فيلم أنا رقم أربعة.. تعرف على قصته ومخرجه ومتى تم اصداره

فيلم أنا رقم أربعة.. تعرف على قصته ومخرجه ومتى تم اصداره

11 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أنا رقم أربعة هو أول كتاب في سلسلة Lorien الموروثات التي كتبها بيتاكوس لوره. وعلى الرغم من المراجعات المختلطة للرواية ، فقد استمرت أنا رقم أربعة سبعة أسابيع متتالية على رأس قائمة أفضل الكتب مبيعًا للأطفال في نيويورك تايمز. وتم تكييف الرواية في فيلم يحمل نفس الاسم في عام 2011 بواسطة DreamWorks Pictures.أنا رقم أربعة

نبذة عن فيلم أنا رقم أربعة

تدور القصة حول مجموعة من تسعة كائنات فضائية على الأرض هربوا من كوكبهم قبل أن يتم تدميره من قبل الأنواع المنافسة. المجموعة تختبئ على الأرض، متنكرة. سرعان ما اكتشف شخصية  (Alex Pettyfer) أنه لا يزال يلاحق من قبل العدو.

متى تم اصدار فيلم أنا رقم أربعة

تم إصدار I Am Number Four في عام 2011 يوم الجمعة 18 فبراير 2011.

مخرج الفيلم 

  • المخرج DJ Caruso.
  • كتاب السيناريو: آل غوف وميلس ميلار ومارتي نوكسون.
  • منتج: مايكل باي.

ملخص قصة أنا رقم أربعة 

تدور القصة حول جون سميث البالغ من العمر 15 عامًا، وهو أجنبي من كوكب لوريان. ويتكون سباق لوريك من مجموعتين: الحرس، الذي يمتلك قوى خارقة للطبيعة تُعرف باسم الموروثات، و Cêpan، الحراس أو الأوصياء المعينون لكل فرد من أفراد الحرس في سن مبكرة.

قبل عشر سنوات، غزا جنس قوي وقاتل من الفضائيين يُعرف باسم Mogadorians كوكب لوريان وهزمه. هرب تسعة غارد وشيبان المرافقون لهم إلى الأرض على أمل أن يعودوا يومًا ما إلى كوكبهم الأصلي بمجرد أن يتمكن من الحفاظ على الحياة مرة أخرى. أعضاء Garde التسعة مسؤولون عن الدفاع عن كوكب Lorien، بينما يكون Cêpan مسؤولاً عن تعليم Garde حول تاريخ الكوكب ومساعدة Garde على تطوير وصقل تراثهم.

أنا رقم أربعة هو رابع عضو في الحرس. تبدأ القصة بوفاة الرقم ثلاثة، مما يعني أن أربعة هو التالي. في بداية الرواية كان فور و Cêpan ، Henri، يعيشون في فلوريدا، بعد أن انتقلوا وخلقوا هويات جديدة تمامًا 21 مرة خلال العقد الماضي ليبقوا مخفيين عن المغادرين.

موت رقم ثلاثة

في رواية أنا رقم أربعة عندما علموا أن الرقم ثلاثة قد مات، انتقلوا إلى بلدة بارادايس الصغيرة، أوهايو. حيث يتبنى فور اسم “جون سميث” لهويته الجديدة.

بعد ذلك يلتحق فور كطالب في مدرسة باراديس الثانوية، حيث يلتقي بسارة هارت، زميلته اللطيفة والمصورة الجميلة التي سرعان ما تثير إعجابه بها. كما أنه يصنع عدوًا لمارك جيمس، صديق سارة السابق الغيور ونجم كرة القدم. في اليوم الأول من المدرسة، بدأ مارك في اختيار أربعة بعد أن رآه يتحدث إلى سارة. يغضب فور بشدة بعد أن حاول مارك تعثره وإهانته في صفه الأول، لدرجة أنه قام عن طريق الخطأ بتنشيط إرثه الأول. يديه ساخنتان للغاية لدرجة أنهما مؤلمتان وتتوهجان بنور ساطع. يصطحبه Henri من المدرسة ويخبره أنه ضوء Lumen، والذي يمنحه القدرة على إنتاج الضوء والبقاء محصنًا من الحرارة.

فور جيم في الحرم الجامعي

يلتقي فور ببيجل في الحرم الجامعي يُدعى بيرني كوسار الذي يعجبه ويتبعه إلى المنزل. يستقبله فور. ويصبح أربعة أيضًا أصدقاء مع زميله في الفصل سام جود، وهو من أشد المعجبين بالأجانب ونظريات المؤامرة الذي يقرأ مجلة نظرية مؤامرة من خارج كوكب الأرض تُدعى ” إنهم يمشون بيننا” .

يعترف في أربعة أن والده اختفى عندما كان في السابعة من عمره، ويعتقد أن والده اختطف من قبل الأجانب.

يحضر Henri و Four موكب عيد الهالوين، حيث ينضم Four إلى Sarah و Sam في لعبة hayride مسكونة تبين أنها مزحة قاسية قام بتنسيقها Mark James وزملائه في الفريق.

هنا تتغير أحداث أنا رقم أربعة. عندما يهاجمون أربعة في الغابة، يستخدم إرثه الجديد للدفاع عن نفسه وعن سام. يطالب مارك وأصدقائه بعدم إخبار أي شخص بما حدث. سام، الذي رأى يدي فور بوضوح تضيء، مرعوب من كونه أجنبيًا لكن أربعة تمكنوا من إقناعه بأن الفكرة مجنونة.

مع تقدم العام الدراسي ، يبدأ فور وسارة حتى الآن. يشعر فور بسعادة غامرة لأنه حصل أخيرًا على فرصة لحياة طبيعية. يشعر Henri بالقلق من أن Four لا يتقدم بالسرعة الكافية، لكنه يدفع بـ Four في تدريبه على أمل أن يطور تراثه الثاني، التحريك الذهني.

التعرف على The Walk Between Us

وبعد أن أخبره سام عن قصة في The Walk Between Usحول جنس فضائي يُدعى Mogadorians الذين يخططون للسيطرة على الأرض ، يكتشف مكان طباعة المجلة ويذهب إلى العنوان. عندما لا يعود بعد ساعات، يعرف فور أن هناك شيئًا ما خطأ. تسبب حالة الخوف والذعر المتزايدة لديه في تطوره في النهاية. يستعين بمساعدة سام، ويقودون بشكل غير قانوني شاحنة أبي سام على طول الطريق إلى أثينا بأوهايو. عندما وصلوا إلى هناك ، تم تقييد هنري. يستخدم أربعة قواه الجديدة في التحريك الذهني لإنقاذ هنري وإجبار آسريه على إخباره بكل ما يعرفونه.

أثناء استجواب الأربعة في رواية أنا رقم أربعة، كشف عن قصده صلاحياته لسام، مما أجبر هنري على إخبار سام بالحقيقة بشأن هوياتهم. يظهر المغادرين، لكن فور وهنري وسام يهربون بسرعة. عندما يعودون إلى المنزل، يصر هنري على مغادرتهم الجنة على الفور.

نهاية قصة أنا رقم أربعة 

في ذروة الرواية، كان كل من فور وسارة وسام في حفلة في منزل مارك عندما اندلع حريق في الطابق السفلي. يُجبر فور على استخدام سلطاته لإنقاذ سارة، وبعد ذلك يعرض مارك أربعة مقطع فيديو على YouTube تم إرساله إليه بشكل مجهول ويظهر بوضوح أنه يقفز من النافذة ممسكًا سارة. في نفس الوقت الذي يتم فيه تسريب الفيديو، يتلقى كل من Henri و Four رسائل غامضة تشير إلى أن المرسل يعرف من هم. هنري غاضب من فور ويطالبهم بالمغادرة على الفور. أربعة يسابقون إلى المدرسة بدلاً من ذلك لأنه يعلم أن سارة في خطر لأن وجهها ظاهر بوضوح في الفيديو.

وتتغير أحداث أنا رقم أربعة عندما وصل إلى مدرسة الجنة الثانوية، يلتقي بالرقم ستة. أخبرته أنها كانت تبحث عنهم منذ وفاة الرقم ثلاثة. أربعة وستة وهنري وسارة ومارك يخوضون معركة في المدرسة ضد المغادرين. خلال المعركة تم الكشف عن أن بيرني كوسار هو في الواقع هادلي، حيوان أربعة حيوانات شيمارا، وهو نوع لوريك من الحيوانات المتغيرة الشك، والذي كان مع أربعة طوال حياته بأشكال حيوانية مختلفة.

وخلال المعركة  ظهر سام وقتل جنديًا من موغادوريين. يستخدم أربعة قدرة لم يكن يعرف أنه يمتلكها ويتواصل مع أحد وحوش Mogadorians، لإقناعهم بالانقلاب على Mogadorians. مات هنري في خضم القتال، خسارة مدمرة لأربعة. قبل أن يموت، قال هنري لأربعة أن يقرأوا الرسالة في الصندوق في منزلهم وأن مجيئهم إلى الجنة لم يكن بالصدفة.

وفاة هنري

بعد وفاة هنري، يعرف فور أن عليه المغادرة. يتشارك هو وسارة في وداع صعب لكنهما يتفقان على أنهما سينتظران بعضهما البعض، بغض النظر عما يحدث. ينضم Sam إلى Four و Number Six و Bernie Kosar أثناء مغادرتهم الجنة بحثًا عن لوريك الآخر.

تعرف على مزيد من المعلومات حول فيلم أنا رقم أربعة من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك