كاتدرائية ميلانو أكبر كاتدرائية قوطية في العالم| شاهدها من الخارج والداخل

كاتدرائية ميلانو أكبر كاتدرائية قوطية في العالم| شاهدها من الخارج والداخل

23 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاتدرائية ميلانو المعروفة أيضًا باسم Duomo di Milano باللغة الإيطالية، هي أكبر كاتدرائية قوطية في العالم. يشعر بعض الناس أنه مع تقدم البناء على مر القرون، تحول أسلوب الكاتدرائية ليكون أكثر شبهاً بعصر النهضة، وهي الفترة الزمنية بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر حيث كان هناك العديد من التطورات التكنولوجية في أوروبا. على أي حال تعتبر كاتدرائية ميلانو من أشهر الكنائس في العالم.

وهي تمتلك أبعاد كبيرة تتكون في داخلها من كتل كبيرة من الرخام الداكن حيث يمكن الاستمتاع بأسلوبها الأنيق والواسع مع أعمدة طويلة من الرخام والتماثيل المنحوتة التي تصل إلى السقف. من بين هذه الأعمدة صور كبيرة معلقة تمثل مشاهد دينية مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن رؤية الهياكل العظمية لقديسين مختلفين يرتدون أرقى ملابسهم. من بين العناصر الأكثر لفتًا للنظر نوافذها الزجاجية الجميلة وتمثال الرسول بارثولوميو.

تاريخ Duomo di Milano

بدأ بناء دومو ميلانو في عام 1386 وانتهى عام 1965، وقد تم في نفس الموقع حيث كانت تقع كاتدرائية القديس أمبروز منذ القرن الخامس حيث تم في عام 836 إضافة وتدمير بازيليك القديس تيكلا. والتي تم حرقه في عام 1075. بناء كاتدرائية فيسكونتي بهدف تجديد المنطقة والاحتفال بسياسة التوسع الإقليمي لفيسكونتي.

تم بناء الكاتدرائية على مدى خمسة قرون قدم خلالها العديد من المهندسين المعماريين والنحاتين والفنانين مساهماتهم المهنية في “Fabbrica del Duomo” (مصنع الكاتدرائية) الشهير الذي كان عبارة عن مؤسسة تتألف من 300 موظف بقيادة المهندس المعماري سيمون دا أورسينيجو. منحت Galeazzo للمصنع الاستخدام الحصري لرخام مقلع Candoglia وأعفى من دفع الضرائب.

في عام 1389، تم تعيين الفرنسي نيكولاس دي بونافنتورا رئيسًا للمهندسين المعماريين، مما أعطى الكاتدرائية بصمة قوطية قوية. وهكذا فإن السطح الخارجي للكاتدرائية مغطى بالرخام الأبيض الوردي وكذلك الجزء العلوي الذي ينتهي بلم لا متناه من الذرى والأبراج التي تتوجها التماثيل التي تتأمل المدينة. نحت جوزيبي بيريجو تمثالًا نحاسيًا ذهبيًا في عام 1774 كان يقع في أعلى نقطة في المعبد ويعرف باسم مادونينا الذي أصبح رمزًا لميلانو.

نتج عن هذا المشروع الرائع عمل معماري فريد يدمج الطراز القوطي الدولي مع الهندسة المعمارية اللومباردية التقليدية.

واجهة كاتدرائية ميلانو الخارجية

كان من المقرر بناء الكاتدرائية في الأصل من طوب التراكوتا، ولكن تم تغيير المادة إلى الرخام في وقت مبكر من عملية البناء. واجهة هذا الرخام باللون الوردي والأبيض والرمادي الفاتح. نظرًا لأن الواجهة قد شُيدت على مدار سنوات عديدة، فإن أسلوبها يختلف بشكل ملحوظ من الأرض إلى الأعلى. المستوى الأدنى، الذي تم تشييده في أوائل القرن السابع عشر، هو عصر النهضة في التصميم، في حين أن الأجزاء الأعلى من الواجهة، التي تم بناؤها بين عامي 1645 و 1812، تتبع تصميمًا قوطيًا. تتضمن عناصره الكلاسيكية قواعد مربعة سفلية أسفل الدعامات وحواف الأبواب والنوافذ التي تتضمن الجملون.

يشتهر خط السقف القوطي بشبكته الكثيفة من الذرى والأبراج المدعومة بالدعامات الطائرة. تحتوي كاتدرائية ميلانو على أكثر من 90 جرغول وحوالي 3400 تمثال. يبلغ ارتفاعها في أعلى القبة 65.5 متراً. على الرغم من أن الكاتدرائية متشابهة في العديد

كاتدرائية ميلانو من الخارج

كاتدرائية ميلانو هي ثاني أكبر كاتدرائية قوطية في العالم من حيث الحجم والمساحة، فقط كاتدرائية إشبيلية في إسبانيا هي الأكبر.

تحتوي الكاتدرائية على أعلى أقبية قوطية (45 م) في العالم، باستثناء كاتدرائية بوفيه (48 م) التي لم تكتمل بعد، كما يبلغ طول كاتدرائية ميلانو 158 مترًا وتحتوي على 52 عمودًا. يبلغ ارتفاع أعمدة صحن الكنيسة 24.5 مترًا.

يرتفع 135 برجًا فوق الكاتدرائية، مثل غابة من الرخام. ترتبط هذه القمم بالدعامات الطائرة، مما يجعل المشهد أكثر إثارة.

الكاتدرائية مزينة بحوالي 3400 تمثال. تم صنع هذه التماثيل والتبرع بها من قبل العديد من النحاتين، وقد تم صنعها في العديد من الأساليب بدءًا من الطراز القوطي وانتهاءً بآرت ديكو من القرن العشرين.

يمكن زيارة سقف الكاتدرائية حيث يمكن رؤية الكثير من المنحوتات والأعمدة الرخامية الرقيقة بشكل لا يصدق فوق المدينة.

كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو الداخلية 

في حين أن الجزء الخارجي من الكاتدرائية فاتح ومزخرف وملهم، يبدو أن الداخل يبدو متقاربًا ومظلمًا إلى حد ما.

أرضية الكاتدرائية صممها بيليجرينو تيبالدي وصُنعت في عام 1584 – 1940. وهي مصنوعة من رخام كاندوغليا الأبيض مع رخام فارينا الأسود ورخام أرزو الأحمر.

تمثال القديس بارثولوميو فلايد غير عادي وذو قيمة عالية، والذي صنعه ماركو داجرات في عام 1562. يبدو شبحيًا وفي نفس الوقت ينبعث منه طاقة غريبة. تمتلك الكاتدرائية واحدة من أكبر الأعضاء في العالم، وتحتوي على مجموعة قيمة من المنحوتات واللوحات.

كاتدرائية ميلانو

تماثيل Duomo di Milano

من الأشياء التي يمكن رؤيتها في هذه الكاتدرائية الكثير من من التماثيل التي تزين واجهة وتراسات كاتدرائية ميلانو. حيث يوجد أكثر من 2500 منهم وهم لا يمثلون القديسين والمباركين فقط.

مثلاً ستجد تمثالًا مشابهًا جدًا لتمثال الحرية الحالي في نيويورك   وتمثال ديناصور وحتى تمثال حمامة يرمز إلى السكان “الحقيقيين” للكاتدرائية.

على الشرفة الرئيسية بدلاً من ذلك، هناك تمثيل للحظة تاريخية للملاكمة الإيطالية: يمكن رؤية زوجين من الملاكمين العازمين على القتال. تم التعرف على أحد هؤلاء على أنه بريمو كارنيرا، أول ملاكم إيطالي يفوز بلقب الوزن الثقيل.

وفقًا للتقاليد القوطية، ستجد على شرفات كاتدرائية ميلانو العديد من تمثيلات الشخصيات الوحشية والشيطانية. هذا الشيء ليس مفاجئًا لأنه خلال العصور الوسطى وُضعت هذه “الوحوش” في مبانٍ دينية لإخافة الأرواح الشريرة. كان الغرض فقط إبعادهم عن الكنائس، لكنهم استخدموا أيضًا كتحذير أخلاقي.

أخيرًا، على الدرج المؤدي إلى السطح، سترى وجوه بعض الشخصيات من التاريخ الإيطالي مصورة بما في ذلك فيتوريو إيمانويل الثالث وموسوليني والبابا بيوس التاسع، ومن الواضح أن هناك أيضًا تمثال مادونينا في ميلانو بكل أسراره وفضوله.

كاتدرائية ميلانو

حقائق عن كاتدرائية ميلانو 

  • هل تعلم أن كاتدرائية ميلانو التي يبلغ ارتفاعها 45 مترًا بالكاد تتجاوزها كاتدرائية بوفيه باريس بارتفاع 48 مترًا؟ كاتدرائية ميلانو، المعروفة باسم Duomo of Milan هي كنيسة رائعة بها خمس بلاطات، واحدة مركزية وأربعة جانبية، مع حوالي أربعين عمودًا، كما يتم عبورها من قبل كنيسة صغيرة تليها الجوقة والحنية. يبلغ ارتفاع الصحن المركزي 45 متراً وتم بناؤه من الآجر المغطى بالرخام.
  • كاتدرائية ميلانو هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات الكاثوليكية في العالم، ويبلغ طول كاتدرائية ميلانو 157 مترًا، و 11700 مترًا مربعًا وتتسع لأكثر من 40 ألف شخص.
  • تعتبر كاتدرائية ميلانو من أجمل المباني في العالم وثاني أكبر كاتدرائية قوطية في العالم. تم بناء كاتدرائية ميلانو لمدة 582 عامًا من عام 1386 إلى عام 1965. تم تزيينها بنحو 3400 تمثال.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك