني شيزولم من بين أربعمائة فتاة تقدمت للانضمام للفريق.

تم اطلاق ألبوم سبايس في عام 1996م ، وحصلت أغنية Wannabe على المرتبة الأولى  بقائمة أفضل الأغاني في نحو تسعة وعشرون دولة حول العالم، تم بيع ما يزيد عن عشرون مليون نسخة من هذا الألبوم.

صدر ألبوم Spice world  لنفس الفريق في عام 1997م ، ولكنه لم يحقق نجاحا كما حدث مع الألبوم السابق.

تمكنت فرقة سبايس جريلز من تحقيق نجاح كبير في عام 2000م عبر إصدار ألبوم Forever، ولكن بسبب انفصال أعضاء الفرقة لم يستمر نجاح هذا الألبوم.

بعد الانفصال عن فريق سبايس جريلز عملت فيكتوريا بيكهام بالغناء المنفرد، وذلك من خلال إصدار أغنية Out of Your Mind، ولكنها لم تحقق النجاح المرجو منها بسبب إصدار أغنية Spiller التي تفوقت عليها، وكذلك لم تحقق أغنيتها التالية التي حملت اسم Not Such An Innocent Girl النجاح المطلوب.

فيكتوريا بيكهام وفريق Spice Girls

إنجازات فيكتوريا الفنية

قامت فيكتوريا بيكهام بإصدار مؤلف عن سيرتها الذاتية في عام 2001م وكان يحمل اسم Learning to Fly، الذي تصدر قائمة المبيعات في بريطانيا، فقد ذكرت في هذا المؤلف الكثير من الأحداث في حياتها ومنها قصة طفولتها وزواجها من ديفيد بيكهام، وعضويتها بفريق سبايس جيرلز.

تعاونت فيكتوريا بيكهام مع شركة تسجيلات Virgin Records التي أصدرت لها أغنيتها A Mind of Its Own في عام 2002م ، ولكنها لم تتصدر قائمة الأغاني مما دفع شركة التسجيلات إلى وقف التعاون معها، وكان من المنتظر أن تطلق ألبوم باسم Come Together بأمريكا عبر شركة تسجيلات  Fuller and Dash، ولكن لم يظهر الألبوم إلى النور لوجود خلافات بين الجانبين.

بعد ذلك وفي عام 2004م أطلقت فيكتوريا برنامجها التلفزيوني The Real Beckhams ، هو برنامج واقعي يتناول حياتها العائلية والزوجية.

في عام 2007م ذهبت فيكتوريا للإقامة بأمريكا مع زوجها وأولادها، وقام ديفيد بيكهام بالتوقيع لنادي  Los Angeles Galaxy، وتلقت فيكتوريا عرض للعمل بمسلسل NBC وكان عنوانه Victoria Beckham: Coming to America.

عادت فيكتوريا للاجتماع مرة أخرى مع فريق Spice Girls في نفس عام وقدموا عروض غنائية في العديد من مدن العالم تضمنت 11 عرض، وقد أعلنت فيكتوريا وقتها عن أنها ستكون المرة الأخيرة لها في الغناء مع الفرقة لرغبتها في الاهتمام بعائلتها.

قامت فيكتوريا بالغناء بشكل منفرد لآخر مرة في دورة الألعاب الأوليمبية بلندن وأعلنت عن سعادتها الكبيرة بالغناء في هذا الحدث الهام.

أزياء فيكتوريا بيكهام

حاز عالم الأزياء والموضة على اهتمام فيكتوريا بيكهام فقد قامت بإطلاق بعض الأعمال الخاصة بها ومنها:

إصدار خط VB Rocks، ومجموعتها للنظارات الشمسية، ومجموعة عطور Intimately Beckham في عام 2004، ومن ثم أطلقت مجموعتها من حقائب اليد.

في عام 2006م قامت فيكتوريا بإصدار كتاب تحدثت فيه عن موهبتها في عالم الأزياء، واشتمل هذا الكتاب على عدد من النصائح حول الملابس وتصدر قائمة الكتب الأفضل مبيعاً في هذا عام.

في عام 2008م أصدرت فيكتوريا خط للأزياء الأنثوية، وصممت مجموعة رائعة من الأزياء والملابس في هذه المجموعة.

لم يقتصر دور فيكتوريا بيكهام على تصميم الأزياء بل شاركت في تقديم عروض الأزياء أيضا، وعملت كعارضة على المجلات الإعلانية المطبوعة، وقامت بإطلاق مجموعة من الأزياء المناسبة لفصل الصيف والربيع في عام 2009م وحملت هذه المجموعة العلامة التجارية الخاصة بها.

حازت هذه العلامة على جائزة أفضل ماركة تجارية في بريطانيا لمرتين وهي باسم فيكتوريا بيكهام، كما تسلمت وسام الإمبراطورية في عام 2017 لجهودها في مجال الأزياء والموضة، حيث تم اختيار مجموعة من الفنانين المشاهير لارتداء الفساتين التي تحمل علامتها التجارية فوق السجادة الحمراء.

عملت فيكتوريا بيكهام في مجال التجميل في عام 2019م.

إنجازات فيكتوريا الفنية

اتهام فيكتوريا بالعبودية

من الأزمات الكبيرة التي تعرضت لها فيكتوريا بيكهام هو اتهامها بالعبودية لموظفة كانت تعمل لديها، فقد قامت هذه الموظفة باتهام فيكتوريا بأنها تسيء معاملتها وتقوم باستغلالها، ولم يقف الأمر عند هذا الحد فقد تم تصعيد الشكوى حتى أصبحت قضية كبيرة خضعت للنظر بالمحكمة العليا البريطانية.

حيث قامت سيدة تدعى كريستين كوبيليني  البالغة من العمر بمطالبة فيكتوريا بيكهام سيدة المجتمع البريطاني ذات السبعة وأربعين عامً بالحصول على تعويض مناسب نتيجة تعرضها لضغوط عمل شديدة مع فيكتوريا بيكهام لمدة زادت عن 15 ساعة بشكل يومي خلال مشاركتها بأسبوع الموضة بمدينة نيويورك، ونتج عن ذلك إصابتها بمشكلة مستديمة في الذراع مما أثر على حياتها اليومية.

وهو ما اعتبرته الصحافة أزمة كبيرة تتعرض لها شركة فيكتوريا للأزياء التي تعرضت لأزمة مالية كبيرة في الآونة الأخيرة، كما أنها تمثل تحدي لعائلة بيكهام لسداد الكثير من التعويضات بعد ورود الكثير من الشكاوي ضد إدارة مؤسسة فيكتوريا من الموظفين العاملين بها، وكان رد فيكتوريا على الاتهامات التي وجهت لها من هذه الموظفة أن السبب في إصابتها هو الإهمال الشخصي وليس التعرض لضغوط العمل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك