كاراكاس اين تقع؟؟؟ وما هو تاريخها وأشهر الأماكن السياحية بها

كاراكاس اين تقع؟؟؟ وما هو تاريخها وأشهر الأماكن السياحية بها

24 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاراكاس هي عاصمة فنزويلا، ويبلغ عدد سكانها 2934600 نسمة (2018). تقع المستوطنة جزئيًا في منطقة كاراكاس الفيدرالية وجزئيًا في ولاية ميراندا، وتمتد حوالي 15 كيلومترًا بين الشمال والجنوب وحوالي 30 كيلومترًا بين الشرق والغرب.

تقع كاراكاس في وادٍ خصب يزيد قليلاً عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، عند سفح كورديليرا ديل ليتورال (يصل ارتفاعه إلى 2640 مترًا فوق مستوى سطح البحر)، على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب مدينة لا جويرا الساحلية على البحر الكاريبي. يحد المدينة من الشمال سلسلة جبال أفيلا، وهي أيضًا حديقة وطنية.

على الرغم من أن المدينة عدد سكانها يتمو بسرعة كبيرة، فأنها تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء والمتنزهات.

اين تقع كاركاس

تقع كاركاس في أمريكا الجنوبية  في الشمال الغربي من القارة. يحدها ساحل المحيط الأطلسي الذي يبلغ طوله 2800 كيلومتر. معظمها ينتمي إلى البحر الكاريبي. كما أن فنزويلا لها حدود وطنية مع كولومبيا في الغرب وغيانا والبرازيل في الشرق والجنوب. يشبه مخطط البلد إلى حد ما المثلث.

يمتد خط الاستواء جنوب فنزويلا. يمكن تقسيم فنزويلا إلى أربع مناطق طبيعية رئيسية: جبال الأنديز وسهل أورينوكو والأراضي المنخفضة ماراكايبو ومرتفعات غيانا.

تاريخ المدينة

في عام 1567، وبعد العديد من الانزلاقات وصلت البعثة التي قادها دييغو دي لوسادا إلى واد جميل تحيط به مياه نهر جوير، وتشكلت من قبل جبل أفيلا (الحديقة الوطنية) وأجزاء من سلسلة الجبال الساحلية. هزم Losada وحملته المكونة من 136 رجلاً المقاومة الهندية الشرسة وأسسوا المستوطنة في 25 يوليو.

خلال احتفال عام ، كتب عليه: “أستحوذ على هذه الأراضي باسم الله، جلالة الملك والأمة الإسبانية” أسس لوسادا مدينة كاراكاس الشهيرة.

سميت المدينة الجديدة سانتياغو دي ليون دي كاراكاس: سانتياغو على اسم القديس الراعي لإسبانيا León بعد حاكم النهار، وكراكاس بعد المجموعة الهندية التي سكنت سلسلة الجبال الساحلية.

تم انتخاب المدينة كمقر إداري لمقاطعة فنزويلا في عام 1577. كانت المكان المثالي لتأسيس المستعمرة، نظرًا لقربها من البحر، ووفرة التربة والدفاع عنها من القراصنة، التي قدمتها أفيلا. وهكذا تحولت إلى المقر الرئيسي للسلطة.

تم إنشاء توزيع المدينة وفقًا لقوانين الهند لإنشاء عواصم العالم الجديد، والتي التزمت باللوائح التي وضعتها الحكومة الإسبانية. وتنوعت المواصفات من تصميم المنازل، والأمن، وإمكانية الوصول ونقل المياه، إلى الأبعاد المستخدمة في الساحات والشوارع.

كانت الطريقة النموذجية جدًا لتسمية الشوارع في كاراكاس دييجو دي لوسادا هي الإشارة إلى الأحداث التي وقعت في أماكن محددة. في الواقع  ليست الشوارع مثل الزوايا التي تمت تسميتها بهذه الطريقة مثلاً ، “Peligro a Pele el Ojo” أو “Pinto to Miseria”، من بين أشياء أخرى كثيرة.

في عام 1812 تحولت المدينة إلى أنقاض بسبب زلزال عنيف أعلن الكهنة الكاثوليك أنهم عقاب من الله على التمرد ضد التاج الإسباني. في القرن التاسع عشر تحت قيادة سيمون بوليفار، أصبحت المدينة مركز الثورة الأولى في حرب الاستقلال عن إسبانيا (1810-1821).

متى أصبحت كاراكاس عاصمة فنزويلا 

أصبحت كاراكاس عاصمة جمهورية فنزويلا في عام 1829 وأيضًا واحدة من أكثر المجتمعات الاستعمارية الإسبانية ازدهارًا في أمريكا الجنوبية.

على الرغم من إنجازاتها السياسية، استمرت كاراكاس في النمو. خلال ولاية أنطونيو جوزمين بلانكو (الذي كان مهووسًا بتحويل كاراكاس إلى صورة لباريس)، أصبحت المدينة جزءًا كبيرًا من العمران: المسارح والشوارع والمعالم الأثرية والكنائس والتماثيل والمستشفيات وقناة المياه والفيدرالية. تم بناء القصر أو الكابيتول. بعد سنوات، أحدثت بداية صناعة النفط تحولات كبيرة وشهدت التركيز الديموغرافي والحراك الاجتماعي والإنجاز الكبير للأعمال العامة. بفضل الزيت، أصبحت كاراكاس حلم الحداثة. في الخمسينيات من القرن الماضي، تحولت مهنة التحديث للديكتاتور ماركوس بي ريز خيمينيز وكفاءته الأيديولوجية إلى كاراكاس في مدينة مليئة بالمباني التكنولوجية والجمالية مع نيو، نشأت البيئات المادية الحديثة من خلال إشراك الحرفيين المؤهلين. كل هذا نابع من طفرة النفط.

كاركاس حالياً

في الوقت الحاضر، كاراكاس هي مدينة عالمية مليئة بالتناقضات والعادات والتقاليد، ويزداد عدد سكانها من 400000 إلى أكثر من أربعة ملايين. لديها بعض من أفضل العمارة الحديثة في القارة وهي المركز الثقافي والفني والتعليمي والعلمي والاقتصادي لفنزويلا. هنا يمكن أن تجد المسرح والرقص والمتاحف والآثار التاريخية والفنادق الفخمة والمتنزهات ودور السينما وأرقى المطاعم ، وفي اتجاه الشمال تقف أفيلا الرائعة التي تراقب المدينة.

مناطق الجذب الرئيسية في كاراكاس

ساحة كاراكاس بوليفار

ساحة كاراكاس هي المركز المعماري للمباني القديمة للفترة الاستعمارية. وضع مؤسس الفاتح دييغو دي لوسادا في عام 1567. وفي عام 1874 بناء على أوامر الجنرال أنطونيو جوزمان بلانكو أعيد بناء منطقة وهي مجهزة بتمثال الفروسية للنضال البطل من أجل الاستقلال سيمون بوليفار. على طول محيط المنطقة يوجد المبنى الرئيسي وبناء المدينة مما يمثل القيمة الثقافية والتاريخية.

كاراكاس

مبنى الكابيتول الوطني 

بُني هذا المبنى فب عام 1872 في عهد الرئيس أنطونيو جوزمان بلانكو. في البداية كان هناك مجلس وزراء في فنزويلا، ثم المحكمة العليا ومجلس النواب. في الجزء الشمالي من مبنى الكابيتول الداخلي مزين بمشاهد معركة، نفّذها الفنان مارتين توفار إي توفار.

المبنى الأصفر أو كاسا أماريلا

يقع المبنى الأصفر في موقع المدينة الملكية السابقة لسجن كاراكاس (1606) منذ نهاية القرن الثامن عشر. في الطابق الثاني يضم مجلس المدينة اعتبارًا من 19 أبريل 1810، أعلن بداية نضال التحرير ضد الحكم الإسباني. منذ عام 1846. كان المبنى مقر إقامة رؤساء الجمهورية.

كاراكاس

كاتدرائية كاراكاس 

كاتدرائية كاراكاس هي مقر أبرشية كاراكاس، وتقع في أحد أركان ساحة بوليفار. بدأ بناء الكاتدرائية في عام 1666 من قبل خوان دي ميدينا لتحل محل كنيسة صغيرة دمرت في زلزال عام 1641. اكتمل البناء في عام 1674. ويعود تاريخ الوجهه إلى عام 1771، وهي من عمل فرانسيسكو أندريس دي مينيسيس. بعد زلزال عام 1812، تضرر أحد أبراجها ثم تقلص حجمه لاحقًا. تم بناء واجهة في الواجهة عام 1866. في عام 1932 وأثناء الستينيات تم إجراء ترميمات وتعديلات في جميع أنحاء المبنى.

كاراكاس

 

أصل اسم العاصمة كراكاس

هناك عدة نظريات حول أصل الاسم. في إحداها كانت كلمة “كاراكاس” بلغة الهنود تعني “وادي الطيور الغناء”، بحسب آخر القصص هي أنها تعنى أحد أنواع الأشجار التي تنمو في هذه المنطقة، أطلق الهنود على “كاراكا” اسم مدينة أخرى مستخدمة الاسم هو “Lord of Avila”. إنه يأتي من اسم الكتلة الصخرية، في جوهرها هي الحدود الشمالية لكراكاس وجاذبيتها الطبيعية.

تحتوي الكاتدرائية على مخطط روماني يتكون من خمس بلاطات: واحدة مركزية واثنتان صغيرتان على كل جانب. يتم فصل البلاطة المركزية عن الألواح الجانبية بواسطة أعمدة مثمنة الأضلاع ذات تيجان مركبة، تدعم الأقواس المستديرة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك