كاري فيشر | محطات في حياة كاري فيشر | كيف تغلب والت ديزني على وفاتها

كاري فيشر | محطات في حياة كاري فيشر | كيف تغلب والت ديزني على وفاتها

20 Mar 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاري فيشر هي ممثلة أمريكية ومغنية وروائية وكاتبة لها العديد من المؤلفات، والتي تحول البعض منها إلى أعمال سينمائية، وقد نشأت في عائلة فنية، ولكن كان يحيط بها وصمات العار بسبب الأمراض النفسية والإدمان، مما جعلها في حالة صراع دائم ودفاع عن نفسها، ولكنها لم تخجل أبدًا من ذلك وتحدت الجميع بكل قوة.

سوف نتعرف في هذا المقال عن بعض من ملامح حياتها الشخصية وعائلتها، فهي نشات في أسرة مفككة لأب وأم منفصلين ولعل هذا أثر عليها سلبًا، فهي لم توفق كذلك في حياتها الزوجية، وسوف نتعرف على أعمالها الفنية، وسبب موتها ووفاة والدتها، وكيف ظهرت في الجزء التاسع من حرب النجوم 2019م بعد وفاتها.

نبذة عن كاري فيشر

اسمها كاري فرانسيس فيشر مؤدية أدوار، وكاتبة سيناريو، وروائية وممثلة أمريكية.

اشتهرت في عالم الفن من خلال دورها في الثلاثية الخاصة بحرب النجوم حيث قامت بدور (ليا)، كما شاركت في الحلقة السابعة من حرب النجوم.

ولدت في الواحد والعشرين من شهر أكتوبر لعام 1956م في الولايات المتحدة الأمريكية، بولاية كاليفورنيا في بيفرلي هيلز.

توفيت في اليوم السابع والعشرين من شهر ديسمبر لسنة 2016م عن عمر يناهز 60 عام، بعد تعرضها لأزمة قلبية حادة. والدها هو الممثل والمغني والموسيقي الأمريكي إدي فيشر، وأمها أيضًا مغنية، وراقصة وممثلة أمريكية تدعى ديبي رينولدز، وهي مشهورة جدًا بدورها الذي شاركت به في فيلم الغناء في المطر، وتعتبر كاري فيشر واحدة من أربع أشقاء وهم تود فيشر، وتريشيا لي فيشر، وجولي فيشر.

بداياتها

تلقت تعليمها في مدرسة بيفرلي هيلز الثانوية، ودرست أيضًا في مدرسة الخطابة والدراما المركزية.

وبعد تخرجها من المرحلة الثانوية دخلت الكلية الخاصة بالفنون اليبرالية وهي كلية سارة لورانس بالولايات المتحدة الأمريكية في يونكيرس لدراسة الفنون.

كانت والدتها تمتك ملهى ليلي في الولايات المتحدة الأمريكية بلاس فيجاس، وكانت كاري تعمل فيه وهي صغيرة جدًا تبلغ فقط حوالي 12 سنة.

دخلت كاري فيشر المجال الفني في وقت مبكر وذلك في عام 1975م وهي تبلغ من العمر 17 عام تقريبًا، واستمرت حتى وفاتها سنة 2016م.

فكان أول ظهور لها في أحد الأفلام يدعى (Shampoo)، وقدمت دورها أمام عدد من النجوم المتميزين والكبار.

وعلى الرغم من صغر حجم دورها في هذا الفيلم، إلا إنه كان شرارة البداية لظهورها ونجاحها الباهر في المجال الفني والتمثيل.

وكان هذا الدور بمثابة نقلة كبرى لكاري فيشر، حيث تم ترشيحها لأحد الأفلام الذي ساهم في شهرتها العالمية، فشاركت في سلسلة أفلام تدعى حرب النجوم وقامت بدور (الأميرة ليا).

كما أن لها العديد من الأعمال الفنية سواء في الأفلام أو الغناء، أو الأداء الصوتي، وحصلت على العديد من الجوائز من أهمها في عام 2017م جائزة أساطير ديزني.

حياة كاري فيشر الزوجية

تعرفت على المغني والممثل الأمريكي بول سيمون، ونشأت بينهما قصة حب وذلك عام 1977م أثناء تصوير سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars).

بول سيمون اسمه بالكامل بول فريدريك سايمون وتزوجت منه في السادس عشر من شهر أغسطس لعام 1983م، والجدير بالذكر أن بول سيمون ديانته يهودية، أما كاري فيشر كانت مسيحية، ولم يستمر زواجهما لوقت طويل فقد استمر فقط من أغسطس عام 1983م، إلى شهر يوليو سنة 1984م.

حقائق عن كاري فيشر

تعتبر كاري فيشر من أهم الممثلات والشخصيات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية وهوليوود، ويوجد معلومات وحقائق لا يعرفها البعض، ومنها ما يلي:

نشأت كاري في عائلة فنية فأبوها إيدي فيشر مغني شهير، وأمها ديبي رينولدز ممثلة وهما ثنائي شهير، وانفصلا وهي تبلغ عامين فقط بعد فضيحة خيانة والدها مع إليزابيث تايلوز.

كانت على علاقة عاطفية بكثير من الفنانين الكبار، فكانت مرتبطة بشكل عاطفي مع هاريسون فورد، وكانت مخطوبة لـ دان ايكرويد وهو ممثل أمريكي، قبل زواجها من بول سيمون.

لم تكن كاري فيشر ممثلة وحسب، بل كانت كاتبة أيضًا، ولها العديد من المؤلفات الرائعة التي حققت أرباحًا هائلة. قامت بكتابة نحو 7 كتب عبارة عن سيرة ذاتية، وتحكي هذه الكتب عن حياتها وتجاربها التي خاضتها، ولم تخجل كاري أبدًا من ذكر فترة إدمانها وهي في الثالثة عشر من العمر في إحدى الكتب الخاصة بها.

تم تحويل إحدى روايتها التي نشرت سنة 1987م بعنوان (Postcards from the Edge) إلى فيلم سينمائي بطولة ممثلين كبار وبارزين وهما شيرلي ماكلين، وميريل ستريب.

حقائق عن كاري فيشر

سبب وفاة كاري فيشر

توفيت كاري فيشر في 27 من شهر ديسمبر لسنة 2016م، ويقال إنها تعرضت لنوبة قلبية حادة.

وعندما قام الطبيب الشرعي بتشريح الجثة، أصدار بيانًا يوضح فيه سبب وفاة كاري، إنها توفيت بسبب قطع في التنفس أثناء النوم، وبعض الأسباب الأخرى.

وانقطاع التنفس هي حالة شائعة جدًا وتحدث في كثير من الأحيان وهي حالة يحدث فيها توقف تنفس الإنسان أثناء النوم لثوانٍ معدودة، وقد ينجو منها البعض، ولكن كاري فيشر لم تنجو منها بسبب عوامل أخرى وأمراض أخرى وتعرضها للإدمان، وبعض الأمراض النفسية التي ظلت تتعالج منها لسنوات كثيرة، كما أنها كانت مصابة بتصلب في شرايين القلب، وهي واحدة من الأسباب التي أدت إلى وفاتها.

وفاة ديبي رينولدز بعد ساعات من وفاة ابنتها

بعد وفاة الممثلة الأمريكية كاري فيشر لم تتحمل والدتها الممثلة ديبي رينولدز خبر وفاة ابنتها وأصيبت بجلطة ورحلت بعد ساعات قليلة.

توفيت عن عمر يناهز 84 عام، وقبل وفاة ديبي رينولدز بيوم واحد كتبت منشور على صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك، وذلك يوم الثلاثاء تشكر فيه كل الأشخاص الذين كانوا يقدرون ابنتها كاري وموهبتها العظيمة، كما إنها شكرتهم على دعائهم وصلواتهم لابنتها، وقامت بالتوقيع على نهاية المنشور بكلمة (والدة كاري) فكان حزنها على ابنتها شديد ولم تتحمل ذلك.

مأزق والت ديزني بسبب وفاة كاري فيشر

كان من المقرر أن تقوم كاري فيشر بأداء دورها الذي تقوم بها (الأميرة ليا) في سلسلة حرب النجوم في الجزء التاسع، وكان من المقرر أن يعرض في 2019م، ولكن توفيت كاري مبكرًا وقبل أداء دورها؛ مما وضع والت ديزني في مأزق كبير، وتسبب في حزن كبير لكل معجبيها ومحبي سلسلة أفلامها، حيث اعتاد الناس على الأميرة ليا والتي تقدمها كاري، مما تسبب في ضيق عظيم للشركة المنتجة والمشاهدين.

مأزق والت ديزني بسبب وفاة كاري فيشر

عودة الراحلة مرة أخرى لحرب النجوم

قامت شركة والت ديزني بالإعلان عن عودة كاري فيشر للظهور مرة أخرى في الجزء التاسع من سلسلة أفلام حرب النجوم.

وقال جاي ابرامز وهو مخرج الفيلم إنه من الصعب نسيان كاري فيشر، أو وضع نهاية في فيلم هي لا توجد به، فذلك من الأمور الصعبة علينا وعلى الجمهور من محبيها، فنحن اعتدنا على شخصية ليا بصورة كاري فيشر ولا نستطيع تغيير تلك الصورة؛ لذلك سوف تظهر مرة أخرى عن طريق مقطع فيديو مصور قامت بتصويره قبل وفاتها ولم يستخدم بعد وهو (صحوة القوة) في نفس الفيلم، وسيتم استخدامه في الجزء التاسع من الفيلم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك